الاثنين، 19 أبريل 2010

من أجل تعاليم الألهة لاقيم إنسانية ولامدنية


عندما تكون تعاليم الآلهة فوق قيمنا الإنسانية والمدنية تكون هذه جريمة مسببها هو الله، نحن ننفذ تعاليم الآلهة وننسى أن لدينا قيم إنسانية ومدينة يجب أن نراعيها ولكننا لا نكاد نبصر لمدى انتهاكنا لهذه القيم المدنية والحقوق الإنسانية.

حينما ننسى أن للآخر حقوق في حرية اعتقاده وحق التعبير عن حرية اعتقاده، ولكن من أجل تعاليم الآلهة ننفذ الأوامر الإجرامية ضد هذا الإنسان فنبيح سفك دمه وقتله لأنه قال انه لا يعترف بوجود هذا الآلهة أو لأنه لم تعجبه تعاليم هذا الآلهة فبأي حق يسفك دمه وما الجرم الذي أرتكبه ليحل سفك دمه؟ .. حتى بالنسبة لحقوق الإنسان فالذي يقوم بفعل المجازر يراعون حق واحد له وهو حقه في الحياة، فهل تكون قوانين الرحيم الغفور أبشع من قوانين البشر؟


حينما ننظر ليقيمنا المدنية ننسى إننا بشر وكلنا نعيش على كوكب واحد ومن أجل الآلهة والمعتقدات الدينية تنشب الحروب والدمار والخراب من اجل تعاليم الأديان التي زرعت فينها الكره والحقد وحرض عواطفنا ومشاعرنا ضد إنسانيتنا، فاليوم قرآن المسلمين يحرضنا على كره اليهود والنصارى {فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }التوبة5

وكذلك الحديث "لا تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه"


وبالمقابل كذلك يتم تعليم أبناء اليهود على كره العرب والمسلمين ويخرجان لدينا جيلان مريضان عقلياً، وتكون النتيجة حروب وعلميات إرهابية بين البشر من أجل تعاليم دينية بائدة والحصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ أكثر من قرن، أجيال وأجيال تخرج أكثر حقد وكراهية وتخلف مسلوبة من قيمها المدنية والإنسانية ومحرضة على مايخالف القيم الإنسانية كل هذا من أجل تعاليم الإلهة. ولماذا؟


الأديان على مر التاريخ كانت السبب في الحروب والغزوات ولتذكير حرب بوش على العراق أليست بسبب اعتقاداته الدنية بأنه يريد القضاء على يأجوج ومأجوج؟

كتب بن كريشان في إحدى مقالاته:
ثم نأتي عند انغماس الملحد بالشهوة الجنسيه، وهنا ايضاً يتبادر بذهني المسلم المؤمن الذي يتزوج اكثر من امرأة لأنه لايصبر، ويحجب النساء خوفاً من إثارة وتهييج مشاعره الجنسيه فمن هذا المنغمس في لذة الجنس واشتهاء النساء؟ من هؤلاء الذين يبيحون زواج الصغار واستغلال حاجة الناس لإبتكار ازواج المسفار و المطيار والمدعار الاسلاميه.. الملحدين ام المسلمين؟
إن اعتبار الملحد انساناً مادياً بينما يبريء المؤمن نفسه من ذلك تناقض نفسي . هذا يدل على ان قولهم بهذا النوع من الماديه على الملحد مثل اشتهاء اموال الدنيا و النساء هو خطأ منذ البدايه ولايقوم على اي اساس من الصحه رغم شيوعه بين الناس. للاسف ان سبب كراهية العامه وتخوفهم من الالحاد فقط هو ما يقف خلف نشر هذا المفهوم المغلوط عنهم والمسؤول الاول عن نشره هم نفس هؤلاء الماديون الشهوانيون من المدعوذين.

الأديان كذلك تصبح ذرائع لفعل مايحلوا للناس حتى لو انتهكوا القيم الإنسانية. فهل ستعترض فهذه ذرائع دينيه تبرر الوسيلة؟ وهل ستعترض على زواج الصغيرات والنبي محمد صلعم تزوج عائشة بنت التسع سنوات؟ فهذه قدوة الحسنة من نبي النكاح صلعم، أكثر الانتهاكات الإنسانية سببها الأديان وأكثر الحروب سببها الأديان، فأنتهاك حقوق طفلة لم تصبح في سن الرشد والوعي الكافي لتكون مؤهله للزواج والنتيجة تكون هذه!



الانتهاكات الإنسانية ليست فقط التي ضد القيم المدنية والإنسانية كذلك القيم الفكرية، عندما تقول لأبنك أن الله سيدخله جهنم لأنه لم يصلي أو لأنه فعل شيء وأن هنالك عقاب، فأنت لم تترك له أي خيار لأنك أرهبته من شيء .. فلن يستطيع التأمل بالحرية الفكرية والبحث بين المعتقدات والتوجهات الفكرية الأخرى ولن يكون إنسان سليم تصاحبه التغيرات للقيم الفكرية بشكل سليم لما يواجهه من مواد ومعلومات سواء كانت علمية أم فكرية أو فلسفية، وفي هذه الحالة فقد قمت بعملية تعطيل لقدراته العقلية من تغير قيمها الفكرية والتي تسمى غسيل الدماغ، وهذه العملية تمارس بشكل تخويف وإرهاب على عقول الأطفال بحيث لانترك لهم خياراً آخر في النظر للحياة من عدة جوانب، وتستمر هذه الحالة معه حتى يكبر ويصبح رجل راشد ولكن عقله مغسول فمهما يواجه من معلومات علمية أو فكرية أو منطقية يحاول أن يبصر فيها ولكن صدى غسيل المخ يجعله لايرى ولا يسمع غيره وتصبح الغلبة للعاطفة لا للعقلانية.



لعبت هذه الانتهاكات دور كبير في إنسانيتنا وحقوقنا المدنية وحتى أبسطها، الكثير منا هم ضحايا البيئات هذه، نحن رفضنا تعاليم بيئاتنا ومايمكن أن يصيبنا من الوراثة البيئية، فمنطق عقولنا كان أقوى من أن يتم غسله ببساطه، فمجرد التفكير بمنطقية يكشف لنا خطئ كبير وفادح في عدم منطقية الأديان.

أن كنت أحد الذين يبحثون عن الحقيقة بعقل واعاً ومدرك فلن يكون صعباً عليك أن تكتشف الحقيقة .. (وأن كان هنالك مايستحق التقديس فهو الإنسان).

هناك 76 تعليقًا :

خليجى كافر يقول...

عزيزى سيجموند

تقول أن كنت أحد الذين يبحثون عن الحقيقة بعقل واعاً ومدرك فلن يكون صعباً عليك أن تكتشف الحقيقة ..

شخصيا لولا الانترنت لظللت ذلك المغفل, لا انكر بأننى لم تساورنى الشكوك ولكننى لم اكن املك المعلومات الكافيه للرد على شكوكى .

من وجهه نظرى المتواضعه فأعتقد ان قليلا من الشك ومزيدا من القراءه والبحث ستجعل الامور سهله للغايه.

بالأمس دار نقاش بين الاهل عن زواج المسيار وأستنكارهم له وكم كنت سعيد عندما رأيت الحيره فى اعينهم, ظللت صامتا مستمتعا بهذا النقاش اليائس الذى كم حاولوا ان يجدوا له سبب اخلاقى لكن كالعاده انتهى النقاش بأن زواج المسيار هو لخدمه النساء المحرومات وهو يسر فى الدين.

شخصيا لم اكن سعيد بأن ينتهى الموضوع بأنتصار لهذا الدين المريض فما كان مني ألا ان اوجه سؤال حتى اعيد به الشك لهم وهو بكل سهوله ماذا تعرفون عن شروط زواج المسيار.

للأسف فهم لا يعرفون اي شئ عن شروطه وهذا الشئ لم اتفاجأ به فـ 99% من المسلمين لا يعرفون من الاسلام سوى الاركان الخمسه.
وحتى ازيدهم شكا واصلت موضوعى بأن الدعاره فى الاسلام مسموحا بها والقرآن لا يعارضها والدليل الايه التى تقول ( ولا تكرهوا فتياتكم عالبغاء وبلا بلا بلا ان هبل بعد اكراههم غفور رحيم )

وقبل ان اتركهم قلت لهم وبكل جراءه اننى ارضى لأبنتى فى يوما من الايام ان يكون لها صديق يحترمها وتحترمه على ان يأتينى رجل الى بيتى متى ما اراد ليمارس معها الجنس بأسم الاسلام وبعد ان يفرغ شهوته منها ياخذ شاور ويروح بيته عند زوجته الثانيه.

تف على هذي العقول التى كما قال قرآنهم لا تسمن ولا تغنى من جوع.

دمت بود عزيزى

سيغموند فرويد يقول...

أهلا خليجي كافر ،،

رد ممتاز، صحيح بأن الشكوك تجعلك تفكر وتبحث ولكن من لاعقله له فلن يبحث ولن يفكر .. مثل المسلمين تماماً ..

الأنترنت ساعد الكثيرون منا في أكتشاف ثغرات الأديان والتخلص من أرهابها الفكري .. ولكني اتذكر عندما كنت صغير لم اقتنع وكانت الشكوك ترافقني دائماً وأجد اجوبتها بشكل بسيط .. واذكر مرة اني وجدت بعض اوراق القرآن التالفة والذائبة فتحديت الله بأن كان يستطيع أن يخسفني لأن سأرميها على الأض وادوسها كنت اعتقد في سن 14 عام .. ولم يحدث اي شيء ومزقتها ورميتها .. فهذه تجربتي الأولى تبرهن على أن الله لايستطيع ان يفعل اي شيء ليعاقبني مرت أيام وسنيين ومازلت انا بخير وزاد إلحادي.

المسلمون كلهم لديهم شكوك ولكن شكوكهم مع الأسف لانكون نحن من يرد عليها بل شيوخ ومذعودي الأديان هم من يردون عليها .. ولهذا المسلم يقنع نفسه بكلام الشيوخ والإسلام ولكنه لو وجد الأجوبة لشكوكه فعلاً فلن يؤمن بدين وستزداد شكوكه .. فأجوبة العقلانية والمنطق قوية جداً .. حتى من عقولهم مغسولة تؤثر فيهم وتزعزعهم بعض الشيء ولكنهم يكابرون ..

المشكلة أن المسلمين شعوب لاتبحث ولا تطلع على مايخالف توجهاتهم وهذا هو سبب نكستهم ..

إبتكار مايناسب دينهم من زواج مسيار ومطيار .. بحد ذاته هو لن يختلف شيء عن الطبيعة الإنسانية وطبيعة كل شيء .. ولكن يجب أن نفعل هذه الأشياء بدون الحاجة لتدخل كهنة الأديان والمشعوذين فهذه طبيعة بشرية من شأنها ان عطي الكثير من الأيجابيات أكثر من السلبيات التي يزعمونها ..

أن من يحاول أقناع نفسه بدينة هو كمن يحاول أغلاق عينة عن الأبصار كي لايرى الحقيقة .. أو البقاء في حفرة الدين بدلاً من إعلاءالقمم ..

في مرة من المرات اصبح لدي نقاش إلحادي مع شخص مؤمن وصادف اننا كنا وجانبنا جهاز كومبيوتر .. وجعلته يرى الكثير من أخطاء القرآن العلمية واللغوية والمنطقية رعم انه يرى بعينيه ألا انه يعود لينكر بأن مايقرئه ليس صحيح وان هنالك تفسير أفضل .. ولكن الوضوح الذي امام عينيه لايحتاج لتفسير آخر ولكن يكون أقرب للتفسير الذي امامه .. ومع ذلك يصر بأن لا خطئفي القرآن!!!!

هذا الشخص بتأكيد تعرض لعملية غسيل الدماغ في الصغر والا لايمكن ان يواجه في يوم واحد الكثير من الشكوك والأدلة ولايستطيع التفكير بمنطقية رغم وضوح الدليل ..

لك تحياتي،،

غير معرف يقول...

اسوأ ما في التعاليم الدينية هو اقناع الناس بعجزهم عن التوصل الى معرفة وعن العمل الصالح دون الحاجة للدين
اذا اقتنعت بالعجز في هذين الامرين
يصبح من الصعب جدا التخلص من الدين ومن شروره

تحياتي

Unknown يقول...

برأة من الله ورسوله
في ضل هذا الحديث والقيل والقال والأخذ والرد والتعرض للذات اللاهية وللدين الاسلامي الحنيف البعيد عن الشبهات اوجه كلامي للكاتب ولهذا الخليجي الغير خليجي وانما هو من مخيلة الكاتب لأنه اراد ان يرضي من يدعمه بأن يجعل مسلم يرتد عن دينه ولكن ولله الحمد لم يجد هذا الكاتب احد المسلمين يستسيغ فكره المشبوه .اولا ان الله موجود شئت ام ابيت ثانيا ان الدين الاسلامي حق والقرأن حق والجنة حق والنار حق والصراط حق والجهاد حق هنا اقف كيف اثبت ذلك ستسألني انت والجواب عندي وانا واثق مليار بالمية انك عندما تسمع الجواب انك ستقرأ الشهادة ولكن سأمهلك يومين لحكمة في نفسي وتحضر لأنك ستدخل الاسلام في حال سماعك الجواب اصبر يومين ملاحظة عند عدم ظهور اي رد منك خلال هذه اليومين سأوجل الاجابه يومين اخرين وانت حر اتريد تسمع الجواب ام لا وسترى واحب اسألك سوأل ماهو الشئ الذي يجعل الانسان يتحرك ويتكلم ويتنفس لابد من وجود طاقه ماهي من كلامك انت تستطيع الرد على اي سوأل فجاوبني وعندماتجاوبني علمني مكان هذا الطاقه حتى الناس تسطيع احياء الاموات واتحداك تجاوب لان ذلك سيشكك فيك امام من اتبعك والجواب عندي بس اريدك ان تقوله انت انا متأكد انك راح تهمل رسالتي وهذا متوقع منك (والله غالب على امره ولكن اكثرالناس لايعلمون) ومن غير شكرا

سيغموند فرويد يقول...

الطائر،،

سمعت من الجهل والغباء مايكفي، والخالق غير موجود ولو حاولت انت وكل ما تعتقد به فلن تستطيع دعم فرضية وجودة ولا بحتى 0.1% فلا تحاول أن تقول لي ما انا أعرفة وما وما أعرفة انا تجهله أنت ..

لست هنا لتقول أو لا تقول .. انت هنا لتفهم أو لا تفهم ..

جميع محاولاتكم فشلت .. جميع معتقداتكم سقطت وهي لاتسواي شيء عند العارفين ..

فلا أحد من العقلاء سيسمعك مهما صرخت، ومهما حاولت .. ستبقى ذو جهلاً بلا عقل ..

وأعتقد أن هذا ليس مكاناً لك .. لتطرفنا بهرطقاتك فالهرطقات والكلام الفارغ تستطيع أن تجعل الجهلاء أمثالك يصدقونه ويعتقدون أن هنالك شبح في السماء .. لكن لا تعتقد من عارفين عقلاء أن يصدقوا طرائفك الفارغة وهرطقاتك المضحكة وإسلوبك الذي يدل على قلة جهلك وإدعاءك بأنك تعرف شيء .. ولكن انت في الحقيقة لاتعرف سوى جهلك ..

سيغموند فرويد يقول...

أن اكثر مايثير الضحك هو أن الناس تظن بأنها تعرف الحقائق التي لانعرفها ..

يا بابا .. روح ألعب بعيد ..

أولاً لايوجد شيء أسمه روح وهذه إعتقادات ساذجة فما يحرك الأنسان هي طاقتة الفيزيولوجية والكيميائية ..

وأن لو كان هنالك شيء آخر تريد أن تفرضة فلماذا لاتخبرني كيف ستوجد روح، وبعد إنتزاعها سنتمكن من إعادة الميت للحياة؟

فعلاً لأن العلم يستطيع إعادة الميت للحياة .. فأين هي الروح؟ ومادورها؟

نحن نستطيع أرجاع الحياة للميت .. وأزيدك بأن إرجاع الميت للحياة لايتطلب سوى فهم عميق في علم الخلايا .. وليس في علم الخرافات والميتفازيقيا ..

وانا من يجب أن يسألك من أن كنت تدعي إن هنالك روح فأين هي؟

ولتتأكد أكثر هنا يوجد خبر عن أبحاث علمية لدراسة وإعادة الموتى للحياة:

http://www.alzakera.eu/music/vetenskap/Biologia/bio-0062.htm
.........................

أسمع أيها الطفل .. أن اللعب هنا خطر على عقلك الصغير فأذهب بعيداً وألعب مع من هم بمثل مستوى عقلك ..

Unknown يقول...

انا لست طفلا
عقلي الصغير هذا جعل 4 من امثالك الملحدين يعتنقوا الاسلام لست ملزما ان تصدقني (كلا انها تذكرة فمن شاء ذكره في صحف مكرمة مرفوعة مطهرة بايدي سفرة قتل الانسان ما أكفره من اي شئ خلقه من نطفة خلقه فقدره ثم السبيل يسره ثم اماته فاقبره ) مع الاسف ما كنت اظن انو هذا اسلوبك كنت احسب انو اتكلم مع انسان عندو عقل عندما تعيب على عقلي فهذا يدل على نقص في عقلك وهذا ليس رأي وانما رأي اطباء نفسيين

Unknown يقول...

اذن الحب والجهل والكره والعلم هي معادلة كيمائية والاكل والحركه هي نظرية فيزيائية اذن اقنعني بعقلي الصغير ودلني على هذه المعادله لان جدتي قد ماتت وانا احبها فدلني على هذه المعادله يستر عرظك حتى لو بفلوس لاني لاأستطيع ان انتظر العلم الحديث حتى يطور علم الخلايا اقنعني لان عقلي صغير انت قلت اني هنا لافهم اريد ان افهم ولا تلجأ لاسلوب التجريح والانتقاص من الاخرين (ويسألونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما أوتيتم من العلم الا قليلا) اذن الان الله عزوجل هو القادر على اعطاء الروح وعلمك الحديث لازال يطور الخلايا اذن الكرة الان في ملعبنا اقنعني يا أبو عقل كبير

Unknown يقول...

