الثلاثاء، 7 يوليو 2009

التعليم في بلاد الرمال


المشكلة في بلاد الرمال ليست فقط الجهل، بل هنالك منظمات ومدارس تسمى مدارس هيا للقضاء على العلم والوعي.. هل عرفتم ماذا أقصد؟
نعم، بالطبع الحوزات الدينية و المشاريع التي تقام لغسل أدمغة الأطفال من أجل جيلاً متخلف، نعم إنها بلاد الرمال، حيث الإنسان مخلوق من تراب، حيث الجهل ينتشر، ألا تلاحظون شيئاً في بلاد الرمال هوائنا من تراب، (الغبار)، في بلادي يغسلون أدمغة الأطفال فالغناء حرام لاتستمع للغناء، لا للموسيقى، لا للكيف والخمور والسكر، نعم انها بلادي بلاد الأحزان طيلة السنة، حيث يكثر المخربون والمشاغبون.


اليوم لاتجد أحد الأباء يشتري لأبنه قصص سنيندرلا أو لورنا دون، تجد الأباء يشترون قصص الأنبياء الملحميه كيف الدين نشر بحد السيف، الأن افلام الكارتون أصبحت عن الأنبياء والصحابه، بعض الأباء يشترون لأبنائهم الأقراص المدمجة بأفلام الأنبياء وقصصها الساذجة، يشاهدون أفلام عن قصص الأنبياء، أصحاب الكهف البائسون هل تصدقها بقليل من المنطقية؟

نوح وسفينته، سليمان ذو الأذن تحت الصوتيه ليسمع لغة الحيوانات أيعقل هذا؟ مجرد اساطير يصدقها الجهلاء في بلاد الرمال، تلك القصص الملحمية والأسطورية وجدت مكتوبة على ألواح فخارية لحضارات قديمة تناقلتها الشعوب، وهي ليست واقعية لو فكر أحدنا بقليل من المنطق..


هل ترون ماذا يحدث في البلاد ومايحصل؟ كل هذا بسبب الجهل والتخلف ومزيداً من جيل متخلف علمياً وعقلياً..


أنظر قليل من حولك ستجد ان المتحررين من وهم الأديان يمتلكون علم ووعي وفكر، ابعد أبنائك عن الأمور الدينية لترى بعد ذلك نضوجهم العقلي والفكري.. اسمع مايقوله عنهم المدرسون بالمدرسة، أبنك يمتلك أمكانيات فكرية وعقليه لايمتلكها اياً من الطلبة في مرحلتة..




الحوزات الدينية تقدم الجهل والتخلف والأنحطاطية وتعلم الناس على الحقد والكراهيه بأن هذا مسلم وذاك سني وهذا شعي ويهودي وذاك سيخي وهذا ملحد.. ويقومون الناس بوضع هذه المعاير لقياس هذه الفئات التي لربما هي تقدم وتخدم المجتمعات بأشياء مهمه ونافعه.. على عكس مايقدمه رجال الدين الذين فقد يثرثرون بالسخافات على المنابر فهم ينشرون التخلف والجهل ويدرسون أشياء ليس لها أي شيء من الصحة. ولو كان هنالك واحد من الذين يستمعون لسفاهاتهم، على قدر علمي ووعي لنعتهم بالجهل والضحك على عقول الناس والكذب والدجل واكثر من ذلك..

ولكن الحقيقة ان الناس يفتقرون للوعي بشكل كبير وليس العلم فقط كثيراً من من تعلم وتثقف ولكن من دون وعي لا فائدة..

الحوزات الدينية تقدم اشياء تافهه مبنيه على التفاهات والسخافات لدرجة ان الجهلاء في بلاد الرمال تبهرهم وتجعل منهم دكاترة في علم الشعوذة بالقرآن والشفاء في بول الأبل، ولربما يؤلفون شهادة الدكتوراة عن فلونزا الخنازير لمجرد انها ذكرت بالقرآن.. استغرب حقيقتاً بأننا بالقرن الواحد والعشرين وترى أولائك الأميين الذين يعيشون في عصر التكنولوجيا وعقولهم مملوئه بهذه التفاهات.. تجدهم يتخوفون من الألتباس الشيطاني اذا ما تمتمو ببعض الآيات القرآنية والأحاديث البهلوانية ..

