الثلاثاء، 17 أغسطس 2010

لماذا نظرية التطور؟

قررت أن اكتب مقالي هذا بعد غياب طويل عن ساحة التدوين .. لأبد مقالي هذا بعنوان لماذا نظرية التطور؟


لايزال المؤمنون وممن يجهلون نظرية التطور يحاربون النظرية بشتى الطرق، وحتى بعد فشل الدجال الكبير عدنان أوكطار، ألا ان السؤال هنا لماذا نظرية التطور؟

نعم، لماذا نظرية التطور وليست نظرية الإنفجار العظيم؟ أو النظرية النسبية؟ أو نظرية تممد الكون؟ أو نظرية الجاذبية أو نظرية كروية الأرض؟ .. السبب هو أن نظرية التطور تشكل أقوى وأكبر الحقائق العلمية الدامغة على زيف الأديان وقصص الخلق الأسطورية، لكن عدنان أوكطار قررت أن يحارب نظرية التطور، ولم يتطرق لنظرية الأنفجار العظيم وهي الأخرى تشكل حقيقة علمية .. الا أن السبب الأقوى أن الناس اصبحت على يقين بالحقائق العلمية مثل الجاذبية وكروية الأرض ودورانها فمن الصعب أن ينكرها عاقل.


فلم لانرى احداً قد ألف كتاب يقول فيه خديعة الإنفجار العظيم، أو خديعة تممد الكون .. لكننا وجدنا كتباً لدجالين معنونه خصيصاً لجذب الجهلاء .. فهي معنونه بشكل حربي .. وليس ادبياً أو علمياً .. فالعنوان عندما يكون .. (هدم نظرية التطور في عشرين سؤال) هذا لايدل على مبدأ فكري أو أدبي أو حتى علمي .. فمن العنوان نستنتج أن كاتب الكتاب قرر هدم النظرية
.. وأخرى يصف فيها النظرية بالخديعة .. وسبق وان كتبت مقالاً تجدونه هنا أبين فيه كذب ذلك المحتال المدعوا يحيى هارون .. لكني في هذه المقالة أريد أن اكشف الأسلوب الخبيث الذي يتبعه عدنان أوكطار .. أو يحيى هارون وغيره من أمثال زغلول النجار في مؤلفاتهم.

ومؤلفات عدنان أوكطار تفتقر للمصداقية والتوثيق فكل كتبة لاتحتوي على مصدر
موثق ليكون مرجعاً لما يكتبة، ويزعم أن هنالك علماء أكتشفوا أن التطور خديعة دون أن نعرف اذا كانت مجرد شكوك أم تضخيم لأحد الأبحاث والقصص التي لاجدوى منها، فعدنان أوكطار يتكلم بشكل عام دون أن يرفق في كتبة مصدر واحد موثوق وصريح يدل على انها مجرد خدعة .. فهو يتعمد أن لايضع المصادر الموثقة لأن لايوجد دليل ضد نظرية التطور، وكل الأدلة تدعم النظرية فكيف نعتبر مؤلفات عدنان أوكطار موثقه وصحيحة وهي لاتستند لأي مرجع أو إثبات صحيح لما يروج له عدنان أوكطار، هذا يدل بوضوح على أن كاتبنا يتعمد أن يستغل جهل العامة من الذين يجهلون نظرية التطور ويؤلف لهم كتباً مليئه بالتزيف والدجل والكذب ولا يعتمد على الصحة والمصداقية فيما يكتبة.


ثم يزعم أن الملاحدة يعتمدون بشكل كبير على نظرية التطور في مبدأ الإلحاد .. وهذا يروج له الكثيرون ومنهم عدنان أوكطار، كما يتحدث عدنان أو كطار في كتابة (خديعة التطور) أن أنصار الداروينية هم سبب الأرهاب في العالم وأن النظرية كانت سبباً في ظهور النازية وإنها تدعم الشيوعية.

