الأربعاء، 2 ديسمبر 2009

لماذا لا يوجد خالق؟


سؤال ربما يسأله المؤمن للملحد لماذا لايوجد خالق؟

وينظر المؤمن للملحد على أنه شخص ناقص ويريد هذا الملحد أن يثبت بأنه غير ناقص، هكذا نحن تعودنا بأن ينظر لنا المؤمنين. ولم تقف الأمور عند هذا الحد، بل ينظر الشخص المؤمن بستغراب كيف يمكن للملحد أن يتصور الكون بدون خالق؟

يجب أن نسأل المؤمن ويسأل نفسه أيضاً ما الحكمة من خلق الخالق للكون؟

هذا هو الفرق بين من يفكر ومن لايفكر ولهذا تنص الفلسفة على أن كل الملحدين مفكرين. مايريده الملحد هو فقط حكمه لخالق خلق الكون. لاتوجد حكمه ولا فلسفة ولا منطق واحد من وجود آلهة خلقت الكون والحياة ووضع ميثلوجيات دينية، فما الداعي الجوهري لوجود كون ووجود حياة وبشر أخلقهم لأختبرهم ثم أحاسبهم والخالق هو من خلق البشر. وكل صانع خبير بصنعته.
فحينما يصنع الإنسان الحاسوب يعرف مالغرض الذي سيلبيه له هذا الحاسوب وفق ما برمجه عليه، وعندما يصنع الإنسان السيارة والطيارة يعرف ما الغرض الذي سيؤديانه وطبيعة عملهم ووظائفهم وخصائصهم. وإذا كان هنالك خطئ في الصنعة يحاسب الإنسان نفسه ويراجع نفسه من أجل تخطي هذا الخطأ وتطويره لسبل الأمثل.
كما أن الخالق الذي خلقنا يعرف مالذي سنقوم به في حياتنا لأن هذا الخالق وكما فهمنا من الأديان بأنه يعلم الغيب، فما المنطق الذي يجعلة يخلقنا ليختبرنا؟ .. مادام يعرف الغيب حقاً انه غباء من المؤمنين به، أو غباء من الخالق.
فهو خلقنا ويعرف مالذي سنفعله ويعرف الغيب.. فما الداعي اساساً من خلقنا واختبارنا ثم محاسبتنا على النتيجة، وفي آية قرآنية يختار لنا الهداية والضلال بمشيئته ثم سيحاسبنا على اختيار هو أختارة لنا {أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ }فاطر8 .. فمالحكمة من الأختبار والحساب مادام هو سيختار لنا مصيرنا؟

فإذا أنكر المخلوق خالقه فالعيب ليس في المخلوق بل في الخالق الذي لم يعطي دليل وجودي أو حسي على وجودة ولا حتى أدنى حكمه تستخلص من وجود هذا الكون والحياة كما يدعي المؤمنون وميثلوجياته الدينية سوى العبثية التي لامعنى لها. وبدلاً من أن يحاسبنا على عدم إيماننا يجدر به إن يحاسب نفسه لأنه لم يعطنا دليل منطقي واحد على وجودة فلا خير أساساً في عبادته.

فالنقص ليس في عقلية من يفكر، بل النقص في عقلية من يتقبل الأمور بدون تحليل عقلي وبدون تفكير وبدون مراجعة وبدون تشكيك وهذا مانسميه غباء فجميع هذه الصفات نجدها في عقلية الأغبياء والمجانيين أن لم تفكر وتشك فأنت غبي ومجنون.

وكما يقول الفيلسوف الكبير إفلاطون:
نحن مجانين إذا لم نستطع أن نفكر ومتعصبون إذا لم نرد أن نفكر وعبيد إذا لم نجرؤ أن نفكر.

لنفترض عزيزي القارئ أنا وشخص مؤمن ذهبنا للصحراء أي صحراء كانت والصحاري مناطق قاحلة ينعدم فيها توفر مقومات الحياة.
وهنالك وجدنا شجرة مثمرة ظهرت في وسط الصحراء، فقلت أنا أن هذه الشجرة ظهرت نتيجة لتوفر مقومات الحياة واستطاعتها على التكيف مع بيئتها الصحراوية.

أما المؤمن قال لا اتفق معك .. هنالك فلاح زرع هذه الشجرة. فلا يمكن لشجرة بأن تمنو ألا بوجود فلاح يرعاها ويداريها.
هكذا هم المؤمنين يؤمنون بغير المنطق ولا يؤمنون بالمنطق.


ولكن أنا أقول بأنه لايوجد أي دليل على وجود فلاح هنا .. فهذه صحراء ولا تبدو بأنها ارض محروثة ولا يوجد مصدر ماء هنا. وما الحكمة التي تستدعي هذا الفلاح أن يزرع فقط شجرة واحدة في الصحراء. ثم لماذا هذا الفلاح زرع هذه الشجرة فقط التي استطاعت أن تنمو في الصحراء؟ والصحراء لاتصلح اسساً لأي نوع آخر من الزراعة ولكن هنالك عوامل مسببه ساعدت الشجرة على النمو واستطاعت التكيف وامتلك خواص تساعدها على هذه البيئة .. أذن لايوجد فلاح هنا .. بل كان هنالك سبب ما .. وهذه نتيجته. حيث توفرت مقومات الحياة واستطاعة الشجرة أن تنمو.

(الشجرة كانت نبتة الصبار)

الآن الصحراء هي الفضاء الخارجي والشجرة هي كوكبنا الأرض وأنا أناقش هذا الموضوع هنا. فضاء شاسع لايصلح لوجود حياة .. والحياة موجودة فقط على كوكب الأرض.. فما الحكمة من خلق كل هذا الفضاء الشاسع الذي لافائدة منه سوى أن يكون خطر علينا وربما يصطدم بكوكبنا جرم سماوي أو نيزك عملاق، والأجدر بالخالق الحكيم أن يحد الكون في مساحة مجرتنا فقط، فهل هذا يليق بخالق عليم حكيم خبير قدير؟


وسيقول المؤمنون بأن رب الرمال يحمي كوكبنا ويحرسه من كل شيء، وقبل 65 مليون سنة اصطدم حجر نيزكي بالأرض وساعد على انقراض الدينصورات وقضى على عدد كبير من الكائنات الحية. فهل كان هذا الخالق نائم في ذلك الوقت؟ أم الجواب الأكثر رجاحتاً لايوجد خالق وكوكبنا معرض لأخطار كثيرة.

حتى الأديان نشأة بدون هدف فقد كشف لنا العلم زيف الأديان والكثير من أخطائها وعدم منطقيتها وعدم صحتها العلمية وتناقضاها مع العلم ..

فبماذا يستدل الملحد بوجود خالق؟ فحينما استخدم عقلة عرف عدم صحة الفرضية التي تنص على وجود خالق .. فهل هذا يدل على نقص في شخصية الملحد أم كمال عقلي يجب أن يمتلكه كل عاقل؟

ولو نظرنا على أساس افتراض أن الخالق خلقنا لنعبده. فهل من حكمه ما فهذا الافتراض؟

هل هذا الآلهة خلقنا لنعبده لأنه يحتاجنا؟ أم خلقنا لنعبده لأنه متكبر ويريدنا أن نعبده فقط؟ أم هذا الخالق خلقنا لأنه مغرور بقدرته وعظمته ويريد أن يرينا قدرته وعلى هذا يجب أن نعبده ومن هذا المنطق نستنتج انه مريض نفسياً.. والاستنتاج الأهم مالحكمة العائدة على هذا الخالق من عبادة مخلوقاته له؟ فحسب ما عرفنا من الأديان بأنه لايحتاج لعبادتنا، والبعض الآخر يقول بأن العبادة هي أن نشكره على خلقه لنا وعلى نعمه، ولكن لايجب على هذا الخالق بأن يجعل حياة من يعبدونه ومن خلقهم في أخطار الكوارث الطبيعة التي تجعل حياتنا بائسة، فيموت الناس في فيضانات أو زلازل أو براكين بدون ذنب. فهل علي أن اشكره لأنه خلقني وجعل حياتي مهدده بالمخاطر ومايكدر صفوها؟. فلا خير في خالقاً سواناً ووهبنا حياة ولا خير في عبادته أساساً. أو يجعل حياة بعض مخلوقاته في مجاعات وأمراضاً وفقراً يقتلهم. أو صمته على الحروب التي تدمر سعادة البشر وهو لايحرك ساكناً وكأنه راضاً بما يحدث. أو على من يقتلون الأبرياء ويدينونهم بلا ذنب باسمه؟ فعلى ماذا اعبده على حياة مليئة بالكوارث والأمراض والجوع وحكم القوي على الضعيف. حتى في هذه الفرضية قد فشل الخالق في إعطاء حكمه من وراء عبادته. حتى افتراض خلق الإنسان كما تقول الميثلوجيات الدينية لم يكن كما نراه نحن الآن فقد فشل الخالق من وجود حكمه من خلق الإنسان، وكشف لنا العلم بأن الإنسان مر في مراحل تطورية عديدة حتى أصبح بالصورة التي نراه فيها الآن. فما الغرض من وجود خالق إذاً؟فالحياة والكائنات لم تخلق كما هي عليه اليوم بل مرت في العديد من المراحل التطورية وأخذت ملايين السنين حتى أصبحت على ماهي عليه اليوم.

إذن أين دور التدخل الإلهي في كوننا؟ من أين نستدل إذاً على دليل أو حكمه لوجود خالق؟
لا تبخل علينا عزيزي المسلم أو المؤمن بأخبارنا بوجود خالق .. عن سبب إيمانك به.
تكفينا حكمه واحد مقنعه لنؤمن بوجود خالقك المزعوم.

(وفي فترات متقدمة سيستطيع الإنسان الوصول للمزيد من أسرار وعلوم عالمنا، وليست الفرضيات التي خلقها أجدادنا والتي لم نحصد منها إلا أخطائها ومصائبها)

هناك 76 تعليقًا :

غير معرف يقول...

أيها الفاني
لا سلا م عليك لأنه ديني الإسلام وافتخر به وصاني بان اسلم على من له دين وأنت لا دين لديك انته وجماعتك تعانون من نقص ومرض نفسي وانا متاكد من الشي هذا لأنه أنت وشاكلتك تعرضتم للقهر والاضطهاد الأسري من ضرب وذل وعدم اهتمام من الاهل وقصور في التربيه مما نتج عنه نقص في الشخصيه وخوف وشك وعدم استقرار عاطفي ونفسي وانصحك انت وشاكلتك زور اقرب طبيب نفسي للتاكد من كلامي لذلك انت انسان رافض للواقع وتلجا الي الخيال والحلم بالعيش بالحياه الماسنويه الي انت وغير درسها وهي تقدس الشيطان وتكفر بكل الاديان وتتلذذ بالخمر والنساء والجنس وانت بنفسك تهاجم الجنس والنساء المسلمات ؟؟

اسال نفسك واسال كل انسان على شاكلتك .. هل انت مرتاح نفسيا ؟ لا والله واقسم بالله انك تموت باليوم الواحد الف مليون موته لانك لا تجد الراحه النفسيه حياتك ضنك وجحيم وقهر ووساوس وهذا اكبر دليل واتحادك فييه انه كلامي صحيح ودليل على ذلك من خلال كتاباتك التي لا تخلو من السب والشتم والرفض للواقع لانه اي انسان راضي النفس سعيد يرا نظره تفاءل وحب للحياه ولكن انت واشكالك ترا الحياه موت وكره وبغضاء تبحث عن الراحه ولا ولن تجدها الى ان تموت وحتى بالموت ….اسال الله ان يهديك بس

اتقي الله في نفسك وفي اهلك وفي دينك اتقي الله في نفسك الذي كل يوم يعطيك الفرصه انت واشكالك للتوبه النصوحه حتى تعود الي ربك وتستغفر ذنبك وانت تعلم انك غلطان ولكنك تكابر نفسك على ذلك اتقي الله الذي لم ياخذ بصرك حتى ترى الحق .. اتقي الله الذي لم يشل يديك وانت تسب وتلعن لدين حتى تستغفر وتتوب اتقي الذي الذي تاكل وتشرب وتعيش على ارضه عاار عليك اذا جاءك شخص في بيتك واكل وشرب وشتمك تغضب وتثور فما بالك بالذي خلقك واشكالك من عدم واتمنى من الله العلي انه يردك اليه رد جميلا ..

وحسبنا الله ونعم الوكيل
ترقبوا ردودي المزلزلة من الآن فصاعدا
وكن جريئا وانشر تعليقي لو كنت تجرؤ

سيغموند فرويد يقول...

لست انا من ينبذ الواقع بل انا من اعيش الواقع والحياة كما هي، ولكن انت التي لاتتقبل الحياة كما هي فلهذا انت تعيش في خرافات النبي الذي يحول العصا الى ثعبان واصحاب الكهف النائمون لأعوام والنبي الذي يطير على بغله.. وانتم من تحلمون بشئ ليس له وجود حب الإنسان للبقاء جعلته يتصور آخرة ابدية في جنات خرافية عليها عاهرات ربكم التي جهزهم لكم لتصبحوا ناكحين مثل نبيكم صلعم الذي تزوج اكثر مما سمح به الدين الذي اتى به، فيال غبائكم وحماقتكم.

ومن الطبيعي ان اسب الجهل والتخلف واصفه بصفات تناسبة.

انا مرتاح هكذا منذ ان كنت هكذا، انا ملحد، وخبير علم نفس وللحياة عندي معاناً كثيرة لايعرفها امثالك من الحثالة ..

عندما تصبح انت ملحداً، سترى الحياة بجمالها الحقيقي.. ستعرف معناً جديداً للحياة .. ولإنسانية.

الدين هو من يجعلك تكره الآخرين الذين هم ليسو من مثل طريقك.. دينك الإسلام ليس سوى قمامة العالم وقرآنك ليس سوى كتاباً في الأجرام والجهل والخرافة ولا يستحق حتى ان نسميه كتاب..

اما بالنسبة للتربية فهي ليست كما تضن وليست سبباً في ان اكون ملحداً، لأني كنت حراً بين ان اكون متدياً او ملحداً وانا اخترت الأصح.

اما انت فقد فرض عليك ان تكون مسلماً شئت ام ابيت يجبرونك على الصلاة والعبادة ولم يقولوا لك انت مخير واستخدم عقلك وفكر هل تريد ان تكون متديناً ام تريد ان تكون ملحداً؟

هل تضن نفسك بأنك تعرف دينك اكثر منا؟

لا.. نحن الملحدين نعرف دينك اكثر منك فجميعنا قد ملك فلسفة في الأديان ولأننا عرفنا الدين جيداً، لم يبقى لنا سوى ان نحكم عليه بعقلانية.. وهو بأن الدين ليس سوى خرافات وهرطقات لادخل لها بخالق اساساً.. بل صنعها الإنسان.

انا شخص لا ادعي الكمال ولكني اعيش الحياة بطبيعتها، ولا اقبل ان اعيشها تحت خرافات لايمكن ان تثبت صحتها لا تاريخياً ولا علمياً ولاحتى منطقياً..
انا لدي عقل افكر به عقل منحتني اياه بيولوجيا الحياة..

اذهب واقرء وستعرف بأنك خدعت وستبقى مخدوع طيلة حياتك..

سيغموند فرويد يقول...

