السبت، 24 يوليو 2010

مقولاتي في الإلحاد

1- العلم يقين، والدين فرضيات تعتمد على الإيمان لا على البرهان.

2- لا حياة مع العلم بدون إلحاد، ولا حياة مع الإلحاد بدون علم.

3- الإيمان هو أن تقول أنك تصدق شيء بلا دليل.

4- عندما يتحدث العلم من واقع التجربة والبرهان المدعم بالإدلة لامجال لأن تعزوا الأسباب لخالق طالما أنك تتحدث بدون دليل.

5- الفرق بين العالم والكاهن هو أن الكاهن يحتاج لجهل العامة ليثبت صحة إدعاءاته، والعالم يحتاج لأدلة وبرهان يقبلها الأذكياء المثقفون.

6- الملحدين ليسوا ملحدين الا لأنهم ليسو بحاجة لينفون ماهو نفي أساساً.

7- غالبية صناع الحضارات هم من الملحدين.

8- الأديان في العالم هي وجه ذلك الآلهة الذي يحرض اتباعه على العنصرية والتفرقة والتكفير والتعصب الطائفي بين بني البشر.

9- كل الحضارات في التاريخ كانت لها آلهة تعبدة، ولم يثبت أي آلهة صحة وجوده، كذلك آلهة هذا العصر لايؤمن بها العقلاء طالما إنها لا تختلف عن بقية الآلهات.

10- المؤمنون بالأديان هم الفاقدين للأمل بالحياة، وممن يوهمون أنفسهم بآمال كاذبه، لا لأنهم موهومون بل لأنهم يفضلون ذلك الوهم على الواقع والحقيقة.

11- أكثر الناس خوفاً من لاشيء هم المؤمنون، لدرجة أنهم لايستطيعون التفكير خارج النطاق المقدس.

12- أكثر البشر ضعفاً منطقياً هم المؤمنون، لدرجة لايدركون فيها مدى سخف منطقهم فهم يدعون أشياء لايمكنهم إثباتها.

13- ذلك المدعو الله يعرف إتباعه جيداً، فهو لايبحث الا عن الأشخاص الأكثر جهلاً والأقل علماً ليثبت وجوده في تلك العقول الفارغة التي تتسع ليحتل مكاناً فيها، بعكس عقول الأذكياء المثقفين والتي لايجرء حتى على طرق أبوابها ليؤذن له بالدخول.

هناك 27 تعليقًا :

غير معرف يقول...

Hi Frued
I really like your ideas :)
Nana

لاديني يقول...

هلا فرويد
أفكار نيرة وتدل على طول تفكر ونتائج تم استخلاصها بناءً على براهين علمية
وهذا غير مستغرب منك


نفتقدك

جلنارا يقول...

اهلا بحريني لاديني,

مقولاتك بعضها سمعتها مسبقا , البعض الاخر جيدة , ما اريد ان اعرفه هو لماذا تصر على ان الالحاد والدين يمشيان مع بعض , اعتقد انك لم توفق في النقطة رقم 2 , اعتقد ان الاديان ايضا تستطيع ان تكون على وفاق مع العلم
احبك

سيغموند فرويد يقول...

جلنارا ..

النقطة رقم 2 صحيحة ولا يوجد بها أي خطئ ..

الأديان لايمكن ان تتمشى مع العلم .. الا بالأدلجة وتزيف الحقائق .. ومع هذا فإيضاً لايمكنها التوافق ..

ذلك لأن الدين يعتمد على فرضيات خرافية

مثلاً .. الله خلق آدم من تراب !!

هذه فرضية خرافية فشلت بعد ثبوت حقيقة نظرية التطور .. وعرفنا أن الإنسان وجد نتيجة مرور الكائنات في تطور أو إنتخاب طبيعي ليتأقلم مع البيئة .. أو مانسميه بالأنتخاب الطبيعي ..

وهنالك شيء آخر وهو أن العلم السبب الأول للإلحاد ..

لأنه يملك أقوى الحقائق على كشف زيف الأديان وبالتالي نجد إن أكثر العلماء هم ملحدين ..

والنقطة 2 صحيحة 100% ..

فمن الطبيعي انني لم اضعها هكذا عبثاً .. لأن أي مطلع بشكل كبير على العلم من الطبيعي ان لايؤمن بخرافات الأديان .. لأن العلم يملك دلائل وإثباتات .. لكن الدين يمتلك فرضيات تعتمد على الإيمان بها بشكل أعمى .. فقط أؤمن بها وصدقها بدون أدلة .. كيف يمكنك هذا ؟؟

القرآن يقول هنالك السماوات السبع والأرض السبع .. والعلم الحديث كشف لنا ماهو الأرض وماهو السماء التي هي فضاء شاسع .. ولا يوجد اي سماوات أخرى ولا حتى سماء .. مانسميه سماء ماهو الا فضاء ..

