الاثنين، 21 مارس 2011

نقطة ضعف الملحد!

الملحد لا يمكن أن يكون ضعيفاً، فالضعف هو لدى المؤمن الذي يحتاج ليفسر الوجود وفق أساطير ميتفازيقية وغيبيه لا تقدم ولا تأخر المؤمن وحده يحتاج لهذه المصاصة لأنه اضعف من أن يكون إنسان يستخدم عقله في التفكير والتعلم لهذا يفضل أن يبقى منوماً بأساطير غيبيه وميتفازيقية تفسر له الوجود على أساس كائن مطلق القوى خفي، وفي نفس الوقت أن طالبناه بالبرهان على ذلك لايمكنه تقديم برهان على أن هنالك خالق خلق الكون، والمشكلة الأكبر أي خالق منهم فكل مؤمن بدين يمجد خالقه ويزعم انه من خلق كل شيء في الكون ولكن هل من برهان يقنع عاقلاً؟.

أحد المؤمنين أرسل رسالة عنوانها "نقطة ضعف الملحد" يقول فيها:

(إذا كانت الطبيعة قد خلقت خلية الإنسان كما تدعون فهل دقتها كانت مصادفة والإنسان وحواسه ونظره ونومه وفكره وميوله الجنسية وتكاثره ومعجزاته وإحساسه ونشاطه أتى مصافة من صنع الطبيعة

فإن قلت لي ليس شرطا أن يكون الله خالق الإنسان قد يكون إله الهندوس أم بوذا أم إله السامبا أم حتى سبايدرمان فسأقول لك أنت إعترفت أن للكون إله بغض النظر عن ما هو فلماذا أنت ملحد بفكرة الإله؟

أرجو الإجابة أم هي نقطة ضعف الملحد)


كل الملحدين تجاوزوا نقاط الضعف البلهاء كهذه النقاط حتى يصلوا لمفهوم واضح ويقيني وعلمي يبرهن الحياة من واقعها العلمي المبني على التجربة والإثبات المدعم بالأدلة. نظرية مهمه يجهلها المؤمنون هذه النظرية يمكنها تفسير سبب وجودنا، (نظرية الإنتخاب الطبيعي) هذه النظرية ببساطة تشرح لنا ان الكائنات تتطور طبيعياً بدون الحاجة لتدخلات خارقة لتكون الأفضل والأكثر تأقلماً وتوافقاً مع الظروف البيئية والعوامل الطبيعية، التطور البيولوجي لايعني أن تتطور الكائنات أو الخلايا لإنسان ولا لفيل ولا لدولفين. التطور عملية قولبه كأن يكون لدينا صهارة من المعدن سكبناها في قالب معين لتتخذ شكل من الأشكال. وهذا مايحدث في الطبيعة تماماً فالكائنات عبر اجيالها تمر في ظروف بيئية ومناخية وعوامل وراثية وفي كل جيل من هذه الأجيال سوف نتتج تغيرات طفيفه تؤدي بعد عدد من الأجيال لتغيرات جذرية، أما الجيل السابق فيموت لأنه انجب جيلاً أكثر قدرة وأكثر توافقاً من الظروف الحالية التي يعيشها هذا الكائن، بمعنى أن الجيل السابق ينقرض، وهذا ماكشفت عنه علوم الأحفوريات في طبقات الأرض المختلفة، فكلما نزلنا لأسفل وجدنا أجداد الكائنات التي انحدرت منها ولكننا لانجد في طبقات الأرض السفلى أي من الكائنات المعاصرة لزماننا ذلك لأنها تطورت عن سلف سابق لها.