لكن هل ينطبق ذلك على الإلحاد؟ .. وهل الإلحاد ظهر بعد نظرية التطور؟


هنا لابد لنا أن نلقى نظرة على تاريخ الإلحاد لنكتشف مزاعم الدجالين، والتاريخ يشير الى أن الإلحاد ظهر من عصر الحضارة اليونانية أي انه سبق حتى الديانات السماوية الثلاث وسبقت كوبرنيكس وداروين ونيوتن .. أذن فأن الإلحاد تاريخة ممتد من القدم .. ولم تكن هنالك علوم ونظريات علميه والإلحاد يعتمد في جوهره على مبدأ فلسفي متبلور في عدم وجود خالق. وليس لأن الإنسان مر في مراحل تطور أو أن هنالك إنتخاب طبيعي .. وهذه العلوم الحديثه توافقت مع الإلحاد ليس أكثر وعززت مبدأه .. فلماذا يريد عدنان أوكطار إنكار تاريخ الإلحاد، وجعله تاريخ قد أبتدأ من نظرية التطور كإيدلوجية؟

والنازية والشيوعية هما إيدلوجيات، مشابه للأديان .. ولكنها لاتمثل الإلحاد وليس مبدأها مبني على الإلحاد .. من الممكن أن يكون المسيحي والمسلم والهندوسي شيوعين .. وليس بالضرورة أن يكون ملحد .. بمعنى أن الشيوعي قد يكون ملحد .. لكن الملحد ليس بالضرورة أن يكون شيوعي، لكن الشيوعية شوهة الإلحاد بعدما أصبحت الإيدلوجية الشيوعية عبارة عن تعصب فكري وقام الشيوعيون بقتل آلاف من المسيحيين وحرق الكنائس وإقامة دولة إلحادية لكن بعد تشويه المفاهيم والقيم الإنسانية
والفكرية لمبدأ الإلحاد .. وهذا ينطبق كذلك على النازية .. لكن النازية أستغلت نظرية داروين لأغراض ساسية في إنتاج نسل بشري أفضل .. مبررة ذلك بمعتقداتهم بأن الألمان والآريين الشماليين جنساً متميز ومتفوق وبرروا اعمالهم التي يقومون بها لصالح علم الوراثه وتحسين النسل، ثم أصبحت نظرية داروين في مفهوم النازيين الكفاح لأجل نقاء عرقي والذي كان رئيسياً للفلسفة النازية وفي بيان هتلر من كتابه (كفاحي) في عام 1925 "تتحمل الحالة المسؤولية إعلان أهلية أي شخص سقيم أو غير سليم جينياً للأسباب تناسلية وعليه إتمام هذه المسؤولية دون شفقه" وأصبحت هذه الإيدلوجية الرئيسية عند النازيين مشوهين القيم العلمية وإستغلالها للأغراض السياسية محولين مفهوم البقاء للأصلح إلى الفناء للأضعف، النازية في إيدلوجيتها شوهة العلم في سياسات ومخططات دنيئه، وقام النازييون بعد ذلك بأختيار آلاف الأشخاص بحكم وجود إعاقة عقليه وقتلهم في غرف الغاز، لكي لايقومون بنشر جيناتهم للأجيال القادمة، وبنفس المنهج استغلوا المخططات هذه لتشمل تنقية ألمانيا من المعاقين والمنشقين السياسين والدينين ومنهم 6 مليون يهودي والتخلص منهم.


فهل المشكلة في العلم؟ أم في مفهوم البشر للعلم والتعصب للإيدلوجيات التي يضعونها البشر؟ .. فقد أصبح كتاب كفاحي لأدولف هتلر الكتاب المقدس بالنسبة للشباب النازيين .. فهل تختلف الشوعية والنازية عن أي فكر ديني دنيئ وخاصة الإسلام؟

فهل مشكلة الأرهاب في نظرية التطور أم في الإيدلوجيات التي يضعها أو يتبعها البشر؟ .. لماذا لم يذكر عدنان أوكطار هذه النقاط المهمه في كتابة؟ .. لماذا يصر أن سبب الأرهاب نظرية داروين ويصفها بالخديعة .. ثم يحاول جاهداً أسقاطها دون أن يحاول أن يظهر حقيقة ماقام به من يسميهم أنصار الداروينية في تشويه النظرية والقيم العلمية؟