فأين هو التوافق بين الدين والعلم؟

من المستحيل أن يلتقي العلم والدين.

جلنارا يقول...

حبيبي فرويد,
انا مسلمة , وادرس العلوم المختلفة , يعني من الممكن ان اكون ذات دين وفي نفس الوقت اكون ذات علم , الان بالنسبة للاخطاء بالقرآن والسنة , انا لا اختلف معك , نعم يوجد بعض الاخطاء, اعلم ان الاسلام مليء بالخطأ , ان نظريتي في الاديان هي : ان الاديان موجودة ولكن كلها تعرضت للتحريف , بما فيها الاسلام , ومع ذلك اريد ان ابقى مسلمة , لان الاسلام ينظم المجتمع , وبالنسبة للاخطاء العلمية ادرسها من مرجع اجنبية . هنا لا توافق بين الدين والعلم , ولكن ما اقصده انا هو الناحية الحياتية , يعني انا لست مضطرة لترك الاسلام لاكون ذات علم , انا جامعية ومسلمة في نفس الوقت , الا تستطيع ان تكون الاثنان

جلنارا يقول...

حسنا لا ادري هل كلامي كان واضح في التعليق السابق , ولكن اريد ان اوضحه اكثر.
فرويد...لا يختلف عاقلان على نقطة ان الاسلام ديانة محرفة , ولكن في نفس الوقت لا انا ولا انت نستطيع ان نقول بأنها ليست ديانة مرسلة من الله ,

رغم ان هذه الديانة محرفة الا انني اجد فيها الكثير من المميزات , اسألك سؤال وجاوبني بصراحة ... عندما تعلمت الاسلام في مدرستك ..هل كانت كل النصوص والتشريعات التي درستها غير مقبولة؟...

يعني معقولة ولا اية او حديث اعجبك؟هل كل التشريعات سيئة؟

فلنبقي على الاسلام .. يعني الجانب الجيد فقط .. اما السيء والاخطاء فلنلغيها ... ونستبدلها بعلم اهل الغرب ... وهكذا نعيش سعداء ...

حصلنا على الروحانية والنظام من الدين وحصلنا على العلم الصحيح من الغرب

سيغموند فرويد يقول...

انت تريدين أن تقولي انك ستكونين مسلمة معتدلة .. حسناً .. لايوجد إسلام معتدل ..

كل الأديان ليست مثالية .. كل الأديان يوجد فيها أشياء لاخلقية ..

أنتي مجرد واحدة من بين آلاف الجهلاء المسلمين الذين يطبقون الدين حرفياً .. وببلطجية .. وعندها ستكونين انتي متهمه ايضاً وفقط هذه التعاليم البالية .. فأما ان تفكري بعقلك وتسعي جاهدة للتخلص من الدين فهو لاوجد به شيء جديد من الأساس ..

فأن أعترفتي بأن الدين يوجد به تحريف أو أخطاء .. فأن الأغبياء والجهلاء وغير الدارسين .. سيطبقون عليك الإسلام حرفياً .. سيقطعون رأسك أو يتهمونك بالكفر والزندقة ..

اننا قبلك بهذا المجال .. نحن نعرف أن الإسلام بات إيدلوجية خطرة حتى على من يسمون إنفسهم بالمسلمين المعتدلين .. لأن صورة العرب بشكل عام وليس المسلمين فقط .. أصبحت مشوه في الغرب والعالم المتقدم ..

انظري لي كمثال .. انا ملحد لكني عربي

وبما ان الإسلام دين إرهابي وقد شوه صورت العرب بشكل عام .. فحتى كوني عربي .. فأن هنالك من ينظر لي وكأني أحد أولائك الأرهابيين ,,

اسمعي أن قسوة هذا الدين تأكل بعضها ..

الأشياء الجيدة في الأديان .. ليست بسبب الدين ..

نعم انا أقول لك أن الأديان كلها بشرية .. من خلال دراستي لها .. وأن الأشياء الجديدة في الأديان هي نتيجة لمنبع الإنسانية لدينا ..

فالأخلاق مصدرها الإساسي هو الإنسانية وليس الدين ..

ولا قيمة للدين في الأخلاق ..

قد تكونين مستغفلة كل هذه الأمور .. لكن من الممكن أن ترين اشخاص طيبون ويفعلون جرائم تحت ذريعة الدين ..

تحت وهم الدين .. يعتقدون انهم يفعلون اشياء جيدة .. لكنهم أن قاسوها بمنظور إنساني سنجدها غاية في الدناءه والبشاعة ..