وهذه ببساطه الحكاية، فلا الإنسان مخلوق ليكون إنسان يفكر ويشعر، لأن التطور يتطور فحسب ليوجد كائن أكثر قوة وأكثر أفضلية من أسلافة السابقين ليتوافق مع بيئته، ولربما أحدكم يسأل من أين جاءت الحياة وكيف بدأت؟. الحياة البدائية لم تكن سوى عبارة عملية كيميائية في أشد انواع البساطه تمكنت من نسخ نفسها لتستمر وفي كل مره تنسخ فيها نفسها تضيف معها تحسينات تماماً مثل الإصدارات البرمجية لبرامج الحاسوب ففي كل إصدار توجد تحسينات تواكب متطلبات المستخدم ولكننا نعلم بأن هذه البرمجيات تتطور للوصول لهدف غير مسمى وغير مخطط له أو من المراد الوصول له وهذا مايحدث في الطبيعة فالإنسان ليس نسخة نهائية تم الوصول لها لأنه سوف يعقبها نسل مختلف أكثر فأكثردون صورة أو مخطط واضح، وهذا يخالف المفهوم الإلهي الذي يزعم الخلق الرسمي على صورة الخالق أو حسب مخطط وضعه هذا الخالق. فالإنسان والكائنات تتطور لتتوافق وتتأقلم مع محيطها ومايتطلبه والتطور مستمر مادامت الحياة موجودة على كوكب الأرض.

اسلاف الإنسان السابقين كانوا أقل مستوى من الإنسان الحالي، ولكن السبب الأكثر رجاحة لوصول الإنسان لماهو عليه اليوم هو إنتصابه في المشي وهجرته بحثاً عن الطعام والأمان ليهبط من فوق الشجر وليسكن الكهوف والمغاور وليوفر الأمان لنفسه مستخدماً عقله مما ساهم في تطور الدماغ ونمو الخلايا العصبية التي تمكنه من التفكير والوعي الإدراكي. والمشاعر والأحاسيس هي نتاجات الدماغ البشري التي تختص به مجموعة من الوظائف الدماغية المتشكلة في عمليات دماغية تتفاعل لتعطي الإنسان المشاعر والأحاسيس والتفاعل مع مايجري من حوله وقدرته على اكتساب اللغة والمعتقدات والأعراف والمفاهيم حسب البيئة التي يعيش بها، وذلك بحد ذاته المحرك الأساسي لتطور دماغ الإنسان الذي يكتسب بالتعلم وبالأخطاء ليطور من معارفة وعلومه جيلاً بعد جيل تسانده الوسائط اللغوية الشفهيه والكتابية لنقل المعرفة للأجيال القادمة ونحن بدورنا نورثها لهم مثلما ورثوا لنا أجدادنا المعارف والمفاهيم.


ولكن قد تسائل بعضكم كيف تطور لنا النظر والسمع؟، قلنا لكم سابقاً بأنها حاجة الكائن للبقاء واستمرار الحياة تتطور له وظائف تساعدة على إدراك مايحيط به، الخلايا إيضاً تتطور في الكائن لتدرك الضوء وتعرف علمياً بأسم الخلايا البصرية وهي خلايا تطورت لتشكل وظيفة الأبصار ولكنها لم تتطور لتبصر مباشرة، ولكنها تطورت في البداية لتستشعر بوجود الضوء فقط كأجابة بنعم او لا، ولكنها تطور اكثر لتشكل صورة غير واضحة ثم أكثر فأكثر لتعطي صورة نقية، في هذا المقطع يشرح البروفيسور ريتشارد دوكنز كيفية تطور وظيفة الأبصار لدى الكائن المبصر.