اوجه لك كلمة يا حضرة الكيميائي ان الجهل نعمة فهذا الكم العظيم من الجهل الذي تملكه انت اردت ان اجد فيك بصيص امل من المعرفه كي احاكيها هذا ان وجدت اولا ان كل شئ في هذا الكون هو مادة اما سائله واما صلبه واما غازية او البلازما اذن هناك ثلاث انواع من هذه المادة تكون غير مرئية وفي بعض الاحيان تكون بعض المواد الصلبه غير مرئية اذن لنزل الى مستوى عقلك الكبير ولنقل نحن لانومن الا بما نراه اذن قد دحضنا ثلاث حلات للمادة تلبية لعقلك الكبير اذن فالموجود الان هو مادة واحدة فقط وتركنا عقول علماء كبار مثل اينشتاين وغيره واتجهنا الى عقلك الكبير الذي لايعرف غير الشتم والانتقاص من الاخرين والتعرض لمعتقدات الكثير بالسب والشتم والتجاوز الصارخ على الله عزوجل ماذا قدمت للبشرية ماهو النفع الذي قمت به للبشرية لنلخلص ما قدم الاسلام والاديان السماوية للاخرين اولا نبدأ بالديانة اليهودي فقد ماقامت الديانة اليهودية بتخليص الاسرأئيلين من ظلم فرعون والديانة النصرانية قد شرع الكثير من القوانين لخدمة البشرية وقد جاء مكملا لليهودية والاسلام الذي نهى عن قتل البنات ونهى عن العبودية وجعلها لله عزوجل فقط وهذا كله من الله عزوجل الذي لاتؤمن به اعطني فائدة واحدة ملموسه قدمتها للبشرية والا فاسكت (الله نور السموات والارض )

سيغموند فرويد يقول...

أسمع يا طائر ..

عندما نعتك بالجهل فلست متبلياً عليك وعقل صغير جداً لدرجة أنك منطقك هش للغاية، وتفكيرك سطحي جداً ..

وسأبين لك ذلك في هذه السطور .. أولاً ماتسميه روح هو شيء نفي .. يمعنى انك لاتستطيع اثبات ماهو نفي .. وانا لست بحاجة لنفي ماهو نفي ..

واذا قلت لي انني لا أؤمن الا بما أراه فأنت مخطئ .. صحيح أن المواد لها حالات غازية لانراها فيها .. ولكنا نحس بها مثل الهواء واستطعنا معرفة مما تتركب وماهي هي عناصرها .. اذن هي موجودة ..

لكن دعني أسألك .. هل شاهدت الروح .. هل لمستها .. شممتها تذوقتها .. ؟؟

اذن لاوجه للمقارنه بين المواد المرأيه والمحسوسه وبين ماهو نفي ..
أستطيع أن أقدم لك الكثير من الأدلة التي تنفي وجود شيء ميتفازيقي غيبي تسميه الروح ..

العلماء اليوم يستطيعون خلق كائنات .. في المختبر بدون الحاجة لخرافة الروح .. فهل تستطيع ان تنكر أن الحياة عملية كيميائية؟ .. مقابل أن تثبت لنا وجود الروح؟

أقرء هذا الخبر:
http://www.bbc.co.uk/arabic/scienceandtech/2010/05/100521_dh_us_cell_tc2.shtml

لم يعد لنا الحاجة لشيء اسمه الروح لنقول اننها سندب في هذه الكائنات روح فتكون حية .. ولسنا بحاجة للخلطه الألهية من التراب والصلصال لخلق كائنات وبشر .. أصبح العلماء ونحن نفهم كل الأشياء الموجودة بكوننا فهم واضح ودقيق ولسنا بحاجة لأساطير القرآن الخرافية والتي تكشفت عورتها واتضحت بشريتها الفاضحه ..

فأنتاج كائن دقيق او رخوي او طحلبي من خلال هذا الأكتشاف يبرهن عدم وجود شيء اسمه الروح .. وان كل مايحصل هو عملية كيميائية معقدة ..

وليست بحاجة الى ميتفازيقيا خرافية .. وتحتاج فقط للبروتينات لتتغدى عليها وتتكاثر ..

هل تستطيع ان ترد على هذا؟ .. وتثبت غير ما أثبته العلم؟
..................

تقول انك أقنعة 4 أطفال أقصد 4 ملحدين .. ولكن أخبرني أي نوع من الملحدين؟ ملحدين بمعى لا أدريين؟ أم لادينيين .. أو تقصد الملحد الضعيف؟

لكن هل تستطيع أن تقنع الملحد القوي مثلي؟ وتجاري علمه ومنطقة؟

سيغموند فرويد يقول...

الآن دعنا نرى ماذا يمكن أن يقدمه الإلحاد للفرد والمجتمع:

1- الإلحاد يحرر العلم:

تحرير العلم و التعليم و الإعلام من الخرافات الدينية والأساطير الإلهية هو امر ضروري لكي يتم توعية الناس بالواقع والتحديات الحقيقية التي تواجههم ومساعدتهم على مواجهتها بدلا من دفن الرؤوس في الرمال وإنتظار منقذ لن ياتي أبدا.


2- الإلحاد يدعم العلمانية:

بالإلحاد سنحرر السياسة من التدخلات الدينية ومن طغيان رجال الدين في كل صغيرة و كبيرة بإسم الدين والتعامل مع قضايا مثل الإجهاض وحقوق الشواذ والموت الرحيم والإستنساخ ونقل الأعضاء وحرية الإعتقاد وغيرها من القضايا وفق إحتياجات الإنسان و ليس وفقا لوصايا إله مزعوم.


3- الإلحاد يحرر الاخلاق:

إن تحرير الاخلاق من الدين وإرجاعها إلي البشر ليتباحثوا فيها و يتوصلوا إلي أفضل الانساق الأخلاقية هو أمر أساسي من أجل إصلاح المجتمعات وتحقيق التعايش والإنسجام بين بني الإنسان.


4- الإلحاد يدعم الفرح بالحياة:

الحياة حلوة وتستحق ان نفرح بها لكن طالما أن الدين يجعلنا نهتم بالموت وما بعد الموت فستكون حياتنا كئيبة وموحشة, إن إضفاء مظاهر البهجة والإنشراح على الناس لهو مرتبط دائما بالإلحاد.


5- الإلحاد يدعم الحب والسلام:

كل العنف والتعصب القائمين بإسم الدين سينتهي بالإلحاد وبدلا من أن تفرق الآلهة والاديان بين الناس سيجعلنا الإلحاد نتحد سويا في مواجهة التحديات.

الإلحاد يحرر الإنسان من كل مظاهر التعصب والعنصرية التي تزرعها الأديان، كما يحرره من التخلف والجهل ويزرع به حب العلم ويجعله انسان إيجابي بناء بالحياة ..

و هكذا من أجل كل تلك الاسباب يصير الإلحاد ضرورة حتمية للفرد والمجتمع ..

وبالأخير تخيل عالم بدون أديان بدون شرور .. بدون كراهية بدون تعصب بدون عنصرية .. بدون تفجيرات إنتحارية بدون حروب إسرائيلية .. بأختصار بدون شرور الأديان.

سيغموند فرويد يقول...

وأخيراً ..

تسألني ماذا قدمت انا للبشرية ..

أولاً .. وقد لايعجبك انني اتطوع لتنوير العقول ونشر الفكر المستنير وتخليص الناس من الفكر الديني الساذج وتخليصهم من شعورهم بالذنب والتقصير تجاه آله مزعوم يرهبهم بنيران وعذاب قبر وما الى آخره ..


وثانياً .. مهتم جداً بالدفاع عن حقوق الإنسان والأفراد وإعطائهم حرية الرأي والأعتقاد وممارسة حقوقهم بدون مضايقات أو خوف من قبل جماعات إسلامية تفرض عليهم إحترام الإديان أو إرهابهم بالسلاح أو تكميم الأفواه ..


ثالثاً .. أقوم بأنتاج الأفلام العلمية المختلفة والوثائقية ونشرها للناس ليستفيدو منها .. وهذه الأفلام ليست بسيطه فنحن نعمل عليها شهور .. ويشارك بها أفضل الكوادر من مصورين ومخرجين وممنتجين ...


رابعاً .. صاحب مؤسسة تقنية تقدم خدمات للعملاء بأفضل التقنيات الحديثة .. وأرضاء المعملاء مقابل أسعار زهيدة .. لأن هدفي الأول انني املك هذا العلم لأفادة الناس .. ومتطوع في تطوير بعض البرمجيات المفتوحة المصدر بصفتي خبير برمجة ..


خامساً .. أستخدم عقلي في التوصل لبعض الأختراعات والأبتكارات المختلفة في مجال التقنية ..

وقد لاننتهي ولكني ذكرت لك .. أهم 5 أعمال أقدمها ..

والآن انت أسكت .. ولا تفتح فمك لتثبت لي جهلك الفاضح والمخجل ..

ولا تعتقد باننا أغبياء حتى لانفهم دينك أو لنسير وراء خرافات .. ومنظومات دينية أرهابية وسلطوية ..

سيغموند فرويد يقول...

ياطائر الكرة في حياتكم كلها لم تكن في ملعبكم .. ألا بالقوة وبلغة السيف ..
والقتل والتحريم ومنع العلوم الحديثة من الوصول لعقول الناس خوفاً على خرافاتكم من أن تنسف ..

ههههههههههههههه

الشيء المضح الآخر هو ان تقول أن الأديان قدمت فائدة للبشرية وأراك تتحدث من جهل وفراغ .. أولاً في التاريخ كله .. لايوجد علاقة بين مصر القديمة والملكوك .. وبين ماتسميه الديانة اليهودية .. فهذه أساطير لاصحة لها وكلها تعتمد على التزوير والتحريف في أساطير الخلق .. والخرافات ..

قد تجد هذه القصص في كتب الأساطير مثل التلمود والتوراة والأنجيل والقرآن .. لكن التاريخ وكل النصوص التاريخية تشير انه لايوجد علاقة بين مصر القديمة والديانة اليهودية ..

وللتأكد من صحة كلامي أقرء عن أصل اليهود وديانتهم هنا:
http://www.bkfan1.com/?url=/2010/06/blog-post_04.html

.............................

ثانياً ..

الأديان لم تفيد البشرية بشيء .. بل ضرت البشرية كثيراً ..

الأديان تفرق بين البشر
الأديان تسيطر على البشر
الأديان تستخف بعقول البشر وتهومهم وتزرع في عقولهم الرعب ..
الأديان دائماً وابداً هي متوافقه مع السلطة الطاغية ..
الأديان تدمر سعادة البشر ..
الأديان تكفر وتقتل كل من لايتبعها ..
جميع الأديان تحقر المرأة .. ولا تقل لي الإسلام كرمها .. فهو يشبهها بالكلب والحمار عندما تمر امام المصلي فهي تقطع صلاته .. لاتقل أن الإسلام كرم المرأة وهو يصفها بناقصة عقل ..
لاتقل أن الإسلام كرم المرأة .. وهو جعل الرجال قوامون على النساء .. وفي الجاهلية كانت المرأة سيدة القوم .. ولها كلمتها المطاعة والمسموعة ..
فهل ستقول لي أن الأديان كرمت المرأة أو جاءت من اجل سعادة البشر .. ؟

لاتنسى أن دينك فقط جاء بالقوة وبفرض السيف على رقاب الأبرياء ..

أما أن تسلم او تدفع الجزية أو تقتل !!

أين العدل في هذه الديانة؟

أو قول صلعمك .. (أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله) ..

فهل من العدل أن تزعم بأنك ستنشر دين يدعي بأنه دين السلام .. وانت تنشره بالقوة وبسفك الدماء؟!

.........................

وثالثاً .. ستقول لي أن الأسلام هو من حرم أود البنات .. وحرم قتلهم ..

لا الإسلام لم يحرم أود البنات .. فقد حرمها عرب الجاهلية قبل قدوم الإسلام ..

(وقد حرم عبد المطلب دخول البيوت وقتل البنات كما حرم الزنى وإقامة الحد عليه) - (تاريخ اليعقوبي ج 2 ص 10).

فماذا قدمت الأديان والأنبياء؟
اليوم الكفرة قدموا وخدموا البشرية بما لم يستطع أن يقدمه أي دين ولم يستطع أن يأتي به أي نبي ..

Unknown يقول...

واو محاظرة كاملة لقد ارهقت نفسك بكتابة هذه الهرطقة ولم ترد على اي من اسئلتي ان عقلي الصغير لم يفهم اي كلمة من الكلام الذي قلته اي رخويات انا اكلمك عن الروح والانسان وانت تقول رخويات رجأ اقرأ مقالي جيدا وافهمه جيدا رجأ انا قرأت مقالك كاملا وفهمته فاقرأ مقالي جيدا وافهمه (والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون)

Unknown يقول...

هل انا جاهل على اي اساس بنيت صحه هذه الكلمه انت تتكلم عن طحالب ورخويات وانا اتكلم عن الانسان هل انت رخوي او احادي الخلية انا اقول لك انسان طبعا هذه المخلوقات اذا وفرت لها مناخها مناسبا فانها ستتواجد فيه انت لم تخلقها وانما وفرت لها الظروف المناخية المناسبه لتعيش فيها فنمت وتكاثرت العب غيرها ياأبو العريف كنت اظنك اذكى لتجعلني افهم خيبت ظني (انا على رجعه لقادر يوم تبلى السرائر فماله من قوة ولا ناصر)

Unknown يقول...

ما علاقه كرة القدم باليهود اهدأ لاتتخبط هذا الرابط الذي وضعته يتكلم عن كرة القدم

Unknown يقول...

خلية مضيفة خلية مضيفه يعنى استعانو بخلية موجودة في الطبيعة قد خلقها الله عزوجل خلية مضيفه خليه مضيفه هل فهمت يا ابو العريف خليه مضيفه يعني استعانو بخلية (خليه مضيفه ) ما اضعف عقلكم ياملحدين هههههههههههههه قالها حمزة رضي الله عنه ان الذي خلق السموات والارض اكبر من ان يوضع بين اربع جدران نحن نقول السموات والارض والانسان والروح وانتم تقولون خلية هههه والخلية طلعت ما تنخلق الا بخلية مضيفه (ليس كمثله شئ ) (وماقدرو الله حق قدره)(تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شئ قدير)

سيغموند فرويد يقول...

انت اي نوع من الأغبياء؟

كلامك يفتقد للمنطق وجهلك فاضح ..

نحن برهنا لك ولكنك لم تفهم لأنك جاهل ذو عقل صغير .. أن الكائنات لاتحتاج خرافه تسميها الروح .. وأن الحياة مجرد عملية كيميائية .. ولا علاقة لها بنوع الكائن ان كان رخوي أو غيره .. ثانياً لاتقل لي أن الخلية خلقها الله .. بمعنى انها مستضيفة ..

لأنك الكون بأكملة ليس مخلوق من قبل آلهة لأن كل الدلائل العلمية تشير أن الكون أزلي .. وقد أكتشف العلم أصل المادة وكذلك أكتشفوا أصل الحياة ..

ولكن ان تقول لي ان الروح موجود .. وحتى تثبت صحة أدعائك .. هات دليل واحد فقط .. ولنقل 0.1% ونحن قابلون بهذا العشر ..

ثم أي نوع انت من الأغبياء؟

دعنا نأخذها بالمنطق البسيط ..

أين الله؟ .. انت لم تره ولم تسمع صوته ولم تحس به .. ولا تستطيع ان تثبت اي تأثير له ..

جاوبني بالمنطق البسيط ..

كيف عرفت أن الله خلق الخلية؟

انت لم تشاهده وهو يخلق الخلية .. ولا تملك اي دليل ولا حتى 0.1% على صحة كلامك .. بينما العلم قادر أن يشرح ويفسر لنا ماهو أصل الخلية وكيف وجدت وبل أستطاع أن يثبت أصل الحياة ..

لاتقل لي أن القرآن هو دليلك .. القرآن مجرد كلام .. وكلام بلا دليل .. بمعنى إيمان أعمى .. يعني صدق الكلام مثل الساذج بلا دليل ..

رب الرمال يقول خلق السماوات والأرض والإنسان .. لكن لحد الآن هذا مجرد كلام ..

أي شخص يستطيع أن يأتي بأحسن من القرآن ويقول أن التنين الوردي هو من خلق السماوات والأرض والإنسان .. فهل ستعترض ؟؟ .. انه كلام التنين الوردي الذي لاريب فيه!

فهل ستقتنع بمجرد كلام؟ .. أم ستطالب بأدلة وإثباتات؟

لاتقل لي أن القرآن فيه أعجاز علمي .. وهذا دليل على صحته .. حتى الكتاب المقدس فيه إعجاز علمي . متى ما أصبح المؤمنون مهلوسون . وثانياً .. كذب الإعجاز العلمي أصبح مكشوفاً ومفضوح أمره .. هذا غير الأخطاء العلمية الفادحة التي في قآنكم .. فحينما تدافع تدافع عن ماذا؟

سفينة في وسط البحر مليئة بالثقوب ستغرق حتى لو طال الزمن ..

انت منطقك ضعيف جداً امام منطق الملاحدة .. انت لاتستطيع ان ترد على الحجة بحجة أقوى منها لتسكت محاورك .. بل تلجأ للسفسطه والكلام الذي لايستند بدليل ويفتقد للمنطق .. وخاوي من الصحة .. انت تجيد تسطير الكلام الذي تسمعه هنا وهناك ولا تملك عليه دليل واحد يثبت صحته ..

لست مخطئ عندما أصفك بجاهل ..

قلت لك اذهب ألعب بعيداً .. هنا خطر على عقلك الصغير .. أقنع الأطفال الذي تسميهم ملحدين .. لكن تأكد ان عقلك الصغير يحمل تفكير سطحي وجهلاً فاضحاً ..

فبأي ميزة تريد أن تقنعني بأن رب الخرفان أقصد رب الرمال موجود؟

وهنا عليك انت ان تثبت هذا الكلام ..

وبالمناسبة بالنسبة للرابط .. فأنت لم تتبع الرابط كاملاً .. وهذا يدل على جهلك التقني في إستخدام ابسط وسائط التصفح ..


كيف يثبت المسلم أن الله موجود؟؟ شاهد هذا المقطع وستعرف:

http://www.youtube.com/watch?v=XrVi5FDSjh4

Unknown يقول...