اصحو من نومكم وسباتكم وجهلكم وتخلفكم .. في يوماً من الأيام ستندثر كل هذه الخزعبلات كما اندثرت حضارة سومر الذي يدفنون الموتى ومعهم ادواتهم وحليهم وصنعتهم.. ظنن منهم أنه سيعود للحياة مرة أخرى لمزاولة مهنته..

حتى بالمدارس تدرس الأمور الدينية عن الملحمه المحمدية العظيمة وكيف نزل الوحي، ومنذ دخول الطفل للمدرسة يدرس مادة الأسلاميات وعن جبل غار حراء .. ومغامرات صلعم مع العبد بلالوه المأذن ..


المشكلة من هذا التعليم البائس بأن الأطفال بعد كل هذا التعليم يود ان يصبح في المستقبل رجل دين أو شيخ ..

وبدلاً من ان يكون عالماً في الفلك أو في فيزياء الذرة أو ليكون على الأقل اديباً في الفلسفة والفكر.. علموا أطفالكم عن قصص العظماء والعلماء الذين حققوا عائد على الأنسانية مثل تومسون اديسون مخترع الكهرباء والمصباح والهاتف.. أو عالم الفيزياء ألبرت أينشتاين وغيرهم الكثير أدبياً نجد شيكسبير ونجيب محفوظ، موسيقياً نجد بيتهوفن وجميل بشير، أذن فهنالك عظماء من الغرب والعرب...

لوقمنا بأعطاء الأطفال هذه الأمثلة من الواقع لرسخت فيهم ان هنالك أوناس قاموا بخدمة الأنسانية حتى يومنا هذا..

فماذا فعل صعلم وموسى وسليمان وغيرة من الأنبياء.. لو فكرت قليلاً ستجد بأنهم لم يقدموا إلى الجهل والقصص الخرافية التي تحتل العقل لتلك المساحة الباقية التي تتسع للعلم بدلاً من الأساطير والخرافة.. حتى ان القرآن مازال يشر إلى ان الأرض مسطحه ولم يذكر في أي جزء أو يلمح لكرويتها، اذا صدق اطفالنا هذا القرآن بما يقول فبالتأكيد سنجد في المستقبل جيلاً جاهلاً ومتخلفاً.

ولا يجب ان نلوم الأطفال بل يجب ان نلوم الأباء، الذي يمنع أبنه عن الأستماع للغناء ويقول بأنها محرمه.. أو ينصحه بالصلاة فهي مستقبلة بدلاً من العلم.. وبدلاً من ان يشتري له الكتب العلمية .. يشتري له خرافات الأنبياء..

ويستمر الغزوا الساذج من ذلك الوحي والرب المعلق في سبع طبقات وصعلم الأحمق في عقول الأجيال الجديدة فترى الأطفال حينما يسمعون شخص يضع الأغاني ينبهرون وكأنهم رأوى جريمة أبشع من تلك الجريمة التي فعلها صلعم بقبيلة بني قريضة.

ذلك الدين الذي نشر بحد السيف، فأي اسلام هذا الذي انتم تسمونه دين الرحمه، كفاكم سخفاً وجهلاً وتخلفاً..

هناك 3 تعليقات :

غير معرف يقول...