وذلك سيختلف من كائن لكائن فليست كل الكائنات مبصرة فبعض أنواع الأسماك التي تعيش في الكهوف المظلمة في البحار تطورت لها قرون إستشعار، والخفاش الذي بقي يعيش في الظلام تطورت له وظيفة تشبه الرادار يطلق موجات ويعود ليستقبلها ليعرف اذا كان هنالك شيء امامه ام لا ويقدر المسافة بينه وبين هذا الجسم الذي امامه، والأمثله كثيرة فنحن البشر الذين لا نرى في الظلام، فأن البومة تفوقت علينا لترى في الظلام. ذلك لأنها تطورت لديها طريقة الأبصار لتتوافق وتتأقلم في البيئة التي تعيش فيها ونمطها الحياتي. علم البايولوجيا وفروعة يشرح كل هذا بإسهاب، ولا زالت فرضية الخالق أحجيه بلهاء وخرافية لربما تكون فرضية تفسير لكنها لا تشرح أي شيء، ومنطقياً فأن أي تفسير زائد عن الحاجة ولا يقدم أو يؤخر فيجب إزالته، فالملحد أقوى من المؤمن الذي لايزال بحاجة لتفسير سخيف ولا يحتاج لأستخدام العقل، ليستخدم العقل والعلم حتى يصل للحقائق التي لم يعطه أياها أياً من الأساطير الخرافية والميتفازيقية وكائناتها التي تشبه مارد الفانوس السحري في مستوى اسطوريتها التاريخية، وكذلك الكتب المقدسة لم تشرح لنا الحقائق، بل ظللت الحقيقه وجعلتها فرضيات لا مثبته لايمكن ان يقبلها عقل تحليلي وتشكيكي حتى يتيقن من كونها حقيقة أم أسطورة، ولكننا نشكر العلم الذي كشف لنا زيف الأديان وبين عورتها.


أما سؤالك الأخير فأنت من يجب أن يجيب عليه، فأنت من يدعي وجود خالق مثل غيرك من المدعين سواء كان هذا الخالق الله ام بوذا أم هبل أم مردوخ أم عشتار، لايهمنا فأنت وغيرك ممن يدعون وجود خالق وهذا إدعاء نحن بحاجة من المدعي من أمثالك أن تثبت لنا بأن هذا الخالق موجود وتبرهن أنه من خلق الكون، وكذلك من عبدوا زيوس كانوا يدعون بأنه خالقهم هو من خلق الكون ولكننا نريد إثبات منكم إيها المدعين فأذا كان خالقك انت هو الله، فمالذي يختلف عنه الله عن بقية الآلهة؟ فهو مجرد إدعاء من قبل المؤمنين به ونحن بحاجة لأن تثبت لنا بأن خالقك هو الخالق الحقيقي فأذا كنت انت ملحد بجميع الآلهات العصرية والتاريخية ماعدى الله، فمالذي يتميز به الله عنهم؟ .. فنحن ملحدون بجميع الآلهات نعرف بأنهم جميعهم مجرد خرافات، فأذا قلت لي بأن ربك لديه كتاب فكذلك بوذا لديه كتاب ثم الكتاب مجرد كلام وإذا سألناك قلت لنا أن هذا كلام الله ولكن كيف تثبت لنا أن هذا كلام الله؟ .. فتعود لنا بكلام من الكتاب نفسه .. بكلام يرجع لنفس النقطة التي بدأنا منها .. فهل يكفي الكلام حتى نصدقك مثل البلهاء؟ الإلحاد هو موقف ورد طبيعي على إدعاء غير مثبت، ومن يحتاج لإثبات الإدعاءات هو من يدعيها ..


الجواب النهائي على سؤالك، لماذا انا ملحد بفكرة الآله، هو لماذا انت ملحد بجميع الآلهات ماعدى آله معين؟ .. فلا يوجد مايميزهم فجميعهم صامتون جميعهم يدعون خلق الكون وتدبير شؤون الناس جميعهم مخلفات تاريخية، هل قارنت مارد الفانوس السحري والله؟ .. فكلاهم أسطورة تاريخية ولكن يفضل بك ان تصدق جميع الشخصيات الخرافية فلا تستثني زيوس ولا مردوخ ولا عشتار وكذلك لا تنسى مارد الفانوس السحري.


وهنا لدي مقولة جديدة: (لابد من البحث عن حقائق كوننا بدلاً من نسبها للخرافة، فالحقائق لايثبتها الا العلم، والفرضيات لايسقطها الا العلم .. حقيقة لاتنسب الا للعلم)

هناك 30 تعليقًا :

غير معرف يقول...

السلام على من اتبع الهدى

الحمدلله على نعمة العقل والإسلام..

تصدق ياللي مسمي نفسك فرويد انِّي لما أقرأ مثل كلامكم أحمد ربي مليووووون مرة على نعمة العقل؟؟؟!