عندما تتكلم مع الاخرين تكلم بمنطق الادب لان هذه ليست اخلاق الناس المتحضرين تتكلم عن الحضارة واسلوبك اسلوب الشوارع . الروح ان هي كائن نوراني لايرى بالعين مثل الحب والكره نحن لانرى الحب ولكن نحسه وكذلك الروح نحن لانراها ولكن نحسها فهي تشعرنا بالحياة واطلق عليها اسم الروح كما اطلق على السيارة اسم سيارة والقمر قمر وغيرها من الاسماء التي سماها البشر واذا عندك اسم اخر لها فقله احب انوه الى مسئله ان البشر ينقسم الى انسان يفهم ويعلم انه يفهم واخر يفهم ولايعلم انه يفهم واخر لايفهم ولايريد ان يفهم مع احترامي لكاتب هذه المقاله لاني اجريت تحوير بسيط فيها انت تؤمن بما تحسه الاتؤمن بالحياة لنفرض اني صفعتك هل تستطيم ان تريني الالم الذي احسسته اذن الالم موجود ولكنا لانراه هل تستطيع ان تريني الحب والكره والالم كذلك الروح هي مثل الحب والكره والالم هل تستطيع ان تنكرهم عندما تفهم ماهي الروح سأثبت لك وجود الله عزوجل عندما تكلمت عن الخلية المضيفه فانت اعطيتني الرابط وقرأت التقرير انهم لم يخلقو خلية وانما استعانو بخلية مضيفه اذن تكلم عن نفسك وواصف نفسك بالوصف الذي وصفتني اياه لانك انت اعطيتني الرابط ارجو ان تفهم مقالي (قل هل يستوي الذي يعلمون والذين لايعلمون)

Unknown يقول...

احب انو الى اني قمت بتغيير اسمي من الطائر الى ال ال ال

Unknown يقول...

اذن فلنرجع 200سنة الى الوراء قبل اكتشاف الاشعه والسونار مع مكتشفين هذه الاشياء من العلماء الكبار وهم من النصارى يعني اصحاب كتاب انزله الله الذين اقف باحترام امامهم لانهم نفعو البشرية وانت لم تقدم غير الروابط ومقاطع الفيديو التي تبث المزيد من الهرطقه والهرطقه كلمه انت قلتها مع ان اخترعها هم قساوسة النصارى الذين لاتؤمن بدينهم ولاديننا ومع ذلك تستعل الفاظنا ماشي راح نتجاوز هذه الغلطه ولنرجع الى موضوعنا فلنرجع 200سنة اثبت وجود عقلك طبعا لاتستطيع الابكسر رأسك واخراج عندما تثبت وجود رأسك ستكون قد مت اذن نستنتج من ذلك ان دماغك الذي تحمله لاتستطيع اثبات وجوده وانت لاتستطيع ان تحس به لانه من العظلات الا اراديه اذن في رأسك عقل لنترك 200سنة الى الوراء انا وانت في صحراء ولايوجد تكنلوجيا مع انو هذه التكنلوجيا صنعها لك اشخاص اصحاب كتاب وانت تستخدمها اثبت وجود عقلك هل تستطيع عندما تستطيع ساثبت لك وجود الله وفي ذلك الوقت لن ينفعك الدليل لانك قد مت باثبات وجود عقلك (هل تريدني ان اريك جبار السموات والارض وانت لاتستطيع ان تريني عقلك ) اما يكفي والله اني اريد الخير فتوكل على الله وفكر قليلا هذا رجائي وشكرا وانا قد عفوت عنك عن كل انتقاص بحقي انت قلتها ونزعنا ما في صدورهم من غل اخواننا على سرر متقابلين والسلام الذي اسم من اسماء الله عزوجل والسلام ختام

Unknown يقول...

فكر ان النهج الذي تسير عليه مبني التفكير فكر جيدا في كلامي والزم التواضع ولاتلزم مبدأ التعالي على عندما تكون صاحب علم هناك من اعلم منك

سيغموند فرويد يقول...

مرة أخرى نعود للمغالطات المنطقية،
وذات الفلسفة الفارغة، لاوجه للمقارنة بين الحب أو المشاعر وغيرها مع الروح .. لأنك وببساطه لاتشعر ولا تملك ادنى شعور بوجود الروح بعكس الأشياء الأخرى ..

انت تقول اننا لانرى الحب؟ ولا استطيع أن أريك الألم! ..

أن من ينتقصك أو لايحترمك هو من يعرف انك غبي فعلاً .. لو لم تكن غبي فلن تدعي بأنك تملك الحقيقة وانت تحمل تفكير سطحي وغيبي ولا تستطيع إثبات أي شيء ..

العاقل هو من يفكر ويشك ويبحث .. اما الغبي فلقنوه كلام في صغره وحمل هذا الكلام في عقل أجوف يتسع للكثير من الخرافات بدون أن يتفحصها ويراجعها ويبحث حولها بعقل واعاً ..

وبما أني أفكر اذن انا موجود .. لدي أدراك وهذا كافاً لأعرف بأن إدراكي ناتج من خلال عقلي .. وان المشاعر والأحاسيس هي تفاعلات تحدث داخل عقولنا .. نحن لانرى الألم لكن نشعر به .. ونعرف انها وظيفه في العقل .. اذن العقل موجود ما دمنا نحس به ..

لكن أعطني دليل وليكن 0.1% بأي شكل من أشكال التعرف على وجود شيء مثل الخالق أو الروح ..

هل تستطيع؟ ..

أليس من الغباء أن تحاول ان تثبت شيء بطريقة واحده .. بينما لديك العديد من الطرق الفلسفية؟

بما أني تسائلت عن وجود خالق أو عدمه أذن انا أفكر ولدي عقل .. وهذا العقل لايمكنه تصديق وجود خالق بلا دليل محسوس أو مدروك أو غيرها .. لماذا لا تقبل انت أن تصدق أن مارد الفانوس السحري موجود في الحقيقة؟ أليست قصة تاريخية؟ مثلها مثل الله؟ وأليست جميعها صناعة بشرية؟ .. لماذا انت لاتصدق أن الغول موجود؟ .. لما لاتصدق أن التنين موجود؟ .. أليست هنالك حكايات تاريخية وروايات حول هذه الأشياء الخرافية؟

اذا قبلت انت بتصديق الله بدون دليل بمعنى إيمان أعمى .. فأرجوك فكر واؤمن بأن زيوس آلهة الروم كان موجود وحورس آلهة مصر القديمة .. وأرجوك ان تصدق الفانوس السحري والمارد .. ولا تنسى أن تصدق وجود التنين الوردي ..

كما أن هنالك قصص وروايات تاريخية وخرافية وأسطورية حول خرافة الله، ايضاً هنالك قصص تاريخية هو كائنات أسطورية .. مشابه لفكرة الله .. لما لاتصدقها؟

وتعترف بوجودها؟ ..

العاقل لن يقبل تصديق كائنات أسطورية تعتمد فقط على قصص وكلام بلا إثبات ولا دليل، وكذلك العاقل لن يصدق وجود خالق وسيكون أمر مستبعد جداً فمجرد أقوايل كل من يستطيع أن يكتب ماهو أفضل من القرآن ويزعم انه كلام الكائن الإسطوري .. فهل انت تصدقه؟

ام تطلب على الأقل أدنى درجات الإثبات، وسأزيد يقينك .. بأن لايوجد إثبات ولا دليل ولا حكمة ولا فلسفة تدعم فرضية وجود خالق .. لذلك كف عن تقديم الفلسفات الفارغة، والمغالطات المنطقية ..

أو صدق بوجود زيوس وحورس ايضاً؟!!

فهل اكتشفت جهلك ام انك تريد المزيد لتعرف بأنك لاتمتلك منطق؟

سيغموند فرويد يقول...

أقرء هذا فهو يهمك ويعلمك كيف ترد على الملحدين:

http://saudi6.blogspot.com/2010/06/blog-post_18.html

اتبع الرابط كاملاً وبشكل صحيح ..

Unknown يقول...

انا اتكلم معك بكل ادب وانت تنتقص من عقلي ماشي انت تتهرب من جميع اسئلتي طلبت مني ان ادخل الى هذا ودخلت اليه اولا انا لم اقتبس اي اية من القرأن الكريم وقدمتها كدليل لك غير اية واحدة فقط وهي عن الروح وانما اختم كلامي بالقرأن الكريم فقط ولا اقدمه لك كحجة لانني اعلم انك لاتؤمن به انا لم اكرر اسئلتي ملايين المرات وانما تنوعت اسئلتي والكلام مكتوب في المنتدى تفضل واقرأه جيدا ولكن انت من تمسكت باسئلتك وجعلت موضوع نقاشنا هو الروح والله عزوجل وكان اغلب نقاشنا عن الروح انا لم أأتي باي رابط عن منتدى اسلامي وقدمته لك وأنت من قدم لي الروابط ولم الجأ الى اي مرجع ديني اوعالم ديني وقدمته لك لاني اعلم انك لاتؤمن بهم انظر الى ساحة النقاش هل تعلم لماذا الملحدين هم قله لانهم ينتقصون من عقول الاخرين الكلام الجارح الوحيد الذي قلته لك عندما وصفتك بالجهل وهذا ليس من حقي وانا اعتذر عن ذلك لانه ليس من اخلاق ديني الانتقاص من الاخرين وانت قلت عني(غبي-وعقل صغير-وجاهل-وتجاوزت على معتقدي -وتجاوزت على ربي-وعلى رسولي) اذن فهذا هومعتقدك هل تعلم انا حزين عليك لانك تنظر الى الناس على انهم ادنى منك ولهذا السبب لايوجد في مدونتك بضعة اشخاص ملخص كلامي (لم استدل باي رابط عن منتدى اسلامي وغير اسلامي وانت اشبعتني روابط-لم استدل بالقرأن الكريم الا باية واحدة فقط وانما اختم كلامي بها لان رسول الله علمني ذلك ولم اكرر اسئلتي وانماكانت منوعه وانت من تمسكت بموضعين) انصحك ان تأكل صابون حتى ينظف لسانك ان كنت تعبد زيوس فزيوس صنم اعبده لوحدك ولا تتجاوز على معتقدات الاخرين وساحة النقاش مفتوحة وانا جاهز (والله غالب على امره ولكن اكثرالناس لايعلمون)

Unknown يقول...

انت تقول انك تحس بدماغك كيف مع انه من العظلات الا ارادية وانا قلت ان الروح كائن نوراني تجعلنا نحس بالحياة واطلق عليها اسم روح كما اطلق على اسم العقل عقل اذن اسم الروح معناه الحياة اولم تفهم بعد احاول اوضح بعد يعني اسم الروح من مسميات البشر مثل اي اسم أخر من المسميات الاخرى الروح ترمز الى الحياة مثل الرموز القديمه مثل النبات الى الخصوبه هل فهمت لوتريد توضيح بعد اكثر علما اني لم استعين برابط ولا أية قرأنية والاية التي سأختم بها حديثي ليس لها علاقة بالموضوع(الله نور السموات والارض)

Unknown يقول...

هل تعلم ياسوسو ان سيغموند فريد كان يهوديا عاش في فرنسا ومارس مهنة الطب واشتهر بعلاج مرض الهستيريا بالتنويم المغناطيسي وكان يصر رغم الحاده على اهمية الديانة اليهودية هنا اقف هذا قدوتك فهذا الرجل قد قدم خدمة للناس وكان رغم الحاده يؤكد على اهمية الديانة اليهودية يعني كان يعترف بوجود هذه الديانة التي انزلها الله عزوجل على داوود وموسى عليهم السلام ياسوسو مع فائق احترامي انت مقلد سئ (من يهده الله فهو المهتد ومن يظلل فلن تجد له وليا مرشدا)

Unknown يقول...

اسف على هذا الخطأ ولد في النمسا ودرس على يد طبيب فرنسي وهجر على يد النازية التي تشبه افكارك اعذروني فانا مشغول بطفلي الصغير الذي اتى البارحة ولم انم طيله اعذروني على بعض الاخطاء لان جسدي وفكري مشغولين من البارحه وقد اسميته (محمد) على اسم رسول الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم

Unknown يقول...

اسف على هذا الخطأ ولد في النمسا ودرس على يد طبيب فرنسي وهجر على يد النازية التي تشبه افكارك اعذروني فانا مشغول بطفلي الصغير الذي اتى البارحة ولم انم طيله اعذروني على بعض الاخطاء لان جسدي وفكري مشغولين من البارحه وقد اسميته (محمد) على اسم رسول الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم

سيغموند فرويد يقول...

هل تريد ان تقول أن سبب الإدراك بمعنى الشعور بذاتنا هو شيء تسميه الروح؟

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

ألا تعرف انك غبي وانا لم أخطئ في حقك ابداً .. انا لا اهينك ولكن انت تهين نفسك لأنك تتحدث مع اشخاص أعلى منك مستوى وعلم وتقحم نفسك في نقاش معهم وتثبت لهم انك جاهل وغبي .. ومع هذا تدعي انك تملك الحق وتملك أخلاق وانك تريد هدايتنا ..

ولكن بجهلك هذا لاتستطيع حتى ان تقنع نفسك فتاره يمين وتارة يسار عندما لاتجد مخرج لنفسك ..

ولتتعلم شيء يفيدك فأن مايجعلنا نحس بالحياة والوجود وندرك ذاتنا هو الدماغ فقط .. الدماغ هو من يجعلك تدرك ذاتك وتدرك انك حي ..

لهذا عندما يكون الشخص نائم أو في غيبوبه يكون اشبه بفاقد للحياة .. فهو لادرك اي شيء .. وهنا لامجال لشيء تسميه روح .. الا من اخطاء علميه لديك

اما مالذي يجعل الكائنات حيه، فالأمر لايحتاج لخرافات غيبيه .. لأن هذا معروف لمن درس الكيمياء الحيوية وسميت بهذا الأسم لأن الحياة عبارة عن عمليات كيميائية معقدة موجودة في كل كائن ..

لهذا يجب أعلمك وأعرفك على جهلك لأنه لايوجد معرفة ضارة ولا جهل نافع ..

الرابط الذي انت قرأته فبعض النقاط لاتنطبق عليك وبعضها ينطبق عليك .. لهذا لاتبرر موقفك في النقاط التي انت لم تفعلها وتتجاهل النقاط المهمه التي تنطبق عليك ..

انا ارسل لك راوبط من مصادر موثوقة وأخرى من مصادر غير موثوقه بغرض ان تتعلم اشياء انت جاهل فيها .. اي لم يكن لديك اطلاع مسبق عليها وهذا واضح من مغالطاتك العلمية والمنطقية

فأختر أن تقرء وتتطلع على ان تبقى جاهل فهنالك الكثير الذي يجب ان تتعلمة

أن مايغضبني ويثير أعصابي هو عندما يتكلم جاهل مثلك عن امور يجهل فيها الكثير .. فهذا يستحق أكثر من ان اصفه بجاهل أو غبي .. لأن لايحترم جهله فحسب، بل بجهله يريد أن يدعي انه يملك الحق ..

كيف لا أعلم .. ما مستوى الغباء الذي يملكه المؤمن ؟؟

مثل شيوخ الجهل التي تصعد المنابر وتتحدث بجهلها عن نظرية التطور .. وهي جاهله بمعناها كل الجهل .. كيف تأتي وتنتقد وتغلط نظرية مؤكده عند علماء البيولوجيا والدارسين والعارفين وانت مجرد شخص جاهل بمعناها .. فهل يجدر ان تنتقد شيء من باب الجهل؟

مثلك تماماً عندما تأتي وتحاول أن تنتقد وتغلط الفكر الإلحادي وانت لاتعلم فيه أي شيء .. فقط تحاول ان تسميه ظلال هكذا من باب الجهل ..

وهذا يثير غضبي أن يأتي احد ويتحدث عن شيء هو جاهل فيه .. لو كنت جاهل فقط في مبدأ الإلحاد لكان لا مشكلة ... لكنك جاهل حتى في دينك ..

ثم الآن تدعي انك على أخلاق، انا استطيع ان احترم كل البشر .. الا الجاهل الذي يدعي الفهامه .. فهذا أحمق لدرجة انه أغبى من الغباء ذاته ..

ولهذا عليك ان تفهم كل كلمة وكل سطر مما أقول ..

والدليل على كلامي هو كلامك الساذج هذا:
(بأن يجعل مسلم يرتد عن دينه ولكن ولله الحمد لم يجد هذا الكاتب احد المسلمين يستسيغ فكره المشبوه .اولا ان الله موجود شئت ام ابيت ثانيا ان الدين الاسلامي حق والقرأن حق والجنة حق والنار حق والصراط حق والجهاد حق هنا اقف كيف اثبت ذلك ستسألني انت والجواب عندي وانا واثق مليار بالمية انك عندما تسمع الجواب انك ستقرأ الشهادة ولكن سأمهلك يومين لحكمة في نفسي وتحضر لأنك ستدخل الاسلام في حال سماعك الجواب اصبر يومين ملاحظة عند عدم ظهور اي رد منك خلال هذه اليومين سأوجل الاجابه يومين اخرين وانت حر اتريد تسمع الجواب ام لا وسترى واحب اسألك سوأل ماهو الشئ)

وما يجعلك أضحوكه للعاقل هو عندما يقرء هذه العبارة:

(هنا اقف كيف اثبت ذلك ستسألني انت والجواب عندي وانا واثق مليار بالمية انك عندما تسمع الجواب انك ستقرأ الشهادة ولكن سأمهلك يومين لحكمة في نفسي وتحضر لأنك ستدخل الاسلام في حال سماعك الجواب اصبر يومين)

أي جواب الذي عندك؟ .. ومالذي ستسمعني اياه وانك واثق بكل هذا الجهل وتقول مليار بالمية ؟!!!

وانا لم أرى سوا جهلك الفاضح؟

جأت تدعي بأنك تملك الحق .. وانت جاهل؟

تأتي لتنتقد فكر الإلحاد فقط من باب الجهل ؟؟ .. وتسميه فكر مشبوه ؟؟ هل تظن اني غبي لدرجة اصل فيها لمستوى غبائك؟

ام كنت تظن ان الملاحدة لامنطق لديهم ولا علم؟

وجأت تزعم بأن صاحب الحق .. ههههههههههه

حتى الآن انت لاتستطيع ان ترد على الحجة بحجة أقوى منها ومنطقك هش جداً ..

فلذا اذهب وابحث عن أطفال آخرين يصدقون كلامك .. أو اذهب وأبحث حول أفكار المغلوطه التي تحملها وراجعها وتفحصها لتكون انسان عاقل ..

Unknown يقول...