أم هو خائف فقط على نظرية الخلق الألهي دون أن يمتلك عليها أدنى الأثباتات لذلك استغل التشويه الذي قاموا به إنصار الداروينية على حد زعمه، لتشويه الحقائق العلمية ككل .. واستغلالها لأنكار حقيقة التطور؟ .. والكذب على عقول من يجهل النظرية بمفهومها العلمي محاولاً تحويل النظرية من سياقها العلمي لسياق إيدلوجي أرهابي متهماً فيه النظرية بأنها هي سبب الأرهاب الذي حصل .. وليس مفاهيم وإيدلوجيات بشرية خاطئة إستغلها البعض.


اذاً استغل البعض النظريات العلمية للأرهاب وإبتكار إيدلوجيات، فلماذا يتناسا أن الإسلام أكبر إيدلوجية أرهابية متعصبة أليست هي ايضاً تحمل تعاليم سيئة أليست هي سبب الأرهاب في العالم وكل القضايا المعاصرة، ام هو فقط يريد أن يبرء نفسه من أتباعه للإيدلوجية الإسلامية الإرهابية ثم يتهم الملحدين بأنهم أرهابيون؟ .. هل نحن من قام بأحداث 11 ستمبر؟ .. هل نحن الملحدين الذين نقوم بقتل وتعذيب من يتجرء ويتنقد معتقداتنا؟ .. هل نحن الملحدين الذين قمنا بمحاولات قتل الرسام الدينماركي الذي رسم مستر صلعم؟

هل يحسدون الملحدين على موقفهم الحيادي؟ .. الملحدون لايمتلكون إيدلوجية فهم فقط يتخذون موقف حيادي وعقلاني ..

نحن لم نختر الإلحاد لأنفسنا لأننا نولد ملحدين .. بعكس من يختارون لهم آبائهم دينهم، هم يحسدوننا لأننا ننظر من خلال طبيعتنا الإنسانية للحياة، ننظر من خلال طبيعتنا الإنسانية لامن تعاليم سلبتنا النظرة الإنسانية وحرضت أفكارنا على طبيعتنا .. نحن فقط نتخذ موقف حيادي من جميع الخرافات والإيدلوجيات السيئة .. نحن عقلاء .. لانقبل الفرضيات بدون إثباتات وأدلة .. فهل سنصدق بوجود خالق بدون "إثبات" مثل البلهاء؟

هناك 13 تعليقًا :

غير معرف يقول...

عزيزي فرويد ..
مقال عظيم ورائع ..
يحيرني دوما سؤال ربما تستطيع الأجابه عليه ( لماذا عقل البشر قابل لبرمجة الخرافات ؟ )يعني أفهم ان الصغير قد يصدق وربما يأخذ البعض بعض الوقت حتى ينعتقوا من ماتريكس معين .. لكن لماذا الغالبية خصوصا من الشعوب العربية وبالرغم من وجودهم اليومي على ارض الواقع يركنون الى الخرافه حتى لو وقفت بين الحاجبين ناصعه كالشمس ؟؟ يدهشني هذا السؤال جدا ..
نانا وبس

غير معرف يقول...

عودة سالمة غانمة ..

سيغموند فرويد يقول...

نانا:

لماذا نعتقد .. ؟

لأن مخنا ينمو ، ويبحث عن " مسارات " تساعده في بقاءه و تحفيز نموه في الوقت نفسه !
لأننا بشر ٌ نمتلك في جوهرنا " روح " التناقض الهيجلي .. بين العاطفة المسيرة والعقلانية المخيرة ، بين العاطفة الرقراقة ِ الشاعرية وبين " العقلانية " الجافية العلمية .. !