أستغفر الله على الكلام اللي تقوله.. ماتخاف؟؟!!
ألحين تتطالون على ربكم اللي خلقكم وخلق آباكم وأجدادكم ويوم القيامة - مع أنكم ما تؤمنون به بس راح تشوفوا وراح تندموا أشد الندم وتعضون على أصابعكم وراح تتمنون أنكم ما انولدتوا.. وراح تشوفوا قد إيش محتاجييييييين لرحمته جل وعلا..

والله حالكم يبكّـي.. أكيد في منكم مولود لأب وأم مسلمين ولـ وين وصل حالكم؟؟!!

أسألك بكل شي غالي عليكم أنكم تفكروا مرة ثانية قبل لا تندمون.. وخلوا عنكم خرابيط الفلاسفة

الله يهدي الجميع يااااااااااارب

تحياتي لصاحب المدونة يقول...

ومرة أخرى لا يستطيعون الدفاع عن الاههم، وتلجئون الى الاستغفار هههههههه

سيغموند فرويد يقول...

أنا اتحدى كل من يؤمن بخالق أن يأتون بعقل أفضل من عقلي، الا أن عقولهم تحوي أكبر مغالطات المنطق والفكر، فهم بحاجة للمزيد من العلم والتنوير، فلا تعتقدون ايها المؤمنون أن بقلة علمك وافتقاركم للمعرفة وخوفكم من مجرد التفكير بأنكم سوف تتطورون وترتقون وتصبحون من اصحاب الحضارات، فكلما ازداد جهلكم كلما ازدات رجعيتكم، والسؤال الا تخاف؟؟!!!،،

أخاف من ماذا؟ ولماذا اخاف؟ هذا السؤال ينم عن جهل فصاحب هذا السؤال لم يفكر في حياته ان يفكر بدون خوف وبدون تقديس فطالما هو لايفكر بحريه فلن يصل لما وصلنا له نحن، فنحن من بنينا فلسفاتنا بأنفسنا وطورناها، ولازلتم عاجزون كل العجز على أن تناقشون وتنقذون الحجج والحقائق التي يطرحها الملحدون، ويعتقد الضعفاء بأننا سوف نندم ونخاف ونستغفر مثلهم ونسبح ربهم كأننا في ماقل التاريخ، الا ان هذا هو ضعفكم انتم عجزكم انتم عجزكم عن التفكير وعن استخدام العقل والمنطق، وجهلكم للحقائق العلمية، هو من اوصلكم لهذا التخلف الحضاري وعن ركب الحضارة والإنجاز والتقدم.

غير معرف يقول...

إذن عندما تغطيك ظلمة القبر سترى الحقيقة وتقول يــــا ليتني كنت..
وعندما تبعث من قبرك وترى الأهوال ستعرف يومها من على الحق ومن على الباطل..وسنلتقي أمام الله جل وعلا وسترى من يعض على يديه ندماً وحسرة.. وسترى الحق عندما ترى صدق الآية:* قَالُواْ وَهُمْ فِيهَا يَخْتَصِمُونَ * تَاللّهِ إِن كُنّا لَفِي ضَلاَلٍ مّبِينٍ * إِذْ نُسَوّيكُمْ بِرَبّ الْعَالَمِينَ * وَمَآ أَضَلّنَآ إِلاّ الْمُجْرِمُونَ * فَمَا لَنَا مِن شَافِعِينَ * وَلاَ صَدِيقٍ حَمِيمٍ * فَلَوْ أَنّ لَنَا كَرّةً فَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ * إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُم مّؤْمِنِينَ *
وسترون صحة الآية:* إِن كَادَ لَيُضِلّنَا عَنْ آلِهَتِنَا لَوْلاَ أَن صَبْرَنَا عَلَيْهَا وَسَوْفَ يَعْلَمُونَ حِينَ يَرَوْنَ الْعَذَابَ مَنْ أَضَلّ سَبِيلاً * أَرَأَيْتَ مَنِ اتّخَذَ إِلَـَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً * أَمْ تَحْسَبُ أَنّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلاّ كَالأنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلّ سَبِيلاً *

وبالمناسبة تقول أننا متخلفين عن ركب الحضارة ولكنك قد أجحفت حق علماء المسلمين السابقين في بناء الحضارة..الذين كانوا موحدين ولم يكونوا ملحدين.. وأيضاً علماء الغرب الذين-بالرغم من إتخاذهم مع الله إلهاً- لكنهم على الأقل يؤمنون بوجود الله سبحانه وتعالى..