الإسلام ابشع الأديان في أحتقار المرأة لا اعرف لماذا تزعمين بانه منظومة جديدة .. كيف تريدين من دين يجعلك في المحاكم الشرعية بأن الأدلاء بشهادتك بالمحكمة يكون بمعدل أمرأتين ليعادل الأدلاء بشهادة الرجل .. هذا الدين يستحقرك ويذلك .. نصيب المرأة في الميراث حسب الشريعة الإسلامية هو نصف مايحصل عليه الرجل ..

هذا ظلم ولا يوجد مساواة .. فإي دين هذا الذي تتحدثين عنه ؟؟

هنالك قانون ودستور ينظم حياة البشر افضل من سذاجة الأديان ..

انا افهم انك لازلتي تعتقدين ان هذا الدين نزل من السماء .. ولأسباب تعتقدينها .. واسباب أخرى انتي ترين أن الدين يقول لاتفعل كذا .. وبالتالي فأنه صحيح .. واذن نزل من السماء ..

لكنك لو سألتني وبحثتي لتفهمي أكثر .. فلن تقعي في هذا الخطئ ..

أنه عار عليك أنك لاتزالي تحملين اسم مسلمة ..

وستفهمين ذلك اكثر عندما ترين الدين عن قرب أكثر ..

سترين أن كلمة مسلمة تقارب المعنى:

شيوعية
نازية
إرهابية
مجرمة
................

ليس فقط من الأحداث الجديدة .. بل حتى من الأحداث التاريخية لبداية نشأة الدين ..

اعرف أنك ليست بأستطاعتك تفهم أشياء لأنك لم تحصلي على المزيد من المعارف .. فأنتي تظنين بأن الإسلام كمنظومة هو جيد ..

سأحاول أن أوضح لكي الصورة .. لترين بوضوح وعن كثب أشياء غير عادلة موجودة في الإسلام وبكل بشاعة ودناءه ..

جلنارا يقول...

فرويد, ربما كل واحد فينا يتحدث على مستوى معين .
انا على المستوى الشخصي اوافق على بقاء الاسلام لانه ينظم المجتمع , لا تستطيع انت او اي ملحد الادعاء بغير ذلك ,
يعني قارن بين المعيشة بين العرب وبين الامريكان مثلا, الا تلاحظ ان مستوى الامن وحفظ الانساب والطهارة عندنا نحن العرب اكبر من تلك الموجودة عند الغرب؟!
لذلك انا اوافق على بقاء الاسلام حفاظا على نظام المجتمع , لو ذهب الاسلام فإنها الطامة الكبرى ..سوف ينتشر الفساد والعهر .
حبيبي افهمني , انا منذ فترة طويلة ومنذ كنت في المرحلة المتوسطة في المدرسة وانا كنت اشعر بقذارة بعض التشريعات ,
لذلك لم اكن متدينة , يعني كنت نوعا ما بنت مستقلة واحب السينما والافلام والمسلسلات وكنت اتهرب من الصلاة قدر الامكان,
كنت الاحظ في حواراتي مع مدرساتي في المدرسة انهن يتهربن عن الرد على بعض الامور,وحتى عندما يردون تكون ردودهن غير مقنعة ,
لذلك علمت منذ زمن ان هناك علة بالاسلام .
لكن الاسلام يدعونا لاكرام الوالدين ويدعونا لرعاية اليتيم وغيرها من الامور الجيدة
هذا ما جعلني اسكت واغض بصري عن اخطاء وقذارة بعض النصوص .
والان بعدما كبرت واصبحت ناضجة ,
اتعلم لا اندم على قراري ابدا ,
قرار ان اغض بصري عن اخطاء الاسلام واتبعه رغم معرفتي بأخطائه, لان خير الاسلام اكثر من ضرره ,
اما بالنسبة للنصوص السيئة قلت لك بانه يجب ان يتم ازالتها , وصدقني ان هناك بعض المتدينين والمثقفين الذين يكافحون لتحقيق ذلك .
لذلك لا تفهمني غلط , انا لست مخدوعة , انا اعلم علم اليقين ان الاسلام محرف وبه اخطاء... لكن هذا لا يعني ان ارفضه بالكامل .
الاسلام صمام امان بالنسبة لي.
والله صمام امان بالنسبة لي
عليك كملحد ان تتفهم سبب شتم المسلمين لكم ....
انتم في نظرهم لستم مثقفين , انما انتم في نظرهم جماعة تريد ان تدمر صمام امانهم , لذلك المسلم كائن خائف ...
انت يا فرويد ومن خلال كتاباتك لاحظت ان الله منَ عليك بالنضج والذكاء , لكن ليس كل الناس مثلك ....
انت تستطيع ان تنظم حياتك بدون الاه او ديانة ... ولكننا لا نستطيع
يعني لو ظلمني شخص ولم اتمكن من ان اخذ حقي اقول الله سوف يأخذه لي بالاخرة فارتاح نفسيا
وجود الاديان ضرورة يا فرويد حفظا لنفسيتنا
حتى لو طلع في النهاية ان الله والاسلام خرافة ... حبيبي ..ز لا بأس انا اريد هذه الخرافة ... لانها تخفف علي حياتي