وهذا الشرح غير كافي فلوا انظرتي حتى اقول بكتابة مقال بهذا الخصوص

جلنارا يقول...

هلا...
موضوع جيد...ما فهمته ان نظرية التطور تتعرض للهجوم منعا من كشف حقيقة عدم وجود اله_حسب معتقدكم انتم الملحدين_
طيب.. سوف ابحث عن العشرين سؤال لهدم النظرية وسوف ادخل بعض المواقع لارى من هو اوكطار هذا...
واعتقد هاليومين على قناة الرأي الكويتية .. السيد نبيل العوضي سوف يناقش قضية بطلان نظرية داروين

ولكن سؤال بسيط جدا: نحن نقول نظرية ولا نقول حقيقة داروين
يعني -حسب فهمي- النظرية هي مجرد افكار لتفسير ظاهرة ما , وهي مجرد احتمال قابل للدحض والابطال ان تم اكتشاف ما هو مخالف لها.
يعني اقصد ان نظرية التطور هي نظرية مؤقتة قابلة للتغيير.. ربما ليس في زماننا.. ربما بعد 50 سنة يكتشف الناس ان نظرية التطور خاطئة... وبذلك يكون كل من آمن بنظرية التطور هو الشخص الذي كان يعيش بالوهم والخرافات وليس المتدينيين
الا نستطيع ان نقول ذلك ؟؟
حبي لك

سيغموند فرويد يقول...

جلنار ..

نظرية ليس معناها انها بدون ثوابت أو دلائل .. بل على العكس .. النظرية هي لم توضع الا بعد التوصل الإستنتاجات ودلائل .. ومعنى نظرية .. يعني شرح ..

فالنظرية تشرح كيف أن الكائنات تطورت .. وهو ليس معتقد بل هي حقيقة علميه .. غير أن هنالك الكثيرون غير ملمين بها .. ويعتمدون على من هو اجهل لتفسيرهم لها ..

نظرية كوكبرنيكس .. في العصور الوسطى وفي عصور الظلام الأوربي .. عندما قام كوبرنيكس نظريته حول أن الأرض جرم سماوي وأن الأرض تدور حول الشمس .. سببت هذه النظرية الكثير من النزاعات .. وراح المنتقدون يشككون في صحتها .. لكنها الآن اصبحت حقيقة ..

النظريات ليس لأنها نظرية فأنها ليست مثبته .. نظرية يعني شرح لظاهره ما أو عملية ما .. فمثلاً نظرية الجاذبية .. لاتزال تسمى نظرية .. ونظرية كروية الأرض لاتزال تسمى نظرية ..

في النهاية سيخضع كل هؤلاء للحقيقة العلمية .. فنظرية التطور اليوم .. تدخل في كل مجالات حياتنا .. تدخل في الطب .. وعلم دراسة الحيوان .. وعلم دراسة الإنسان وعلم الهندسة الوراثية وعلم التهجين ..

وهي قائمة ويتم تدريسها في كل الجامعات المحترمه .. فعمل هذه النظرية عندما وضعها داروين يتعدى عمرها 150 عام .. خلال مئة وخمسين عام .. اصبحت النظرية أكثر ثوابت .. وأكثر أدلة .. مع انها ليست بحاجة لهذا الكم الهائل من الأدلة ..

فالتغيرات البيولوجية التي تطرأ على الكائنات من أجل التكيف في بيئاتها هو من يؤدي للتطور .. ونظرية معروفة بأسمها العلمي وهو الأنتخاب الطبيعي .. ويكفي أن يقوم قياس هذه العملية في المختبرات .. فعمليات الهندسة والوراثية والتهجين كافي لأثبات صحتها ..


http://www.youtube.com/watch?v=PX5S5pQfzKQ
في هذا المقطع تجديد حيوان جديد .. قام العلماء بتهجينة وأسموه Liger ..