اذا كنت تظن ان العلم مقترن بالالحاد فبدي اقلك شغلة مع الاخذ بعين الاعتبار انه بحترم رايك مش لانه صح بس لانه اعطاني مجال ارد عليك
الكل بيعرف انشتاين بس انا حابب اعطيك نبذة عن انشتاين باسلوبي الخاص
انشتاين كان عنده الهم الاول و الوحيد انه يتوصل لوجود الله و بطريقة تانيه انه يعرف الله بمعنى الكلمة وبدت القصة معاه و هو بيسمع لطفل بيعزف فجاه راح قبل الطفل و قله انت السبب الي جعلني امن بالله طبعا اي واحد بيسمع هاد الكلام راح يقول موسيقى خلتو ياامن بالله انا راح اقلك كيف انشتاين بينظر للشيئ بطريقة بتختلف عن باقي الناس ما بيوخذ الاشياء بسطحيتها فهو لما كان يسمع للموسيقى اكتشف نظرية و الي هيا نظرية الاوتار او المعروفة باسم نظرية ام و هاي النظرية بيعتقدوا العلماء انه راح تكون بوابة جديدة لعلم الفيزياء و مش بس هيك و راح تغير الحياه بشكل عام
انا راح اقلك العقل البشري عقل قاصر و دليل قصوره انه بيعتمد على قواعد فيزيائية ارضية يعني مثال اذا بدي اقلك لون هذا الشيئ اسود و في نفس الوقت ابيض انت طبعا راح تحاول تحلل الموضوع و تحاول تفسرها بقواعد فيزيائية ارضية طبعا هاد ما راح يتفسر لانه اساسا هاد شيئ غير موجود فعقلك رافض الفكرة من اساسها
بدي اسالك سؤال بتقدر تتخيل عالم فش فيه حاجة اسمها اسم و لا في اشي اسمه وقت و لا في تواصل و لا في مادة و لا فيه شيئ ارضي
عقلك طبعا راح يتخيل اشياء ارضيه و هاد دليل قصوره و هاد الكلام بيدلل لقول الله سبحانه و تعالى :"لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ"
و في تفسير للالحاد في علم النفس لكن انا لن اقوله بيكفي الكلام الي قلته

سيغموند فرويد يقول...

هذه من الأشاعات التي روج لها المسيحيون اليسوعيون وغيرهم، ولدي الكثير حتى أثبت لك بأن آينشتاين كان ملحداً.

الرساله التي بعثها البيرت اينشتاين الى مستر غاي. اتش.رانير جي.ار في 2 يوليو سنة 1945 رداً على اشاعه انتشرت آنذاك عن انه تحول من الالحاد الى مسيحي من الطائفه اليسوعيه يقول فيها التالي:

"لقد تلقيت رسالتكم المؤرخه في 10 من يونيو، لعلمكم فأنا لم اقابل قساً يسوعياً في حياتي، إنني مندهش من جرأتكم على الكذب عني، من وجهة نظر اي قس يسوعي فأنا بالطبع كنت و مازلت دائماً مُلحد."

المصدر
كتاب سكيبنك- مايكل أر. غليمور- المجلد الخامس، الجزء الثاني

تجدونه هنا من امازون
http://www.amazon.com/review/RF6RBH8G7IZW9

أو: http://atheism.about.com/od/einsteingodreligion/tp/Was-Einstein-an-Atheist-.htm

ماورد من مقطع كتبه اينشتاين في عام 1926 وذلك في رساله موجهه الى الفيزياوي الدنماركي نيلسبوهر والذي كان الراعي والرائد في دراسه ميكانيك الكم.
لقد ادعى بوهر ان سلوك الجسيمات الصغيره المكونه للذره سلوك عشوائي لايمكن توقعه وقال بوهر ان العلاقات السببيه والتي نراها ( مبدا السببيه ) ونستعملها في حياتنا اليوميه غير قابله للتطبيق على مستوى مكونات الذره. اينشتاين رفض هذه الصوره زاعما ان الله لايلعب النرد مع الكون والنقاش بين اينشتاين وبوهر قد بقي لاعوام طويله قادمه مستعرا ولكن في النهايه خرج بوهر منتصرا من هذا النزاع العلمي لان الادله على صحه ماقاله بوهر قد اصبحت من الكثره والدقه بحيث اصبح من المستحيل دحضها.
لذا فان العلم قد اثبت بان اينشتاين كان مخطئا فيما اعتقده وذهب اليه وتبين بان الله كان يلعب النرد مع الكون وعلى الاقل على مستوى الذره.
ان ايمان اينشتاين ايمان اينشتاين باله يعتمد كليا على تعريفك لهذا ( الاله ) فاذا كان مفهوم الاله في نظرك هو ذاته اله الخلائقيين واله الاديان التوراتيه خالق السماوات والارض والذي يستمع الى صلاتك ويجيب دعواك والذي يقرر اي منا سيذهب الى جهنم واي منا سيذهب الى الجنه فالجواب هو كلا فاينشتاين نفسه قد نفى ذلك مرارا:

((اما عن الحياه بعد الموت فانا لااستطيع ان اتصور ان اله يعاقب ويكافا ماخلقه وما صنعه بيديه وجعله على صورته فمثل هذا الاله ليس سوى وباختصار انعكاس للضعف البشري ولااستطيع ان اؤمن باي شيء يبقى مابعد الموت رغما عن ان نفوسا ضعيفه عديده تحمل مثل هذا الاعتقاد والذي هو عباره عن خوف وانانيه سخيفه)).