عموما ... اريد ان اسمع المزيد منك
سوف ابقى متابعة دائمة لمدونتك لاتعرف على معتقداتك وافكارك وسوف ارى ما الذي سو ينتج في النهاية .
محبتي لك

سيغموند فرويد يقول...

إيمانك هذا يسمونه ثقة الضعيف بنفسه ..

إمانك هذا هو مانعرفة نحن بتسمية خوف المجتمعات من التغير ..

انتي تتحديث عن أمريكا وأنه لايوجد بها أمان مثل بلاد العرب .. لكن مقارنتك خاطئة .. أمريكا بلد متدين .. وكل مازاد الدين زادت الجريمة إمريكا وشعب إمريكا ليس كله شعب ناضج شعب أمريكا شعب مضطرب في تفكيرة .. متعصب بعض الشيء .. لايفهم الحياة بمنظورها الحقيقي ..

مقارنتك بأمريكا خاطئة .. لأنها هي الأخرى بلد متدين وكل بلد متدين تكثر فية الجرائم .. انظري لصومال اليوم .. جرائم إنتهاك للحقوق الإنسان تحت ذريعة الإسلام .. ايران كذلك .. الفاتيكان .. وغيرها ..

لكنها مقارنة لاتختلف فالبلاد الإسلامية قذرة مادامت تفرض الشريعة الإسلامية السلطوية والشمولية لصالح الطبقات الأفضل ..

لكنك نسيتي أن السويد الذي يمثل 85% من شعبها ملحدين .. اذهبي وانظري لمعدل الجريمة لديهم .. انظري لحقوق الإنسان لديهم ..

هم ملحدين ومع هذا هم أفضل الشعوب تقدماً وأماناً وزدهاراً ..

وانا كما توقعت انتي ضعيفه في فهم ماهو الإلحاد ..

لو عرفتي أنه لايوجد خالق هل ستقتيلن؟

سيجيب الأكثيرية بلا ..

النظم الإخلاقية هي تتبلور من خلال الشعوب والمجتمعات الأكثر نضج فكري .. الشعوب المهيئة للتعامل بأستقلالية فكرية ..

هذا يعتمد على الشعوب الأعلى ثقافة والأكثر علم .. عندما يفهم هذا الشعب ماهو معنى الحريه ..

يفهمه المسلم بأن تشرب الخمر وتمارس الجنس وتتعاطى المخدرات ..

وهذا مفهوم خاطئ ..

لأن المسلم تعود لأن ينظر للغرب بأنه مجتمع جريمة مجتمع منحط الأخلاق ..

اذا كان معظم شعوب أوربا يشرب الخمور .. ويمارس الجنس ..

فهذه اشياء جيدة في مفهوم المجتمع الأوربي .. ويتعامل معها بعقلية ناضجة ..

لكن تقل في أوربا بكثير جرائم المخدرات .. وخاصة الدول الأكثر إلحاد مثل السويد ..

بطريقة تفكيرك هذه انتي ممن نسميهم ثقة المؤمن الضعيف الخائف بمايعتقد ..

الشعوب العربية شعوب جاهلة منحلة .. لاتصلح لركب الحضارة .. تحب أن تكون تحت سلطة قمعية لاتحترم حقوقة لأنه تعود أن يكون بعير وتعود أن يكون حمار ..

يسوقه الحكام وشيوخ الدين لمصالح مشتركة .. ويحجونه بذرائع من دينة للسلطوية عليه .. وعلى المرأة ..

ماهو الدين الذي يقول عن المرأة ناقصة عقل؟

ماهو الدين الذي يشبة المرأة بالكلب والحمار عند مرورها امام الصلاة؟

..............

انتي غير ناضجة العقل والسبب هو عدم إطلاعك على كل شيء .. تتكلمين عن أوربا .. لكن أوربا مجتمعات مختلفة .. فلا تتكلمي عن أمريكا لأن امريكا مجتمع أكثرة مسيحي .. ومتدين ..