نعم سنستغفر الله عندما نرى مثل هذا الكلام يقال في حق خالقنا وربنا جل في علاه.. سنستغفر ما تعاقب الليل والنهار طمعاً في رضاه..لأنه غفور رحيم وهو سريع العقاب..* وَالّذِيَ أَطْمَعُ أَن يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدّينِ *

ستقول أن هذا مجرد حديث فارغ لكننا على ثقة بربنا ووعده لنا:* إِلاّ الّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصّالِحَاتِ وَذَكَرُواْ اللّهَ كَثِيراً وَانتَصَرُواْ مِن بَعْدِ مَا ظُلِمُواْ وَسَيَعْلَمْ الّذِينَ ظَلَمُوَاْ أَيّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ *

* سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ * وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ * وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ *

سيغموند فرويد يقول...

إذا كان الإيمان الأعمى يعتمد على الترهيب والتخويف وليس على العقل فلا خير فيه دين ولا خير فيه خالق، فهو لايستحق أن يكون خالقاً ولا معبوداً، أن عقول المسلمين عقول لاتعمل لكنها تصدق الأشياء من دون أدلة، ومن أراد أن يقنعنا بشيء فاليقنعنا بالعقل والمنطق والأدلة، وليس بأشياء لادليل عليها وتعتمد على الخوف من المجهول وهذا يعني الغباء المطلق حيث تغيب المنطق والخوف من اللامعقول واللادليل واللامنطق هو السذاجة بعينها، ولا تتكلم من جهلك، فالعلماء العرب القدماء كانوا ملحدين وسوف تجد في هذه القائمة اسماء العلماء العرب الملحدين بالمصادر والمراجع وبأثباتات تاريخية وبمقولات هم قالواها بأنفسهم، الا أن بعد إفلاس العرب من العلماء بسبب الهيمنه الدينيه وماتولده من سذاجة للمنطق والعقل فهي تقضي على كل ملكات العقل والذكاء، لهذا وبعد إفلاسكم أصبحتم تتباهون بالعلماء العرب والذين تدعون وتصدقون الكلام بأنهم كانوا مسلمين، ولكن تصديقكم هذا لايعتمد على دليل، بل يعتمد على إيمان أعمى، أذهب وانظر في هذه المراجع، وستعرف بأن العلماء العرب كانوا ملحدين ولايعترفون بخالقك: هذه قائمة بأسماء زنادقة العرب الملحدين والذين يتباهى بهم المسلمون بعد إفلاسهم من العلماء مع المراجع:

الجاحظ:
(المراجع : وفيات الأعيان 3/ 470. شذرات الذهب 2/ 121. إعتاب الكتاب ص/ 154. تاريخ بغداد 12/ 112. تكملة الفهرست ص/ 3. معجم الأدباء6/ 56- 80. أمراء البيان ص/ 311- 487. الأعلام 5/ 239)


الكندي:
(المراجع: طبقات الأطباء لابن أبي أصيبعة ص/ 285- 293. طبقات الأطباء والحكماء لابن جلجل ص/ 73)


الحلاج:
(المراجع : ابن الأثير 8/126، 129. الفهرست ص/269، 272. البداية والنهاية 11/132، 144. الحضارة الإسلامية في القرن الرابع عشر 2/46، 53. طبقات الصوفية ص/307. وفيات الأعيان 2/140)


الفرابي:
(المراجع : وفيات الأعيان 5/153. طبقات الأطباء ص/603، 609. البداية والنهاية 11/224. العبر 2/251. القفطي ص/182، 184. تراث الإسلام 3/231. الفهرست ص/368. تاريخ الفكر العربي ص / 352)


المعري:
(المراجع : معجم الأدباء 1/162. وفيات الأعيان 0/113. الوافي بالوفيات 7/94. النجوم الزاهرة 5/61. البداية والنهاية 12/215. تاريخ بغداد 4 / 240)


ابن رشد:
المراجع: وفيات الأعيان 4/434 - نفح الطيب 3/16 - شذرات الذهب 4/320 - العبر 4/288 - كشف الظنون 1/213 - دائرة المعارف الإسلامية (ابن رشد) - طبقات الأطباء ص/530 - تاريخ الفكر الأندلسي ص/ 353.