احب انوه الى مسألة انو اغلب كلامك الي شخصيا احتوت مقالتك على الكثير من كلمة جهل وغباء واستأثرت اغلب الحديث في تحليل شخصيتي ونقد طريقة كتابتي للموضوع ولاحظت ايضا ان طريقة طرحك للمواضيع أنها هجومية بحته ومشتته حتى تضيع على قارئ مقالتي فرصه التمعن فيما اكتب واسترسلت بالحديث وشتت نظر القارئ بعبارات السب والشتم الموجهة لي ولمعتقدي فتارة تقول عني جاهل وتارة تقول غبي وتقول اني دخلت الى مدونتك وناقشتك بدون علم ياحضرة الفاهم قف هنا تقول اني ليس لي علم بمعتقدكم الذي هو الالحاد لقد قرأت لمؤلفين ملحدين واخص بالذكر اشهرهم )فولتير وجان جاك وريتشارد دواكينز والراوندي احمد بن يحى ( لنلخلص مؤلفاتهم انهم ليس لهم فكر هجومي مثل جنابك ولم يسبو احد بل اعتمد فكرهم على السوأل والبحث عن الجواب واعتمدو الفلسفه المنطقية التي مقوماتها لنقل ان لكل شئ سبب اذن لقد انحسر تفكيرهم على فلسفه لنقل اولنبسطها على عقلك وهي ) كيف ولماذا( احاول ان ابسط الامور وانت تريد فقط ان تملأ السطور وتشتت ذهن القارئ وتترك الطريق السهل وتميل المتاهات كي تشت حجة من يقابلك مع انو كلامي واضح وسهل القرأءة بعيدا عن كتاباتك الممله سوسو اهدأ لقد قرأت الكثير من مؤلفاتكم وفهمت معانيها لقد احتكرت انت تحليل شخصيتي فدعني احلل شخصيتك واقول لك بكل بساطه ان فكرك وطريقة كلامك )لا تختلف عن النازية(فانا اشبهك بجندي نازي لانك دكتاتوري الرأي والمنطق ولاتقبل الا رأيك)هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله(

سيغموند فرويد يقول...

راجع كل تعليقاتك وستعرف أنك احمق ..

ثانياً ماذكرته من مؤلفات لكتاب ملحدين هي أشياء ثنوية .. بمعنى ان الإلحاد لايمثل الكتاب هؤلاء .. ولا معنى الإلحاد انك تقرء ..

هذه أفكار أشخاص .. ولهذا يجب أولاً ان تتعرف على تاريخ الإلحاد .. ومتى وكيف نشأ .. ثم وبعد ان قرأت .. يجب ان تبحث عن بدائل علمية لتفهم أكثر .. وتعبي الفراغ الذي في عقلك .. وتتيقن أن العلم يناقض الدين ومن المستحيل أن يلتقيان ..

عندها ستميز ما بين الخرافة التي يأتي بها الدين .. وبين العلم واليقين ..

عندها يجب ان تقرأ مؤلفات الملحدين .. لتكون لنفسك فكر راسخ مشبع بالمفاهيم الصحيحة .. فهل فعلت هذا؟

ما كل من قرأ الكتاب فهيمو ..

وكما اخبرتك سابقاً .. المؤمن عندما يقوم احد وينتقد دينه يعتبر هذا هجوم .. اي دين كان ..

يبدو أنك مازلت تعاني من فراغ في رأسك .. فأنا لا أرى الا سطحية تفكيرك في ردودك وضعف منطقك ..

الغبي يبقى غبي حتى لو وجهته وعلمته الصواب والجاهل يبقى جاهل اذا لم يحسن فهم مايتعلمه ..

هذا واضح في شخصك .. حاول ان تناقش وترد على منطق الملحدين .. اذا لم تستطع الرد فلا تدعي بأنك تملك الحق ..

ولا تبقى تحاول التودد من اجل القراء فهذا لايهم القراء ولا يهمني لأنهم يقرؤون ويعرفون الردود المنطقية من الردود الساذجة والتي تفتقر لصحتها من الأساس ..


(المؤمنين عندما لايجدون إجابة واحدة شافيه ولادليلاً حقيقياً واحداً وعندما تنكشف كل ألاعيب الكذب والإدعاءات والتعاريف الباطلة التي يطلقونها على الحقائق والمبادئ الإنسانية عندها يسقط الأمر في أيديهم فتراهم يكابرون عناداً ويرددون كلاما مبهماً مثل هذا:

(نحمد الله أن هدانا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله)

غاص الملحدين في بحوث المادة وضلوا عن رسالة الخالق الواضحة في كتابة المبين، المسلمين في نعمة الهدى والنور والملحدين في الضلال والظلمات يتخبطون، والحمدلله رب العالمين على نعمة الأيمان وسنيرهم آياتنا في الأفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق.. وبعبارة أخرى: ما أتاكم الرسول فخذوه، وما نهاكم فانتهوا عنه، فانه ضاق ذرعاً بنقاشكم أيها الملحدون.. أليس من المفروض أن يقول ما أتاكم الله؟

و هذا هو كلام المنهزم الخالي من الدليل وهو أكبر وسام يضعه الإنسان الملحد العاقل على صدره.

كلمة أخيره عن الأيمان، أن الشيء العاقل الذي على الإنسان أن يفعله بعد كل ماورد هو وجوب الابتعاد عن الأيمان بالله ببساطه لانعدام أدلة وجوده، وهذه هي إجابة السؤال الحقيقية. أن مايفعله المؤمن الذي مازال مؤمناً هو أن يتركه ويتخلص منه مهما كان ارتباطه العاطفي به في الماضي وليتذكر كل إنسان أن البيّنة على من أدعى أي أن من يقول بوجود شيء عليه أن يثبت إدعائه، فالمؤمن هو من عليه أن يثبت وجود الله، وليس العكس. من الطبيعة البشرية عندما تكون الحقائق غير مريحة ولاتسعدنا مثل الموت والنهاية مثلاً، نقوم بتخلق تصورات مريحة من الخيال، ونصدقها فمن السهولة تصديق التصورات.. ونبذ الواقع.

أن مايقوم به الملحد هو عكس ذلك فهو يعيش واقعه ولكن بسعادة و قناعة وطمأنينة.. فالعقلانية والعلم هما مستقبل الإنسانية الوحيد. وفي عرف الحياة فأن أقدم الأديان المعروفة هي الهندوسية وقد تصل إلى ثمانية ألف عام، بينما اليهودية ثلاثة آلاف والإسلام والمسيحية ألفين واقل من السنوات.. وهذا قليل جداً لو قورن بعمر العالم الذي يبلغ ستة مليارات سنه.. ستنتهي الأديان من العالم بالتدريج بسبب التطور العلمي والحضاري المستمر ويعتقد العلماء بأن القرون القادمة القليلة ستشهد زوال الدين تماماً).

Unknown يقول...

سوسو انا لم استدل الا باية قرأنية واحدة انت تتكلم عن وهم وتتكلم عني وعن اسلوبي اوكي لندعك انت تحكم لقد قلت ان الاديان السماوية في طريقها الى الزوال ملاحظة(لاتنسى انت قلت ذلك) فانت وبذكاءك الخارق اثبت جمله من احاديث الرسول صلى عليه وسلم والخص لك اثنين حتى يستطيع عقلك الكبير ان يفهما قال رسول الله(بدأ الاسلام غريبا وينتهي غريبا ) وقال صلى الله عليه وسلم (لاتقوم الساعه حتى لايقال في الارض الله الله) فانظر فقد اثبت صحة حديث رسول الله بنفسك وبطريقه علمية وان كنت لاتصدقني عندك صحيح البخاري ومسلم اذهب وتأكد بنفسك هذا اذا حبيت يعني بزوال الاديان تقوم الساعة وانت اثبت صحة يوم القيامة اذا كنت انا غبي وجاهل فكيف جعلتك تثبت جمله من احاديث رسول الله انت تجاوزت على بالسب والشتم وانا سأقول لقد ادبني الاسلام بمكارم الاخلاق لهذا قطعت عهدا على نفسي ان لا ارد على اي شتيمة منك لاني مؤدب (والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون)

Unknown يقول...

تحب املي السطور لوتحب الطريق السهل سوف الخص لك ما قرأته عن الالحاد حتى لاتقول اني لم افهمه اولا انه مبني على الشك ثانيا مبني على سؤالين كيف ولماذا هذا اسهل تلخيص قمت به لو أتحب اوضح اكثر انا حاظر بعيدا عن ملء الاسطر اذن هو موضوع فلسفي اساسه السوأل لان علم الفلسفه مبني على الاسئله فهو ليس علم جامد ولايتوقف ابدا عن المخاطبه وهذا الكلام موجه لاصحاب العلم اما العامة فهو علم لايتوقف عن طرح الاسئله يعني حتى لو اعطيته الاجابه سيطلب منك جواب سوأل اخر الى ما لانهاية وانا لم اعطي لنفسي الحق ابدا لافرض افكاري هذا اقل تلخيص (اذا نودي للصلاة في يوم الجمعه)

سيغموند فرويد يقول...

وبالتالي فأن الأسئلة على الأجوبة يعتمد على عدة جوانب فكرية وفلسفية وعلمية، وخاصة العلمية التي تفسر الأشياء حسب تفسيرها الصحيح، بدلاً من اللجوء الى الفرضيات الغيبية أو الخرافية والتي لاتوصل الى نتيجة ..

أن التفكير والعقل يعظله دائماً التفكير الديني الساذج .. لهذا تخلص من التفكير الساذج وأبدأ في أن تفكر وتبحث ..

ألا يكفي أن تكتشف أن فكرة الخالق هي فكرة بشرية غبيه على مر التاريخ البشري؟

لأنك كنت تجهل التفسيرات الصحيحة فتخلق إفتراضات ساذجة ولا توصلك في النهاية للحقيقة أو المفهوم الصحيح ..

فماذا تفضل؟

البقاء في فكرة ساذجة وغبيه؟

أم الألتحاق بركب الحضارة والتطور العلمي الذي إستطاع تفسير الكثير مما كان غير مفهوم لدى البشر .. الا تعتقد ان في المستقبل سيستطيع الإنسان من كشف المزيد من الحقائق والإجابة على الكثير من التساؤلات؟

مؤكد هذا سيحدث .. فالتطور العلمي سيكشف عن المزيد من الغموض .. ويجعل فكرة الآلهة تضيق وتضيق في زاوية مغلقة حتى تختفي تماماً ..

تشبث بالوهم حتى تغرق معه .. لأنك عشت حياتك ولم تفهمها بشكلها الصحيح وستموت على أوهام غبيه وانت لم تفهم الحياة التي تعيشها ..

لكن الملحدين مختلفون .. ومقتنعون وراضيون بحقيقة الحياة .. يعيشون بسعادة وقناعة .. ولا يهمون إنفسهم بأن هنالك حياة أخرى .. وسيعملون من أجلها .. ويفنون حياتهم الواقعية ومن ثم لاشيء ..

سيخسرون كلا الطريقين .. فلذا ان كنت تسأل مامعنى الحياة .. وان مفهومك هو العمل هنا من أجل الحياة الأخرى .. فهذا ليس جواب .. لأنك لم تجب على معنى الحياة التي ستحياها بعد هذه الحياة ..

فلا تبقى توهم نفسك بخرافات ..

أجب على هذا السؤال:

لو صادفت ملحد في طريقك وقال لك:

أدخل في الإلحاد وسأعطيك مليون دولار ..
واذا لم تدخل فسيقتلك .. وقال لك ايضاً لو لم تدخل فأن هذا سيؤدي بك للتهلكه ..

كيف تصف هذا الملحد؟ هل هو مجرم؟ مريض نفسياً؟ يجبرك على شيء ولايترك لك خياراً؟

لكن لو فعلت ماطلبه منك ستحصل على مليون دولار ..

فما رأيك؟

Unknown يقول...

اعذروني على التأخير انت قلت ان منهج الالحاد مبني على التفكير وان الدين يعطل العقل والتفكير هذا كلامك اذن الالحاد هومعتقد سأقول لك شيئا لقد جملت الالحاد وجعلته بهذه الصورة المخملية وجعلت من الدين وخاصة الدين الاسلامي هو دين ارهاب وتقول اني لم اقرأ تأريخ الالحاد اوكي ملاحظة(تذكر انت قلت ذلك ) سألخص لك تأريخ الالحاد وامامك كتب التأريخ وبأمكانك الرد على كلامي اذا في كلامي اي تجاوز اوكذب او تلفيق وانا مسئول عن هذا الكلام وبامكانك ان ترد وبقوة ان كان كلامي كاذبا .في القرون الوسطى كانت اوربا تعيش حالة الفساد والجهل ابان حكم الكنيسه وانتشار مرض الطاعون الذي فتك باغلب سكان اوربا فخرجت الامور عن سيطرة الكنيسة فارادت الكنيسة ان تصرف انظار الناس عنها كي لاتفقد مصداقيتها امام الناس مع احترامي للدين النصراني الغير محرف نرجع الى موضوعنا ففكرت بحل جذري يصرف انظار الناس عنها فاطلقت العنان لجماعات اتهمتهم الكنيسة بالهرطقة يعني الملحدين وكانت الكنيسة قد ادانتهم وقتلت منهم الكثير فبقي منهم قلة فبدأت هذه الجماعات باستغلال عقول الناس في ذلك الوقت وادعت ان علاج مرض الطاعون يكمن في الايمان بمعتقدهم يعني الالحاد وقد احلو زواج البنت لاحظ عزيزي القارئ احلو زواج البنت والاخت والام والخاله والعمة وقدمو القرابين البشرية لاحظ القرابين البشرية انظر يا سوسو ماذا فعل اجدادك عندما اخذو زمام الامور هل ترضى ياسوسو ان تتزوج انت من ابنتك اوامك او اختك او خالتك اوعمتك هذا هو معتقدك وانت جملته للناس وهذا هو اساسه السفاح سفاح القربى هل فعل الاسلام ذلك ارجوك جاوبني ترضى تتزوج بنتك اذا كنت لاتصدق كلامي عندك التأريخ وما عليك الا ان تقرأه وانا مسئول عن كلامي (يريدون ان يطفئو نور الله بأفواههم ويأبي الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون)

سيغموند فرويد يقول...

أولاً يا ساذج .. وطبعاً انت ساذج ولست مخطئ في وصفك وللأسباب التالية:

أولاً الإلحاد ليس معتقد بكثر ماهو توجه فكري .. وهذا التوجه الفكري مبني على عدم وجود خالق بالدرجة الأولى ..

أما بخصوص ماذكرته انته انت .. فمثلما توقعت انا انك تجهل تاريخ الإلحاد وتخلط بين ماهو فكري .. وبين ماهو قد جعل إيدلوجية من قبل أشخاص تسببوا في تشويه الإلحاد ..

كل ما انت ذكرته حدث في تاريخ أوربا ..

لكن هذا تاريخ الشيوعية، وليس الإلحاد لأن الإلحاد تاريخية أقدم بكثير هو أقدم من كل الديانات السماويه .. ومبدأه سامي ..

لهذا فأن الشيوعية ليست تاريخ الإلحاد .. والشيوعية هي صحيح ملحدة .. لكن الإلحاد ليس الشيوعية ..

بمعنى أن الشيوعي ملحد .. لكن الملحد ليس شيوعي .. وماحدث في أوربا هو بسبب أنهم فكروا بجعل الإلحاد يدخل في إيدلوجية معينة .. جعلوه كمنظومة حزبية ..

ولهذا انت والكثيرون يخلطون مابين الشيوعية والإلحاد ويعتقدون أن الإلحاد هو الشيوعية .. وأن الإلحاد هو مذهب كارل ماركس .. لكنك مخطئ ..

وكذلك انت جاهل في تاريخ الإلحاد ..

الإلحاد تاريخية بدأ من حضارة عظيمة منذ القرن الخامس قبل الميلاد ..

وكان الفلاسفة اليونانيون مثل أبيقور و ديموقطرس وسقراط .. الذين اتضح عليهم الفكر الإلحادي بأقصى درجاته في ذلك الوقت وتكون الفكر الإلحادي وفلسفتة منذ ذلك الوقت ..

تاريخ الإلحاد:
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%AF#.D8.AA.D8.A7.D8.B1.D9.8A.D8.AE_.D8.A7.D9.84.D8.A5.D9.84.D8.AD.D8.A7.D8.AF

(اتبع الرابط كاملاً)

ومثل ماقلت انا أنه بدأ بالتفكير والفلسفة .. وأنه مبني على التفكير .. ويبدو أنك جاهل مرة أخرى في تاريخ الإلحاد وتزعم أنك قرأت عنه وعن تاريخة لكنك تجهل الكثير عنه ...

ومره أخرى انت تخرج بمنطقك الضعيف وسطحية تفكيرك وجهلك من النقاش المعرفي والثقافي والمنطقي منهزماً .. ولا تستطيع الرد حجه بحجة على كل إطروحه ..

وانا وبكل فخر انا ملحد .. ولست شيوعي ..

الطق طق الجاهل سرد لي تاريخ الشيوعية معتقداً أنه تاريخ الإلحاد هههههههه

وانا كنت أفكر مسبقاً في أن يكون مقالي القادم حول تاريخ الإلحاد لأن الكثيرون أمثالك لايعلمون فحسب .. بل يجهلون ويحملون أفكار مغلوطة عن الإلحاد ..

............
بخصوص النقاط الأخيرة فهي موضع نقاش الأغبياء .. سؤالك سؤال أطفال عندما تقول .. هل تقبل ان تتزوج من ابنتك أو أختك أو أمك أو خالتك ..

كل حضارة وكل شعب أو مجتمع له قيمة وأعرافة .. واذا قلنا أن احد هذه المجتمعات يعتبر أن الشر هو شي جيد .. فأن في الشعب الآخر يعتبر أن الخير هو شيء سيء ..

وقد نتعبر نحن أن العري شيء سيء .. لكن بعض الشعوب أو المجتمعات أو حتى القبائل .. يكون شيء جيد .. ويكون أمر أعتيادي وطبيعي بينهم .. لأنهم كلهم عارون .. ولكن لو ظهر بينهم شخص مكتسي سيكون شاذ ومخالف لأعرافهم .. كذلك نحن كلنا مكتسون ولو ظهر بيننا شخص عاري سيكون شاذ ومخالف لأعرافنا ..

لكن كل الأعراف ع شعوبها ومجتمعاتها أشياء معتادة .. وعند الشعوب الأخرى قد يكون لها مفهوم آخر ..

وهذا الشيء يتعلق بأعراف هذه المجتمعات وليس له علاقة .. بالإلحاد أو الشيوعية .. حتى لو كان شيء جديد الولادة .. فأذا تقبله المتمع بأكمله يصبح شيء عادي ..

ولهذا عندك انت زواج الأخوان أو زواجك من ابنتك ليس مقبول لديك .. لكن عند غيرك من المجتمعات مقبول وأمر إعتيادي ..

هو أمر حسب سكلوجيات المجتمع نفسه .. لكنك أنت جاهل لاتقرء لاتفكر ولا تعرف سوى أن تكلم من فراغ عقلك ..

Unknown يقول...