تكلمي عن تلك البلدان الآمنه التي يكثر فيها الناضجون العقلاء مثل السويد ..

قارنيها بما يوجد بالعالم العربي ..

انا اعرف بأنك تعانين من شيء .. شيء يسمونه مرحلة إعداد فكرية غير مكتملة ..

أغلب الملحدين يمرون بها .. يكملون نضوجهم العقلي ويصبحون ملحدين أقوياء ..

كلنا في يوم كنا مثلك .. تشوبنا لوثه عقلية ووباء فكري كان لابد أن نطهرة ..

...............

لماذا السويد التي تمثل 85% من الملحدين في أكثر الشعوب أمان لدرجة أن خلقيات المجتمع يقال عنها بأنها أكثر من مثالية ؟؟

لماذا لاتكون البلدان المتدينة أكثر أمان لماذا ليس امريكا أليس غالبية شعبها مسيحين؟

ماذا عن البلاد العربية؟

انا ملحد منذ ان كنت طفل .. منذ أن كنت لا اقبل الدين لسبب ما غير عقلاني منذ طفولتي .. لم أعد اؤمن بدين منذ كان عمري 13 عام ..

تعرفين لماذا؟

الملحدين هم أكثر الأشخاص ذكاء وأعلاهم ثقافة وعلم ..

ماذا عن آينشتاين؟

كان ملحد .. لايؤمن بالدين .. كلهم اذكياء والأذكياء لايقبلون اشياء بلهاء خالية وضعيفة المنطق ..

هل تعتقدين أن تفكيرك الآن في تشبثك بالدين أفضل من هؤلاء العظماء؟

شاهدي هذا المقطع:
http://www.youtube.com/watch?v=eyjWrzm8JnY

سيغموند فرويد يقول...

أن ماتسمينه أشياء جيدة في الدين ..

ليست الا اشياء غبيه .. يمكن لأي عاقل وناضج أن يقوم بها بدون الحاجة لكتاب قديم.. وجود شيء جيد ليس بالضرورة دلالة على أن هذا الشيء صحيح ..

ان هذا كلام الضعيف كلام طفل خائف يعتمد على غيبيات هو خلقها ليوهم نفسه فيها .. وينكر الواقع ..

انتي تفعلين مثل الشيء ..

عندما تقولين ان هذا الشيء يساعدك في حياتك فأكنك طفل يحتاج للبابا .. حتى بعد نضوجه يقول بأنه حتاج للبابا ..

حتى بعد نضوجك أنتي ونضوج كل هذه البشرية من حولك .. الا انك غير قادرة على فهم شيء ..

لازلت ضعيفة تحتاجين لذلك الوهم .. الذي تزعمين بأنه يساعدك في حياتك ..

لكن لوفكرتي بعقل ستجدين بأن ذلك الوهم هو من يحتاجك هو من يعيش عليك .. من السهل ان يوهم نفسه الشخص بأشياء غير الواقع .. لأنه لايريد أن يرى الواقع .. يريد ان يظل موهوماً ..

انتي ضعيفة .. خائفة من لاشيء ..

انتي طفلة .. اذن افهمي انك ستكبرين ولن تعودي طفلة ..

لديك عقل تفكرين تبحثين تستنتجين ..

عدم تطور شعوبنا .. هو عدم شعورهم بذاتهم عدم معرفة قدراتهم ..

هم يشعرون بخوفهم بضعفهم بعدم ثقتهم .. لأنهم يحتدون بأشياء سخيفة يقتدون بها ..

انا افهم حالتك ..
اما أن تكوني قوية .. والا ستبقين طفلة خائفة ضعيفة امام كل التحديات ..

دراستك ليست ماتملكين من شهادات .. بل ماتملكين من علم داخل جمجمتك .. ماتملكين من قدرات هو ما ليس لديك فيه شك بأن تصنعيه حتى لو كان التحدي الأول لك لتثبتي قدرتك ومكنتك ..

نحن هكذا .. او لن نكون مثال عظيم يحتدى بنا ..

نحن لسنا من اؤلائك .. الذين يحتدون بأفشل الناس مثل الأنبياء أو شيوخ الخرافات ..

نحن من نتحتدي بالعلماء العظماء .. صناع الحضارات صناع الفكر ومنطق

انتي اما ضعيفه أو خائفة ..
عليك بمواجهة الواقع لم تعودي طفلة

لست بحاجة لقصص أطفال ولا للعب .. لست بحاجة سوى لعقلك الناضج ..

جلنارا يقول...

