الخميس، 23 يوليو 2009

الذرة في القرآن


ذكرت كلمة الذرة في القرآن .. وهي أكتشاف علمي حديث وتطلق كلمة الذرة على الأكتشاف الصغير الحجم والذي يكون بنية المادة، تحوم حوله نواة موجبة الشحنة صغيرة الحجم جداً في الوسط، وبما أن كلمة الذرة تعبر بأساسها عن اصغر شيء في الكون فكانت كلمة الذرة تطلق، مثلاً كذرة من التراب أو ذرة من الغبار.. ولكن المسلمون لهم رأي آخر في هذا .. حيث أن رب الرمال أعلمهم مسبقاً بها قبل أكتشافها .. غير مدركين تفاهة المنطق بأن الأكتشاف كان في سنة 1766م وكان المكتشف جون دالتون هو مكتشف الذرة وكان بريطاني الجنسية، وبعد تعرف العرب على هذا الأكتشاف أطلقو عليه أسم الذرة نظراً لكونه أصغر شيء في الكون .. غير أن ديمقريطس الأغريقي قد فسر بنية المادة المجهرية وقام العالم دالتون بأثبات فكرة ديمقريطس حول انقسام المادة وبنيتها المجهرية الذرية فأفترض بأن ذرات النوع الكيميائي الواحد تكون متماثلة فيما بينها وذات نفس الكتلة, بينما ذرات الأنواع المختلفة تكون بدورها مختلفة واعتبر أن الذرة متعادلة كهربائيا


إذن كانت نظرية الذرة مكتشفة قبل الإسلام وقبل أن يأتي محمد صلعم بآلاف السنين لأن ديمقرطس قد عاش في القرن الخامس قبل الميلاد. وتعتبر الذرة هي أصغر جزء من العنصر الكيميائي الذي يحتفظ بالخصائص الكيميائية لذلك العنصر. يرجع أصل كلمة ذرة إلى الكلمة الإغريقية أتوموس، وتعني غير القابل للانقسام، إذن لم يكن رب الرمال سبق العلم وذكر الذرة فهنالك من اكتشف وجود الذرة قبل أن يقول القرآن بها بآلاف السنين.

غير أن رب الرمال كما يزعم المسلمون قال في ديوان أشعارة {وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَأْتِينَا السَّاعَةُ قُلْ بَلَى وَرَبِّي لَتَأْتِيَنَّكُمْ عَالِمِ الْغَيْبِ لَا يَعْزُبُ عَنْهُ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ وَلَا أَصْغَرُ مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْبَرُ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ }سبأ3 .. غير أن العرب كانو في القرن السابع يطلقون كلمة ذرة على النملة الصغيرة بمعناها على كل شيء صغير مثل ذرة من التراب وذرة من الغبار .. فأندرجة الكلمة إلى اللغة العربية وصاروا يطلقونها على أصغر شيء وكان أكتشاف الذرة قد جعل هذه الكلمة تحتل مكاناً علمياً .. فأصبحت الكلمة منسوبة إلى الأكتشاف العلمي لبنية المادة غير أن الأكتشاف كان لعالم إنجليزي وبالتحديد بريطاني الجنسية ولم يكن عربياً..


وجاء في تفسير الجلاليين لهذه الآية: (وقال الذين كفروا لا تأتينا الساعة) القيامة (قل) لهم (بلى وربي لتأتينكم عالم الغيب) بالجر صفة والرفع خبر مبتدأ وعلام بالجر (لا يعزب) يغيب (عنه مثقال) وزن (ذرة) أصغر نملة (في السماوات ولا في الأرض ولا أصغر من ذلك ولا أكبر إلا في كتاب مبين) بين هو اللوح المحفوظ.


واصبح رب الرمال سبب التخلف العلمي والعقلي والفكري في بلاد الرمال ..


وقام القوم الجهلاء من المسلمين بزعمهم أن القرآن أو رب الرمال قد أوحى لهم العلوم في كتابة الشامل الكامل، غير مدركين تفاهة المنطق والمادة اللغوية واندراجها في الثقافة العلمية..

هناك 9 تعليقات :

rania يقول...