كيف تقتل الحوار مع مؤمن اسف على تغيير الاسم لكني وجدتك اتبعت جميع البروتوكولات التي اعطيتني رابطها ووجدتك قد طبقتها جميعا واهمها الروابط التي لاحصر لها هل تعلم ياسوسو الذكي ان هناك من المسلمين هم في الحزب الشيوعي وهل تعلم انو ماركس ولينن قد ولدو بعد طاعون اوربا تأكد من معلوماتك انا لا اشبهك بالشيوعية وانا اعلم ماهي الشيوعية والجماعات الملحدة لم تكن شيوعية ولم يكن لها اي علاقة بالشيوعية تأكد من المصدر الذي يعطيك المعلومات ولماذا لم تجبني على موضوع القرابين البشرية وان كان سفاح القربى مسألة طبيعية عندك اومن عادات الشعوب فانا افضل الموت على ان تكون ابنتي اوامي او اختي اوعمتي اوخالتي زوجتا لي واسف على تغير الاسم من كيف تقتل حوارك مع ملحد الى كيف تقتل حوارك مع مؤمن لاني لم اطبق اي منها وانت طبقت اغلبها اذن لابد من تغيير الاسم (وما ينطق عن الهوى ان هو الاوحي يوحى) صدق الله العظيم

Unknown يقول...

عند قرائتي لهذا الموقع لفت انتباهي ثلاث نقاط النقطة ان الطفل يولد ملحد (الاجابه) قال رسول الله صلى عليه وسلم(يولد المولود على الفطرة فاما والداه يهودانه او ينصرانه او يمجسانه) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم النقطه الثانية مقوله لأبقراط ان الله عزوجل غير قادر على دفع الشر حاشاه رب العزة تعالى عما يصفون (الاجابه) في جميع الاديان السماوية خلق الانسان مخير وليس مسير يعني حر الحركة والاعتقاد بمعنى انك حر لماذا الله يبعد الشر عنك اذا كنت مخير والا لم يوجد مسلم ولا كافر ونصراني ولايهودي ولا الديانات الاخرى النقطة الثالثه الجماعات الملحدة (الاجابة) وهذا هو رابطك الذي نطق واعترف واعترف اعترافا صريحا بهذه الجماعات انصحك عندما تعطي رابط اقرأه جيدا ياسوسو (وماقدرو الله حق قدره )صدق الله العظيم

سيغموند فرويد يقول...

الجواب هو انك غبي وأحمق .. وساذج لدرجة انك عاجز عن الرد على النقاط التي اوردها لك حجة بحجة ..

لاتقل لي أن الإنسان مخير .. فدينك يفرض نفسه بتكمم الأفواه أو بحد السيف ..

لاتقل لي انك مخير من قبل آلهة .. يقول لكل أعبدني ولك الجنة .. واذا لم تعبدني سأعذبك بنار ..

هذا إجبار على فعل شيء ..

تماماً مثل هذا المثال:
(لو صادفت ملحد في طريقك وقال لك:

أدخل في الإلحاد وسأعطيك مليون دولار ..
واذا لم تدخل فسيقتلك .. وقال لك ايضاً لو لم تدخل فأن هذا سيؤدي بك للتهلكه ..

كيف تصف هذا الملحد؟ هل هو مجرم؟ مريض نفسياً؟ يجبرك على شيء ولايترك لك خياراً؟

لكن لو فعلت ماطلبه منك ستحصل على مليون دولار ..

فما رأيك؟)
...........................

وانت عاجز لدرجة انك لاتثبت على رأي وقرار .. فكلما وجدت أنك مفحم حاولت اللف والدوران كي لاترد على النقطة بإيجابية ..

اذن لاتقل لي ان الإنسان يعرف الله عن طريق الفطرة .. كما انك فشلت في ان تبرهن انك مخير .. فمنطق آلهتك ووعودها يبرهن إنها تفرض عليك شيء أجباري ..

وهذا الآلهة الذي يحوي مثل سلوكيات البشر .. هو آلهة سادية ومريضة نفسياً .. ودنيئه ..

تشبه زعيم عصابة مافياً ..

وهذا يدلل بوضوح على أن فكرة الآله وسلوكياته هي من أختراع بشري بحت ..

لكن الأغبياء أمثالك يفكرون من خلال فراغ عقولهم الذي يملئه الجهل ويتسع لآلهة الفراغات لتحتله ..

عمر الكون 13 مليار عام وعمر كوكب الأرض 4.5 مليار عام .. وعمر الإنسان على كوكب الأرض 200 ألف عام .. فقط أخبرني ماذا كان يفعل ربك طول هذه المليارات من السنين بدون الإنسان الذي يعبده .. والذي يسبح له ؟؟

ولماذا ظهرت فقط فكرة الآلهة عندما وجد الإنسان على كوكب الأرض وبعد أن تطور عقله؟

نحن نعرف تاريخ البشر منذ ظهورهم وحتى اليوم .. ونعرف تاريخ كوكبنا .. منذ أول حياة مجهرية ظهرت عليه .. وتطورت واصبح هنالك كائنات وتطورت .. وظهرت الدينصورات .. وتطورت .. حتى تطورت ووجد الإنسان وتطور عقله الذي يستطيع ان يفكر ويسائل ..

عقل الإنسان تسائل بجهله عن أشياء لايعرفها ..

تسائل من نحن؟
ومن اين جأنا؟
وما هذا الكون؟

ولكنه يفتقد للكثير من الأجوبة فصنع إفتراضات مبنيه على الغيب .. خلق آلهة ثم خاف منها وسيطرت عليه .. فعبدها .. وظل يقدم لها القرابين .. ويخشاها .. لكنه نسي أنه خلقها من عقله ..

حتى تطورت الأديان وأصبحت في شكلها المعقد الحالي .. والذي لايستطيع امثالك فك رموزه وشفراته ليفهم تكوينه التاريخي ..

فبقي يصدق الأفتراضات التي خلقها .. في ظل وجود تفسيرات علمية دامغة .. تجيب على تلك الأسئلة التي طرحها الإنسان البدائي .. والتي خلق من أجلها الخرافات .. وآمن بها بسبب جهله ..

ولكن اليوم مع كل هذه العلوم والمعارف التي أعطت أوجوبة حقيقية على كل تساؤلات البشر .. لا عذر لأمثالك من البلهاء الأغبياء السذج .. ليناقشوا بلاهاتهم مع من هم أعلم منهم وأجدر منهم فهم ومعرفة ..

الدين خرافة
والعلم يقين

والأغبياء دائما يتبعون الأشياء السهله .. مثل الأديان وخرافاتها .. لأنها تجمد عقولهم عن التفكير وتمنعهم من البحث حول الحقائق بحجة ان هذا كفر ..

وانت ايها الساذج ستبقى ساذج مادمت أخترت ان تبقى ساذج .. يستغل عقلك الدجالون والمذعودون ومشايخ الجهل لمرروا عليك أكاذيبهم وانت تصدقهم مثل الأبله .. دون تفكير أو بحث ..

صدقهم صدق قرآنك المليئ بالأخطاء العلمية .. صدق أن الإنسان خلق من تراب .. صدق أن الأرض خلقت في ستت أيام .. صدق ان الأرض مسطحة وليست كروية قرآنك يقر بهذا .. صدق أن النجوم مصابيح معلقة لتنير لك .. خلقها آله جاء من عقل فارغ .. صدق ان هنالك جنة بعد الموت ..

هكذا هم البلهاء .. صدق بلا دليل .. ايمان أعمى ..

Unknown يقول...

كيف تستطيع ان تقنعني ان الانسان ظهر فجاءة اوتكون من خلية مجهرية اذن لماذا توقف التطور الان لماذا لم يظهر كائنات غير البشر اذكى من البشر او اقوى من البشر لماذا الارض قد سخرت لنا وحدنا لو لم يكن هناك خالق لظهرت كائنات تنافس البشر لان التطور الجيني في نظرك ياسوسو لاحدود له لنشبت حروب عظيمة ولعشنا عصور دموية شديدة لابد اذن الله عزوجل قد هيأ لنا كل هذا وابعد عنا هذا التنافس ياسوسو ان الموضوع سهل فقط فكر قليلا لم تجبني على تأريخكم كذب ادعائي اذا كانت لك الحجة الدامغه اهدأ ياسوسو ولاداعي للشتمية هل فعل اجدادك هذا الفعل والاثبات وعلى موضوع التطور الذي اثبت خطاءه الكثير من العلماء واذا كان غير هذا الكلام سنجد بعد عشرات السنين ان الانسان قد تطور واصبح اجنحة او قوةخارقة او يستطيع ان يعيش في الماء ان هذه الكلمات التي كتبتها انت لو اسمعتها لطفل ذكي لمات من الظحك (وما أمرنا الا واحدة كلمح بالبصر)صدق الله العظيم

Unknown يقول...

هل تعلم ياسوسو اني اؤمن بوجود الله عزوجل هل تعلم ياسوسو اني اؤمن بالله عزوجل لانه قد خلقني هل تعلم ماهو الاحسان ان تعبد الله كانك تراه فان لم تكن تراه فهو يراك هل تعلم اني اشعر بوجوده وانني هل تعتقد ان القلب والعقل اللذان اعطاني اياهما الله يخفقان باسمه هل تعلم ان معتقدكم ملي بالمغالطات وانه مبني على الاسئلة وانا وجدت الجواب هل ان كل يوم اجادلك فيه يزداد يقيني بوجود الله عزوجل لاني لم افهم من معتقدك غير(جاهل وغبي وساذج واحمق وتجاور على معتقدات الاخرين ولم اجد منك الحوار البناء) لازلنا في اول الطريق لم نبدأ بعد ياسوسو خلي حوارك مقنع (الله نور السموات والارض)

سيغموند فرويد يقول...

http://www.youtube.com/watch?v=SOOsQet-iT4

...................

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%86%D8%B8%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D9%88%D8%B1

....................

http://www.rawndy.net/smf/index.php?topic=345.0

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

http://www.rawndy.net/smf/index.php?board=20.0

.......................

حسناً ايها الجاهل .. الأذكياء وحدهم والمثقفون لايؤمنون بالدين ..

لكن الجهلاء امثالك يؤمنون لأن فراغ عقلهم يتسع للمزيد من الجهل ..

واذا كنت جاهل في نظرية التطور .. فلا تلقي عبئ جهلك أو التحدث عن العلم بغباء .. لأني اكره هذا ..

فأنت لم تبحث ولم تطلع بما فيه الكفاية لتفهم ان كان التطور حقيقة أم مجرد نظرية .. ولازلت حتى هذه اللحظه لاتستطيع فهم الكثير من الأمور ..

لأن النظرية الحقيقية هي التي تكون صعبة في الفهم وتتعرض للكثير من الأنتقادات .. بعكس ان تقول الله خلق الإنسان وتسكت .. لأنك غير قادر على ان تشرح لي كيف خلقه ..

لكن العلوم الحقيقة تثبت كلما امتحنها الدهر ودرسها العارفون .. بعكس رواج الخرافات التي تعلوا سريعاً لتذوب في الهواء ..

ولهذا ايها الجاهل لديك في الأعلى بعض الروابط التي يمكنك من خلالها التعلم اكثر عن نظرية التطور ..

واذا كنت جاهلاً .. فأطلب العلم لنعلمك .. اما ان كنت احمق وفقط هدفك النقاش الفارغ والسفسطه .. والتعرض للعلوم بهدف انها لاتعجبك او لأنها كشفت حقيقة الحياة وفضحت الفكر الخرافي .. الساذج .. لذا فأنت تحاربها .. فتأكد بأنك أحمق 100% .. ونحن لانحترم الحمقى ولا من يدعي انه يعلم وهو في أساس الأمر جاهل ويحتاج للكثير ..

الأطفال اليوم اصبحوا يقولون إننا لانؤمن بالدين لأننا وجدنا طرقنا الخاصة لكشف الحقائق .. منذ متى حدث هذا؟

بينما انت كنت جاهل طوال هذه الفترة ولكن عقول الجيل الجديد فعلاً يدهشني .. لأن استطاع الحصول على معارف لم تحصل عليها انت .. بفضل الأنترنت ..

انت بقيت جاهل ولا زلت جاهل ..

فأما انت تقرء وتسأل من هم أعلم منك ومن بستطاعتهم أن يعلمونك الكثير .. ولا تبقى تعتقد بأنك تعلم أفضل من غيرك وانت في حقيقة الأمر جاهل ..

وبالتحديد اريد أسماء بعض العلماء الذين قالوا أن نظرية التطور خاطئة ..

مع اني متأكد بأن أول اسم هو عدنان أوكطار أو المدعوا هارون يحيى ..

وفي المقابل يوجد 1% من أصل 100% من العلماء الحقيقيون في نظرية التطور و1% هم من أمثال هارون يحيى الغير مختص اصلاً بعلم البيولوجيا فكيف له ان يناقش نظرية التطور من الأساس ..

واما بقية العلماء الدارسون والعارفون فلم يتضح لهم خطئ نظرية التطور كيف هذا؟

وكالة ناسا بكل علمائها وخبرائها .. يعتمدون على نظرية التطور في علوم البيولوجيا والكائنات .. وكذلك جامعات الطب .. ولأهميتها البالغة فهي تدرس في أوربا وحتى الولايات المتحدة .. وحتى تقبلها الأغبياء امثالك .. أطلقوا عليها أسم التصميم الذكي ..

لكن انت لاتزال غبي .. لأنك لم تقرء عنها أو تتعلم عنها الا من الجهلاء امثالك .. ولم تفكر في ان تأخذ العلم من الدارسين والعارفين والمختصيين ..

لهذا انت أحمق فعلاً ..

Unknown يقول...

انا لم اقل اني عالم وانما اعلم مايكفي انا قلت ان وجد التطور الجيني فاننا بعد عشرات السنين سنرى الانسان قد تحول طائر اوبرمائي وطبعا هذا شئ مستحيل وان كان ماتزعم ان الانسان اصله قرد فاننا سنرى الفيل والافعى والنمر وغيرهم من الحيوانات الاخرى ستتطور لتصبح كائنات اخرى وقد دخلت الى تلك الروابط انها من منتديات الراوندي مع اني لم أأتي باي رابط اسلامي وان المقال الذي كتبته انت مع انه انك لست طبيب اعصاب وانما خبير برمجة يعتمد على مجموعه من ما استسقيته من المنتديات الطبية والصورة التي وضعتها والتي تمس الدين الاسلامي انا لم استغرب لان هذه اخلاقك انت جعلت من الدين الاسلامي الحنيف هدفا لك وتركت عباد البقر الذين صنعوا المجازر بالمسلمين ومذبحة سبرنتيشا في البوسة والهرسك والشيشان في روسيا وتركت ماكان يفعله الاقباط في مصر عندما كانو يضحون بالفتيات في نهر النيل وتقول ان الاسلام دين ارهاب ومجازر الصليبين في فلسطين وما فعله الامريكان في العراق ونحن دين ارهاب ونحن اكثر الناس الذين نتعرض للقتل اوكي انت تقول ان رسول صلى الله عليه وسلم (امرت ان اقاتل الناس حتى يقولو لاأله الا الله )صدق رسول الله اراد بذلك ان يجمع الناس على دين واحد الا وهو دين التوحيد هل قرأت فقه التوحيد لان الناس كانو يحكمون بشريعة الغاب كان الاقباط يلقون بالفتيات العذروات في النيل كقرابين والقبائل الافريقة كانت تخيط عضو المرأة التناسلي عندما تصبح ارملة لماذا لم تذكر هذه القبائل ياسوسو وملهمك افلاطون عندما دعا الى قتل الاولاد المشوهين لانهم يؤثرون على دولته المزعومة اوليس هذا جدك وعندما اتى الاسلام كان لازال هناك طواغيت مثل مافعل اجدادك في طاعون اوربا وما فعله دعاة التحرر عندما نشرو الفساد والرذيلة وعندما فشلو الصقوها في الاسلام نحن ليست عقولنا مأسورة بسبب الاسلام وانما العادات والتقاليد التي اهلكتنا وانت وامثالك قد روجو لها على انها من عند الاسلام و هذا كذب وافتراء اما ماتقول عن معتقدك فانظر ياسوسو الى جدك افلاطون الذي اتخذ سياسة الاقصاء وانظر الى قساوة قلبكم يا ملحدين اتقتلون الاطفال المشوهين اين الرحمة اين العطف وان كنت لاتصدقني فراجع كتب جدك افلاطون وكذبني ان استطعت وان كنت تحسبني جاهلا فلماذا تجادلني (اقرأ بسم ربك الذي خلق خلق الانسان من علق اقرأ وربك الاكرم الذي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم)

سيغموند فرويد يقول...

الأديان جميعها بلا استثناء تنجح في أمور ثلاثة:

التفرقة بين البشر
السيطرة على البشر
إيهام البشر

...................

وللعلم ان روابط منتدى الراوندي جمعت هناك من مصادر علمية موثوقة .. بغرض تعليم أمثالك السذج ..


وانا لست مجرد مبرمج .. بل امتلك قدراً عالياً من المعارف والخبرات .. والثقافة .. لست من امثالك من الأغبياء ..

لو انزلوا شهاداتي ووثائقي الدراسية عليك لغرقت فيها ولن تعرف من اين تبدأ ..

وواضح من ردودك على نظرية التطور أنك جاهل فيها .. والدليل سطحية تفكيرك وطريقة أسألتك التي تنم عن جهل تام بالغة العلمية ..

ولعلمك أن التطور يقود الكائنات جميعها الى هدف غير معروف .. لأنه يتطور فحسب .. ولعلمك أن الأجنحه في الطيور لم توجد من أجل الطيران .. بل وجدت لشيء آخر ولسبب آخر معروف علمياً .. ولكن هذا الكائن استطاع الطيران برفرفة دراعيه .. من دون تخطيط مسبق ..

التطور ليس شيء صعباً .. لكن امثالك لايريدون ان يفهموا فحسب، الدلائل على التطور جبال شاهقة .. امثالك لايريدون النظر لقممها فحسب، لأنهم لو نظروا لقممها فلن يستطيعوا ان ينكروا انها شامخه ..

هل تريد ان تتعلم ام تبقى ساذج؟

..................