انت لست سوى شخص متعصب لم متلك من العلم اقصى درجاته .. واذا جأت تناقشنا أعلم بأننا ملكنا من العلم مايأهلنا لنكون ملحدين .. وملكنا من العلم مايجعلنا ننتقد منطق الخالق ومنطق الأديان، وملكنا من الوعي مايجعلنا ان نكون بشراً صالحين ندافع عن كل إنسان له الحق في حرياته .. اما انتم فلم تدعو حريه لأحد ابداً ..

تسلبون حريات الناس بدينكم وتجبرونهم على دينكم، وتحرمون حق المرأة من المساواة بينكم.. لأن المرأة بشراً يستحق ان يكون بمثل مانكون نحن .. من حقها ان تخرج للسوق لوحدها ومن حقها ان تلبس ماتشاء مثل مالك الحق ومن حقها ان تقود السيارة مثل مالك الحق.. لإنها ليست مشكلتها بل مشكلة الخالق الخرافي الذي خلقها واستحى من خلقه لها فقال هذه عورة يجب ان تستر !!! فهل هذا منطق ربك الخرافي؟؟

خلق المرأة واستحى من خلقه لها !! لا اعرف مانوع آلهتكم الحمقاء أو لايوجد آلهة بل هو نبيكم صلعم المريض بالهوس الجنسي .. والصرع .. ويدعي النبوة ..

انت لست سوى احد الضحايا الذين يقعون تحت خديعة الأديان ومرويجها .. فتخسر عمرك كله في عبادة لاجدوى منها .. وربما تخسر حياتك في اعمال إرهابية وتقتل الأبرياء ومن لا ذنب لهم من أجل دينك او ربك .. وتضن نفسك بأنك فعلت حسسناً .. ولكن لست سوى مجرم يحتاج للعلاج النفسي .. ونحن من يعالج ويشفيك .. لأن عقولنا لم يشوبها التلوث الديني .. عليك بأن تحب الحياة وتحب الناس وتداع عن حقوقهم وتنورهم بالعلوم والمعارف .. بدلاً من ارهابهم بأسم خالقك واسلحتك التي لم تعلم البشرية ألا المآسي وسفك الدماء .. هكذا كان نبيكم نبي الجهل محمد .. لم يأتي بعلم بل بخرافة .. ثم اقام المعارك من اجل دين لم يسعد البشرية بل اتعسها .. وفعل المجازر في قبيلة بني قريضة وقبيلة بني قيقاع .. فما الذنب الذي ارتكبوه حتى لاقوا هذا المصير البشرع قتل جميع رجالهم وسبى نسائهم واطفالهم .. وهم لم يرتكبوا ذنباً يستحق هذا العقاب البشع .. ولم يعترف بهم حتى وهو من سرق دينهم .. ثم محاهم لأنه لايريد ان يكتشف سر دينة .. وهو من ادعى بأن اليهودية دين من الله .. فهو لم يحترم حتى اليهود الذين يمتثلون بدين خالق واحد .. وهو من ادعى بأن موسى مبعوث من ربه ..

لما انت جاهل لما لاتقرء عن دينك الحقيقي لتعرف عنه اجرامه بشاعته خرافاته ؟؟؟ انت مخدوع

انت من يعيش في مرض نفسي سببه الدين .. انت من تكره الإنسان الذي ليس مثلك .. اما نحن فنكره الدين الذي فعل بكم هذا وليس انتم .. فأنتم ضحايا للخرافة

سيغموند فرويد يقول...

لماذا انت تستخدم الكومبيوتر والأنترنت فهذه اشياء من صنع الكفار .. الا تعرف بأن النظام الذي تستخدمة سواء كان XP أو فيستا بأن هذه الأنظمة ملك لشركة يملها شخص ملحد؟؟؟

أليس من العيب ان تستخدم شيء من صنع الملحدين .. لترجع لهم وتهددهم وترهبهم ولتدعي لهم بأنهم ملحدين وهم من صنعوا لك هذه الخصائص والمهام ..؟؟؟

مايكرسوفت ملك لملحد اسمه بيل غيست .. وهو من ابتكر نظام وندوز .. ولا استبعد بأن منشئي قوقل ملحدين لاري بيج وسرجي برن بأن يكونان ملحدنان وانت تستخدم مدونات قوقل أليس من العيب .. كما أن جميع العلماء هم من الملحدين واللادينيين .. أليس من العيب ان تتفضل بمنجاتهم لتتهمهم بالكفر وعدم الأيمان بخالقك ؟؟ .. بينما اننظر لما قدموه .. والذي لم يستطع ان يقدمه اي نبي جاء .. لأن الأنبياء جاؤا من أجل مصالحهم الشخصية لا من أجل خدمة البشرية ..

فمن هم الأنبياء ؟؟ هل هم العلماء التي خدموا البشرية بعلمهم ؟؟ أم هم الأنبياء الذين نشروا الأكاذيب والخرافات والجهل ؟؟؟

غير معرف يقول...

منجيات وموجبات عذاب القبر


*المنجيات:-
• بر الوالدين.
• الوضوء.
• الصلاة.
• ذكر الله تعالى.
• صوم رمضان.
• سرعة الغسل من الجنابة.
• الحج والعمرة .
• صلة الرحم.
• الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر.
• حسن الخلق.
• الخوف من الله تعالى.
• الافراط (الأولاد الصغار).
• الرجاء فى الله تعالى.
• البكاء من خشية الله .
• حسن الظن بالله.
• الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
• الإكثار من قول لا إله إلا الله.


* الموجبات:
• النميمة (الذين يوقعون بين الناس).
• عدم الإستبراء من البول.
• الكذب.
• عدم العمل بالقرآن الكريم.
• الزنا.
• آكل أموال اليتامى.
• آكل الربا.
• المتثاقل عن الصلاة.
• مانع الزكاة.
• خطباء الفتنة (الذي يثيرون الفتن بأقوالهم).
• المغتابون.
• الخوض في أعراض الناس (وهي من عظائم المعاصي أجلكم الله منها).
• صاحب الشملة التي غلها (من يأخذ أموال المصلحة التي يعمل بها من سرقة المال وأكل حق العمال).
• الداعي الى البدعة.
• الرشوة.
• الخيانة (خيانة الناس وخيانة الله).
• المخادعة.
• المكر.
• مؤذي المسلمين.
• تتبع العورات.
• المعين على الإثم والعدوان.
• الملحد في الحرم (الذي يروع الآمنين في الحرم– يعكر صفو الأمنين).
• المقدم رأيه في السنة.
• النائحة والمستمعة اليها.
• بناء المساجد على القبور.
• المطففون (جمع بين الأمرين، الشح والبخل، الشح: في طلب الحق كاملاً بدون مراعاة أومسامحة، والبخل: بمنع ما يجب من إتمام الكيل والوزن - كل من طلب حقه كاملاً ممن هو عليه ومنع الحق الذي عليه).
• الهمازون اللمازون (التكلم عن شخص بما يكره في وجهه ومن خلف ظهره).
• الطاعنون في السلف.
• الذهاب الى العرافين والكهنة (من أتا عرافاً وصدقه بما قال فقد كفر بما أنزل على محمد).
• أعوان الظلم (إعانة الظالم على ظلمه للناس).
• عدم الحج مع القدرة عليه (ومن لم يستطع فلا حرج عليه بإذن الله عز وعلى).
• تأخير الصلاة إلى آخر وقتها.
• الإشتغال بعيوب الناس.
• من يرى شعرها أجنبي.
• إيذاء الجيران.
• إيذاء الزوج وتحميله فوق طاقته.
• قطع الطريق.
• الخوف من المخلوق دون الخالق.
• الفاحش بذيء اللسان.
• الفتوى بدون علم.
• تعذيب الحيوانات.
• من يعمل عمل قوم لوط.
• السرقة.
• المحلِل والمحلَل له.
• عدم نصرة المظلوم.
• الحكم بغير ما أنزل الله تعالى.
• المحتال على إسقاط الفرائض.

أعاذنا الله وأياكم من هذه المعاصي

سيغموند فرويد يقول...

هل هذا آخر ماعند؟؟؟

لست نداًَ للنقاش ..

انت ضعيف في مجابهة الملحدين الأقوياء .. ولاتملك امامهم اي من انواع المنطق .. كل ماتملكة هو تكرير الخرافات الدينية التي تسمم عقلك ولا تخيف سوى مخدوعيها .. لما لاتسأل نفسك لماذا الله يرهب الخلق بكل انواع العذاب وعلى ابسط الأخطاء سوى انه يهددك اكثر مايريح بالك دينك يجعلك دائماً تحس بالذنب والخوف من الخطئ اللامنطقي والتقصير امام دكتاتور منتقم متكبر اسمه الله ...

انت ضعيف جداً .. وعقلك مملوء بخرافات الجهل .. وهرطقات لامعنى لها في عصر الفكر والتنوير .. مكانك في مزبلة التاريخ

سيغموند فرويد يقول...

انا ملحد منذ اكثر من 8 سنوات وانا مرتاح وصافي الذهن والبال ولا اشعر بالذنب من تقصير تجاه وهم .. ولا افعل ما يجعلني اشعر بالذنب من نفسي ..

وانا خبير علم نفس .. فكير سيكون خبير علم نس ليس مرتاحاً نفسياً؟؟؟

جهلك للحقيقة وهو المصيبة .. فأنت ان لم تشك فأنت غبي .. لأن الشك ذكاء والشك يقودك للبحث والبحث يوصلك للحقيقة..

غير معرف يقول...

حكم المرتد في الدنيا
1. يُفرَّق بينه وبين زوجته، فإن تاب قبل انقضاء عدتها رجعت إليه، وإن انقضت عدتها قبل أن يتوب تبيَّن فسخ النكاح منذ ارتداده، سواء كانت ردته قبل الدخول بها أوبعد الدخول.
2. يُمنع من التصرف في ماله، وينفق منه على عياله، وتقضى ديونه.
3. لا يرث، ولا يورث، لقوله صلى الله عليه وسلم: "لا يرث المسلمُ الكافرَ ولا الكافرُ المسلمَ"21، ويكون ما تركه فيئاً لبيت مال المسلمين، ومن أهل العلم من قال لورثته.
قال القرطبي عن ميراث المرتد: ميراث المرتد لورثته من المسلمين، وقال مالك، وربيعة، وابن أبي ليلى، والشافعي، وأبو ثور: ميراثه في بيت المال).
والراجح ما ذهب إليه مالك والشافعي ومن وافقهما أن ميراثه لبيت مال المسلمين، للحديث: "لا يرث المسلمُ الكافرَ.."، وينفق على عياله من بيت مال المسلمين.
4. يُقتل المرتد من غير استتابة إن قُدِر عليه، إذا كانت ردته مغلظة، لأن الردة تنقسم إلى قسمين:
•مغلظة، وهي ما تكون مصحوبة بمحاربة الله، ورسوله، وأوليائه من العلماء العاملين، وعداوتهم، والمبالغة في الطعن في الدين، والتشكيك في الثوابت.
•ومجردة، وهي التي لم تصحب بمحاربة ولا عداوة ولا طعن وتشكيك في الدين، وكل الآثار التي وردت في استتابة المرتد متعلقة بالردة المجردة.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (إن الردة على قسمين: ردة مجردة، وردة مغلظة شرع القتل على خصوصها، وكلاهما قد قام الدليل على وجوب قتل صاحبها، والأدلة الدالة على سقوط القتل بالتوبة لا تعمُّ القسمين، بل إنما تدل على القسم الأول ـ الردة المجردة ـ كما يظهر ذلك لمن تأمل الأدلة على قبول توبة المرتد، فيبقى القسم الثاني ـ الردة المغلظة ـ وقد قام الدليل على وجوب قتل صاحبها، ولم يأت نص ولا إجماع على سقوط القتل عنه، والقياس متعذر مع وجود الفرق الجلي، فانقطع الإلحاق، والذي يحقق هذه الطريقة أنه لم يأت في كتاب ولا سنة ولا إجماع أن كل من ارتد بأي قول أوبأي فعل كان فإنه يسقط عنه القتل إذا تاب بعد القدرة عليه، بل الكتاب والسنة والإجماع قد فرَّق بين أنواع المرتدين).23
قال في "نيل المآرب في تهذيب عمدة الطالب: (ولا تقبل في الدنيا توبة من سبَّ الله تعالى، أورسوله، سباً صريحاً، أوتنقصه، ولا توبة من تكررت ردته، بل يقتل بكل حال، لأن هذه الأشياء تدل على فساد عقيدته).
5. يتولى قتله الإمامُ أومن ينوب عنه.
6. لا يغسل، ولا يكفن، ولا يصلى عليه، ولا يدفن في مقابر المسلمين.

سيغموند فرويد يقول...

يفصل عن زوجتة حتى ينكحها النبي في زمانه كان ناكحاً .. ويجكم بما احل الله له وما احله صلعم لنفسه .. الله يعمل خطابه عند الى خلف نبيكم ...

يحرم من الورثه حتى يستولي عليها الحقير صلعم لأنه كان نصاباً ويعيش على غنائم الحرب المغصوبة ويغتصب النساء السبايا .. أو يصطفيهم لنفسه بالأحرى..

يقتلون المرتد كي لايكشف كذبة النبي صلعم وينقظ الموهومين بدينة بأنه شخص كذاب ويدعي النبوة وقاطع طريق ومجرم وسفاح كبير ..

والباقي هرطقة لايصدق منها ألا عقل بيهم يصدقها مثلك .. اعرف شخص حقير اسمه صلعم او محمد يزعم بنبؤة كاذبة .. اكتشف ذالك من قرآنه العفن وستعرف .. اما الله لايتكلم الا مع الأنبياء فقط او انه دمية خرساء يحركها ويتكلم عنها الأنبياء فقط ..

غير معرف يقول...

عزيزي فرويد ..شاهدت مجموعة حلقات مسلسل امريكي جديد أسمه (My own worst enemy) وكان عن كيفية خلق شخصية مزدوجة في دماغ شخص سليم وهو مايسمى في علم النفس ( غسيل الدماغ والخلق ) واجزم عزيزي المفكر العظيم فرويد أن هذا هو ماتفعله الأديان بالاطفال ( خلق مدبر لشخصيات واحداث واساطير وهمية ) ولكن لشدة تردبدها ومعايشتها تصبح واقعا من الصعب كسره خصوصا لذوي معدلات الذكاء المنخفضة مثل المدعو أنصار السنة والسلف الخايس :) .. أما من يمتلك عقلا نشيطا فطنا فأنه يكسر القالب ويخرج للنور .
تحياتي يامفكر :)
معجبة بك دوما ( نانا)

rawndy يقول...

هلا فرويد

نعم لا بد من الشك/التفكير

الشك عند السملمين دوماً سلبي وذو معنى غبي

بينما هو عندنا تمحيص الحقائق

فعند عرض معلومة على عاقل لا ينكرها بسرعة ولا يقبلها بسرعة ألا بدليل وتبيان بينما المؤمن شخص أرعن يقبل أو يرفض حسب ما يمليه عليه دينه

الخالق هذا حديث جداً بهامات المؤمنين به

فهل كان البشر يعرفونه منذ عشرة آلاف سنة؟؟ جعل الديناصورات تحكم الأرض مائتي مليون سنة ثم خلق الإنسان بعدها؟؟؟

rawndy يقول...

فرويد

الحشرة أنصار السنة يلصق تخريفاته بكل مكان ولا يقرأ ردي ولا ردك ولن نضيع وقتنا مع بهيم مثله

سيغموند فرويد يقول...