الرازي:
المراجع : سير أعلام النبلاء (14/ 354، 355). عيون الأنباء في طبقات الأطباء : ابن أبي أصيبعة (2/ 343: 361). في تاريخ الطب في الدولة الإسلامية (ص (90: 117). الوافي بالوفيات (3/ 75: 77).


المتنبي:
المراجع: يتيمة الدهر 1/139. تاريخ بغداد 4 / 102. مذكرات الأستاذ بدر الدين النعساني عن أبي الطيب. النجوم الزاهرة 3/340. شذرات الذهب 3/13. الأعلام 1/110. البداية والنهاية 11/256.


ابن سينا:
المراجع : ابن الأثير 9/436. تاريخ الحكماء ص/52، 72. طبقات الأطباء ص/437، 459. النجوم الزاهرة 4/25. البداية والنهاية 12/42. الموسوعة الفلسفية المختصرة ص/12. تراث الإسلام 3/144. تراث العرب العلمي ص/165


عمر الخيام:
المراجع : ابن الأثير 1/98 - تاريخ حكماء الإسلام ص/119 - تراث فارس ص / 379 - جهار مقالة ص/155 - تاريخ الحكماء للقفطي ص/162 - تاريخ الأدب في إيران ص/304


ابن عربي:
المراجع : فوات الوفيات 2/478 - شذرات الذهب 5/190 - النجوم الزاهرة 6/339 - البداية والنهاية 13/156 - نفح الطيب 2/361 - العبر 5/158 - صبح الأعشى 2/446 - كشف الظنون ص/1586.

راجع هذه المراجع وسوف تفهم لماذا أتهموا بالكفر والزندقة.

أن أردت دلائل أكثر فسوف نعطيك، ولكن تأكد بأنك لا تستطيع أن تأتي بدليل تاريخي من مرجع أو مصدر يثبت أنهم كانوا مسلمين، فهم انفسهم قد جاهروا بإلحادهم والدلائل في هذه المراجع.

سيغموند فرويد يقول...

أن المسلمون مساكين فهم يصدقون أن ربهم وعدهم بمجرد الكلام، فهل يكفي الكلام بدون دليل حتى هم يصدقون مثل البلهاء؟، ولكن سوف ترى ردت فعلهم عندما توضح لهم منطقهم الساذج في مثال صارخ، مثل البرهان الذي قدمته على سذاجة هذا المنطق: (كأنك تقول لعاقل هل ترى هذا الغيم في السماء؟ .. سيقول لك: (نعم، أراه) .. وهل تعرف أن المارد هو من يمسك الغيم في السماء كي لايسقط لكنك لا ترى هذا المارد لأنه خفي لأنه فوق تصورنا وعقلنا، فتقول له كيف عرفت ذلك وماهو دليلك .. فيجيبك بمنطقه الدائري .. إذن اذا لم يكن المارد يمسك الغيم فسوف يسقط علينا!! .. وهذا يسمى المنطق الدائري حيث لاتقدم أي شيء جديد بل تعود من حيث بدأت.

وهذا مثل منطق المؤمنين الهش والضعيف، فهو ينظر للكون ونظامه ويقول لابد لهذا النظام مدبر .. وبل يشترط لك ان هذا المبدبر هو الله ربه نبي محمد ومنزل القرآن، وليس زيوس آلهة الروم وليس مردوخ آلهة سومر وليس هبل آلهة عرب الجاهلية وليس عشتار.. ولماذا يجب أن يكون آلهة ولماذا بالضرورة تفرض أن يكون خالقاً؟ ..