بالنسبة للأديان جميعها وليس الأسلام فقط، جميع الأديان متورطة في قضايا مثل الحروب وتدمير سعادة البشر وقتل الأبرياء وتفرقة الشعوب وتخويفهم .. الأديان متورطة في إنتهاكات أنسانية كثيرة .. متورطة في نظرتها الإستحقارية للمرأة .. متورطة في كل النزاعات والحروب التي حدثت ولازالت تحدث .. جميع المتدينين على مر التاريخ والذين يتبعون منظومات مشابه لمنظومات دينية كانوا سبباً رئيسياً في إشعال نار الحروب .. وجرائم بدافع ذرائع دينية دنيئه .. من اليهودية حتى الإسلام .. من النازية حتى الصهيونية .. والإسلام كل تاريخة معروف وكل أفعاله منذ بدايتة وحتى الآن نشأت بقوة السيف .. ولاتبرر كلام صلعم .. فأن نطقه بلسانه هو ان يقاتل الناس من اجل دين .. هذا مجرم .. هل يجب ان تعتل البشر من اجل فكرة .. ؟؟ (لكن هذه النقطة الأولى التي تنجح في كل دين وهي التفرقه بين البشر) .. وهذا ماحدث مع دينك السخيف .. جميعنا بشر لكن الأديان جاءت لتفرق بين البشر ان هذا كافر وذاك مؤمن وهذا سلم وذاك يهودي .. هكذا بكل بساطه .. أقمنا حروب ونزاعات من أجل افكار ساذجه .. ونسينا اننا بشر ولدينا إنسانية .. لكن امثالك من الأغبياء يتحدثون من فراغ عقولهم ..

الآن لو لم يكن هنالك أديان من البداية .. هل ستجد حروب صليبية؟ وحروب إسرائيلية؟ .. وحتى لو وجد سيتم حلها بدون تعصب .. وبدون تشبث بالخرافات .. ستحل بسهوله ..

سيغموند فرويد يقول...

الإسلام في هذا القرن متورط بأعمال إجرامية أرهابية .. وأكبرها أحداث برجي التجارة العالميين .. والمجرمون الأرهابيون مدفوعين بدافع الإسلام ..

ستقول لي ماذا عن هتلر؟
ماذا عن ستالين؟

صحيح لأن هؤلاء ايضاً كانوا يتبعون مثل تنظيم الأديان .. ويدافعون عن افكارهم لكن عن طريق الأجرام بالقتل والحروب .. وكذلك جورج بوش وصدام .. كلاهما موهوم بأنه يدافع عن أفكارة وان هذا شيء جيد .. بوش رجل مسيحي مهوس .. يدافع عن خرافاته زاعماً ظهور يأجوج ومؤجوج .. من أفغان ستان والعراق وإيران .. ووجب عليه ان يشن حرب للقضاء على هذه الخرافات التي تسكن عقله .. وصدام يعتقد أنه .. من ابناء سلالت المعصومين .. وايضاً يزعم انه يدافع عن الحق .. لكن بالقتل والحروب .. ولكن صدام يشبه صلعم لحد كبير في الأفعال الإجرامية ... وظن انه عمر المختار وهو يدافع عن فلسطين ..

المشكلة هي أن المندفعين بأفكارهم والذين لديهم إستعداد في قتل واسكات وتكفير وتجريم كل من يرفض أفكارهم هم أشخاص مدفوعين وموهومين .. من خلال أعتقادات ساذجة .. مريضون نفسياً ..

ومثلك تماماً .. تدخل هنا تدافع وتدعي انك الوحيد الذي تملك الحقيقة واني فور سماعها سأدخل في دينك العفن .. هههههههههههههه

لكنك كشفت لي عن جهلك الفاضح وسذاجتك وسطحية تفكيرك ..

لو انك من البداية لم تزعم شيء .. لقبلنا حالتك وعالمناك بأحترام .. لكن ان تأتي وتدعي وتزعم وانت بهذا الكم من الجهل .. من الصعب ان يحترمك أحد ..

ولو لم تكن تجهل الكثير لما استمريت في دين متناقض مع العلم والمنطق ويحوي الكثير من المغالطات العقلانية ..

حتى عندما كنا أطفال أستطعنا ان نكتشف هذه الأشياء بعقلانيتنا الطفولية .. ولم نتقبلها ..

وظننت أن الكبار يعرفون اكثر .. مثل جدي .. ولكنه لم يجب على سؤالي الطفولي عندما سألته:

اين الله؟ .. قال في السماء
هل شاهدته؟ .. قال لا ..
قلت كيف عرفت انه في السماء؟
قال جدي هو ذكر ذلك في القرآن وهو الذي خلق البشر وأخبرهم ..

وسألته كيف عرفت انه خلق البشر؟

قال مذكور في القرآن .. ههههههههههههه

............

ولم يدخل عقلي فكرة الله لأنها ضعيفه جداً ... سألت كثيراً من الناس ولم يتمكنو من الأجابة .. بمنطق أو عقلانية ..

...........

مثل ان تقول أن الغول هو الذي خلق البشر ..

ماهو دليلك .. هو قال ذلك في كتابة ..

وهل هذا دليل؟ .. كل شخص يستطيع ان يقول كلام ويكتب كلام .. وساذج هو من يصدق الكلام بلا دليل ..

والعاقل لايمكنه ان يقبل بهذا الغباء الوافر ..

واذا قبل به .. فهو لم يصدقه .. بل آمن به .. والإيمان هو ان تصدق شيء بلا دليل .. فقط بأيمان أعمى ..

Unknown يقول...

و جدك افلاطون ياسوسو

Unknown يقول...

مع كل هذه الشهادات وانت ترتكب الاخطاء اللغوية لاحظ من اسلوب حوارك انت تميل لاستفزازي عن طريق التجاوز على شخص الرسول الكريم وهذا اسلوب وضيع في الحوار وانت تعلم ذلك انا لم أأت بمنتدى اسلامي مع انو اغلب المنتديات الاسلامية تناقش اغلب القضايا العلمية وانت ادخلتني الى منتديات الرواندي مع انه عندك روابط لمنتديات غيرها اما عن نظرية التطور فانت اجبتني بجواب لاعلمية فيه انت تفتقد الى اسلوب الاقناع مع انه انت تكلمت عن النازية مع انها تشبه افكارك انا لا أومن بنظرية التطور لانه في زماننا هذا لم تحدث اي طفرة وراثية يعني لم نرى اسدا تحول الى كائن اخر اذكرلي ولومثال واحد عن حيوان او انسان قدتحول الى حاله اخرى واتحفني بسيرة جدك افلاطون الغير مشرفه وحديثه عن قتل الاطفال المشوهين

سيغموند فرويد يقول...

ولديك ايضاً ملاحظات من خلال الطبيعة نفسها .. فقد ترى كائنات تتكيف مع بيئتها التي تعيش فيها .. مع ان نفس هذه الكائنات في بيئة أخرى لاتمتلك نفس ميزات تلك الكائنات ..

مثال من الطبيعة ان السلاحف التي تتغذى على أوراق النباتات والتي تكون أوراقها في مستوى أعلى من السلحفاة .. فتجد سلاحف هذه البيئة تمتلك أقدام أطول وعنق طويل .. بعكس السلاحف التي تعيش في بيئة أخرى وتتغذى على اشياء أخرى مثل حشائش بحرية او اعشاب من اليابسة فلا تجد ان لديها عنق طويل او اقدام اطول لتمكنها ان الوصول لأوراق النباتات المرتفعه عن مستواها قليلاً ..

وهنالك الكثير من الأمثله ..

لكن ان كنت تتكلم عن التطور الكبير فلن تراه خلال الحياة التي ستعيشها .. لأنه يتطلب الكثير من الزمن يقدر بملايين السنين .. هو عبارة عن تراكم تغيرات طفيفه تأتي لتغير شكل الكائن ..

لكننا ايضاً نملك بعض هذه الدلائل .. مثلاً الفصيله القطية كلهم من نسل واحد انحدوا حسب بيئاتهم .. الأسد والنمر والفهد والقط .. هم نسل واحد لكن حدثت لكل جيل منهم تغيرات حسب احتياجاتهم وبيئاتهم .. وكل منهم طور وسائل هو بحاجة اليها ..

وكل الكائنات كذلك .. الطيور والإسماك والزواحف والحشرات وغيرها ..

وكذلك الإيبس والبشر والغوريلا والأورنجتان والشمبانزي والبابون ..

هم نسل وفصيله واحده لكن كل جيل تطور حسب مانسميه الأنتخاب أو الأصطفاء الطبيعي .. قد نكون نحن البر مختلفين جداً هذا لأننا انحدرنا عن كائنات ايبس منذ يقارب 6 ملايين عام وربما اكثر .. وذلك كان سبب كل هذا التغير بنا .. ليس التغير الشكلي وانما التطور السريع لدماغنا من خلال الظاكتساب والتعلم ووراثة المعارف من أجدادنا .. وهذا كله يعود بفضل بدايات الإنسان البدائي الذي طور لغة تواصل بالرسم ثم لغة كلامية .. ومن ثم القفزة الكبيرة التي جائت من أول حضارة تاريخية وهي الكتابة المسمارية التي مكنتنا من ابتكار لغة تواصل مكتوبة ومقروئه .. هذا ماجعل التطور العقلي عن طريق الأكتساب بالتعلم اسرع .. وبالتالي فأن ابناء عمومتنا القردة والشبانزي بقيو على حالهم .. لأنهم لازالوا لايمتلكون طريقة للتخاطب بينهم ..

وهذه اكثر الميزات التي ميزة الإنسان عن بقية الكائنات وجعلته يظن انه متختلف عن بقية الكائنات الحية .. ولكنه نسى الماضي مع ابناء عشيرته القردية .. وابتكر له مستقبل حديث مع الخرافات والكائنات الإلهية وهلامية الغيبية .. لأنه ببساطه لم يفهم مايدور في الطبيعة فلجأ لخلق الفرضيات ..


ولكن مثالك ربما لايزال هذا عليهم بعيد ليتمكنوا من الفهم لأنهم اوهموا انفسهم بالخرافات ..

شاهد هذا علك تستفيق:
http://www.youtube.com/watch?v=l6CdUQZnFAs

Unknown يقول...

هذا الكلام صحيح ولكن هذه الكائنات رأيناها على حالها هذا ولم نلمس ولم نرى تطورا يلفت الانتباه يعني تحول من حال الى حال أخر وانت تطرقت الى موضوع القرود وناحية الشبه بالانسان ولدي كلام من القرأن الكريم ان الله عزوجل قد مسخ بعض الاقوام الى قردة لتصرفهم الشاذ عن تصرفات البشر وانشاء الله اليوم راح ابحث بالانترنت واعطيك المعلومات التامة عنهم لان معلوماتي قليلة عن هذا الموضوع ومن الناحية الكونية ودراسة حركه المجرات والمجموعات الشمسية وحركة الكواكب لاحظ علماء ناسا انها تسير وفق نظام دقيق كما مذكور في القرأن الكريم ولكني لا أستطيع ان اعطيك الرابط لأنني ارد عليك من متصفح الموبايل وحضرتك نوهت الى جهلي في التصفح ان السبب هواني اتصفح عن طريق الموبايل عن طريق متصفح موبايل نوكيا 6600 اوبرا 3 القديم وان هذه المجرات تجري بنظام دقيق جدا وهذا مذكور في القرأن ايظا ان سبب جهلنا ليس الاسلام ان الاسلام دين الرحمة دين العلم ولكن نحن اسرى للعادات القبلية التي شوهت الاسلام والاسلام برئ منها والاسلام نهى عنها حتى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (دعوها فانها نتنه)صدق رسول الله انا عندما اعتنقت الاسلام اعتنقت الرحمة وعبدت الله عزوجل لأنني احسست بوجوده هل تعلم لماذا انت لاتحس بوجوده لانك لاتؤمن به انا لاأقول لك اني عالم لكني لست جاهل وارجو ان يكون الحوار شفافا ومن غير التعصب والشتم وشكرا(ايحسب الانسان ان لن نجمع عظامه بلى قادرين على ان نسوى بنانه )صدق الله العظيم

سيغموند فرويد يقول...

من الجاهل الذي يقول أن المجرات والكواكب تسلك نظام دقيق؟

لابد انه غبي ولايعلم في علم الفلك اي شيء .. بل يستسقي الكلام من هنا وهناك .. لكنه لايعلم اي شيء ..

لايوجد اي كوكب بمدار دائري حول الشمس فمدار كل كوكب ياخذ شكلا يختلف عن بقيه الكواكب . كما لاوجود لبعد ثابت للدوران عن الشمس وفوق ذلك فالشمس ليست المركز الهندسي لدوران اي كوكب، ليس هناك من كوكب يدور حول الشمس بسرعه ثابته فالبعض يغير سرعته وبشكل دراماتيكي اثناء دورانه حول الشمس ولايسلك اي كوكب ذات المدار عاما بعد اخر .. ان الليل والنهار نتيجه طبيعيه لدوران الارض حول نفسها وهو كما نعلم اليوم يتباطأ نتيجه لحركه مياه المحيطات وللعلم فقبل بضعه بلايين من السنين كان اليوم اقل من 13 عشر ساعه ..

اما تعاقب المواسم فهو نتيجه لميلان محور الارض فزاويه الميلان الحاليه هي 23,5 وهي كما نعلم مؤقته ومتغيره وخلال بضعه الاف السنين القادمه سيمر كوكبنا بعصر جليدي جديد . والفصول التي نعرفها اليوم ستتغير تماما كما حصل في اخر عصر جليدي والذي انتهى قبل 11500 سنه.
ومن المدهش ان نعلم بان المجال المغناطيسي للارض يتغير هو ايضا .. فقاع المحيط الاطلسي والذي هو عباره عن حجاره بركانيه يسجل تاريخا لتغييرات المجال المغناطيسي للارض على طول عصور تكوينها.
واثبتت الدراسات الجيولوجيه بانه وقبل بضعه الاف السنين كانت بوصلتك والتي تشير اليوم الى الشمال تشيرالى الجنوب بدلا من الشمال.
ان المجال المغناطيسي للارض شهد – كما يحدث لاغلب خواص الكره الارضيه – تغييرات جذريه خلال ال 4,5 مليار سنه الماضيه من عمرها.. وحال الارض والذي يبدو ازليا ولانهائيا كان عرضه لتغييرات جذريه تبدو في يومنا مستحيله وغير ممكنه الحدوث.
لذا فان الحديث عن طبيعه ( منتظمه ) كما يحلو لدجالين الهراء والجهل ترديده دائما ليس سوى فرضيه فاشله وتعتمد على تقييم قصير الامد وقصير النظر.

باستخدام تلسكوب هابل والمراصد الارضيه استطاع العلماء الحصول على صور فوتوغرافيه توثق كل مراحل تكوين مجموعه شمسيه ومن هذه الصور
- صور لسحب الغاز والغبار الكوني.
- صور للنيوبلا ( السديم ) وهي تتكثف متحوله الى نجوم.
- مجموعات شمسيه اخرى
- صور فوتغرافيه تشهد تفجير السوبر نوفا والتي تؤدي الى تدمير مجموعه شمسيه موفره مواد اوليه لتكوين مجموعه جديده.

توفر لنا التلسكوبات الحديثه مشاهده عمليات ولاده وموت مجاميع شمسيه في مجرتنا درب التبانه.
وهذا يؤكد بان العلماء يمتلكون فهما واضحا جدا لكيفيه نشوء وموت المجاميع الشمسيه وكيف تنمو وتتطور.
بعد كل ماتقدم لماذا يصر البعض على ان مجموعتنا الشمسيه قد خلقت بشكل يختلف عن بقيه المجاميع الشمسيه الاخرى؟
ولماذا تحتاج مجموعتنا الى تدخل اله الفراغات في الوقت الذي قدم فيه العلماء اثباتات كافيه تؤكد ان مساله نشوء وموت ونشوء مجاميع شمسيه هو امر طبيعي وعادي الحدوث ولايحتاج لاله الفراغات لتفسيره لنا؟.


أذن فقرآنك فشل فشل ذريع وواضح في أخطاءه العلمية الفادحه .. وان كل ماتزعمونه صحيح في قرآنكم .. لايمت للحقيقة بصلة .. ولا ادري كيف انكم تصلون لهذا المستوى من الجهل .. انا اكره فعلاً ان يتعكلم جاهلون امثالكم عن العلم ويزعمون ان هذا وذاك صحيح وينطبق على نصوص قرآنية سخيفه .. ولكن كما يقال أن الإديان لاتمنوا الا في تربة الجهل ..

Unknown يقول...

مع كل هذا الكلام الذي تفضلت انت به واثباتاتك وتقول ان الكون لايسير نظام دقيق اقرأ مقالك جيدا ستجد انك اثبت كلامي ورجأ لاتتعرض لديني وليكن بيننا حوارا شفافا ولا تميل الى الاستفزاز (كل في فلك يسبحون)صدق الله العظيم

سيغموند فرويد يقول...

بخصوص نظرية التطور تقول انك لم تشهد أي تحول لأي كائن .. ؟؟ مستوى فضيع من الجهل ولا زلت تتكلم عن علوم انت جاهل فيها ..

لماذا انت تصدق ان الأرض كروية؟

انت لم تصعد للفضاء لتشاهدها بأنها كروية .. اذن لماذا تصدق انها كروية ؟؟ الا ترى بأن الأرض مستويه ومسطحه ؟؟

لايجب ان تصدق انها كروية، لأن قرآنك الساذج يقر بأنها مسطحه ويواصل هذا الأثبات من دفته الأولى حتى الأخيرة .. ولا يشير او يلمح انها كروية ..

اذن لايجدر بك ان تقول او تصدق انها كروية .. لأنك لم ترها كروية ..

مع ان الدلائل على كروية الأرض كثيرة، ولا احد من الدارسين يستطيع ان ينكر ذلك ماعدى جدي الذي ذاب في التراب ..

والذي كان يحمل الكثير من الجهل في نظرية كروية ودوران الأرض .. لأنه لم يدرسها فحسب ..

وكذلك نظرية التطور ان الجهل في هذه النظرية يعود لأننا لم ندرسها في مدارسنا أو جامعاتنا أو معاهدنا .. وكل من يتحدثون بخصوصها يتحدثون بجهل كبير فيها .. مع اننا لم نشاهد التطور الكبير يحدث امامنا .. لكن يوجد الكثير من الأدلة التي يمكن الأطلاع عليها ..

ولكن بقى الجهلاء من امثالك يردودن كلام الجهل بلا مبرر أو حجة وافيه .. فقط هم يجهلون النظرية ولا تعجبهم لأنها تناقض عقائدهم .. مثلها مثل كروية الأرض .. لكن في النهاية خضعوا منتكسين للحقائق العلمية الجليلة ..

Unknown يقول...