مصدر: http://en.wikiquote.org/wiki/Albert_Einstein

سيغموند فرويد يقول...

أولاً نظرية الأوتار نظرية حديثة ولم يتوصل لها آينشتاين، آينشتاين توصل لنظرية الأبعاد الكونية وهو صاحب النظرية النسبية، ولكن نظرية الأوتار نظرية حديثة توصل لها العلم عن طريق النظريات التي اشار اليها آينشتاين، وهنالك فرق بين نظرية الأوتار ونظرية M .. فليست نظرية M .. هي نظرية الأوتار ولا العكس، نظرية أم هي نظرية لمجموعة نظريات من ضمنها نظرية الأوتار والأبعاد الكونية ..

وثانياً، لاتلبس الدين لباس العلم، فعندما تقول أن ربك ليس كمثلة شيء .. وفي نفس الوقت تقول انه خالق .. وفي نفس الوقت صفاته تشير لصفات بشرية بحته تناقض مع ما انت تتفوه به، ..

وليس هنالك أي معنى بأن يكون الكون الذي داخل عقولنا هلوغرام فقط، فنحن ندرك الكون بعقلنا ومادمنا ندركه .. معناه اننا يمكننا فهمه وتفسيرة وكيفية مبدأ عملية، أن فكرة الخلق تتعارض مع المفاهيم العلمية التي يتوصل لها العلم .. فالخلق عملية تستوجب الوعي، والكون نشأ من لاوعي ومن فوضى .. ولايزال التطور يسير للكائنات الحية بلا وعي .. وبلا هدف ..

وهذا بذاته يعارض مفهوم الخلق الواعي للكون،

السؤال الذي سيطرحه الخلائقيون هنا هو الايمكن ان نقول بان الخالق يستخدم قوانين الفيزياء والتي اخترعها هو للتحكم بهذا الكون؟

يبدو مثل هذا السؤال وللوهله الاولى منطقيا ويطرح تفاهم ومصالحه محتمله بين العلم والدين، ولكن المشكله هي ان حتى طرح مثل هذا السؤال يعتبر اعترافا بالهزيمه من فبل الخلائقيين لاننا اذا اعترفنا بان الكون لايقدم لنا ادله على انه يتصرف بشكل اعجازي خارق وفوق الطبيعه فنكون بذلك قد اعترفنا بانه ليس هناك ادله علميه تؤيد وتثبت مايذهب اليه الخلائقيون ويجب ان نتذكر وفي هذا السياق بان الخلائقيون يضعون ثقلهم كله في محاوله اظهار اعجاز حركه الكواكب وانتظامها ودقتها وتقديمه على انه دليل على وجود الله لذا فالاعتراف بان كل هذه الامور التي تجري حولنا يمكن تفسيرها بشكل لادخل للاعجاز فيه يعني غياب الدليل على التدخل الالهي ويكون الخلائقيون بذلك قد فقدوا حجتهم وبقيوا بدون حجه تماما.
فكون يسير وفق قوانين طبيعيه ويفسر بنظريات علميه واضحه لايحتاج الى صانع معجزات غامض والمنطق يدعونا الى حذف كل تفسير زائد عن الحاجه.
ومن هنا فان دعاوى الخلائقيون بوجود المعجزه وخلق للمعجزه تبقى عباره عن حنين وعواطف غامضه لااهميه ولاقيمه لها.

وأرجوا بالمرات القادمة أن لا تدخل في نقاشات علمية يشوبك فيها النقص العلمي، وتشوبها المغالطات والألتباسات الخاطئة.

(إن رد العاجز على التحدي سيكون صراخاً وتوتراً ودعاءً غباء، سيكون رداً فيه كل شيء ما عدا الذكاء والوقار، والقدرة والتهذيب) - عبدالله القصيمي