هلو سيغمويد

لو كان اسم الذره العلمي غير هذا لأيضاً وجدو له تفسير
المسلمين كل شي يحدث وكل اكتشاف ينسبونه لكتابهم المخزي ..لو تسألهم طيب ما زال مكتوب في كتابكم الخرافي لماذا لم تكتشفُ انتم !!!؟؟


رائعه هي مدونتك والى الامام


موده

سيغموند فرويد يقول...

أهلاً رانيا..

شكراً رانيا على التعليق،، هذا صحيح فهم كل أكتشاف علمي ينسبونه لكتابهم أو ديوان أشعارهم الرباني بطريقة أو بأخرى ..

تحياتي،،

rawndy يقول...

هلا فرويد

إنهم وقرآنهم يعنون أكواز الذرة أما علم النواة والذرة الأصليين فيخسأون عنهما لأنهم أباعر يا رسول الله

التحية

rania يقول...

فرويد

اشكرك لأضافة مدونتي الى المدونات الصديقه
0_0

سيغموند فرويد يقول...

أهلاً راوندي،،

هم دائماً خاسؤون وخاسرون.. أباعر كما انت قلتها ..

تحياتي لك .. وأرجو أن تكون بخير وبصحة وسلامه يا شيخنا الكبير ..


أهلاً رانيا ،،

هذا واجب الأصدقاء المتعاونون ..

تحياتي لكي ،،

888 يقول...

سلام شباب
سلام سيغموند
نعم كلامك صحيح العرب كانو يسمون الذرة في اعتقادهم هي كذرة رمل او ذرة تراب اوماشابهها في الحجم المنظور لكن العلم الحديث يجزء الذرة الى احجام وبالنانو كل يوم تنجلي الغمامة بفضل كبير للعقول النيرة والهتنا المعظم الانترنيت الكبير والنبي غوغل المعظم

سوال خارج عن الموضوع
اغنية دكتور هل هي للعراقي رضا علي
بالفعل جميلة لم اسمعها سابقا لكن الصوت يدفعني للاعتقاد انه هو

اول مرة اعرف مدونتك
ارجو ان تقبلني زائرا ثقيلا 110 كغم
ههههههههههههههه
تحياتي

سيغموند فرويد يقول...

أهلاً بابلي ،،

بارك الآله الأنترنت والنبي قوقل فقد احسنت القول..

رضا علي فنان رائع ،، وملحن متمكن..

ولكن اغنية دكتور هي مونولوج عراقي للأستاذ عزيز علي الذي كان يؤلف أشعاراً ويلحنها ويغنيها له الكثير من المونولوجات .. أنت عراقي ويجب أن تعرف هذه الأمور اكثر مني..

له أغنية الراديو
وألعن ابو الفن
وصل على النبي
والسفينة
وكلها منا
كل حال يزول
ودكتور

ولكل أغنية قصة فقد قرأت له شيء من سيرة حياته وقد سجن في آخرة عمرة.. يمكن البحث عن تفاصيل حياته.

تحياتي لك بابلي،،

888 يقول...

رائعة معلوماتك سيغموند
شكرا لك على كل هذه المعلومات
كل المبدعين مالم يجاورو الانظمة فسيذهبون كل هواء من خلال الشبك
ساصلي 52 ركعة للاله
وساشرب بنخبك اليوم

Amine يقول...

ya hada inaka la ta3rifo chay2an 3ani l ISLAM wa la 3la robobiya wa la 3la l ilahiya wa 3la al 9awanin a tabi3iya wa l gharib fi l2amr anaka tarmozo bi il7adik ila l moslimin alam tadrik ana honak nasara wa yahod y2minona bi lah aydan limada rtakazta 3la din l islami ,bikawnika ta3rifo ma mada 9owataho,idan 9ol hal tara 3a9lak , bitab3i la kawnoho ghayr mawjod aydan , a3id nadar fi ma ta9ol wa tra7 so2al manti9i li ta7sola 3la l jawab al manti9i , wa ana ata7adak wa ata7ada oma mina l mol7idin .......

(إن رد العاجز على التحدي سيكون صراخاً وتوتراً ودعاءً غباء، سيكون رداً فيه كل شيء ما عدا الذكاء والوقار، والقدرة والتهذيب) - عبدالله القصيمي