أهلاً عزيزتي نانا ..

نعم سمعت عن الفلم ولكني لم اشاهدة بعد، في علم النفس يسمونه الإيهام أو التوهم ويعمل مع العقل الباطن ويقوم العقل الباطن بتصور اشياء أو خلق اشياء او اعطاء تفسيرات لأشياء حسب ما مدخلة في العقل الباطن فيصدقها العقل وكأنها فعلاً موجودة .. مثل الأعتقاد بالجن والأشباح أو الإلتباس بالشياطين.. ولكل هذه الأعراض علاجات نفسيه .. وليس الذهاب لمذعود يتلو ويهرطق ويبصق .. ثم يسترزق .. اشكرك نانا على التعليق واعجبتني كثيراً طريقة تفكيرك العقلانية ..

.................................

أهلاً مرحباً عزيزي راوندي..

هههههههههههههه صحيح كلامك يا راوندي .. فما الإنسان وليد من الخالق مباشرة .. فالدينصورات سبقت الإنسان بملايين السنين وما الإنسان ألا سوي صنف انحدر عبر الكائنات حتى اصبح كما نراه اليوم وليس مخلوق من خالق ..

واعتقد بأن لايجب على المؤمنين بخالق ان يؤمنوا بوجود دينصورات لأنهم يؤمنون بالقرآن ولم يذكر القرآن الدينصورات ابداً وكفاية بأن القرآن لم يذكر سوى ان الأرض مسطحه ولم يلمح ويشير لكرويتها، يكفي هذا لبيان خطئ القرآن ..

تحياتي ..

غير معرف يقول...

عزيزي المميز دوما فرويد .. لماذا لاتطرح أستفسارا ( ربما تكون قد طرحته سابقا ) عن السبب اللذي يجعل الدول الأسلامية تمنع وتحجب كتاب ومفكرون مثل داوكنز وهيتشينز وهاريس وغيرهم .. لماذا لاتترجم أعمالهم وتطرح في الأسواق ؟ علنا ؟ هل دينهم الأسلامي ضعيف بحيث يخاف من مواجهة الرأي الآخر ؟ خصوصا وان هذه الكتب والأفكار حتى لو كانت ضدهم لايوجد فيها لامسبة ولاتهديد لأحد .. الا اذا كانوا يخافون من الحقيقة ؟
نانا

غير معرف يقول...

المغيب عقله دوما أنصار السنة والسلف المالح ( سوري الصالح ) في الحج فقط ولمدة اسبوع يتوجه لايقل عن 2 مليون حاج مسلم وبنية خالصة لربهم الخيالي يدعونه ويتضرعون له ..وفرضا فقط للفرضية..واستخداما للعقل : لو ان العدد فقط 2 مليون ويصلون في اليوم 5 صلوات ( غير المستحبه وباقي الخرابيط ) ويدعون دعوة واحدة في كل صلاة ( طبعا هما يدعون اكثر يمكن دعوة كل خمس دقايق ) بس لو فرضنا يدعون دعوة واحدة لربهم الخرافي ( يعني 2 مليون x خمسة صوات = 10مليون صلاة ودعوة في اليوم الواحد .
ثم في سبعة ايام = 70 مليون دعوة في اسبوع .
طبعا حسبت نسبة الموجودين في الحج وقننتها بشدة .
ربك السيكوباتي يسمع 70 مليون دعوة ولايستجيب ؟ ايش هالقلب ؟
لا وبعد يرسل عليهم سيول تموت منهم وتشرد ..
مش ملاحظ انه ربكم يكرهكم وبعنف ؟
نانا

سيغموند فرويد يقول...

صحيح كلامك نانا ..

فلا شيء يخيف الدول الإسلامية ومسلميها سوى العقل والمنطق، يكفينا بأنهم يخافوننا فيحضرون مدوناتنا ومواقعنا .. لأن الدين جعل للمليك فيهم حاكماً علينا .. يكون متسلطاً بدافع الدين علينا فيمنع حرياتنا ويسلب حقوقنا بأسم دين اعطاه صلاحيات فتكون ذريعته والناس يدافعون عن مايستحقرهم به..

الكتب المطروحه في الأسواق لمثل هؤلاء المفكرين العظام غير مترجمة، كي لايستفيد منها ألا فئة قليلة ولاتشمل كامل الشعب ..

والخالق الذي تزار كعبتة من آلاف السنين كان اوجب لو كان موجوداً لوفر على عبادة عناء السفر ووفر لهب البغال التي نقلت محمد .. أو على الأقل بغلة محمد للشخصيات المرموقة فاليوفر البساط الطائر .. بدلاً من مصاريف وتكاليف السفر ذهاباً واياباً ..

أو الترحال الذي كان على ذالك الزمان فتحج القوافل مشياً على الجمال والأقدام اميالاً واميال .. في حر الصيف وبرد الشتاء .. ولم يوفر لهم هذا الخالق المتكبر اي من سوائل الأعاجيب الخرافية لتنقلهم دون عناء وشقاء ..

ولكن بالأحرى لو كان هنالك آلهة فعلاً .. لما كانت تجعل عبيدها يحجون لبلد ما، ولمكعب ما، او لصخرة ما..

ولكنه النبي صلعم الذي استغل الطقس الديني السابق بالوثنية ولم يزيله من دينه من أجل أقتصاد مكه من كثرة الحجاج الوافدين الها ..

لكي تحياتي ...

سيغموند فرويد يقول...

سأحاول الكتابة في المرة القادمة عن هذا الموضوع .. اشكرك نانا

سيغموند فرويد يقول...

اذا كان لديكي اي افكار او مقالات يمكنكي مراسلتي اذا امكن على ايميلي: wahame@hotmail.com

غير معرف يقول...

عزيزي المبدع فرويد ..سؤال محيرني !! مريت على بعض مدونات المغيبين أسلاميا من باب الفضول ( طبعا قرفت قبل ماأقرأ أول سطر لأن الكلام كأنه مسطرة وتعيد تسطير نفسها ) بس المفارقة الغريبة أني مالقيت ولاتعليق واحد من غير المتأسلمين .. طيب ليش هما يحطون عصهم في شي مايخصهم ويدشون مدونات الملحدين
؟؟
نانا

غير معرف يقول...

المتخلف بولحية أنصار السلف ..لماتقول ايها الفاني ايش تقصد انت لأ ( مش فاني ) ؟؟
أيش حارق وريتك ؟؟ وليش صورتك صورة شخص معقد ونرجسي ومنقوص ؟
يعني لحيتك وشبك ايدك فوق البدلة العسكرية المفروض يخوف ؟ وبعد مايخوف ندخل في الدين أفواجا ( غصب يعني زي بداية الأسلام ؟) طيب لماتخوفنا بشكلك وندخل الأسلام غصب ..أيش تستفيد؟
ولاهو أرهاب وخلاص :)

غير معرف يقول...

عزيزي فرويد ..شكرا للثقة الغالية وسأحاول أرسال بعض الأفكار المتواضعة قريبا على أيميلك ..
نانا

سيغموند فرويد يقول...

هههههههههههه

لأن المسلمين مو بس يدخلون روحم بالمي مايخصهم .. لا ويدخلون حتى بالي مايفهمونه وكأنهم يفهمونه .. وبالتالي يقعون بالمصائب والمشاكل .. لم آرى مسلماً يوماً لم يتدخل في شؤون لاتعنيه ..

لأنهم حشروين بسبب ان دينهم حشري ونبيهم احشر وربهم اكبر حشرة ... مع ان ربهم مجرد وهم ولكنه ايضاً حشرة يقول اقتلوا وانصحوا وارهبوا حتى يديخلو بالإسلام ولكم اجر خبيث ..
صدق فرويد العظيم ..

اشكرك نانا على التعاون المشترك ..

سيغموند فرويد يقول...

انصار السلف البطيخي ..

هل تهدد بأن انشر تعليقاتك ها هي تنشر وانا لست خائف .. بل انت الذي لست واثق من نفسك وتترجى التهديد من اجل نشرها ..

نعم انا الذي اجرؤ ان انشرها، وانا من يجرؤ على السخرية من رب الرمال وانا من يجرؤ على السخرية من صلعم انبي المكار .. مالذي تجرؤ انت عليه؟؟

هل تسمي التهديد جرئه ؟؟

طبعاً التهديد صفت الجبان الذي يتكلم بأكبر من حجمه ولا يفعل شيء واحد ايجابي يبين من حقه الدفاع عن خرافاته ..

انت رسبت في الإختبار .. فمن مثلك هم اقل الناس جهلاً وتخلفاً ..

Sahran يقول...

عزيزي فرويد

عزيزتي نانا

بالنسبة لسؤال نانا عن سر غياب الملحدين عن الحضور في المدونات الإسلامية , فأنا لي تجربة وهي أنه كلما دخلت عندهم وكتبت تعليق بيقوموا بيحذفوه , وحصلت معي كتيييييير , وفي النهاية أدركت أنه لا فائدة منهم فصرت أبتعد عنهم , ورغم ذلك فأنا أرحب بالمسلمين الذين يعلقون في مدونتي وأرد عليهم بكل مودة

غريبة أمر المسلمين


تحيااااااااااااتي لكم


ودمتم سالمين

غير معرف يقول...

هاي فرويد ..حبيت اسلم
نانا

غير معرف يقول...

أنصار السنة والسلف البايخ ( سوري الصالح )ليش ماعندكم غير حركتين في صوركم الشينة ( تشبكون اليدين على الجاكيت ونظرة استعلاء وشوفة نفس ومايمنع خياس ) او ( ترفعون أصبع السبابه في الهواء وبحركة تهديدية غبية مثل الأخت لينا ) ودايما دايما الوجه عبوس ..ماشفت احد منكم يبتسم الا الأنتحاريين قبل التفجير في اليوتيوب ..ابتسامة غبية ومصدقين انكم بتروحون بعد الموت جنة الدعارة الموعوده )
بصراحة سؤال : اش الآيكيو حقكم ؟ IQ
أحس انه صفر :)
لو ربكم الهايت ( بلغة الخليج الداشر )مانزل علي آية بينة انه بيعطيني جنة على قدي ..بصراحة بصراحة طل في وجهه ووجيهكم كلكم ..
نانا

rania يقول...

فرويد عزيزي

انظر اسلوب المسلمين معروف حتى بتعليقاتهم


ارجوك امسح التعليق

...........
استمر ياعبقري
رائع دائما

rania يقول...

اهاااا
مسحته

ههههههههه

سيغموند فرويد يقول...

هلا عزيزتي نانا ،،

ماهي اخبارك ؟؟

لما انتي هكذا اخبرتني رانيا .. سأزعل منكي اذا قلتي هذا مرة اخرى نحن اصدقاء فلا تترددي ابداً ..

انتي تستطيعين

ارسلي افكارك .. انا بأنتظارك ..

تحية خاصة لكي،،

..............................

هلا عزيزتي رانيا ،،

لقد مسحته المسلمين لديهم اعمال سيئة جداً وانتهاكات خطيرة .. والمصيبة ان ربهم هو محرضهم ..

تحياتي لكي رانيا ،،

سيغموند فرويد يقول...

سهران من الطبيعي ان يحذفو التعليقات التي تكشف كذبهم وزيف دينهم وهم الذي لايجرؤن على ابقاء تعليقات الملحدين لأنها حقيقة دامغة وتكشف نقاط ضعفهم وسذاجتهم وفجوت دينهم الحقير ..

تحياتي،،

غير معرف يقول...

الكافر لم يصنع حسوبا ولا قلما الذي صنع الحاسوب هو مسيحي يؤمن بالله عكسكم أنتم
سؤال هل تستطعون أنتم ملحذين صناعة إنسان مثل ما خلق البارئ
هل تعلمون ما يوم رحيلكم من الحياة
سؤال أخر أوقفوا شيخوختكتكم بمفاهمكم وعلمكم وبقوا دائما شباب إنتم كذالك
سؤال أخر أنظروا إلى السماء بأعينكم هل تستطعون إختراقها إذا كان الجواب نعم كذبتم
أنت إنسان لو أخذناك وتركنك وسط البحار والموج من كل جانب حينها تعلم من الخالق، لكن طال الزمان أم قصر سياآتي يوم لا بيع فيه ولا شراء وسوف يلف ساق عن الساق ذالك اليوم يوم المساق ،أنا لن أقول لكم عدوا إلى ربكم فأنتم أحق بعذابه، تابعوا طريقكم إنكم على هدى شيطان، وهو وليكم ،أنا مسلم وربي الله والحمد لله .
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلابا لا تحسبن برقصها تعلو على اسياد ها يبقى الاسود اسودا وتبقى الكلاب كلاب

سيغموند فرويد يقول...

هههههههههههههههههههههه

الحاسوب لم يكن حاسوب بذلك الزمان بل كان خوارزمية ..

ولكن الملحد بيل قيست جعل الحاسوب بنظام إلحادي .. اسمه ويندوز

ولكن اذا كان الله يقول لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفأً احد ..

ألا يعني بأنه ملحد حيث لايؤمن بخالق له ..

هههههههههههههههههههههههههههههه

غير معرف يقول...

أولا لم تجب عن أسئلتي ،وبالنسبة لسؤالك الإجابة أيضا ستكون سؤال وأجيبني إن إستطاعت ،وسؤالي كتالي:
السؤال سهل إن استطاعت أنجز لنا عملا سهلا
نطلبه منك وهو تلوين جدار بالأبيض الناصع وكذلك طلاؤه
باللون الأسود حيث يبدو لنا هذا الجدار أبيضا و أسودا
في نفس الوقت !!!!

غير معرف يقول...

هلا فرويد المميز
حبيت اسلم عليك عشية الكريسماس ..وصحيح اني لاأؤمن بالأديان ولكن لأن الأعياد هي مناسبة فرح وبهجة أحبها وأحب الزينة خصوصا في المجمعات التجارية ..
أعرف أني ابدو تافهه بس شسوي ..معجبة :)

سيغموند فرويد يقول...

أهلاً غير معروف ،،

غير معروف نقوم بوضع اشكال صغيرة على هذا الجدار تشبة الهرم ونلون كل جانب بلون مختلف بالأبيض والأسود فلذي نظر من جانب بيدو له اسود والذي ينظر من جانب آخر يبدو ابيض .. وسنرى جدار ابيض واسود في نفس الوقت و4 اتجاهات .. لسيت مشكلتي بل مشكلة فلسفتك الفارغة ..
...................................

أهلاً نانا ... لكي مدة لم تطلي علينا

هي جميلة الأعياد وليست مثل بلاد الرمال التي يملأها شعائر الخرافة والأحزان وصراخ والبكاء في هذه الأيام السوداء القاحله ..

فلون الزهو والألوان الزينة اجمل بكثير من لون التشائم الأسود ..

لكي تحياتي،،

غير معرف يقول...