حبيبي والله ...
اصبحت تشخص الحالات ايضا ... صراحة
ارى انك نجحت في بناء شخصية جيدة ..ارى انك تتحدث بثقة ...
لا بأس طالما انت واثق لهذه الدرجة من نفسك اذن انت مسنود على علم مؤكد
لذلك ساعطي نفسي فرصة لافهم منطقك .. ربما تربيتي على يد الاعلام والتعليم الاسلامي زرع افكار خاطئة في راسي
لنرى خلال الفترة القادمة ماذا سوف تكتب .. وهل هذا سوف يحدث فرق يا ترى في مخي ؟؟! ...لا ادري لكن لنرى
بالمناسبة ...كم عمرك؟

سيغموند فرويد يقول...

عزيزتي ..

من الطبيعي أي مثقف وعارف أن يشخص حالة من يتعرف على أفكارهم .. انا لست عالم نفس .. وانا بعيد كل البعد عن علم النفس لكني على قدر عالي من المعرفة في علم النفس وعلوم أخرى ..

انا عمري حالياً 22 سنة ..

وقد لاتصدقين ذلك .. السن رقم غير متوقع .. خصوصاً لو انا عرفت ماذا أفعل في هذه الأرقام العمرية التي تمر سنة بعد سنة ..

فقد أكون أو انني الآن أكون أكبر من سني من الناحيه العقلية والفكرية والنضوجية ..

انني اتمنى أن تقرئي هذا المقال عن المرأة:

http://bkfan2.com/?url=/2010/06/blog-post_24.html

جلنارا يقول...

حلو
انت شاب بعمر الورد .....
لكن غريبة ان تنتبه لامور الالحاد بهكذا سن .. او بسن اصغر ...
على العموم ... عيوني ... شكرا على رابط مدونة بن كريشان
انا اقرأ له اصلا وقد وضعت تعليقات لي هناك هذا الصباح وامس

بيني وبينك وكلمة اقولها ولا تنساها:
( انا متأكدة بما لا يقبل الشك انك في يوم من الايام سوف تصبح نابغة , انا لا اجاملك و انا اقرأ لك من زمان
اعلم انك طموح ولا ترضى ان تكون مثل غيرك , كما ان الملحدين ينظرون خطوة امامهم و اما انت نظرك لابعد من عشرين خطوة

اتمنى عندما تصبح نابغة او تحقق شيء مهم, ان تتذكر مقولتي هذه
لقد قلت انت مقولاتك وانا اقول الان مقولتي تلك
انا فعلا و من كل قلبي ادعمك واتمنى ان تنجح رغم انني لا اتفق نوعا ما مع كلامك وارائك , ولكنني ارى انك موهبة خام سوف تشع في وقت ما
عيوني والله
جلنارا

سيغموند فرويد يقول...

رائع ان تقرئي لبن كريشان ..

مقالاته رائعه ..

حسناً .. انا لاانسى اي شيء .. كل شيء يدخل في عقلي يتم حفظه بقوه واستطيع تذكرة أي وقت ..

مقولتك انا حفظتها .. وهذا صحيح انني اتطلع للبعيد .. لشيء انا اريد تحقيقة ..

وعلى العموم في الوقت الحالي التاريخ سجل لي اشياء كثيرة ..

انا سعيد لأنك تتابعي مدونتي ..

تحياتي،،

Unknown يقول...

الى الاخت العزيزة الطيبه المسلمة الطاهرة الابية اوجه لك كلمة ان كنت حقيقية ولست من وحي الكاتب لقد اعزك الله بيننا وفي ديننا لنرجع الى بداية الاسلام نلاحظ ان أول قطرة دم اريقت في سبيل الاسلام كانت لأمرأة وعلى يد المشركين يعني أخوان الملحدين فطوبى لك يا أختاه لأنك اول من ضحى في سبيل هذا الدين وكنت السباقه في نشر هذا الدين فكنت حفيدة سمية اول شهيدة في الاسلام وكنت من تبرعت بحليها ومصوغاتها وفلذة اكبادها وكنت انت ايتها المرأة من ساندت رسول الله وانت التي سمعك الله عزوجل فأنت عندنا العزيزة المكرمة يكفي اننا نحن الرجال المتزوجون من أخواتك فهم من يختارون لنا ملابسنا وطعامنا ونكون في ايديكم كاالاطفال اما كنت اخترت ما يدعيه سوسو يعني سيغموند فيا أختاه فعندهم المرأة وجدت للجنس فقط كما يقول ملهمهم افلاطون فهل ترضين يا أختاه ان تكوني حيوانا للجنس مع احترامي الشديد لك اختي العزيزة وشكرا (قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها وتشتكي الى الله) انتظر ردك اختي العزيزة

Unknown يقول...