أليس هذا هو الغباء بعينه؟ .. ويبقى المؤمن المسكين يردد تمتماته .. لقد هدانا ربنا للحق وانت ايها الملحد الكافر المتزندق فالله قد اظلك وهذا لحكمته ولو لا ذلك لهتز نظام الكون لأن حكمت الله واسعة وليعتبر منها البشر .. والى آخر القائمة من الثرثرات التي لاتنتهي .. ولا زال الإنسان الملحد العاقل يأخذ كلام المنهزم الضعيف ويضعه وساماً على صدره، فهذا افضل إعتراف للمؤمن بالهزيمة لكنه لايقبل ذلك لأن ربه وعده بالنصر على إعداءه .. وهكذا بقيت هذه الأمه من جهلها اكثر من 1600 عام وهي تردد هذا الكلام حتى غاص قومها في جهلهم العميق والشعوب تتقدم وتتحضر وترتقي وهو لايزال يردد تمتماته وسيبقى يرددها ..

سيغموند فرويد يقول...

لقد أجاب العلم على اسئلة المؤمنين الغبية ولانزال نجيب أسئلتكم الغبية والمتكررة منذ 1500 عام،

ولست أنا من يلزمني أن أبحث وأفكر، بل من يجهل شيء أسمه التطور عليه أن يذهب ويدرسة جيداً .. بدلاً من ان يبقى لينقل لنا الجهل من جهلاء أمثال عدنان أوكطار وغيرة الذين أهم أجهل الجهلاء في التطور.

التطور حسب حاجة الكائن للتوافق مع البيئة، ولجهلك التطور لايتطور ليصبح مثل شيء ما نحن نعرفة، التطور هو عمليات عمياء لاهدف لها تحدث فحسب بدون وجهة معينة ومسبقة للهدف، لأنه بالأساس لايوجد هدف ليصل له الكائن من خلال تطورة، فالكائنات لم تتطور لينتهي التطور بظهور الإنسان.

تطور الحوت هو تطور لكائن ثدي كان يعيش على اليابسة ثم أنتقل إلى الماء، ولهذا من الطبيعي أن يكون له جهاز تنفسي مثل تلك الجهاز الذي مع الثديات وليس الذي مع الاسماك، وكما قلنا سابقاً وقال العلم، فأن تطور الحوت وجهازة التنفسي لم يتطور ليصبح مثل الاسماك لأن التطور لايقصد هدف أو نموذج محدد لأي عضو في الجسم، التطور يعطي الكائن قدرة على التكيف مع البيئة والمحيط الجديد ليعيش فيها ويتأقلم عليها، والتطور بالنسبة للجهاز التنفسي للحوت هو كافي لذلك، لأنه مكن الكائن من العيش في الماء.

راجع المصادر:
http://en.wikipedia.org/wiki/Cetacea

http://www.youtube.com/watch?v=xiUFsn7CSt4

..............................

السلحفاة البرمائية، هي من الزواحف البدائية المعروفة والتي تعود لأسلاف قديمة من الزواحف الفقارية، التي كانت تعيش في البحار مع الكثير من الكائنات التي تهدد حياتها وحياة بيوض صغارها، لذلك كان لابد لهذه الكائنات من العثور علىمكان آمن لاتستطيع الكائنات المفترسة التي تسكن البحر من الوصول لها، لذلك تمكنت من الخروج لليابسة شيء فشيء، بين الحين والآخر، لتضع بيوضها على اليابسة التي كانت خالية تماماً من كل أنواع الحياة البرية، .. وحتى اليوم والكثير من الزواحف تتبع هذه الطريقة في التكاثر، الا ان الطيور البرية لاتهدد بشكل كبير حياة السلاحف وحياة الزواحف البرمائية مثل التماسيح وغيرها، وأن أصبحت تهدد حياتها فأن جيل من نسلها سيكون قادرا على التكاثر وحماية بيوضة أو صغارة، وسينقرض الجيل القديم، ومثلما تمكنت السلحفاة المعرضة أسلافها لخطر الإنقراض من ظهور صدفة على ظهرها تحميها من الأعداء يظهر لها نوع جديد قادر على حماية بيوض صغارها.