سيغموند فرويد إتق الله

لست فيلسوفا لأن الفلسفة مبنية على نسيج من الخيال وأنا أتكلم بالمنطق بالتجارب ،ما فهمت من قولك أنك لم تستطيع ،لم أقل لك أشكال هرمية نركبها على الجذار لكن سؤالي جدار عادي بذون زخارف، بحيث تلون جدار بالأبيض الناصع وكذلك طلاؤه
باللون الأسود حيث يبدو لنا هذا الجدار (عادي) أبيضا و أسودا
في نفس الوقت.
،فلسفة فارغة، نعم فلسفة فارغة فعلا، دعني أقص عليك قصة أحد الفلاسفة ،كان فيلسوفا ملحدا في نفس الوقت وهو يفتخر بعقله الغبي، ذهب إلى منزله كعادته في وقت الغذاء،كي يتناول وجبته ووجد أمه قد طهت دجاجة ،وعند الأكل أراد أن يفلسف على أمه أنه يرى دجاجتان وبدأ يتكلم ويتكلم ،بل
يحلم ويخيل ،أمه وقفت متعجة من إبنها مالذي أصابه ؟!! جعلت يدها على جبينه فوجدته عاديا ليس بمريض، لكنه مريض فكريا، فقالت له من علمك هذا ؟ فقال ياأمي الفلسفة هذا علم الفلسفة ،قالت لنا دجاجة واحدة وأنت ترى إثنتان ؟ قال لها نعم ،بل يمكن أن أقول لك ثلاثة !!! ،زادت الأم عجبا وآستغرابا ، فقالت حسنا أنا سأكول هذه و أنت كل الدجاجتان الإثنتان اللواتي تتخيلهما،فأكل الرياح الفلسفة ، أليست الفلسفة فارغة فعلا ،
إسمع إذا أردت تعقيد الأمور فأنا من يعقدها أكتر منك ومن أمثالك، لم أدرس الفلسفة في حياتي علمت أنها لا مسقبلا فيها وسمعت ورأيت الأمثلة عديدة من الفلاسفة ، لي سؤال لماذا ينتحرون الفلاسفة ،ولماذا يفقذون ذاكرتهم فيصبح الحمار أعقل منهم ههههههههه،
لست من المسلمين الذين يبدأ بسب مجرد أنتم تسبون دين الله لأنهم ليس لهم علم بدينهم ،أنا والحمد لله فرنسي الأصل أخدت الإسلام عن طريق أسرة مغربية أمازيغية، تعلمت العربية في المغرب وأناسه طيبون ، لكن الغريب في الأمر أنكم ملحذون عرب عجبا ،القرآن ترجم إلى الفرنسية و إلى الإنجليزية وعدة لغات ،وأكثر من هذا هنا في بلدي الحر أسلموا الكثير من الفرنسيين ،وعلماء الفزياء و الكمياء،من أمريكا من كندا من أسراليا ،هم أصلا من المسيحين إعتنقوا الإسلام ، علماء أدكى منكم ومن فلسفتكم ،لماذا تركبون القطارات وسيارات التي نحن نصنعوها ، هذا هو تخلفكم أيها العرب تضيعون وقتكم فيما لا ينفعكم ،الفلسفة كانت في زمن مضى الأن زمن العمل والجد ،نصيحة لكم أتركوا هذه التفهات،
و المعذرة إن أخطأت في الكتابة أو التعبير لأن العربية ليست لغتي ،لكن أفتخر أنني أكتب و أقرأ والحمد لله
bonne c'est vous acceptez ma parole ok et bienvenue c'est non va faire foudre

سيغموند فرويد يقول...

نحن لسنا فلاسفة فقط ،،

فأنا صاحب فكر وفلسفة وعلوم مختلفة .. وحتى فلسفة اديان .. الموضوع ليس موضوع فلسفة ..

بل موضوع علم ووضع النقاط على الحروف .. ما انت تتكلم عنهم بأنهم اسلموا لااظن بأنهم استطاعوا يوماً ان يفهموا ماهو الإيمان .. وما هو الدين ..

لأن كل الأديان بشرية .. وكذلك الله فكرة بشرية ..

وانا تعمقت بالتاريخ لكشف جذور الأديان واصلها .. ثم يكفي بأن يتناقض العلم مع الدين لكي يتضح بأن الدين مبني على فرضيات لا على حقائق ..

فالقرآن لازال يشير إلى أن الأرض كروية .. (والأرض بعد ذلك دحاها)

ولكن بعض تبريرات المسلمين يقول تبدو لناظر .. غير أن معناها العام هي أنها كلها منبسطه وفوقها سبع سماوات .. وحسب كلام محمد أن الله ينزل لسناء الدنيا في ثلث الليل اي لو كان صحيح فأن الله يقضي كل اليوم في سماء الدنيا ذاهباً كلما دارت الأرض وختلف الليل والنهار نتيجة لدوران الأرض حول الشمس .. الدين فرضيات وليس حقائق ..

والفيلسوف الذي تكلمت عنه بحذت ذات القصة هي فلسفة فارغة لأن الفيلسوف يجب أن يكون مفكراً وألا لايستطيع أن يوجد فلسفة من عبث أو فراغ ..

والعلم أفضل شيء لكشف زيف الأديان ..

غير معرف يقول...

من قال لك الله جعل فوق الأرض سبع سموات ؟
دحا ها يعني جعلها تعلو ا على البحر يا من يقول أنا مفكر
لو قال البحر بعد ذلك دحاه لغرقت أنت ولا وجود لك
و السماء الأولى كل مايحيط بالأرض والقمر والشمس والكواكب الأخرى ،أشبه بدائرة وبعدها دوائر الستة
لووول فرنسي يعلم عربي لغته،
فكرك قصير ومحدود يضا ،دعني أشرح لك ،نحن نصنع سيارات ،قطارات طائرات أكبر طائرة في العالم من صنع بلدي لووول، بإجماع الإنسان هو الذي يصنع أشياء لا وجود لها في الكون ، في نظرك من صنع الكون بأسره ، أنت ؟
إذا لا بد من صانع هذا الكون، لكل شيء صانع،والكون له صانع أيضا
الإسلام الذي تصفه بأنه ضد المرأة ، أليس الإسلام من أنقدها من الدفن وهي صغيرة ، وتدفن حية .....
وإذا المؤذة سألت باي ذنبا قتلت...
ألم يخرجكم أنتم العرب من الظلام
لماذا تريدون تعكير الإسلام ، وأنت تعلم أن الله متم نوره ولو كره الكافرون،
هل تظن بحديثك هذا ستزل الناس عن الإسلام ،لا والله كانو إثنان فأصبح عدد المسلمين ملايين،
أليس الإسلام من حرم الضجع مع المحارم، والأن هناك من يزني مع أمه وأخته،
قال مفكرغبي مثلك مادامت هي عندنا فهي لنا يعني ،أخته أو أمه إذا آقتضى الحال ، أتمنى أن تكون فهمت قصدي ،لوول
أنت تقول لا وجود لله وهل أنت موجود ؟
يعني الله مثل عدد منعدم0
مادام الله منعدم فأنت منعدم أيضا=0، فكيف ينكر المخلوق الخالق.
لكن لو لكم فكر كما تزعم لا تحضرتم ،تقول أنا مفكر ،عندي علوم مختلفة ،...لنا مثل فرنسي يقول عندي ثلاثون حرفة، ثلاثون تعسة
trente metier trente misère
والعرب المفكرين مثلك إخترعوا الصفر وبقيتم أصفارا
وستضلون أصفارا.........
يحيا الإسلام في بلادي
et vive la france aussi

et va faire foudre
toi aussi

غير معرف يقول...

سيغموند فرويد


Va te faire foutre

غير معرف يقول...

سيغموند فرويد

toi c'est un animal sauvage
le chiene de monde
la mérde!!!!!!!!!!!!!!!!

غير معرف يقول...

عزيزي المميز فرويد ..مجرد ملاحظة فقط لأني شخصية موسوسة وخوافة ..:)
الأخت مودو قالت انها أختارت أسمها نانا اليوم حتى لايختلط على الناس انها رجل ..وايضا قالت ان عمرها المديد 25 !!
فقط ملاحظة انها اختارت اسمي وعمري بالمصادفة ؟؟
الموضوع لايشكل لي حرجا ..ابدا ..وربما يغلب ضني وتكون صادقه ..وانا موسوسة :) ولكن لماذا اسمي نانا ؟ وعمري بالظبط ؟
حبيت استفسر فقط من باب الفضول دون ان اجرح او اضايق احد ..ولها الحق لو كنت مخطئة ..
المعجبة بك دوما نانا ( الحلوة)

سيغموند فرويد يقول...

يا أخ فرنسي يبدو بأنك تعلمت اللغة العربية على الطريقة الفرنسية .. ابحث عن تفسيرات القرآن وستجد معنى الدحو ..

وفي تفسير الجلالين ستجد:

30 - (والأرض بعد ذلك دحاها) بسطها وكانت مخلوقة قبل السماء من غير دحو.

وفي التفسير الميسر ستجد:

والأرض بعد خلق السماء بسطها, وأودع فيها منافعها،


المشكلة هنا هي أن الفعل "دحاها" لم يطلق في يوم من الأيام للإشارة إلى كروية شيء ما، وهاهو ما وجدت في المعاجم اللغوية بخصوص تلك الكلمة:

.................................

وفي معاجم اللغة العربية ستجد:

المحيط
دحا الشّيْءَ: بسَطه

الغني
دَحَا اللَّهُ الأرْضَ": بَسَطَهَا. والأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاها - قرآن.
دَحَاهَا فَلمّا رآهَـا اسْتَـوَتْ عَلَى الْمَاءِ أرْسَى عَلَيْهَا الجِبالا - ابن بَرِّي

الوسيط
دحا الشيءَ: بسطه ووسعه. يقال: دحا اللهُ الأَرض.
الدَّحْيَةُ: القِرْدة
الدِّحْيةُ: رئيس الجُند

القاموس المحيط
دَحَا: الله الأرضَ (يَدْحُوهَا وَيَدْحَاهَا دَحْواً) بَسَطَها
والرَّجُلُ جامَعَ والبَطْنُ عَظُمَ واسْتَرْسَلَ إلى أسْفَلَ
وادْحَوَى: انْبَسَطَ

أي أن رب الرمال كان ضعيف لغوياً لدرجة انه لم يعلم الفرق بين الفعل "دحاها" والذي يعني سطحها, وبين الاسم "الأدحية" والتي تعني بيض النعام .. بصراحة لقد أهان الإعجازيون ربهم أكثر منا نحن الدهريون وتناسوا أيضاً أن هناك شعراء ذكرو دحي الأرض قبل ادعاء محمد النبوة، فقد قال أمية بن الصلت:

وبث الخلق فيها إذ دحاها
فهم سكانها حتى التناد

وانشد المبرد:

دحاها فلما رآها استوت على الماء أرسى عليها الجبالا


أي إنها أيضاً كانت معلومة عامة قبل مجيء محمد, وهاهي أكذوبة أخرى خربت الطبخة على الإعجازيين
...................................

وليس الإسلام هو من حرم أود البنات أي قتلهم بالدفن عند إنجابهم كما تقول .. بل حرمت قبل مجئ النبي صلعم، وقد حرمها عبد المطلب وحرم دخول البيوت وقتل البنات كما حرم الزنى وإقامة الحد عليه (تاريخ اليعقوبي ج 2 ص 10).

فلا تقل بأن الإسلام هو من فعل ذلك والإسلام اقتبس الكثير من عرب الجاهلية .. فأنا هنا لااتحدث وانتقد الإسلام من باب الجهل أو فقط لأني اريد أن انتقده بل لأني اريد أن انظهر حقيقته.

اذا أردت ان تعرف لماذا لايوجد خالق ابحث في العلم والتاريخ وأصل الأديان .. ثم ماذا كان الكون قبل مجيئنا؟

هل هو ازلي أم ابدي .. هل كان عدم أم وجود ..

عليك أن تبحث أكثر للتعلم ما انت تجهله عن دينك و عالمك .. فأنت وانا لم يخلقنا آلهة بل نحن موجودين ولسنا مخلوقين ..

تحياتي،، يا من تزعم معرفتك بالغتنا فلم تخرج بعد من بيضتك حتى تناقشنا ..

سيغموند فرويد يقول...

عزيزيتي نانا ،،

انا لا اعرف الآن من مودو فظننت بأنه انتي.. وانك هي التي تعلق في مدونتي ..

فأنا مستغرب .. لأني لتوي عرفت بأنكم اثنتان مختلفتان ههههههه

ولكن يبدو بأن هنالك تشابه بأسمائكم .. وليس لي أي علم مسبق ..

تحياتي نانا العزيزة ،،

سيغموند فرويد يقول...

صحيح يا من تدعي الإسلام لماذا تسب بالفرنسية .. وتشتم وتلعن هل تظن بأنك حينما تسب لن نكتشف ذلك أو اننا لن نعرف الفرنسية ؟؟

Va te faire foutre تعني: اللعنة عليك

و toi c'est un animal sauvage
le chiene de monde
la mérde!!!!!!!!!!!!!!!!

ترجمة الكلام:

الآن هو حيوان متوحش
العالم الكلب
والقرف!!!!!!!!!!!!!!!!

................................

صحيح بأن المسلمين جهلاء ومساكين وقليلوا أخلاق وليس لديهم قيم فنبيهم كان يشتب ويسب ويلعن وعدى على ذلك فأن قرآنكم مليئ بالسب والشتائم والدعوه للقتل وسفك الدماء من اجل سبحانه ...

فهل هذه هي الإنسانية التي تريد ان تنشرها في بلاد متحضرة مثل فرنسا ؟؟

لا فلن ندعكم ولهذا نحن نظهر حقيقتكم وحقيقة دينكم .. ولكن انتم لاتريدون ان يكشفكم أحد على حقيقتكم وزيف دينكم ..

اذا انا سببت رب الرمال أو صلعم فهم يستحقون أكثر من ذلك وان تعت المسلمين بالجهلاء والمتخلفين فلست متبلياً عليهم ولا مخطئاً في وصفهم بالجهل .. حتى ولو ملكوا علماً وشهادات ألا ان الجهل لايمحى لابشهادات ولا بعلم .. بل يمحى بالوعي

لا ارغب بألقاء التحيه عليك .. وتحيه لجميع الأصدقاء الملحدين ..

اذا ناقشت بحترام سنجيبك .. ولكننا لانناقش جهلاء .. قد اثبتوا لنا مدى جهلهم وتخلفهم ..

غير معرف يقول...

الأخت او الأخ مودو ..ياريت ماتآخذين أسمي ببساطة كذا خصوصا وانت منذ مدة توقعين بمودو ..يعني ممكن تضيفين مودو الجميلة - مودو الرائعة - أي شي لأن اسمي ماركة مسجلة ..طلب بسيط لأنسانة محترمة .
نانا الحلوة ( معجبة بفرويد )

غير معرف يقول...

اذا مات المتدين، او الملحد، فكلاهما يكون نسي تعب العبادة أو حلاوة ترك العبادة.
فاذا لم يكن ثمة خالق موجود، فكلا الشخصان ارتاحا في تربتهما. أما اذا كان هناك خالق، فويل ثم ويل للملحد.
فهل يتساوى تعب العبادة (وهو أكيد) مع ألم جهنم (وهو محتمل).

سيغموند فرويد يقول...

الأخ غير معروف..

الخوف من المجهول ليس منطق ..

ثانياً لاخير في عبادة آلهة وحتى وان كانت موجودة ستعاقبني فقط لأني ملحد فهذا ليس منطق .. لأني استخدمت عقلي فعرف بأن لاوجود علمي ولا علقي ولاحسي ولا اي شيء يدل على وجود آلهة .. فأذا لم تعطينا الآلهة دليل على وجودها فلا خير فيها ولا في عبادتها.