اتحداك واتحدى جميع منتديات الملحدين ان تأتيني بأية قرأنية كريمة تقول ان الارض مسطحة انت تتكلم عن القرأن الكريم بأحتقار وانا اتكلم معك بكل ادب واخلاق انا استطيع ان ارد عليك اي تجاوز لكن لن افعل هل تعلم لماذا لأنني امتلك اخلاق الاسلام الذي علمني التواضع الذي علمني الاخلاق وانتم تتكلمون عن الحضارة والعلم وفضيحة مقتل الشهيدة المصرية على يد هذا الملحد الالماني المجد والجنة ورضا ياشهيدة الحرية اي حضارة كلامكم معسول عن العلم و نسيتم القرابين البشرية التي قدمها اجدادكم وجماعات تبادل الزوجات المنتشرة فيكم هل هذا فكركم ما فرقنا عن الحيوان اي اخلاق تملك انا اتكلم معك بأحترام وانت تهين معتقدي وتهينني اي حضارة انت تتكلم عنها تكلم للناس عن جدك افلاطون يامدعي الحضارة ماذا قال عن الاطفال المشوهين اتحداك تجاوب (وماقدروالله حق قدره)

سيغموند فرويد يقول...

الجاهل المسكين لايعرف دينه ويأتي يناقشنا ..

لو كنت محترم كما تزعم وتدعي .. لايجدر بك ان تدعي ان لديك يقين طلق .. لأن جهلك فاضح ومنطقك ضعيف ولاتملك حجة ومع هذا تتفوه بحماقات ساذجة ولاتمتلك اي ثقافة او علم عن ما تتحدث عنه .. حتى في دينك جاهل ..

كيف تريد أن تفرض علي إحترام دين تافه مثل الإسلام؟

دينك هذا لايحترم أحد دينك هذا يدعوا الى قتل النصارى واليهود والمشركين حيث وجدتموهم ؟؟!..

كيف تريدني ان احترمك او احترم دينك الذي يسمي النصارى واليهود ابناء القردة والخنازير؟

كيف تريدني ان احترمك وأحترم دينك التافه الذي يقول عن المرأة ناقصة عقل ويضعها في مستوى الكلب والحمار عندما تمر أمام الصلاة تقطعها؟!

كيف تريدني أن احترمك أو احترم دينك الحقير الذي يقول اذا وجدتم النصارى واليهود أطروهم لأضيق الطريق .. ؟؟

كيف تريدني أن احترم سخافات دينك وإجرامه الذي يحلل قتل المرتد والخارج منه؟! ..

هل تظننا حمقى مثلك ايها الجاهل الساذج؟

ومازلت تتشدق علينا بأخلاق الإسلام .. وتزعم بأن الإسلام هو منبع الأخلاق الحميدة .. لكن من الجيد انك لاتتبع أخلاق الإسلام لأنك في حال اتبعتها ستكون مجرم بلا ضمير فهذه أخلاق الإسلام ..

سيغموند فرويد يقول...

هههههههههههههههههههههههه

يضحكني هذا المتحدي الفاشل يضحكني جداً .. مؤكد انه لم ينظر في دينه أو قرآنه العفن ويجهل الكثير حتى في دينه ..


أكثر من آية قرآنية ساذجة تقر بأن الأرض مسطحه:

وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ..الغاشية آية 20
تفسير الطبري
وَقَوْله: { وَإِلَى الْأَرْض كَيْف سُطِحَتْ } يَقُول: وَإِلَى الْأَرْض كَيْف بُسِطَتْ , يُقَال : جَبَل مُسَطَّح: إِذَا كَانَ فِي أَعْلَاهُ اِسْتِوَاء . وَبِنَحْوِ الَّذِي قُلْنَا فِي ذَلِكَ قَالَ أَهْل التَّأْوِيل . ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ: 28703 - حَدَّثَنَا بِشْر, قَالَ: ثَنَا يَزِيد , قَالَ: ثَنَا سَعِيد, عَنْ قَتَادَة { وَإِلَى الْأَرْض كَيْف سُطِحَتْ }: أَيْ بُسِطَتْ, يَقُول: أَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ هَذَا بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يَخْلُق مَا أَرَادَ فِي الْجَنَّة.

تفسير القرطبي
سُطِحَتْ
أَيْ بُسِطَتْ وَمُدَّتْ

تفسير الجلالين
والى الأرض كيف سُطِحَتْ
أي بُسِطـَت، فيستدلون بها على قدرة الله تعالى ووحدانيته.

وهذا اعتراف صريح بأن لفظ القرآن ظاهر بأن الأرض سطح لا كرة، حيث ان اللفظ سَطح يتضمن معنى الاستواء وهو مخالف للكروية، أما قوله بأن ذلك لم ينقص من أركان الشرع ركنا فيجب أن نفهمه على ضوء الزمان الذي عاش فيه فهذا الكلام كان في القرن التاسع الهجري حيث معلومة كروية الأرض قد اشتهرت كما يذكر هو نفسه عن علماء الهيئة في وقته بل قد تبناه بعض علماء الاسلام الذين درسوا الفلسفة قبله بقرون مثل الغزالي المتوفى سنة 505 والذي حذر الناس من رفض تلك اليقينيات لئلا تضر بالدين اذ يسهل على الملحدين نقضه كما سيأتي لاحقا

والآن لنر ماذا تقول المعاجم العربية
لسان العرب
سطَح الشيء يسطحهُ سَطْحًا بسطهُ. ومنهُ في سورة الغاشية وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ أي بُسِطَتْ حتى صارت مهادا

المحيط
سَطَحَ يَسْطَحُ سَطْحاً :سطح الشيءَ: بَسَطَهُ وسوّاهُ - وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ

الغني
سَطَحْتُ، أسْطَحُ، اِسْطَحْ، مص. سَطْحٌ. 1. "سَطَحَ البَيْتَ" :سَوَّى سَطْحَهُ. 2."سَطَحَ عَدُوَّهُ أَرْضاً" : طَرَحَهُ أَرْضاً، صَرَعَهُ

الوسيط
(سَطحَهُ)-َ سَطْحًا: بَسَطَهُ وسَوّاه. فهو مَسْطُوحٌ، وسَطِيحٌ. ويقال: سَطَحَ الله الأرضَ. وفي التنزيل العزيز:وإلَى الأرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ . وسطحَ الخُبْزَ بالمِحْوَر، والثريدةَ في الصَّحْفَةِ. وسطح فلانا: صرعَهُ فبسَطهُ على الأرض. وسطح البيتَ: سوَّى سَطحَهُ
سَطَّحَهُ): سَطَحَه
انْسَطَحَ): انبسطَ

2- والأرض مددناها وألقينا فيها رواسي وأنبتنا فيها من كل شئ موزون.. ‏سورة الحجر 19

تفسير القرطبي
وَهُوَ الَّذِي مَدَّ الْأَرْضَ
لَمَّا بَيَّنَ آيَات السَّمَاوَات بَيَّنَ آيَات الْأَرْض ; أَيْ بَسَطَ الْأَرْض طُولًا وَعَرْضًا


مدّ اللهُ الأرضَ: بسطها - هُوَ الَّذِي مَدَّ الَأرْضَ وَجَعَل فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْهارًاً
محيط المحيط
وقال اللحياني : مدَّ اللهُ الأَرضَ يَمُدُّها مَدًّا بسطها وسَوَّاها . وفي التنزيل العزيز : وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ ؛ وفيه : وَالْأَرْضَ مَدَدْنَاهَا
وفي لسان العرب
ويقال مدَّ اللّه الأرض أي بسطها
كما تجد في القرآن ادلة اخرى على ان الأرض مبسوطة كما في النصوص ادناه
والأرض وما طحاها.... الشمس 6
من لسان العرب
وفي سورة الشمس وَالْأَرْضِ وَمَا طَحَاهَا أي ومن طحاها. أي بسطها ووسَّعها..

سيغموند فرويد يقول...

وقوله
وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ بِسَاطًا..نوح 19
تفسير القرطبي - أَيْ مَبْسُوطَة
تفسير الجلالين - مبسوطة
وقوله
والأرض بعد ذلك دحاها .... النازعات 30
والفعل (دحا) يعني (بسط) كما سيأتي تفصيله
لكن ما معنى بسط؟
الوسيط
بَسَطَ) الشيءَ-ُ َبَسْطاً: نَشَرَه
القاموس المحيط
بَسَطَه): نَشَرَه
من لسان العرب
بَسَطَ الِثَّوْب والْفِرَاش يَبْسُطُهُ بَسْطًا نَشَرَهُ
ولننظر معنى الفعل (نشر) طالما ان المعاجم ذكرته كمعنىً للفعل (بسط).

اذن عندما يقول القرآن ان الله مَـدّ أو دحا أو طحا الأرض "وكلها تعني (بسط)" فلا يمكن ان تكون الارض كروية لأن الارض تحتاج الى الطي لتكون كروية والفعل (بسط) خلاف (طوى) في العربية كما تبين

بعضهم مبررا آيات التسطيح والمد والبسط الواردة في القرآن أننا لكي نفهم آيات التسطيح والمد والبسط لا يمكن أن نختزل البعض دون البعض بل يجب ان نأخذ الآيات كلها والتي تتحدث عن ذات المسألة، والذي يزيل اللبس هو آيتان اخريتان
أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ مِهَادًا
الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الأَرْضَ فِرَاشاً
فالأرض فراش ومهاد وهذا يبين مراد القرآن بوصف الأرض بأنها سطحٌ وبساط، أي ان تسطيحها وبسطها يكفيان لجعلها فراشا ومهادا
ثانيا: ان المقصود من الآية ان الارض سطحت ومدت وبسطت بالنسبة لنا فنحن نراها كذلك ولا يعني هذا ان الارض ككل سطح مبسوط..

اما عن النقطة الثانية فالقرآن لم يذكر في كل الآيات الواردة لفظ (لكم) لنقول ان الآية تعني سطح بالنسبة لنا، كما ان أكثرها ينسب فعل البسط والمد والدحو الى الله ضمن سياق الحديث عن خلق الله للأرض وبالتالي لا بد انها تعني الارض ككل وليس جزءا منها كما لا بد أن تعني ان الأرض مبسوطة حقيقةً وليس مجرد اننا نراها كذلك
أمثلة
الى الارض كيف سطحت، وليس- والى الارض كيف سطحت لكم
وهو الذي مد الارض ، وليس- وهو الذي مد الارض لكم
والأرض مددناها، وليس- والأرض مددناها لكم
والأرض وما طحاها، وليس - والأرض وما طحاها لكم
والأرض بعد ذلك دحاها، وليس - والأرض بعد ذلك دحاها لكم
وأضف الى الأدلة على ان الارض سطح مبسوط في القرآن أنه ذكر في قصة ذي القرنين شروق الشمس وغروبها في عين - سورة الكهف 86 و90
ولا بد من الاشارة الى ان القرآن لم يذكر آية واحدة تدل على ان الارض كالكرة رغم كثرة النصوص الدالة على ان الارض سطح ممدود مبسوط

2- وآية أخرى ايضاً {وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا }النازعات30

3- وهذه الآية الأكثر فشلاً في زعم الدجالين بأنها كروية ..

خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى أَلَا هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ... الزمر 5

هذه الآية تحوي خطئ علمي يدلل بوضوح على ان الأرض مسطحة .. وقد سبق شرحها على المدونة ..

فالتحدي الذي تزعمه باطل .. لأني دللت على كلامي من قرآنك وتفسيرات علماء الجهل تبعكم .. وانت مازلت تتحدى بأنك جاهل ..

لكن انظر لكثر الآيات التي تقر وتعيد وتاكد على أن الأرض مسطحه .. لكن أحضر لي آية واحدة فقط تقول أن الأرض كروية ..

ولك جوابي كي لاتتعب نفسك فلا يوجد آية تقول أن الأرض كروية .. لأن عقل محمد صلعم كان يظن أن الأرض مسطحه هههههههههههههههههههههههه كما هو يرى بعينه فقط ..

Unknown يقول...

على موضوع انبساط الارض من المستحيل انو شخص يستطيع ان يقف على كرة والكرة الارضية نراها منبسطة حتى في بعض الاحيان يسأل اغلب الناس اننا لا نرى دليلا على كروية الارض مع انها كروية والناس تعلم انها كروية ولكن انبساطها شديد حتى اننا لانرى كرويتها الا من مسافة بعيدة جدا و معنى بسطها يعني هيئها لتكون معتدلة مع انها كروية اليست هذه معجزة كيف تستطيع ان تبني بيتا على كرة او تمشي على كرة ستقول لي جاذبية صحيح لماذا نحن على الارض لانراها كروية ستقول لي لماذا تظهر سارية السفينة قبل السفينة صحيح انت تقف على ارض مستوية هل تستطيع ان تثبت كروية الارض اذن الارض طحاها او سواها يعني رغم انها كروية هيأها لتكون مستوية لخدمتنا لأنها لو انها كروية بالمعنى الصحيح لانستطيع ان نقف عليها وعلا موضوع اتهامك لديننا الكريم والذي اساسه الرحمة وتجاوزك على شخص رسول الرحمة ومكارم الاخلاق واتهامك له بالارهاب اقول لك انت ايضا ارهابي حادثة قتل المصرية الشهيدة على يد هذا الملحد الالماني والقرابين البشرية لحظة واحدة لماذا لم تذكر لنا مناقب جدك افلاطون وحديثه عن قتل الاطفال سوسو اسف لأني خطفت هذه الضحكه منك واسمحلي ان اقولها لك يا أبو عقل كبير ههههههههه اسف على انتزاع هذه الضحكة منك ارجوك لاتنسى فوفو يعني افلاطون والقرابين البشرية (هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره الكافرون)

سيغموند فرويد يقول...

كما توقعت ..

لكن برغم من تبريراتك على القرآن .. الا ان هذا ليس إعجاز والمسئلة لاتحتاج لتبريرات .. عدد كبير من الأيات والأحاديث تثبت ان ساذجة محمد كان يعتقد انها منبسطه ..

دعني اذكرك بها الحديث الساذج الذي يقول ان الله ينزل لسماء الدنيا في الثلث الاخير من الليل ..

لكن بتوقيت أي دولة ينزل لسماء الدنيا لأننا وكما نعلم أن الليل والنهار ليسوا ثابتين نتيجة لدوران الأرض حول الشمس .. وهذا الحديث يدل على ان محمد كان يعتقد أن الأرض مسطحه

وليس هذا فقط .. لديك ايضاً آية وحديث ساذجان أكثر وهما الذان يقولنا أن الشمس تغرب في عين حمئه

ههههههههههههههههههههههه

هل لك ان تفسر لنا هذه السذاجة ؟؟

أو هل لك ان تشرح لنا كيف يقول محمد أن الشمس عندما تغرب فهي تذهب لتسجد بين كفي الله ؟؟

لكننا اليوم نعلم ان الشمس ثابته في مكانها والأرض تدور حول نفسها فيتعاقب الليل والنهار والشروق والغروب ..

وهذه الأدلة تبرهن بشكل قاطع على أن الأرض في عقل محمد وقرآنك ودينك مسطحه ..

واذا تزعم انها في فرشها او مدها اعجاز .. فلا ادري ماهذا الأعجاز لأنه من المنطقي ان حجمنا ومدى بصرنا .. بالنسبة لحجم كوكب الأرض يجعلنا نراى الأرض منبسطه وهذا يعرفة كل طفل .. لكن أن تزعم ان هذا إعجاز فمدى سخفك شديد للغاية .. وجهلك طافح ..

لا تتعب نفسك في قرائة تبريرات المواقع الإسلامية بهذا الخصوص لأنها لاتعطيك حتى صورة واضحه وتضيعك باللف والدوران .. دون ان تفهم التبرير .. لأنهم يبررون لكنهم لايقحموننا أو يأتون برد شافي وقاطع بالأساس ..

اراك تتشدق علينا كثيراً بخصوص إفلاطون .. لكن قرارات إفلاطون بخصوص الأطفال المشوهين أو المعاقين في وقتها قرار حكيم .. فقتل الأطفال منذ ولادتهم أفضل من ان يعيشو الحياة بعذابات طوال حياتهم .. وحتى يمومنا هذا فأن المعاقين والمشوهين يعانون كثيراً .. ولا تستطيع وسائل الطب تقديم الشيء الكثير لهم .. سوى رعايتهم .. فما بالك على عهد إفلاطون وإرسطو؟ ..

ولكني لاافهم سبب تشبثك بهذه النقطة .. هل تناقض نفسك؟ .. انها حكمة إنسانية جداً بخصوص قتل الأطفال المعاقين او المشوهين .. ولكن يبدوا لي انك بحياتك كلها لم ترى عذاب طفل مشوه أو معاق ..

ولكن اليوم بما اننا نستطيع توفير الرعاية والعناية التي لم تكن متوفرة لدى اليونان قديماً .. اصبح المعاق يرى بعض الأمل من وجودة بالحياة ..

لكن ان كنت تدعي بأن الخلق سببه ربك الخرافي .. فهذا من يجب ان يحاكم على هكذا خلق .. يخلق المشوهين والمعاقين .. بدون سبب أو مبرر .. لأنه يعبث فقط

............

هل اذكرك بما فعلته المصرية للمواطن الألماني؟

القصة معروفة لدى الجميع .. ولا تبرر موقفك .. المصرية أهانت الألماني وفي بلدة .. من دون وجه حق ..

كان هو يتأرجح على الأرجوحه وفي بلده .. جاءت المصرية وقالت له: قم من على الأرجوحا ودع وابني بتأرجح !!؟؟

لم يعرها اهتمام .. لكنها اصرت وبشكل مقزز .. ومعروف لدى الغرب ان المسلمين أرهابيين .. لكن مافعلته لم يكن مقبول .. هل تقبله انت؟

هل ترضى بتصرفها ؟؟ يوجد مثل يقول ياغريب كون اديب .. لكن بالنسبة للمصرية لا ..

الشاب الألماني ضرب المصرية في بداية الأمر لكنه لم يقتلها .. ومن ثم رفعت المصرية دعوه عليه في المحكمة بأعتداءه عليها ضرباً .. حكمت المحكمة ضده .. ولم يعجبه الحكم لأنها من البداية كانت المتسببه في المشكلة .. فقتلها في المحكمة وأمام القضاة والحاضرين ..

فقط قلي انت تبرر ماذا ؟؟

إسلامك الحقير متورط في كل قضية .. ومع هذا تبرر بشكل يسمونه عذر أقبح من ذنب ..

لكنك تبقى ساذج وعقلك تافه .. وهذا بسبب التعاليم الإسلامية الفاشية ..

الشاب الأملماني لم يخطئ معها في شيء .. لكن اسلوبها الفز ليس من حقها ان تطرد مواطن في بلده من على الممتلكات العامة من أجلها هي وابنها .. والمحكمة لم تحكم بخوص ان لها حق بهذا .. فهي ليس لها حق .. لكنها حكمت على الشاب الألماني لأنه أعتدى عليها ضرباً ..

فهل تستطيع ان تبرر أفعالكم .. الفاشية؟ ومع هذا تبرر كل هذا بسخف ..