الى الاخت العزيزة الطيبه المسلمة الطاهرة الابية اوجه لك كلمة ان كنت حقيقية ولست من وحي الكاتب لقد اعزك الله بيننا وفي ديننا لنرجع الى بداية الاسلام نلاحظ ان أول قطرة دم اريقت في سبيل الاسلام كانت لأمرأة وعلى يد المشركين يعني أخوان الملحدين فطوبى لك يا أختاه لأنك اول من ضحى في سبيل هذا الدين وكنت السباقه في نشر هذا الدين فكنت حفيدة سمية اول شهيدة في الاسلام وكنت من تبرعت بحليها ومصوغاتها وفلذة اكبادها وكنت انت ايتها المرأة من ساندت رسول الله وانت التي سمعك الله عزوجل فأنت عندنا العزيزة المكرمة يكفي اننا نحن الرجال المتزوجون من أخواتك فهم من يختارون لنا ملابسنا وطعامنا ونكون في ايديكم كاالاطفال اما كنت اخترت ما يدعيه سوسو يعني سيغموند فيا أختاه فعندهم المرأة وجدت للجنس فقط كما يقول ملهمهم افلاطون فهل ترضين يا أختاه ان تكوني حيوانا للجنس مع احترامي الشديد لك اختي العزيزة وشكرا (قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها وتشتكي الى الله) انتظر ردك اختي العزيزة

جلنارا يقول...

الصديق ال ال ال :
انا فعلا شخصية حقيقية وفرويد ليس بحاجة الى اختراع شخصية وهمية اتمتدحه , لدقيقة اطلب منك ان تنسى انه ملحد وانظر له على انه انسان , فرويد شاب طموح جدا وانا كنت اقرأ له سابقا, واعرف شخصيته , وارى ان ندعمه بغض النظر عن معتقده , لانه خام سوف يشع بالتاكيد , فيه مميزات جيدة , قد يبدع في مجال العلوم او الهندسة او لا ادري باي مجال ولكن انا على يقين انه سوف يحقق شيء مهم . الا نستطيع يا اخي ان نتناسى حقيقة عقيدته ونشجعه لانه عربي مثلنا, يعني هل يجب ان يكون الشخص عربي مسلم لكي ندعمه , المس في هذا الشاب شيء لا المسه في الشباب من عمره , لذلك احب ان ادعمه , لان ما سوف ينجزه سوف يكون فخر لنا جميعا , ادعم العربي سواء كان ملحد او مسلم او مسيحي انرفع من مكانة العرب , ولنتناسى قليلا الاختلافات العقائدية بيننا.
نقطة اخرى:اشكر كلامك الجميل عن مكانة المرأة بالاسلام , وانا اوافقك في بعض الكلام , الاسلام فعلا كرم المراة الى حد ما , واشكر كل رجل مسلم صاحب ضمير يدافع عن قضايانا نحن النساء , واشكر كل شيخ دين كافح لاجلنا ولاجل كرامتنا .
ولكن وللامانة كنت الاحظ منذ المرحلة المتوسطة بعض التناقضات في الاسلام , وعندما اسأل المعلمات يردون ردود تافهة ويقومون بتخويفي قائلين يا ويلك من الله لانك تسألين اسئلة ممنوعة ,
انا لا اشك في صدق كلامكعن احترامكم للنساء فهناك نماذج رائعة ومشرفة من رجال المسلمين, وانا احبكم لعلو اخلاقكم .
ولكنبعض نصوص الاسلام تقهرني وتقلل من قيمتي , لو انا مرتاحة تماما بالاسلام لما فكرت ان ادخل الى مدونات الملحدين لاتعرف على افكار جديدة .
لا باس انا اخذت كلامك بعين الاعتبار , ولكن اريد ان امنح نفسي فرصة لافهم الملحدين على حقيقتهم واعرف ما الذي يدعون اليه و ولنرى ماذا تخبىء الايام

Unknown يقول...

الى الاخت العزيزة انت تقولين ان سوسو انسان مثقف ولم تقرءي سيل الشتائم التي وجهها الى معتقدي ولي شخصيا وهي موجودة في مدونته فهي ليست مشفرة وتستطيعين ان تقرئيها اذا كان هذا المثقف بنظرك فكيف يكون ابناء الشوارع مع الاخذ بعين الاعتبار اني لم اوجه له اي شتيمة اختي ارجو ان لا يكون اعراضك عن دين الاسلام هو بسبب غباء وجهل البعض بهذا الدين الحنيف فالعقيدة ليست موضة باستطاعتك تغييرها متى شئت هي امر عظيم من السهولة على بعض الناس ضعاف الايمان الخروج منه لكن الرجوع اليها مستحيل اختي العزيزة اتمنى ان اضحي بكل ماأملك ولاشخص مسلم اومسلمة عاقلة مثلك تعرض عن هذا الدين ان مجتمعنا اسير عادات قبلية نهى عنها الاسلام حتى ان رسول الله قال (دعوها فانها نتنة) وقد الصقت بالاسلام بجهل بعض الناس والاسلام نزيه منها فلماذا لاتقفين موقف المصلح والمدافع عن هذا الدين على موضوع التناقضات التي تكلمت ارجو كتابتها وانا سأرد عليها وانا متأكد ان عقلك الواعي والمثقف سيفهم اجابتي عن هذه الاسئلة ودمت في حفظ الله اختي العزيزة أنتظر منك الرد وشكرا على سعة صدرك أخوك أل أل ال