ثم والأهم من كل هذا فلا يوجد خالق وان وجد فرضاً كمثال ..

فلا علاقة له بالميثلوجيات الدينية، الموجود في الإسلام أو المسيحية أو اليهودية ..

فكلها ميثلوجيات اخترعها البشر ثم صدقوها ولأدلة على بشريتها كثيرة وواضحه.

والنقطة الإخيرة بأن الله عبارة عن فكرة اخترعها عقل بشري كذلك لأنه نظرر للأمور وهو يجهلها فما كان منه الا ان تصور شخص غاية في الخوارق والقوى الغيبية واعطاه كل شيء من وحي عقلة.. مثل أن الله أو الخالق فقط يقول لشيء كن فيكون ..

فما مذكور بالأديان من ان الله سيعذبنا ويرمينا بالنار فلا صحة لها ولا ارتباط لها بكلام خالق .. وعليك ان تبحث وتتأكد بنفسك وتستخدم عقلك والعلم في كشف الأمور التي تجهلها ..

تحياتي،،

غير معرف يقول...

يا ملحد :لماذا لم تقرا القران الكريم قبل كل هذا الكلام الذى ليس له اى تفسير ولا اساس . وانا على استعداد تام على ان اعرفك ان كل هذا الكلام ده ليس له اى اساس من الصحه ..وقال الله فى القران
(وان كنتم فى ريب مم نزلنا على عبدنا فاتوا بصوره من مثله ) وان استطعت على ان تاتى بمثله فانا ساكون اول من يشجعك على نشر دعوتك ولا تنس قول الله (انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون)

غير معرف يقول...

السلام عليكم
مع انك لا تستحق هذه الكلمة
لكن ديننا الحنيف أمرنا بحسن معاملة الجميع حتى و لو لم يشاركونا في ديننا
أنت يا من تقول ان الله غير موجود او لا تحس به
قل لي من خلقك . و من رزقك . ومن اعطاك العقل . ومن يحيك . ومن يميتك . أم انك ستلجأ الى ما لجا اليه الفلاسفة الملحدون الذي لا ملة لهم و تقول بان العقل لا يتقل او .........
من اعطاك هذا العقل الذي تفكر به
لو سمحت اجبني على هذه الأسئلة

غير معرف يقول...

ما أنت الا في ضلال مبين
اتتخذ فرويد و غيره من الملحدين قدوة
و تترك رسول الله و هو اعظم الناس و افضلهم
طبعا لن اقول شيئااااا سوى
ومن يهده الله فلا مضل له . و من يضلل فلا هادي له

عابر سبيل يقول...

الا تريد ان تستفيق من سباتك
انت من عليك استخدام عقلك للوصل الى الحقيقة و ليس نحن
كم من عالم و مفكر و فيزيائي و كميائي و ..... اسلموا
قال تعالى [ هو الذي خلقكم من نطفة تم من علقة تم من مضخة مخلقة و غير مخلقة .. ]
انظر 1430 سنة منذ نزول هذه الآية و لم يكتشف العلماء مراحل تشكل الانسان في بطن امه الا في السنوات الاخيرة و أغلبهم اسملوا لما عرفوا ان القران قد وصف تشكل الانسان منذ 15 قرنا
هل حقا الانسان هو من انزل القران كما تدعي
و الأمتلة لا تعد و لا تحصى
انت متاتر بافكار الفلاسفة الملحدين و تصوراتهم . ما ساقول لك هو استفق من حلمك فانت تعيس في بحر لجي يغشاه موج
كل شيء امامك لكنك لا تريد الاستيعاب
لدي سؤال لك و ارجو ان تجيبني بكل صراحة
من خلقك ????

sh يقول...

أبشركم أيها الملحدون أن الأسلام ينتشر بشكل غير مسبوق ..حيث حذر رئيس مجلس الشيوخ الأيطالى من انتشار الأسلام فى أوروبا بشكل سريع.حيث أكدت إحصائيات حديثة صادرة عام 2008 أن محاولات تشويه صورة الإسلام والمسلمين وبناء صورة سيئة لكل من هو مسلم باءت بالفشل وأن الإسلام مازال ينتشر في أوروبا وأمريكا.

أظهر استطلاعاً للرأي أجراه معهد جالوب لأبحاث الرأي العام بأمريكا فى الدراسة التي شملت 40 دولة واستغرق إعدادها ست سنوات أن 93% من مسلمي العالم معتدلون و7% فقط متشددون.

وفي دراسة أخري لنفس المعهد أظهرت أن غالبية المسلمين في أكبر ثلاث دول أوروبية هي: فرنسا وبريطانيا وألمانيا يعتبرون أنفسهم منتمين لتلك البلاد ويرون الانخراط فيها بشكل أكبر معتبرينها دولتهم الأولي. وأكدت دراسة حديثة أن عدد المسلمين بالولايات المتحدة الأمريكية تجاوز ستة ملايين مسلم ليصبح الإسلام أحد أكبر الديانات الخمس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويُذكر أن تعداد المسلمين في العالم أصبح يمثل 20% وهناك توقعات لأستاذ الجغرافيا الاجتماعية بجامعة إكسفورد "سيري بيتش" بتضاعف عدد المسلمين بحلول 2015 بينما سينخفض عدد غير المسلمين بنسبة 3 و5% وهو ما دفع المونسنيور فيتوريو فورمينتي في مارس 2008 أن يقول: "عدد المسلمين فاق عدد الكاثوليك ليصير اتباع الإسلام الأكثر في العالم.. للمرة الأولي في التاريخ لم نعد في القمة".

وفي دراسة أعدتها وزارة الداخلية الفرنسية أن 3600 شخص يعتنقون الإسلام سنوياً وأكدت الدراسة أن المسلمين الفرنسيين أكثر التزاماً وتندر الجريمة في أوساطهم وتشير الإحصائيات أن بفرنسا 2300 مسجد و7 ملايين مسلم ليصبح الإسلام الدين الثاني بعد المسيحية بفرنسا. وهناك توقعات بأن يمثل المسلمون ربع سكان فرنسا بحلول عام 2025 بينما تشير تلك التوقعات أن يمثل المسلمون 20% من سكان أوروبا عام .2050

وأكدت دراسة لصحيفة "لاليبر بلجيك" البلجكية أن ثلث سكان بروسكل الآن مسلمون وأضافت الدراسة أن الدين الإسلامي سيصبح الدين الأول ببروكسل بعد نحو 20 عاماً من الآن وأن اسم محمد تصدر أسماء المولودين الجدد منذ عام 2001. وقالت صحيفة "روسيسيكا غازيتا" أن عدد المسلمين يتضاعف في بلجيكا خلال العشرة أعوام الأخيرة.

أما في الدانمارك التي أعادت صحفها في 13 فبراير 2008 نشر الرسوم المسيئة لرسول محمد صلي الله عليه وسلم فقد أكدت صحيفة "البوليتيكن" الدانماركية أن عدد الدانماركيين الذين يعتنقون الدين الإسلامي يتزايد يوماً بعد آخر وأن مواطناً دانماركياً واحداً علي الأقل يختار اعتناق الدين الإسلامي يومياً كما أن عدد الدانماركيين الذين تحولوا للإسلام منذ نشر الرسوم المسيئة تجاوز خمسة آلاف دانماركي. كما شهدت مكتبات أمستردام إقبالاً كبيراً من الهولنديين علي شراء المصاحف الالكترونية المترجمة مما أدي إلي نفادها من الأسواق عقب نشر الرسوم المسيئة وعلي جانب آخر خابت آمال النائب الهولندي جيرت فيلدرز فبعد عرض فيلم فتنة أشهر ثلاثة هولنديين إسلامهم خلال أسبوع من عرض الفيلم.

sh يقول...

أبشركم أيها الملحدون أن الأسلام ينتشر بشكل غير مسبوق ..حيث حذر رئيس مجلس الشيوخ الأيطالى من انتشار الأسلام فى أوروبا بشكل سريع.حيث أكدت إحصائيات حديثة صادرة عام 2008 أن محاولات تشويه صورة الإسلام والمسلمين وبناء صورة سيئة لكل من هو مسلم باءت بالفشل وأن الإسلام مازال ينتشر في أوروبا وأمريكا.

أظهر استطلاعاً للرأي أجراه معهد جالوب لأبحاث الرأي العام بأمريكا فى الدراسة التي شملت 40 دولة واستغرق إعدادها ست سنوات أن 93% من مسلمي العالم معتدلون و7% فقط متشددون.

وفي دراسة أخري لنفس المعهد أظهرت أن غالبية المسلمين في أكبر ثلاث دول أوروبية هي: فرنسا وبريطانيا وألمانيا يعتبرون أنفسهم منتمين لتلك البلاد ويرون الانخراط فيها بشكل أكبر معتبرينها دولتهم الأولي. وأكدت دراسة حديثة أن عدد المسلمين بالولايات المتحدة الأمريكية تجاوز ستة ملايين مسلم ليصبح الإسلام أحد أكبر الديانات الخمس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويُذكر أن تعداد المسلمين في العالم أصبح يمثل 20% وهناك توقعات لأستاذ الجغرافيا الاجتماعية بجامعة إكسفورد "سيري بيتش" بتضاعف عدد المسلمين بحلول 2015 بينما سينخفض عدد غير المسلمين بنسبة 3 و5% وهو ما دفع المونسنيور فيتوريو فورمينتي في مارس 2008 أن يقول: "عدد المسلمين فاق عدد الكاثوليك ليصير اتباع الإسلام الأكثر في العالم.. للمرة الأولي في التاريخ لم نعد في القمة".

وفي دراسة أعدتها وزارة الداخلية الفرنسية أن 3600 شخص يعتنقون الإسلام سنوياً وأكدت الدراسة أن المسلمين الفرنسيين أكثر التزاماً وتندر الجريمة في أوساطهم وتشير الإحصائيات أن بفرنسا 2300 مسجد و7 ملايين مسلم ليصبح الإسلام الدين الثاني بعد المسيحية بفرنسا. وهناك توقعات بأن يمثل المسلمون ربع سكان فرنسا بحلول عام 2025 بينما تشير تلك التوقعات أن يمثل المسلمون 20% من سكان أوروبا عام .2050

وأكدت دراسة لصحيفة "لاليبر بلجيك" البلجكية أن ثلث سكان بروسكل الآن مسلمون وأضافت الدراسة أن الدين الإسلامي سيصبح الدين الأول ببروكسل بعد نحو 20 عاماً من الآن وأن اسم محمد تصدر أسماء المولودين الجدد منذ عام 2001. وقالت صحيفة "روسيسيكا غازيتا" أن عدد المسلمين يتضاعف في بلجيكا خلال العشرة أعوام الأخيرة.

أما في الدانمارك التي أعادت صحفها في 13 فبراير 2008 نشر الرسوم المسيئة لرسول محمد صلي الله عليه وسلم فقد أكدت صحيفة "البوليتيكن" الدانماركية أن عدد الدانماركيين الذين يعتنقون الدين الإسلامي يتزايد يوماً بعد آخر وأن مواطناً دانماركياً واحداً علي الأقل يختار اعتناق الدين الإسلامي يومياً كما أن عدد الدانماركيين الذين تحولوا للإسلام منذ نشر الرسوم المسيئة تجاوز خمسة آلاف دانماركي. كما شهدت مكتبات أمستردام إقبالاً كبيراً من الهولنديين علي شراء المصاحف الالكترونية المترجمة مما أدي إلي نفادها من الأسواق عقب نشر الرسوم المسيئة وعلي جانب آخر خابت آمال النائب الهولندي جيرت فيلدرز فبعد عرض فيلم فتنة أشهر ثلاثة هولنديين إسلامهم خلال أسبوع من عرض الفيلم.

sh يقول...

أبشركم أيها الملحدون أن الأسلام ينتشر بشكل غير مسبوق ..حيث حذر رئيس مجلس الشيوخ الأيطالى من انتشار الأسلام فى أوروبا بشكل سريع.حيث أكدت إحصائيات حديثة صادرة عام 2008 أن محاولات تشويه صورة الإسلام والمسلمين وبناء صورة سيئة لكل من هو مسلم باءت بالفشل وأن الإسلام مازال ينتشر في أوروبا وأمريكا.

أظهر استطلاعاً للرأي أجراه معهد جالوب لأبحاث الرأي العام بأمريكا فى الدراسة التي شملت 40 دولة واستغرق إعدادها ست سنوات أن 93% من مسلمي العالم معتدلون و7% فقط متشددون.

وفي دراسة أخري لنفس المعهد أظهرت أن غالبية المسلمين في أكبر ثلاث دول أوروبية هي: فرنسا وبريطانيا وألمانيا يعتبرون أنفسهم منتمين لتلك البلاد ويرون الانخراط فيها بشكل أكبر معتبرينها دولتهم الأولي. وأكدت دراسة حديثة أن عدد المسلمين بالولايات المتحدة الأمريكية تجاوز ستة ملايين مسلم ليصبح الإسلام أحد أكبر الديانات الخمس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويُذكر أن تعداد المسلمين في العالم أصبح يمثل 20% وهناك توقعات لأستاذ الجغرافيا الاجتماعية بجامعة إكسفورد "سيري بيتش" بتضاعف عدد المسلمين بحلول 2015 بينما سينخفض عدد غير المسلمين بنسبة 3 و5% وهو ما دفع المونسنيور فيتوريو فورمينتي في مارس 2008 أن يقول: "عدد المسلمين فاق عدد الكاثوليك ليصير اتباع الإسلام الأكثر في العالم.. للمرة الأولي في التاريخ لم نعد في القمة".

وفي دراسة أعدتها وزارة الداخلية الفرنسية أن 3600 شخص يعتنقون الإسلام سنوياً وأكدت الدراسة أن المسلمين الفرنسيين أكثر التزاماً وتندر الجريمة في أوساطهم وتشير الإحصائيات أن بفرنسا 2300 مسجد و7 ملايين مسلم ليصبح الإسلام الدين الثاني بعد المسيحية بفرنسا. وهناك توقعات بأن يمثل المسلمون ربع سكان فرنسا بحلول عام 2025 بينما تشير تلك التوقعات أن يمثل المسلمون 20% من سكان أوروبا عام .2050

وأكدت دراسة لصحيفة "لاليبر بلجيك" البلجكية أن ثلث سكان بروسكل الآن مسلمون وأضافت الدراسة أن الدين الإسلامي سيصبح الدين الأول ببروكسل بعد نحو 20 عاماً من الآن وأن اسم محمد تصدر أسماء المولودين الجدد منذ عام 2001. وقالت صحيفة "روسيسيكا غازيتا" أن عدد المسلمين يتضاعف في بلجيكا خلال العشرة أعوام الأخيرة.

أما في الدانمارك التي أعادت صحفها في 13 فبراير 2008 نشر الرسوم المسيئة لرسول محمد صلي الله عليه وسلم فقد أكدت صحيفة "البوليتيكن" الدانماركية أن عدد الدانماركيين الذين يعتنقون الدين الإسلامي يتزايد يوماً بعد آخر وأن مواطناً دانماركياً واحداً علي الأقل يختار اعتناق الدين الإسلامي يومياً كما أن عدد الدانماركيين الذين تحولوا للإسلام منذ نشر الرسوم المسيئة تجاوز خمسة آلاف دانماركي. كما شهدت مكتبات أمستردام إقبالاً كبيراً من الهولنديين علي شراء المصاحف الالكترونية المترجمة مما أدي إلي نفادها من الأسواق عقب نشر الرسوم المسيئة وعلي جانب آخر خابت آمال النائب الهولندي جيرت فيلدرز فبعد عرض فيلم فتنة أشهر ثلاثة هولنديين إسلامهم خلال أسبوع من عرض الفيلم.

sh يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
sh يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
sh يقول...