Unknown يقول...

ما فرقك عن الارهابيين ان كنت تبرر قتل النفس تحت حجة الموت الرحيم وهاأنت تعطي الحجة لملهمك وتدافع عنه وتريد مني ان لا أدافع عن رسولي الكريم ان الذي اعطاك الحق حتى تدافع عن ما تؤمن به نفسه الذي اعطاني الحق حتى ادافع عن ما أومن به لذا عليك ان تتعامل مع الرموز الدينية بحذر وأدب لانها تمثل ملايين البشر انت لم تفهم معنى السجود سأوضح لك السجود هو الخضوع و الطاعة ليس كما فهمت جنابك ان السجود كما تفهمه هو عملية حركية وان نزول الله عزوجل في الثلث الاخير من الليل ليس النزول كما يفهمه الكثير من الناس اراد رسول الله ان يبسط الفكرة ولان عقول الناس غير متشابه اراد ان يصل معهم ان الله عزوجل يكون اقرب الى العبد في هذا الوقت لان النوم يكون عزيزا واراد الله عزوجل ان يكافئ من يتبعدون في هذا الوقت اذن الموضوع ليس قصد الرسول صلى الله عليه وسلم النزول الفعلي وانما قصد المعنوي من اعطاك الحق حتى تبرر جريمة قتل وقتل امرأة امام طفلها امن اجل تصرف فظ يقتل الانسان هل قانونكم الجديد انا اجزم ان من يبرر هذا الفعل هو ارهابي(كهيعص ذكر رحمة ربك عبده زكريا)

Unknown يقول...

فاما موضوع عين حئمة فقد قصد ان اسكندر عليه السلام قد وصل الى القطب الشمالي وهناك الشمس يكون وقت شروقها اطول وقداثبت العلم ان في بعض اوقات النهار تكون اشعة الشمس عامودية كما في خط الاستواء وقد قصد عين حمئة وقت الشفق القطبي وعندك اي منتدى علمي يتكلم عن القطب الشمالي (والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس وبشر المحسنين)

سيغموند فرويد يقول...

ماهذا الرد ؟؟

لم تشرح لنا شيء ..

محمد يقول انها تغرب في وحل من الطين .. وانت تقول يكون شروقها في القطب الشمالي اطول .. وكأنك فاقد عقلك ولم تشرح لنا شيء ..

{حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْماً قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْناً }الكهف86

ألم اقلك انك تذهب وتقرأ من منتديات ومصادر انا اعرفها جيداً .. فهي لاتبرر اي شي بل تلف وتدور ولا تعرف كيف تسد ثغرات دينك الذي غرق ..

اقرء تبريراتكم الساذجة وستعرف كيف ان كل شخص يتخبط يمين ويسار وأن كل مفسر للآيات يختلف مع المفسر الآخر .. وليس هذا فقط .. بل قرائة الآية وفهمها فهم واضح أفضل من تفسيرات علمائكم الذين بدلاً من ان يكحلونها يعمونها .. فلا تفهم شيء .. وتضيع بين كل مفسر مفنس بشيء يضيعك لايدلك مثلها مثل تبريراتكم بالمنتديات ..

انت ستقول ان ربك رب الرمال الخرافي يقول ان غروب الشمس يشبهها وكأنها تغرب في بركة من الطين أو الحمم ..

لكن الآية صريحه وواضحه .. يقول .. حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ ..

وجدها تغرب .. ولم يقل وجدها كأنها تغرب .. اذن ربك ضعيف لغوياً .. ولم يحكم ضبط آياته فضاع الناس في التفسير .. لكن الحقيقة ان محمد كان يعتقد بأنها تغرب في عين حمئة .. لهذا كتب هذه الأبيات الشعرية بكل صراحه ..

لكن تبريراتكم تقول ان الملك عندما وصل لنهاية القطب ورأى الشمس تغرب .. لم يقل ربك وجدها كأنها تغرب في عين حمئة .. بل قال وجدها تغرب في عين حمئة ..

لكن يبدو ان محمد ليس الوحيد الذي كان يعتقد ذلك فهذه الروايات كانت منتشرة قديماً ..

والجاهل يقع فيها ضحية جهله

Unknown يقول...

اقسم لك مفسرين القرأن الكريم الى قسمين
القسم الاول فسر القرأن الكريم تفسيرا لغويا يعني اعتمد على اللغة بالاساس وهم اغلب مفسرين القرأن الكريم لأن القرأن الكريم اعجاز لغوي اولا وعلمي ثانيا كما فسر هذه الاية الكريمة الشيخ القرطبي الذي فسرها من جانب النحو واللغة مع انه لم يزر القطب الشمالى ولم يرهذه الظاهرة والقسم الثاني فسرها علميا وهذا اغلب علماء القرأن الكريم في وقتنا هذا وهل تعلم من هو الضعيف لغويا هو انت لقد كتبت(الأملمناني) واللفظ الصحيح هو (الالماني) راجع مقالك السابق اريدك تكتب هذه الكلمة مائة مرة حتى لاتخطأ بيها اوكي سوسو (طه ما أنزلنا عليك القرأن لتشقى)

سيغموند فرويد يقول...

اي خطئ لغوي يا هذا

انت حجج ضعيفة وتفتقر في كل مرة لمقارعة الحجة بالحجة .. لأنك لاتستطيع ان ترد علي رد واحد منطقي وشافي .. لهذا تسلك الطرق الأسهل والأبسط لمحاولات فاشلة لم تستطع بها أن تقدم لي رداً واحداً مقنعاً ومشبعاً .. تستطيع فيه اسكاتي سوى خطئ أدبي شنيع انت ارتكبته الآن عندما قلت انني ضعيف لغوياً .. وقدمت الدليل على ان ضعفي اللغوي هو انني كتبت الكلمة (الأملمناني) .. فأي طفل يعرف ان هذا خطئ حدث في طباعة الكلمة اذن خطئ مطبعي وليس لغوي ..

نتيجة لكسبي للوقت لأنني اكتب بسرعة لأني لست متفرغاً لتضيع الوقت في الرد على سذاجاتك التي اثبت لي فيها ضعفك المنطقي والثقافي والعلمي وبينت لي عن تفكيرك السطحي .. إضافة الى إفتقارك لمادة حوارية تؤهلك لمناقشة الأقوياء .. ياليتك لو تذهب وتتعلم وتقوي من سطحية تفكيرك لتكون فعلاً نداً للنقاش الحقيقي ..

وليس بهذه السذاجات التي تحضرها لي في كل مرة .. لأنك عاجز على ان ترد على الحجة بحجة أقوى منها ..

الآن انت ردك الأخير كان بخصوص ان علماء الجهل فسروا القرآن وان العلماء ينقسمون غلى أقسام .. لكن ردودك بعيدة جداً عن مضمون الأية التي انا طرحتها .. وانت لازلت بسذاجتك تتحدث عن ظاهرة طبيعية في شروق الشمس في القطبين ,,

لكن مضمون الآية الذي يقول وجدها تغرب في عين حمئة لا اجدك تعقب عليه هذا بسبب افلاسك من رد شافي وقوي تتحفني به ..

وانت منطقك مثل المذعودين الذين يضيعون القراء في متاهه متعمدين ذلك لأنهم لايملكون رداً على الحجج التي يقدمها الملحدون .. ولذلك يلجؤون لهذه السبل الملتوية .. بدون ان يعقبوا على الحجة بحجة أقوى منها ..

لذلك يلزمك الكثير قبل ان تتفوه بجهلك .. وتناقش من هم اقوى منك منطق وعلم وثقافة ..

Unknown يقول...

اي اقوياء تتكلم عنهم هل تحسب نفسك منهم وانت تختبئ تحت اسم مستعار اذا كنت على حق لماذا لاترينا نفسك حتى اعلم مع من اتكلم ان الكلام سهل انت تقول انك ستغرقني بالشهادات ارني شهادة واحدة منهم يمكن انت لم تنهي الدراسة الابتدائية لأن الاسئلة التي تسئلها موجودة في منتديات اخرى ملاحظه مهمة جدا اريدك تنتبه عليها على موضوع الخطأ اللغوي انت لم تكتب الاملمناني وانما كتبت انت الاملماني وهذا اسخف فخ انصبه لك لأتاكد انك الذي تكتب المقال احب أقول لك انك لم تكتب اي مقال وانما استعنت بشخص اخرلو كنت تملك ذرة ذكاء لكنت فهمت الخطة انا حزين لاني ضيعت وقتي معاك لانك انت الجاهل ولست انا لانك استعنت بافكار شخص غيرك واذا تريد تتأكد راجع المقال الذي كتبته والذي نقلته من شخص اخر والله الذي لا اله الاهو هذا الفخ لو نصبته لطفل لنجا منه ولاتنسا الكلمات هي المكتوبه في مقالك الذي ليس لك ("الاملماني") والذي كتبته انا كي أوقعك باتفه فخ هو ("الاملمناني") (قاتلهم الله انى يؤفكون)

Unknown يقول...

ادفع نصف ما أملك كي أتمنى أراك وأنت تقرأ مقالي وتقرأ فشلك هل تعلم لماذا سقطت لأنك مغرور ههههههههه (فثبتو الذين امنو سألقي في قلوب الذين كفرو الرعب)

سيغموند فرويد يقول...

أنت تلجئ للمحاولات الساذجة وتحاول ان تنتقد كلامي وحتى انك تزعم ان الأخطاء المطبعية وتسميها أخطاء لغوية ..

هذا كله يدل على انك عاجز عن الرد على النقاط المهمه التي أوردها انت ساذج وجاهل بمعنى الكلمة ..

عشرات الردود التي لاتستطيع الرد عليها ولم ترد عليها حتى بصفر واحد لأنك لاتملك رد ولاتستطيع ان ترد عليها

انت تحاول بلا جدوه فمن تظن نفسك؟

لا تعتقد بأنك بحاجة لأن ترى ما أملك من شهادات .. لأنك تعرف تمام المعرفة ان مستوى نقاشي أعلى من نقاشك بكثير .. وتعلم انني أعلى منك قدر ومعرفة مهما حاولت الطعن في مصداقية ما أقدمه فأنك حتى عندما تحاول ان تنتقد أخطائي المطبعية اثناء علجتي في الكتابة فهذا يدل على إفتقارك الشنيع على الرد علي ..

هل رددت على أي اطروحه انا وضعتها لك؟

هل استطعت؟ .. انت صفر على شمالي اي لاشيء ..

انت لاتتعلم لأنك لاتجيد سوى السفسطة الفارغة .. وانا انصحتك من البداية انت تذهب انت وعقلك الفارغ المصدء لمن هم بمثل حماقتك اتلوا عليهم الحماقة ودعهم يصدقونك ..

ان كنت جأت هنا لتناقش من هم أعلى منك مستوى فحاول أن ترد وتواجهم النقاط المهمه التي يطرحونها أصحاب الفكر .. ورد عليها برد شافي وإيجابي ..

انت في جميع ما انت طرحته استطعت انا ان ارد عليك وأجعلها في صفي .. لكن انت عندما تعجز عن الرد فأنك تريدني مدى حماقتك وسذاجتك .. وغبائك وجهلك

وانا لست فارغ لأرد على الحمقى والأغبياء أو لأتمعن في كتاباتهم وردودهم الساذجة ..

Unknown يقول...

هذا الكلام من عندك ام نقلته من احد المنتديات اكاد اجزم انك لاتستطيع ان تكتب ولك عين تكتب وترد علي بعد هذه الفضيحة التي كشفتك بها ادفع نصف ما أملك من اجل ان اراك تقرأ مقالي السابق انا لم ابدأ بعد روح ذاكر وادرس واتعلم وتعال جاوبني اوكي سوسو واتعلم ولاتدع احد يكتب لك اريد الجواب منك (واستفتحو وخاب كل جبار عنيد)

سيغموند فرويد يقول...

يا ابله

هل انتم جميعكم هكذا؟؟

انتم ايها المسلمون عندما تفشلون في الرد فأنكم تلجؤون للسفسطة والتشكيك في صحة من يناقشكم ..

لديك مدونة فيها عشرات المقالات .. انا كتبتها .. كيف تفسر ذلك؟؟

لكن لاتظنني انني متفرغ لك لأكتب .. كل ما أعرفة بنفسي ..

انا استطعت الرد على جميع سذاجاتك ..

اما انت عندما عجزت عن الرد فأنك لجأت وهذا مايفعله كل مؤمن ينهزم هو اللجوء للفلسفة الفارغة والتشكيك في مصداقة المحاور ... فقط كي لاتعترفون بالهزيمة ..

وما تكتبة انت اقل بكثير من أن يستحق ان نرد عليه ..

سذاجاتك قد تنفع مع من هم بمستوى عقلك ..

ولا اعرف لماذا تقحم نفسك في نقاش انت لست أهلاً لهم .. وعندما تهزم ولا تستطيع الرد تلجئ لكلام فارغ وسلبي ولا يؤدي لنتيجة .. ان كنت هنا لتناقش فرد على الحجة بحجة أقوى منها ..

ان كنت تزعم انك اقنعت 4 أطفال بدينك الفاسد .. فبرهن

انا لم أرى لحد الآن رد قوي يكون نداً حقيقياً للنقاش ..

ناقشت الكثيرين من امثالكم .. لكنكم جهلاء بمعنى الكلمة لاتملكون ثقافة ولا علم ولا منطق ..

ماهذا السخف ؟؟؟ وتأتي وتناقش بكل وقاحه .. وهل نحن ساذجون لنناقش امثالك من البلهاء ؟؟

وثانياً انت بمستواك هذا لن تستطيع ان تناقشني لأنك يجب ان تعلم انك تناقش مفكر وفيلسوف .. وليس حثاله من حثالتكم ..

انا استطيع الرد على سذاجاتك وقد برهنت لك ..

لكن قلي فقط انا عندما ارد عليك لما لاتعقب على ردودي وتفحمني؟؟؟

أليس هذا دليل على عجزك .. ؟؟

اذن اذهب لأطفالك الأربعة الذين اقنعتهم واصل هذه السذاجة معهم .. ولا تعتقد مرة أخرى انك تمتلك شيء تزعم فيه الاحقيه واليقين ...

Unknown يقول...

بسم الله الاله الواحد الاحد انا لو أعرف انو هذا مستواك التعليمي ما كان اتعبت نفسي بالرد عليك وانا اجبتك عن جميع اسئلتك وكلامي مكتوب عندك ماعلينا يا خريج الابتدائية انا جاهز لاسئلتك وانا مستعد للأجابه عن اي سوأل تسأله وانا جاهز للتحدي يا ايها الببغاء يعني انت مقلد (وتالله لاكيدن أصنامكم بعد أن تولو مدبرين)

Unknown يقول...

بسم الله الاله الواحد الاحد انا لو أعرف انو هذا مستواك التعليمي ما كان اتعبت نفسي بالرد عليك وانا اجبتك عن جميع اسئلتك وكلامي مكتوب عندك ماعلينا يا خريج الابتدائية انا جاهز لاسئلتك وانا مستعد للأجابه عن اي سوأل تسأله وانا جاهز للتحدي يا ايها الببغاء يعني انت مقلد (وتالله لاكيدن أصنامكم بعد أن تولو مدبرين)

سيغموند فرويد يقول...

ههههههههههههههههههههههههه

ماذا ايها الطفل؟

هل مازلت تصدق إن يونس نام في بطن حوت ؟؟

وهل نملة سيليمان تتكلم ؟؟

هل مازلت تصدق هذا؟

هل هذا عقلك؟ .. هل من المعقول أن ينام أشخاص 300 عام !! كما حدث مع اصحاب الكهف ؟؟

أرجوك واصل تصديق هذه الخرافات فأنت تثبت لي أن عقلك عقل طفل ..

لايمكنه التفكير .. فقط يصدق اشياء بدون دليل ..

عندما تثبت لي أن هنالك نملة تتكلم تعال وناقشني ..

Unknown يقول...

عند تصفحي لأحد منتديات الملحدين لفت انتباهي عنوان وطبعا هذا العنوان قد وجه لنا وانا رأيت ان هذا العنوان ينطبق عليك 100‎%‎لماذا اولا سأعطيك العنوان وبعدين سأدخل في الموضوع والعنوان هو (شيئان لاحدود لهما الكون والغباء البشري) هل تعلم لماذا لانك قد سألتني اسئلة قد اجاب عليها علماء امريكيون واوربيون وقدكان بمقدورك ان تسألني اصعب من هذه الاسئلة ولكني سأنتهز هذه الفرصة واجيبك عن هذا السوأل بمجرد ان تتعب نفسك وتدخل الى محرك البحث وتكتب فقط تكلم النمل ستجد في المنتديات تقرير نشر في مجلة امريكية يثبت تكلم النملة وانتظر ردك وسأجيبك عن الاسئلة التالية وفي المرة القادمة اسئلني اسئلة اصعب انا كنت متوقع اسئلة اصعب من هذه لكنك تفاجئني بسطحية فكرك وعلمك ذاكر جيدا وليس عيبا ان تقول انك تحتاج الى تعليم ولكن العيب ان يكتب عنك شخص اخر (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون) اسف على التاخير لعطل حدث لموبايلي لاني ارد عليك من متصفح الموبايل

Unknown يقول...

اعلم انك الان خائف انطقها ولاتكابر فهي امان لكن خائف ان مكانك بيننا وليس في اي مكان اخر فقط ان نطقتها ستنهال عليك التهنئة من دول المسلمين وستعيش جو الامان لان ربك هو الله هل تعلم ان اجرك اعظم من اجري ان نطقتها ان كنت نسيتها فهي(أشهد ان لا أله الا الله وان محمد رسول الله)

سيغموند فرويد يقول...

ايها الأحمق ال ال

خائف من ماذا ؟؟

من ربك الأبله؟ خابطة نبيه صلعم؟

أم خائف من مجدر حثالات بالمجتمع انت ومن مثلك من الجهلاء عديمي المنفعه .. اسمع لو انا خيرت بين الموت أو الإسلام العفن سأختار الموت .. على أن اكون تابع مسلمن .. في دين قبيح وعفن ..

اذهب للعب مع الأطفال .. ياصغير ..
ذو عقلاً قاصر .. لم تجد لك مرضعه بعد؟

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمان الرحيم .اما بعد انت تكفر الله الذي خلقك اندر في نفسك كيف خلقت وبعدين اتكلم على الدين.كيف تفسر كل المعجزات القرانية

(إن رد العاجز على التحدي سيكون صراخاً وتوتراً ودعاءً غباء، سيكون رداً فيه كل شيء ما عدا الذكاء والوقار، والقدرة والتهذيب) - عبدالله القصيمي