غير معرف يقول...

فرويد .. المدونة أخترقت ... هل يستطيع المخترق فعلا معرفة عناوين الأعضاء ؟ طمني بليز

نانا وبس

Unknown يقول...

هل تظن ياسوسو اننا سنسكت عن سبك لرسولنا الكريم ورب السموات والارض (ليسوء وجوهكم وليدخلو المسجد كما دخلوه اول مرة)

سيغموند فرويد يقول...

المخترق يكذب ..

ويضع معلومات كاذبه ..

ولا يأثر في شيء ..

الطرق مسدود امامه .. فهو لايسوى شيء بدون وجود ثغرة .. انه مجرد فأر يبحث عن مكان يدخل منه ..

Unknown يقول...

اذا تحب ابعثلك الثغرة انا حاضر

غير معرف يقول...

أعزائي واصدقائي في المنتدى الغالي .. بمجرد هبوطي على ارض الرمال لم استطع فتح المنتدى بأي شكل ..سأحاول في الأيام القادمة حتى رجوعي بالسلامة لندن .
وحشتوني : فرويد - رانيا - رايلا - شيخ المنتدى - بابلو 007- جاك-سنسن -متمرد - اسباني -انسان -كارلو ابن خالتي -نور - والجميع .. قبلاتي وحبي
( نانا ملعونة الوالدين )

جلنارا يقول...

فرويد العسل
وين المواضيع الجديدة؟؟؟
اشتقنا لكتاباتك يا عسل....حبيبي والله
وين الهمة ؟؟
معتمدين عليك في معرفة المزيد عن الالحاد
هناك الكثير من المدونات والمنتديات . التي تتحدث عن الالحاد . ولكنها قاصرة في نظري . اريد ان اسمع منك.
بصوت خافت جدا جدا جدا ولا اريد ان يسمع احدغيرك : (والله لك وحشة)

سيغموند فرويد يقول...

جلنار ,,

أهلاً .. انا لدي مواضيع كثيرة ومتنوعه .. يمكني الكتابة .. لكن ليس في هذا الوقت .. حيث انني مشغول بكتابة بحث حول نظرية قمت بوضعها .. في علم الكونيات ..

وهذا سبب غيابي عن التدوين .. لكن فقط انتهي من هذه الدراسة والبحث .. سأعود للتدوين ..

وليس بعيداً .. بل قريباً ..

تحياتي،،

غير معرف يقول...

اهلا نانا لقد اشتقنا لك كثيرا
ليك وحشة كبيرة
المنتدى اضلم من غيرك
يانا يانور المنتدى

ابن الشمس

غير معرف يقول...

يا اخي ادرس الاديان. سترى ان فكرة وجود الله ليسة بمسكلة بل هي جل للعديد من المشاكل. تستطيع ان تلاحظ ذلك عن طريق المؤمنين السعداء بالرغم من المشانل الدنيوية و قد استطاعوا التغلب عليها لانها مجرد وهم. الدنيا ليست الا وهما نظل نطارده طوال حياتنا لكن مصيرنا واحد و هو الموت. انضر و ادرس تعاليم الاسلام و انا لا اقول لك ان تامن به لكن لمجرد المعرفة و انظر الابحاث الحديثة و ستدرك ان تعاليم الاسلام كلها بدون استثناء تصب في المصلحة البدنية و الجسمية للانسان و لا اعتقد ان هذا من صنع انسان عاش منذ 1400 سنة. ابحث في علم القران. اما عن نظرية دارون عن التطور ارى انك قد سلمت بها دون ان تتمعن في صحتها و قد اثبت عدم صحتها علميا. ارجو منك ان تبحث عن الحقيقة البحتة و شكرا. 

(إن رد العاجز على التحدي سيكون صراخاً وتوتراً ودعاءً غباء، سيكون رداً فيه كل شيء ما عدا الذكاء والوقار، والقدرة والتهذيب) - عبدالله القصيمي