وأتابع
-وقد ألغت بريطانيا مصطلح الإرهاب الإسلامي والإشارة إليه كإرهاب عنيف وتعديل قوانين الإرث بناء علي اعترافها بتعدد الزوجات. ويبدو أن الشريعة الإسلامية قد جذبت إليها الكثيرين في بريطانيا الأمر الذي تؤكده دعوة روان ويليامز.

كبير أساقفة كنيسة كانتربري إلي تطبيق بعض جوانب الشريعة الإسلامية في بريطانيا. معتبراً أنه أمر لا يمكن تجنبه قائلاً في حديث له مع إذاعة ال "بي بي سي" في فبراير 2008 "إن تطبيق الشريعة الإسلامية أمر لا مفر منه لتماسك المجتمع البريطاني".

وأظهرت استطلاعات للرأي أن مسلمي بريطانيا يثقون في حكومتهم وينتمون إليها بنسبة 82%. كما كشفت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية في مارس 2008 أن عدد مرتادي المساجد في بريطانيا تفوق علي نظيره بالكنائس في كل من إنجلترا وويلز. محذرة من أنه إذا استمرت هذه الميول فإن مرتادي الكنائس لحضور صلوات الأحد سيتراجع إلي 678 ألف مصل بحلول عام 2020. ومع هذا العام سيرتفع عدد المسلمين الذين يرتادون الجوامع لأداء صلاة الجمعة إلي 683 ألفاً.




وفي ألمانيا قالت صحيفة "دي فيلت" الألمانية اليومية. إن الإسلام ينتشر في ألمانيا بصورة متزايدة. وهناك معلومات مؤكدة بوجود خطط لبناء 120 مسجداً إضافياً في ألمانيا كما أشارت آخر الإحصاءات إلي أن تعداد المسلمين في ألمانيا يتزايد. ولكن لا توجد إحصاءات رسمية بذلك.

وأفادت إحصاءات الحكومة الألمانية. أن هناك 206 مساجد في ألمانيا الاتحادية. بينما نفي المركز الإسلامي ذلك. وأفاد بأن تعداد المساجد في ألمانيا 180 مسجداً فقط تم تشييدها بتصريحات وأوراق رسمية من الحكومة الألمانية.

وعندما شرع اليمين المتطرف الألماني والأوروبي ومناصريه في عقد مؤتمر تحت شعار " مواجهة أسلمة كولونيا" جابت شوارع كولونيا تظاهرت أكثر من عشرة آلاف شخص للتنديد باليمين المتطرف النازي أصدرت الشرطة قراراً بمنع المؤتمر وفيما كان يتوقع حضور 1500 شخص لم يحضر أكثر من خمسين شخصاً في ضربة موجعة لليمين المتطرف وانتصار جديد للإسلام.

وقال الجنرال "بيتار فاسيليف" رئيس دائرة تنفيذ العقوبات بوزارة العدل في بلغاريا إن وزارة العدل البلغارية تخطط لبناء مساجد في بعض سجون البلاد. لأن عدداً كبيراً من نزلائه هم من الأجانب الذين يعتنقون الإسلام. ولأنهم أثبتوا طيلة الفترة السابقة حسن سلوكهم.

وخلال مؤتمر صحفي بالمعهد السويدي بالإسكندرية وفي ضربة موجعة للمناهضين للإسلام أعلن وفد شباب السويد المسلم اعتناق 15 ألف مواطن سويدي تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عاماً الدين الإسلامي بعد أزمة الرسوم المسيئة للرسول محمد صلي الله عليه وسلم . كما أعلن تقرير أعده المركز الإسلامي في العاصمة السويدية استوكهولم أن الإسلام أصبح يحتل المرتبة الثانية في السويد بعد الدين المسيحي وهو ما حدا بالحكومة السويدية إلي الاعتراف به وتدريسه في المدارس الحكومية.

ويتراوح عدد المسلمين الآن بالسويد لأكثر من 120 ألف مسلم والملاحظ أن الإسلام ينتشر رغم غياب الدعاية الكافية له وبشكل خاص بين النساء من الأكاديميات والجامعيات بشكل خاص ويبرهن علي احترام الإسلام للمرأة ووضعها في دور أكثر تقديراً ويحتل الإسلام المركز الثاني من حيث الانتظار هناك.

وفي إسبانيا قال رئيس الجمعية الإسلامية في إقليم "كتالونيا" أغني أقاليم شمال شرق إسبانيا، بحسب مجلة "عقيدتي ": إن "اعتناق الإسلام يتم علي الرغم من الحملات التي يتعرض لها في الصحف ووسائل الإعلام الغربية".

في حين قدرت الجمعية الإسلامية عدد الذين اعتنقوا الإسلام حديثاً في كتالونيا ب 3 و 4 آلاف كتالوني.

قال برادو: "هذه الأرقام لا تعكس الواقع. وربما يكون العدد الحقيقي أكبر من المعلن عنه". ويصل عدد المسلمين في إسبانيا أزيد من مليون ونصف المليون. حسب احصائيات شبه رسمية. في الوقت الذي تقدر فيه الحكومة الإسبانية عددهم بما بين 800 ألف ومليون.المنصرون يعترفون: ثقافتنا تنقرض وأوروبا إسلامية خلال جيل
فرنسا جمهورية اسلامية في عام 2048م
ألمانيا دولة مسلمة في عام 2050م
50 % من سكان هولندا مسلمون خلال 15 سنة
50 مليون مسلم في أمريكا خلال جيل من الآن
وأليكم هذا الرابط.
http://www.youtube.com/watch?v=6-3X5hIFXYU

غير معرف يقول...

السَلام عَلى من إتبع الهُدَى ,
سَ أَطرحُ بضع نُقط هُنا جَذبت إنتباهي :
_ بعضُ الإخوة يَدخُلون يَسُبون ويَقُولون المسلمون بردودهُم الغبية لا يملكون سوى السب والشتم وهنا ينهون عن شيء يَقومون به بالأساس { الشخصيات المُزدوجة والإنفصاميين ’ تبا لهم ’
_ النقطة الثانية لـ صاحب المقالة الذي نزل في الخالق عز وجل سَباً , أقول : بعد لعنة الله عليك , أخبرني بما أنك لا تؤمن به لما أنت محروق جداً وتعطيه من وقتك لتسبه وتنسبَ له صفاتا جلاَ وعلى عنها , بما أنك مقتنع بأنك مولود من عدم أيها الفارغ من المحتوى فلما يحاصرك هذا العدم ويزعجك ولا تكف عن الإنتفاض يسرة ويمينا ؟
_ النقطة الثالتة : لما إخترت الرسول صلى الله عليه وسلم أيها الحقير عن غيره وبدأت بالسب يا تافه والتاريخ يعج بالرسل والأنبياء لما محمد عليه الصلاة والسلام دون غيره من الأنبياء أم لأن إلحادك لا يشمل اليهودية والمسيحية مثلا؟
وتحدتث عن القرآن ولم تذكر الإنجيل ولا الثوراة لما ؟
وقلت القرآن يعج بألفاظ السب أيها الحثالة والرب أرحم الراحمين لم يستعمل في القرآن أسلوباً جلفاً أيها الحاقد المتآمر ؟
لما تجاوزت آيات الرحمة والحب الإلهي؟ لما أيها الحثالة أغمضت عيونك عن آيات الرحمة وإنتقلت لآيات العقاب مباشرة أم لأن فطرتك تأخدك إلى حيثُ نصيبك أيها التافه الفارغ المحتوى ؟
_ عد للتاريخ فنحن المسلمون صناع المجد وأمثالك أيها الترابي التكوين يا من خلقه الله من نطفة مني تُمنى ولي ولك عين تحكي ؟
وتصور الله في صور شلت يداك ولعنك الله
أنتم حثالة القوم مدعو العلم أيها الملحدون تعدون على رؤوس الأصابع
والدولة الإسلامية العظمي تغزو العالم فخدني لوطن لا مسجد فيه أيها الحثالة


إتقي الله الذي سترجع إليه في نفسك
فقد بلغت بك الوقاحة حد التجرأ على الذات الإلهية أيها الحيوان الناطق
ومن الصبح وإنت تتباهى أنا عالم أنا محلل نفساني أنا شو أنا هاا أنا مأأأ
أنت لاشيء أنت حفرة عميقة من الحقد وترسبات الإضطهاد والنقص والمشاكل النفسانية والعقد التي أحالت بك إلى ما أنت عليه

ختاماَ :

لا تكلف نفسك عناء الرد علي !!
فلن أعوذ للتواجد في متصفح تبث فيه سمومك عافاك الله مما أنت فيه
وخووود مني نصيحة :
توبة نصوح يا شاطر فالموت لا يمهل أحداً

سيغموند فرويد يقول...

أولاً: احد تلك الأسباب هو خبرتي ومعرفتي بالإسلام. فالمسلمون لم يقصروا في تعليمي "علوم" القرآن والسيرة والحديث والفقه والتفسير والتجويد ايضاً. وأنا في الحقيقة ارى أنه ليس من الأنصاف أن "أفتي" في المسيحية وأنا لا اعرف عنها الا القليل. اليس من الجهل ان اكتب وأنتقد ديناً ليس لي فيه باع ولا ذراع؟ هذا ما يمارسه المسلون الذين يبصقون على المسيحية وكل ما عرفوه عنها هو أباطيل من القرآن, ويشتمون الملحدين والعلمانيين وكل ماسمعوه عنهم هو ترهلات القرضاوي في قناة الجزيرة. فعجيب هو أمر المسلمين!! يحثوك على تعلم الدين, وإن وصلت إلى قناعة بناءً على تعمقك في الإسلام أتهموك بالجهل في الإسلام وبالعمالة لأعدائه!

السبب الثاني الذي يدفعنى إلى تناول الإسلام هو سلوك وقناعات المسلمين انفسهم. فالمسلمون يعتقدون أن دينهم أفضل دين وباقي الأديان والملل ماهي إلا ضلال مبين. وهم على قناعة بأن ربهم هو الحق والأرباب الأخرون ليسو إلا توهمات من أهل الكفر والضلال. قد يقول قائل: ولكن هذا امر طبيعى ينطبق على أتباع الأديان الأخرى! هذا صحيح ولكن هناك مشكلة كبيرة, وهي أن أتباع محمد يؤمنون أن دينهم وقرآنهم دستور أبدي لكل الأزمان وكل الأقوام. فهم على قناعة ان القرآن يحوي الحِكم الوافية والإجابات الشافية لكل سؤال في هذا الكون!!. والأمر أسوأ بكثير بالنسبة لقناعات المسلمين حول نبيهم محمد صلعم. فمحمد هو اطهر وأشرف وأنقى وأعظم وأوسم وأذكى و...و....سيد سيد سادة البشر, صلعم الله عليه وسلهم.

ومن الطبيعي جداً لأي إنسان يحترم عقله ان يتفحص سيرة الرسول وكتابه المبين حتى يتبين ما إذا كان هذا إدعاء حق ام قول باطل. لكنك عندما تقرأ ذلك الكتاب تفاجأ أن نصفه تكرار وتناقض لقصص قديمة وردت في كتب سابقة. والنصف الآخر شعائر وتشريعات اقتبسها محمد من اديان سابقة (مثل الحج, والصيام وحد الزنى ...الخ) وأعد منها "سَلطة" بنكهة صلعمية. وحتى من الناحية التعبيرية التي يفترض انها الوجه الإعجازي الأبرز للقرآن فهو مليئ بالتعابير والمعاني الركيكة.
سأورد لكم مثلاً قرأته للدكتورة وفاء سلطان واترك لكم التعليق:

"وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَنْ تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الأخرى."
الركاكة اللغوية في تلك الآية تقود إلى عدم وضوح فكري، والفكر غير الواضح يقود دوما إلى ضبابيّة سلوكيّة وأخلاقيّة. فمعنى كلمة "تضل" في الآية لا يقتصر على معنى كلمة "تنسى"، بل يتجاوزها ليشمل معاني أخرى أكثر قباحة وإدانة. ومع هذا يبقى السؤال: إن كانت المرأة "تضل"، فهل الرجل معصوم عن الضلال؟!! وهذا السؤال يقودنا إلى آخر أكثر أهمية:عندما يضل الإنسان، ذكرا كان أم انثى، هل يكفي "التذكير" لردعه عن الضلال؟!!ثمّ لنتمعن قليلا في عبارة " أن تضل إحداهما تذكر إحداهما الأخرى"، من المقصود بـ "إحداهما" الاولى ومن المقصود بـ "إحداهما" الثانية، وما الحكمة من أن تتكرر كلمة إحداهما مرتين؟هل "إحداهما" الأولى هي التي ضلت و "إحداهما" الثانية هي التي ذكّرت؟!هل هذا كتاب مبين؟!! هل هذه لغة إلهية واضحة ومعصومة عن الخطأ؟!! أليس من الأوضح والأفضل لو قال: أن تنسى إحداهما تذكرها الأخرى؟ونعود إلى السؤال الأكثر أهمية: هل الرجل معصوم عن الضلال؟!!

سيغموند فرويد يقول...

وأمثلة ذلك الضعف اللغوي كثيرة, ولكنها للأسف تمثل بالنسبة للمسلمين خصوصاً كبار الدجالين مساحة لا نهاية لها للمغالطة والتضليل.

والمسألة أسوأ كثيراً عندما نتوقف عند أخلاق محمد هاشم وتصرفاته (خصوصاً في المدينة). فالمرأ يتعجب شديد العجب من أخلاق وسلوكيات الرجل وبعده عن الأخلاق وعن الطهارة وعن العدالة أو حتى عن الرجولة.
ستقول عزيزي القارئ: بالنسبة لمسألة الأخلاق, فإننا قد علمنا أنه لم يكن ذا خلق, فقد تزوج ببنت الست, ونكح الأسيرة في نفس الليلة التي قتل فيها افراد اسرتها, وقتل الأسير, وقتل المرأة التي هجته في شِعرها (حسب الروايات الإسلامية فإن الشاعرة كانت ترضع طفلها عندما قتلوها) إلى آخر القائمة.......... لكن ماذا تقصد ايها النبيل الطاهر بالرجولة؟!
دعوني انقل لكم جزءً من السيرة النبوية في غزوة بني قريظة, كما وردت في موقعي المفضل: موقع وزارة الشؤن الأسلامية والدعوة في المملكة الهمجية السعودية:
....وأمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالسلاح والأثاث والمتاع والثياب فحمل إلى دار بنت الحارث وأمر بالإبل والغنم فتركت هناك ترعى في الشجر . قالوا : ثم غدا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى السوق فأمر بخدود فخدت في السوق ما بين موضع دار أبي جهم العدوي إلى أحجار الزيت بالسوق فكان أصحابه يحفرون هناك وجلس رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ومعه علية أصحابه ودعا برجال بني قريظة فكانوا يخرجون رسلا رسلا ، تضرب أعناقهم .
فقالوا لكعب بن أسد : ما ترى محمدا ما يصنع بنا ؟ قال ما يسوءكم وما ينوءكم ويلكم على كل حال لا تعقلون ألا ترون أن الداعي لا ينزع وأنه من ذهب منكم لا يرجع ؟ هو والله السيف قد دعوتكم إلى غير هذا فأبيتم قالوا : ليس هذا بحين عتاب لولا أنا كرهنا أن نزري برأيك ما دخلنا في نقض العهد الذي كان بيننا وبين محمد .
قال حيي : اتركوا ما ترون من التلاوم فإنه لا يرد عنكم شيئا ، واصبروا للسيف . فلم يزالوا يقتلون بين يدي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وكان الذين يلون قتلهم علي والزبير . ثم أتي بحيي بن أخطب مجموعة يداه إلى عنقه عليه حلة شقحية قد لبسها للقتل ثم عمد إليها فشقها أنملة لئلا يسلبه إياها أحد ، وقد قال له رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حين طلع ألم يمكن الله منك يا عدو الله ؟ قال بلى والله ما لمت نفسي في عداوتك ، ولقد التمست العز في مكانه وأبى الله إلا أن يمكنك مني ، ولقد قلقلت كل مقلقل ولكنه من يخذل الله يخذل . ثم أقبل على الناس فقال يا أيها الناس لا بأس بأمر الله قدر وكتاب ملحمة كتبت على بني إسرائيل ثم أمر به فضرب عنقه ثم أتي بغزال بن سموأل فقال ألم يمكن الله منك ؟ قال بلى يا أبا القاسم . فأمر به النبي - صلى الله عليه وسلم - فضربت عنقه .