وهو حقيقة علمية فالكائنات ممكن ان تتطور وتنتج نسل جديد أفضل منها وأقوى ويتكيف مع الظروف والبيئة .. وهذا واضح جداً في هذا المقطع .. فالتطور حقيقة علمية دامغة .. وليست بحاجة لدعم بواسطة أحافير .. أو المزيد من صلة القرابة عن طريق تحليل الحمض النووي .. فكل الأحافير المكتشفة حالياً تعتبر أكسسوارات تزين علم التطور ..

ومؤخراً تم تهجين حيوان في الأمارات أطلقوا عليه اسم الراما .. وهو تهجين بين جمل و حيوان اللاما ..

هنا تجدي الخبر: http://www.aljazeera.net/News/archive/archive?ArchiveId=21926

فلا تعتمدي على من هو اجهل منك .. ليثث لكي انه غبي ولايمتلك المام بالعلم ..

تحياتي،،

غير معرف يقول...

يمكن ان ينفي العقل نضرية التطور لكن الاسلام لا ينفي ذلك وذلك حسب ما ذكر في القران @ قال الله تعالى: ﴿أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ﴾«‌21:30»[٭ 1] أشار الله في الآية إلى أن السماء والأرض كانتا ملتئمتين، أي كتلة واحدة ففتقهما فتقا.

سيغموند فرويد يقول...

الجهلاء المسلمين امثالكم يتحدثون من جهلهم وكأنهم يملكون الحقيقة المطلقة وكأنهم بجهلهم يظنون أنهم يعرفون اشياء لانعرفها وبردودهم هذه يكشفون عن مدى جهلهم ..

فياجاهل يامن تأخذ هذه التفاهات والهراء من افواه الدجالين امثال زغلول النجار، وعبد الدايم كحيل وغيرهم من مشعوذين الكذب والجهل والغباء، وجهلك انت لنظريات العلمية فأتي وتتكلم عن اشياء انت جاهل فيها ..

أولاً الآية المزعومة هي مجرد هراء ذلك الكذاب المنافق زغلول النجار، ثانياً الآية البهلوانيه اثبتت فشلها .. فالفتق يختلف عن الأنفجار .. فالرتق يعني الشق، والانفجار يعني انتشار الشيء المنفجر.

وثانياً الآية تتحدث عن فتقناهما بصيغة المثنى المؤنث، والنظرية العلمية تتحدث عن انفجار والانفجار مذكر، واضف لذلك ان ما انفجر في تلك الفترة لم يكن سماوات ولا مادة حتى.

ثالثاً انت جاهل وبينت جهلك فالمقال يتحدث عن نظرية التطور، والآية التي وضعتها ياجاهل حسب زعم الكذابين والمأدلجين تتحدث عن الإنفجار الكبير، ..

أي ان لايزال هنالك تعارض بين دينك البيزنطي وبين نظرية التطور التي تتحدث عن التطور البايلوجي في الكائنات ..

ويفضل لأمثالك من الجهلاء، أن يقرؤون هذا:
www.4shared.com/file/214899074/16915153/qalk.html

غير معرف يقول...

Incredible points. Great questions. Continue the good spirit.


Also visit my website click the up coming internet site

غير معرف يقول...

Have you ever considered about including a little bit
more than just your articles? I mean, what you say is fundamental
and everything. Nevertheless just imagine if you
added some great graphics or videos to give your posts
more, "pop"! Your content is excellent but with pics and clips, this blog could undeniably be one of the best in its niche.
Wonderful blog!

My website; http://www.scottgrimes.net/index.php?option=com_blog&view=comments&pid=249075&Itemid=0

غير معرف يقول...

“ذات صيف في الريف الإنجليزي”، وفضلتُ التعقيب عليه هنا لأني كتبت رأيي عن دبي في هذا الموضوع. ولكن ألفت نظر القارئ إلى أن السطرين الأخيرين من تعليقك سقطا سهوا أعلاه، وبقية تعليقك بعد عبارة “بما يشبه” موجودة في التعليق الآخر المنشور تحت موضوع الريف الإنجليزي. وشكرا على إثارة ملاحظاتك القيمة، وإعطاء الفرصة لهذا الحوار. ابن بطوطة

Mohammed يقول...