لا أنوي التعليق على حمام الدم وعلى المجزرة الجماعية....فقط تخيلوا مسرح الحدث ومحمد واقفاً يشمت با لأسرى قبل ان تضرب رؤوسهم!! هذا ماعنيته عندما ذكرت ان محمد نبي الأسلام لم يكن لديه شيم الرجولة, لإن الشماتة ليست من شيم الرجال.

السبب الثالث لتناولي الإسلام:
لا المسيحية ولا اليهودية ولا الهندوسية ولا غيرها من الأديان جاثمة على صدور مجتمعاتها مثل الإسلام. تلك الأديان لاتختص بحياة البشر إلا إذا اختارو ذلك ولا تؤدي وظيفة تشريعية بل وظيفة روحانية شعائرية فقط. فلو كان الإسلام يشغل وظيفة روحانية فقط ولا يحشر أنفه في كل صغيرة وكبيرة لما تطرقتُ إليه البتة. صدقوني! عندي من مشاغل الحياة ولذاتها ما يغنيني عن قراءة الثرثرات المحمدية والكتابة عنها.

وطالما يأبى الأسلام إلا أن يكتم على انفاسنا فإننا سنظل نفتش في زواياه المظلمة وننشر غسيل نبيه المتعفن منذ اربعة عشر قرناً. الغسيل الملطخ بالدماء وبالنكاحات وبسرقة أموال الغير. ولهذا فإنني دائماً اقول ان المؤمنين بهذا الدين لايخدمونه عندما يفرضونه كنظام حياة, وحرياً بهم ان يرموا عبارتهم "الإسلام دين ودولة" في بحر العرب قبل أن يفوتهم الأوان.

Unknown يقول...

السلام عليكم
هناك شبهات حول الاسلام لم يشوه حقيقتهاالا امثالك
هل تتبعت سيره الرسول محمد صلى الله عليه و سلم؟؟
سأختصر الاف الاسطر بجمله واحده
اذا لم ترى الصين و لم تقتنع بوجودها هذا لا يعني ان الصين غير موجوده

اما بالنسبه لكلامك عن نظام ويندوز و انه من العيب استخدامه بما انه من اوجده شخص ملحد سارد عليك بالمثل
اليس من العيب عندما تريد ان تتداوى تذهب لشخص مسيحي يقول ربنا الله لا بل هذاالمسيحي لم يكن ليتلقى علوم الطب لولا فضل علماء مسلمون في هذا المجال
لن تستطيع انكار 8 قرون من فضل المسلمين في العلم

يا صاحب العلم للأسف لم يعينك فكرك للتمييز بين ما يحرمه الاسلام و بين ما يمنعه المجتمع هناك شتان ما بينهما قياده المرأه للسياره مثلا لم يحرمها الاسلام و ان منعها المجتمع من ذلك فهذا خطا مجتمع


من يقتل باسم الله فهو كاذب و ما هو الا بمدمر و لا استبعد ان يكون ملحد يريد تشويه صوره ما يريد تشويهه

عين الله لا تنام و ما يحصل في الدنيا من كوارث و زلازل ما هو الا حصائد ايدينا لاننا في دنيا ستقوي فيها القوي على الضعيف و يستمتع الظالم بظلمه و يفتخر السارق بسرقته....الا من رحم ربي

سيغموند فرويد يقول...

محاولة للتذاكي ..

لا أعرف لما تسمي نفسك لولو .. لا بد أنك دمية أطفال ..

على كلاً ليس هذا هو المهم، انا لا احاول تشويه الإسلام ولكني أظهر على الإسلام على حقيقته ونشر غسيلة وفضح أكاذيبة.

هنالك الكثيرون من أمثالك السطحين في معرفة دينهم، فالملحدون أكثر معرفة منك بتاريخ نبيك،

وسيرت نبيك مليئه بالأفعال الشنيعة واللا أخلاقية والتي هي غاية في الإجرام وسفك الدماء والأغتصاب.

ولنأخذ بعض الأمثله على سوء أخلاق نبيك ولنبدأ بسفك الدماء وطبعاً كل ما سوف أذكرة هو من المصادر الإسلامية ومن صلب تاريخ الإسلام وسيرة نبيك:

إغتيال أبي عفك اليهودي:
أبي عفك اليهودي كان يقول الشعر في هجو الرسول . ( فقال رسول الله: مَن لي بهذا الخبيث؟)، وفي ليلة حارة نام أبو عفك بفناء منزله، وعلم سالم به، فأقبل إليه ووضع سيفه على كبده فقتله.

إغتيال كعب بن الأشرف:
لما بلغ الرسول أن كعباً بن الأشرف كان يهجوه، ويحرض قريشاً عليه، أرسل خمسة رجال، منهم أبو نائلة أخو كعب من الرضاعة لقتله. فمشى معهم الرسول إلى بقيع الفرقد ثم وجَّههم وقال: انطلقوا على اسم الله، اللهم أعِنهم . ثم رجع الرسول إلى بيته وهو في ليلة مقمرة. فأقبلوا حتى انتهوا إلى حصن كعب وكان حديث عهد بعرس، فهتف أبو نائلة، فوثب كعب في ملحفته خارجاً آمناً إذ عرف صوته، فغدروا به وقتلوه وأخذوا رأسه ثم عادوا راجعين حتى بلغوا بقيع الفرقد فكبَّروا. فلما سمع الرسول تكبيرهم كبَّروعرف أنهم قتلوه. ثم انتهوا إليه وهو قائم يصلي فقال أفلحت الوجوه. قالوا وجهك يا رسول الله. ورموا برأسه بين يديه! .

إغتيال أبي رافع بن عبدالله:
أرسل الرسول عبدَ الله بن عتيك، ومعه أربعة رجال لقتل أبي رافع بن عبد الله لمعاداته لمعاداته للرسول. فلما هدأت الأصوات جاءوا إلى منزله فصعدوا درجة له وقدموا عبد الله بن عتيك لأنه كان يرطن باليهودية. فاستفتح وقال: جئت أبا رافع بهدية!، ففتحت له امرأته، فلما رأت السلاح أرادت أن تصيح، فأشار إليها بالسيف فسكتت، فدخلوا عليه فعـلّوه بأسيافهم وقتلوه.

إغتيال سلام بن أبي الحقيق:
وأمر الرسول بقتل سلام بن ابي الحقيّق كما ذكر ابن إسحق قال: إن بني الأوس وبني الخزرج كانا يتصاولان في غيرتهم على الإسلام . فذكرت الأوس أنهم قتلوا كعب بن الأشرف، فقالت الخزرج فوالله لايذهبون بها فضلاً علينا أبداً. قال: فتذاكروا من رجل لرسول الله صلى الله عليه وسلم في العداوة كابن الأشرف، فذكروا ابن أبي الحقيق وهو بخيبر. فاستأذنوا رسول الله من بني سلمة خمسة نفر – عبد الله بن عتيك، ومسعود بن سنان، وعبد الله بن أنيس، وأبو قتادة الحرث بن ربعي، وخزاعة بن أسود حليف لهم من أسلم، وأمَّر عليهم رسولُ الله صلى الله عليه وسلم.عبدَ الله بن عتيك. فقتلوه.

إغتيال أم قرفه:
وقبل قتل ابن أبي الحقيق بقليل قُتلت أم قرفة بأمر زيد، وذلك بأن ربط القوم رجليها إلى جملين ألزموهما بالسيرإلى طريقين متعاكستين، فانشقت أم قرفة وتقطعت، فهنّأ الرسول زيداً بعمله، ولم يوبخه على هذا التوحّش .

إغتيال أبن شيبينه:
روى ابن اسحق قال: قال رسول الله: ” مَن ظفرتم به من رجال اليهود فاقتلوه! . فوثب محيصة أبن مسعود على ابن سنينة، رجل من تجار اليهود كان يلابسهم ويبايعهم، فقتله، فلامه أخوه، فقال لاخيه: والله لقد أمرني بقتله مَن لو أمرني بقتلك لضربت عنقك”

سيغموند فرويد يقول...

أشنع عملية اغتيال قام بها نبي الرحمة هي سرية عصماء بنت مروان الشاعرة التي قتلت ليلا و هي ترضع ابنها ، و لمّا شقّ ذلك على نفس قاتلها هون عليه رسول الرحمة قائلا : لا ينتطح فيها عنزان

حدثني عبد الله بن الحارث ، عن أبيه أن عصماء بنت مروان من بني أمية بن زيد كانت تحت يزيد بن زيد بن حصن الخطمي وكانت تؤذي النبي صلى الله عليه وسلم وتعيب الإسلام وتحرض على النبي صلى الله عليه وسلم وقالت شعرا:

فباست بني مالك والنبيت

وعوف وباست بني الخزرج

أطعتم أتاوي من غيركم

فلا من مراد ولا مذحج

ترجونه بعد قتل الرءوس

كما يرتجى مرق المنضج

قال عمير بن عدي بن خرشة بن أمية الخطمي حين بلغه قولها وتحريضها : اللهم إن لك علي نذرا لئن رددت رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة لأقتلنها - ورسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ ببدر - فلما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم من بدر جاءها عمير بن عدي في جوف الليل حتى دخل عليها في بيتها ، وحولها نفر من ولدها نيام منهم من ترضعه في صدرها ; فجسها بيده فوجد الصبي ترضعه فنحاه عنها ، ثم وضع سيفه على صدرها حتى أنفذه من ظهرها ، ثم خرج حتى صلى الصبح مع النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة . فلما انصرف النبي صلى الله عليه وسلم نظر إلى عمير فقال أقتلت بنت مروان ؟ قال نعم بأبي أنت يا رسول الله .وخشي عمير أن يكون افتات على النبي صلى الله عليه وسلم بقتلها ، فقال هل علي في ذلك شيء يا رسول الله ؟ قال لا ينتطح فيها عنزان فإن أول ما سمعت هذه الكلمة من النبي صلى الله عليه وسلم . قال عمير فالتفت النبي صلى الله عليه وسلم إلى من حوله فقال إذا أحببتم أن تنظروا إلى رجل نصر الله ورسوله بالغيب فانظروا إلى عمير بن عدي . فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه انظروا إلى هذا الأعمى الذي تشدد في طاعة الله . فقال لا تقل الأعمى ، ولكنه البصير فلما رجع عمير من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وجد بنيها في جماعة يدفنونها ، فأقبلوا إليه حين رأوه مقبلا من المدينة ، فقالوا : يا عمير أنت قتلتها ؟ فقال نعم فكيدوني جميعا ثم لا تنظرون فوالذي نفسي بيده لو قلتم بأجمعكم ما قالت لضربتكم بسيفي هذا حتى أموت أو أقتلكم
المغازي الجزء الأول

وهناك الكثير من إغتالهم محمد
...............................


والأخرى:

هي ماتدعون عن الأخلاق والفضيلة التي في نبيكم وانتم لا تعرفون ماهي الأخلاق والا ماوقعتم في مغالطات كثيرة كهذه والفهم الخاطئ لهكذا شريعة بربرية همجية.

هل تعرف من هو نبيك الذي يتشدق المسلمون ليل نهار بسيرته؟ ... هو محمد الذي اغتصب اليهودية صفية بنت حي ابن أخطب بعد أن قتل أباها وزوجها وأخاها وادعى كذباً وافتراءاً أنها قبلت بالزواج منه.. فهل هذه أخلاق نبي؟

نبي يحلل لأتباعة أغتصاب السبايا؟

في هذه الآية: ( والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم – النساء: 24 ).
ويدعي أن الآلهة أحلت له ذلك ؟؟

الإسلام الذي تاريخه مليئ بالدماء والقتل والسلب والنهب فنبيك يعتبر أن النهب حلال بذريعة الآله أحلت له ذلك ويسمي ذلك غنائم .. لكنها سرقة، فأنتم تدعون بأن نبيكم على اخلاق ولكنكم لاتعرفون مامعنى الأخلاق لأن لا اخلاق لك.

هل هذه هي سيرة نبيك التي لانعرفها؟ .. ام انت الذي لايعرفها؟

انها مليئه بالأفعال الدنيئه ولا يمكن أن يكون ذلك بشيء من الأخلاق .. ومهما حاولت تريع هذه الجربة المقضوضه فلن تفلح لأنها مليئه بالثقوب ...

ومشكلتكم انكم لا تردون الحجة بالحجة بل ترقعون ما يكشفه الملحدون عن دنائة دينكم ونبيكم ..

سيغموند فرويد يقول...

ماتسميه أنت شبهات حول الإسلام في واقع الأمر هي حقائق دامغة ومن صلب الإسلام على مدى همجية وبربرية هذه الشريعة.

ومثالك عن الصين خاطئ بسبب أنك لا تملك أسس الفتفكير المنطقي السليم، لأن لم يعد لك عقل سليم لأن التدين يقضي على الملكات العقلية في التفكير الصائب والمنطقي.

الصين موجودة وهنالك مئات الأدلة التي تثبت وجودها دون الحاجة لأن أراها بعيني، والملحد ليس بحاجة لأن يرى ماتسمونه خالق كي يصدق بوجودة، بكثر ماهو بحاجة لأدلة منطقية ومقبولة،

كأنك تقول لعاقل هل ترى هذا الغيم في السماء؟ .. سيقول لك: (نعم، أراه) .. وهل تعرف أن المارد هو من يمسك الغيم في السماء كي لايسقط لكنك لا ترى هذا المارد لأنه خفي لأنه فوق تصورنا وعقلنا، فتقول له كيف عرفت ذلك وماهو دليلك .. فيجيبك بمنطقه الدائري .. إذن اذا لم يكن المارد يمسك الغيم فسوف يسقط علينا!! .. وهذا يسمى المنطق الدائري حيث لاتقدم أي شيء جديد بل تعود من حيث بدأت.
.............................