ليست لدي فكرة عن أعمار المخلوقات على الأرض هل يمكن أن يخبرني أحد عنها وعن نوع معين منها ربما الفطريات ويصف لي طريقة تطورها وأخر تطور وصلت له وهل ستتطور مثلنا لتصبح كائنات حية ذكية ربما بعد زوالنا وكم يحتاج كل كائن ليتطور من حال إلى أخر وهل ستتطور كائنات اخرا في الكون وتسلب منا موطننا لكوننا أقل منها ويشرح لي لماذا الأنسان يصغر حجمه رغم كل الحفريات التي دلت على وجود العملقة وهل يمكن أن نتطور لنصبح أكثر تقدم ولماذا الجميع خائف من فكرة سقوط التكنلوجيا وعودتنا إلى حال الأنسان الأول وإذا حدث هذا هل سيعود الأنسان ليكون قرد من جديد وهناك حضارات قد تعرضت لمثل هاذه النكبة فهل يمكن أنهم تطورو أسرع منا وطارو للفغضاء وعاشو في مكان أسمى الرجاء الرد

سيغموند فرويد يقول...

حمد الجبوري يبدوا بأنك جديد على علم التطور، وتريد أن تعرف بشأن ذلك المزيد، أولاً يجب أن تعرف أن التطور البايلوجي للكائنات ألا وهو الانتخاب الطبيعي يحدث على ملايين السنين، بمعنى أن عين الإنسان التي تراها اليوم قد أخذت ملايين السنين حتى تصبح على ماهي عليه اليوم، وثانياً يجب أن تعرف أن التطور لايسير لهدف معين، اي ان ليس بالتحديد التطور يمنتهي ليصبح الكائن مثل الإنسان والإنسان لايزال في طور التطور المستمر ۔۔

أصل الحياة هي عمليات كيميائة تعرف علمياً بأسم الكيمياء الحيوية وحدة بيناء الحياة الاساسية هي RNA الاحماض الامينية التي تتحول لأحماض نووية DNA ..

الإنسان لم يصغر حجمة ابداً الإنسان كان حجمة اصغر والإنسان الحالي الذي نعرفه اليوم هو أكبر حجم معروف وصل له الإنسان بعد مراحل التطور۔

الكائن لايعود للاصل الذي بدأ منه، انتهاء التكنولوجيا لا يعني ان تعود البشرية لمراحلها الأولى، والحضارات القديمة ربما وصلت لمراحل متقدمة من العلم وبعضهم اكتشفوا الكهرباء والوقود الاحفوري ولكن استخداماتهم لها كانت بسيطه جداً كما ان الحضارات السابقة كانت لديهم معرفة بعلم الفلك والاجرام السماوية والكواكب ۔۔

ولكن تاريخ الارض يدل بأن ذورة الذكاء والتقدم التكنولوجي هو موجود في وقتنا الحالي من تاريخ الارض والبشرية، ولاتوجد ضمن الاثار الانروبيولوجية للإنسان القديم اي دلائل على تقدمه التنولوجي عداً بعض الاشياء البسيطه ۔۔

وبرغم ان الحضارات القديمة مثل حضارة الاغريق قد توصلوا في فترات الى علوم كثيرة استفاد منها العلماء العرب وترجموها، ومنها علوم في اصل الكائنات وتطورها، وحضارات أخرى مثل المايا ليس مثبت فعلياً مايقال انهم كانوا يملكون تقدم علمي هائل فلا يوجد اي شيء مؤكد، اما حضارة مصر القديمة فقد برعوا في الهندسة وبناء الاهرامات ولاتزال حتى اليوم لغز غير واضح ۔۔

غير معرف يقول...

مقال اكثر من رائع احييك

(إن رد العاجز على التحدي سيكون صراخاً وتوتراً ودعاءً غباء، سيكون رداً فيه كل شيء ما عدا الذكاء والوقار، والقدرة والتهذيب) - عبدالله القصيمي