المشكلة مع فرضية الخالق هو أن الفكرة برمتها خاوية من أي دليل منطقي وعقلاني ومادي وعلمي على وجود خالق، فلا تطلب مني تصديق خالقك مثل ذلك الذي يفترض وجود مارد الفانوس السجري الذي يمسك الغيم. لأن هذا فلسفة فارغة.

المغلطات المنطقية التي يرتكبها المؤمن تظهر مدى ضعفة المنطقي وسطحية التفكير وعدم قدرته على حل المسائل المنطقية. والتي تدخلة في عدم الكمال الموضوعي والمنطقي مثل مبدأ السببية الذي يأكل بعضه.
................................

بالنسبة لمثالك الآخر فهو نفس المغالطات المنطقية والعقلانية، انت مشكلتك ليست مع المسيحي أو اليهودي أو الملحد، انت مشكلتك مع تعاليم دينك ذاتها. المسيحي وأن افترضنا أنه أخذ علوم الطب من العرب ألا انه لا يعتبر العرب كفاراً ولا زنادقة ولا خارجين عن ملته ولا مرتدين وجب قتلهم، كما هو الحال معك ومع تعاليم دينك لقتل المرتدين عنه وإضطهاد المسيحين والنصارى، كما هو في أحاديث نبيك:

(لا تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام . فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه).

وثانياً، العرب كانوا لديهم علماء في الطب، كنهم كفروهم وأعتبروهم زنادقة، وغالبية العلماء العرب القدامى كانوا فرس .. والباقي عرب وكانوا كذلك دهرين - ملاحدة .. مثل الرازي وابن سينا وابن رشد .. وأخوان الصفا .. والجاحظ وغيرهم الكثير، ومع ذلك فأن العلماء العرب كانوا يطورون علمهم بناءاً على التراث العلمي الذي وصل أليهم من الأغريق الذين كانوا متفوقين في علوم الطب والفلك والرياضيات، وكان ولا زال حتى اليوم أبو الطب الأغريقي ابيقراط .. يقسم بأسمه كل من يتخرج من كلية الطب من جامعات العالم. والغرب لم يأخذ من العلماء العرب الا فتات العلم، والباقي أخذه من علوم الأغريق والذي هو بدورة طور علمه.

فأين انت الذي تدعي بأن علمي انا لم يفدني؟ .. وبينما انت فاتتك هذه النقطة لأنك لم تدرس التاريخ جيداً.
...........................

ونقطة أخرى في صالحي بخصوص ماتدعيه، وهو أن الإسلام لم يحرم قيادة المرأة للسيارة ولكن المجتمع هو من حرمها، ..
وهذه بالطبع ليست حجة سوف تحجني بها، لأن المجتمع لم يحرم ذلك الا من صلب الإسلام والإسلام هو المرحك الاساسي لذلك، وذلك تبلور وتمخض للنص الإسلامي ولكن في سياق التطور العصري، والسبب الرئيسي في هذه المعضلة والتخلف هو الإسلام نفسه، لأن اتباع هذه الديانة هم من يبتكر هذه التشريعات على اساس النصوص القديمة والبالية، والمشكلة الرئيسية تكمن في الإسلام ذاته وليس في المجتمع أو المسلمين. وهو السبب الرئيسي في تخلف العرب وإضطهادهم للمرأة والإنغلاق الفكري والعلمي.
..........................

سيغموند فرويد يقول...

أما بخصوص القتل بأسم الله، فالله هو من يأمركم بالقتل وسفك الدماء بأسمه، ولكن جهلكم لدينكم وسطحية معرفتكم هي من توقعكم ضحايا لهذه الشريعة الإجرامية.

وهذه بعض التعاليم من دينك:

فإذا لقيتم الذين كفـروا فـضـرب الرقـاب حتى إذا أثخنتموهم فشـدّوا الوثاق فإما مَـنـًّـا بَـعْـدُ وإمـّـا فِـداءً حتى تضع الحرب أوزارهـا ذلك ولو يشـاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلو بعضكم ببعض والذين قُـتِـلوا في سـبيل الله فلن يضلَّ أعمالهم سورة محمد 47 : 4
................

فَٱقْتُلُواْ ٱلْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَٱحْصُرُوهُمْ وَٱقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ ٱلصَّلَٰوةَ وَءَاتَوُاْ ٱلزَّكَٰوةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ ٱللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ التوبة 5
.................

حديث: أمرت أن أقاتل الناس، حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسول الله، ويقيموا الصلاة، ويؤتوا الزكاة، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام، وحسابهم على الله تعالى.
..................

يرفض الدين الإسلامي أن تتركه بعد دخولك له سواء دخلته برغبتك أو دخلته عن طريق مولدك مسلما ودليلي هنا هذا الحديث الصحيح (من بدل دينه فاقتلوه) و أيضا وقوله: "لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: والتارك لدينه المفارق للجماعة".

الملحدين حول العالم هم أكثر البشر أخلاقاً، وعلماً وثقافة، والملحدون على مر التاريخ خدموا البشرية وآخر إنجازاتهم وليست اخيراً هو موقع فيس بوك.

مؤسس موقع فيس بوك ملحد .. والعلماء في الجمعية الملكية كذلك ملحدون .. فهل تعتقد أن هؤلاء ليس لديهم أخلاق؟ ..

ألا تنظر في أخلاق نبيك سفاح الدماء وقاتل الأبرياء ومغتصب النساء والذي يقول في كتاب أشعارة وبكل وقاحه وجرئه:

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا >>>>>> }الأحزاب50

نبيك شاذ جنسياً .. ويحب نكح النساء وماملكت يمينه، وأمرأة مؤمنة ان هوبت نفسها له!!!!!!!!!!!!!؟

............................

الملحدين يعلنوا للعالم أنهم ملحدون، ويجعلون البشر يرون أن الملحدين ليس لديهم قرون ولا أنياب وبالتالي لا يكون الملحدون مصاصون دماء ولا يأكلون الأطفال أو كيف مايعتقد أصحاب العقول الصغيرة .. على العكس تماماً قد يكون أكثر الناس أخلاق وعلماً وفكراً ..

ولأنهم ملحدون فأنهم ينشرون الثقافة والعلم ويعرفون الناس على حقائق الأشياء وكشف زيف الأمور .. ويهتمون بالقضايا المتعلقة بحقوق الإنسان .. ونشر الفكر التنويري والعلمي.

أن كنت تجهل عن الملحدين يمكنك ان تبحث عن من هم الملحدون على مر التاريخ وماهي إنجازاتهم، ..

وسوف تعرف بأن الملحدون هم أكثر الناس أخلاقاً، وعلماً وفكراً ..

غير معرف يقول...

تحية اليك اخي سيموند فريد لا ترد على مدمنين الدين
ايها المومنين اليكم العبرة
مجموعة من العلماء و ضعوا 5 قرود في قفص واحد

وفي وسط القفص يوجد سلم و في أعلى السلم هناك بعض الموز

في كل مرة يطلع أحد القرود لأخذ الموز يرش العلماء باقي القرود بالماء البارد

بعد فترة بسيطة أصبح كل قرد يطلع لأخذ الموز, يقوم الباقين بمنعه

و ضربه حتى لا يرنشون بالماء البارد

بعد مدة من الوقت لم يجرؤ أي قرد على صعود السلم لأخذ الموز على الرغم من كل الأغراءات

خوفا من الضرب, بعدها قرر العلماء أن يقوموا

بتبديل أحد القرود الخمسة و يضعوا مكانه قرد جديد

فأول شيئ يقوم به القرد الجديد أنه يصعد السلم ليأخذ الموز

ولكن فورا الأربعة الباقين يضربونه و يجبرونه على النزول

بعد عدة مرات من الضرب يفهم القرد الجديد بأن عليه أن لا يصعد السلم مع أنه لا يدري ما السبب

قام العلماء أيضا بتبديل أحد القرود القدامى بقرد جديد

و حل به ما حل بالقرد البديل الأول حتى أن القرد البديل الأول شارك زملائه بالضرب و هو لايدري لماذا يضرب

و هكذا حتى تم تبديل جميع القرود الخمسة الأوائل بقرود جديدة

حتى صار في القفص خمسة قرود لم يرش عليهم ماء بارد أبدا

و مع ذلك يضربون أي قرد تسول له نفسه صعود السلم بدون أن يعرفوا ما السبب

لو فرضنا ..

و سألنا القرود لماذا يضربون القرد الذي يصعد السلم؟

اكيد سيكون الجواب : لا ندري ولكن وجدنا آباءنا وأجدادنا له ضاربين

هناك شيئان لا حدود لهما … العالَم و غباء الأنسان
هكذا قال آينشتاين

غير معرف يقول...

اذا كان الشخص يمكنه التحكم في تصرفاته اذن من الذى يمكنه التحكم في احلامه اثناء النوم

سيغموند فرويد يقول...

الأثبات على من أدعى ..

luca يقول...

الغالب انه ليس منكم من يعف الاسلام حقا ز لكم مجرد امانيّ و ان اننم الاّ تظنون
و لعلكم اعتقدتم ان الاسلام هز ما ترومه على الفضائيات التي همها الوحيد الربح المادي
ففلّي ما هو الهدف من وجودك ان لم يك يهناك رب يمتحنك .
ان كنت تعتقد ان الدنيا مجرد ولادة و موت يتخللها لهو و فساد فالحري بك ان تعرف انه لا فرق بينك و بين الحيوان بل انت اضلّ لاان الحيوان يسبح ربه و انت همك المادة ة المال
فماذا ستفعل به اذ مت؟؟
ماذا بعذ هذه الدنيا ؟؟ فراغ؟؟
هل وجد كل هذا الكون المتناهي في الكبر و الصغر و المعقد لكي تأتي فيه تأكل و تتكاثر و تموت؟؟ اليس هذا عبثا ؟؟

سيغموند فرويد يقول...

أن ردود المسلمين المتكررة والعاجزة عن كل شيء هي ردود تبين مدى جهل الإنسان المتدين ..

فأن لم تستطع أن تثبت وجود خالق أو تستطع أن تبرهن على صحة أي دين فلا معنى لكل ماتقوله ..

ومن الغبي الذين قال لك أن الحيوان تسبح أو حتى لتعرف آله؟، فأنت تتحدث وتدعي أشياء لايمكنك اثباتها ..

والإسلام دين هش وضعيف ومنطق بسيط وعقلاني يهزه .. لهذا هو يحارب المنطق والتفكير ويصفها بالكفر ويقولون في ذلك من تمنطق فقد تزندق ذلك دليل على هشاشة هذا الدين الذي يجعلك تسير بعقل التبعية العمياء من دون تفكير أو منطق ..

وهنالك أشياء كثيرة في هذه الحياة أهم من عبادة خرافية لاطائل منها سوى اعتقادات ساذجة ووهمية .. فكشف هذه الحقائق لأمثالكم وتبيان أخطاءه من الأشياء المهمه، اما عبادتكم فهي لاتأتي الا بالخراب عليكم وعلى غيركم ..

وانا لي برهان بسيط يكشف مدى سذاجة الفكر الديني:

(هل الله يختبرنا لأنه لايعرف ماخلقه هو بنفسه؟

هل الله يعلم الغيب لأنه قدر لنا الأقدار في كاتبه المحفوظ قبل أن يخلقنا أم لأنه يعرف الغيب بقدرته الخارقة؟

سواء كان الله يعلم الغيب لأنه قدر لنا الأقدار أو ان له علما خارق، فلما يختبرنا؟

هل هو يعرف نتيجة الأختبار؟، وهل هو قدرها لنا سابقاً؟ ويريد أن يشركنا بالخطه التي هو خطط لها ليستخدمها ذريعة لعقابنا، وحجة لمن أرادهم يفوزون بجنته على من لم يطيعوه؟

فلما أذن خلقنا جميعا ليختبرنا؟

فأن كان قصده خلقنا لعبادته فلما لم يخلقنا ملائكة؟)

غير معرف يقول...

أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله

اللهم اني لا اعرفه وانت اعلم به مني
اللهم خذه اخذة عزيز مقتدر
اللهم لا تحاسبنا بما فعله السفهاء منا

اللهم ثبتنا....اللهم ثبتنا يقول...

أيها السيغموند أظنك لم تعى فى يوم من الأيام أن اللع قال فى كتابه المكرم _رغم أنفك_ "ذكرى وما كنا ظالمين" فكيف يحاسب عباده على أشياء لم يفعلوها فتكون الحجة معهم _حاشا لله_ يقول لهم الله لقد فعلتم كذا وكذا فيردون عليه ياربنا ما فعلنا شيئا من هذا فيقول لهم كنتم لتفعلوا فيقولون ياربنا وعزتك وجلالك يارب واكنا لنفعل فتكون الغلبة لهم _حاشا لله _ ولكن اعذرنى سأقف بحديثى ها هنا إلى أن أتيقن هل بإمكانك أتقنع عقلك_الذى تدعيه_ أم أنك صرت كاحجر الأشد قسوة ففى هذه الحالة لن أكمل كلامى لأن "ربنا" سيحاسبنى على هذا الوقت الذى تحدثت معك فيه
فعذرا يا الله
"اللهم لا تؤاخذنا بما فعل الملحدون
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل الضعفاء منا
اللهم لا تؤاحذنا بما فعل السفهاء منا"

غير معرف يقول...

سيغموند فرويد ........ تحياتي الشديدة !!!!

غير معرف يقول...

مرحبا عندي سؤال وارجوا من الجميع إجابتهم عليه ماهي الحكمة في خلق هذا الكون الفسيح من اجل الانسان الذي يعيش في هذا الكوكب الصغير وهذا الإنسان مهمته العبادة في هذا الكوكب الصغير ماهو السبب خلق الكون ألا يعد ذالك تبذير وبلا معنى ارجو إجابة

Unknown يقول...

أنبه كل المسلمين سواء المشتركين في هذه الصفحة أو عامتهم أن يتمسكو بدينهم فنحن الآن الآن نعيش في زمن المسيح الدجال الذي إختلط فيه الحق بالباطل.و قد حذر الرسول أصحابه من مناقشته لأنه يقدم أدلة و آيات و هو أعور العين اليمنى و تلك العين كناية عن عين البصيرة.فهو لا يرى إلا الدنيا و لا يقدر على إدراك عواقب الأمور.

غير معرف يقول...

للاسف الغباء وقصر البصيرة اعظم موهبة لدى الملحد لدي الكم الهائل من الادلة على عظمة الله اتحدى اكبر واعظم ملحد اتى وياتي على الارض ولكن للاسف لا يوجد ملحد يملك عقلا كي يفقه قولي لذا هم يشغلون انفسهم بالتشويش على العقلاء لجعلهم مثلهم في التيهان ، ولا اعلم لماذا الملحد يشغل نفسه بتحدي المتدين يا هذا ابقى بعيدا والتهي بحياتك واترك غيرك لو كنت مفكرا لابتكرت العلوم لا تقود قلما سيحرقك في جهنم مع امثالكم من الملحدين هذا الرد افضل رد للذي لايفقه القول فقط فكر من اين اتيت ومن هم علمائك وفلافستك الاغبياء الذين تتشدق بهم

(إن رد العاجز على التحدي سيكون صراخاً وتوتراً ودعاءً غباء، سيكون رداً فيه كل شيء ما عدا الذكاء والوقار، والقدرة والتهذيب) - عبدالله القصيمي