راجع المصادر:
http://en.wikipedia.org/wiki/Reptile

http://scienceblogs.com/notrocketscience/2008/11/heroes_in_a_halfshell_show_how_turtles_evolved.php

ولكن يبدوا أن عقل الإنسان المؤمن هو عقل خرافي لا يعرف أي شيء عن طريق التفكير المنطقي السليم ولايمتلك أي قدرات تحليلية قادرة على الفهم، لكن عقله قادر على تصديق أن هنالك خالق خلق الكون بلا دليل أوبرهان.

وأن كنت تفكر للحظه أنك ستفحمني بأسئلتك الغبية أو الساذجة فتأكد أنني ملحد قوي قادر على تفنيد كل حججكم وإدعاءاتكم .. والأحرى بك أن تلعب لعبتكم الغبيه هذه مع أشخاص أغبياء، مارسوا معهم الأعتقادات الإيمانية الساذجة، لكن لاتفكر حتى أن ملحدا قوي مثلي سيشاركك فيها ..فأقل شيء سيفعله هو أن يريك مدى غباء الإنسان المتدين وسذاجته.


راجع أكثر بخصوص تطور الكائنات:
http://en.wikipedia.org/wiki/Timeline_of_human_evolution

غير معرف يقول...

العناد وراء قناع المنطق مصيبة يعني كل الحيوانات لا يتطور عقلها و الانسان عجيب في سرعة تطوره و هو لم يكن قردا فباقي القرود لم تتمكن من التطور و لو قليلا أم ستكذب على نفسك و تقول لا حاجة لها في التطور مثله أم أنه قرد تطور في لحظة ثم توقف بدون سبب مع أنه يحتاج للتطور لكنه لا يقدر و النتيجة الانسان يدمر كلامكم الفارغ تماما
اشهد ان لا الله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

غير معرف يقول...

هل جميع الحيوانات لا تحتاج لتتطور فعقل القرد لم يتحرك منذ آلاف السنين و الانسان لا يمكن ان يكون قردا تطور بسرعة فائقة ثم توقف تطوره تماما بدون سبب و باقي القرود مازالت على حالها ام انه عجيب و مدمر لكلامك كله
اشهد ان لا الله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

سيغموند فرويد يقول...

الجهلاء أمثالك لم يدرسون التطور ولم يفهمونه قط، وبجهلهم يقولون أن عقل الشمبانزي قضى آلاف السنين ولم يتتطور، ويصبح مثل الإنسان،

أولاً الإنسان أقدم من الشمبانزي، والتطور لايستغرق آلاف السنين بل ملايين السنين، تطور الرئيسيات ومنها الإنسان كان موجوداً قبل 6 ملايين عام.

وكل الكائنات تمتلك عقلاً، يختلف في وظائفة وفي حجمة، وعقل الإنسان تطور نتيجة لمغادرته لبيئته البدائية وإنتقاله لبيئه جديدة، أكسبته المعرفه وامكنه نقلها للأجيال الأخرى عن طريق الإيماءات وبعدها تطور للرسم، ثم اللغة الشفوية، ثم الكتابية، كل ذلك أدى لوجود الحضارة البشرية التي ميزت الإنسان وساهمت في تطور العقل في المئتان آلف سنة الأخيرة، التطور العقلي كان بسبب قدرة الكائن على التواصل ونقل المعرفة نتيجة لتعلمة من أخطاءه وانتقاله لبيئه جديدة في كل مرة، وبحثة عن الغذاء والأمان، فمنذ أن هبطت الرئيسيات من فوق الأشجار وذهبت للترحال في ادغال أفريقيا وبين الأعشاب وصولاً إلى الكهوف، كل ذلك ساهم في تطور الرئيسيات الا وهو العقل، نتيجة لتعلمه ومعرفته الجديدة التي يكتسبها ولحماية صغارة ابتكر أسلوب التواصل الذي تطور لدى اسلافنا من الإيماءات الحركية والصوتية إلى الرسم، نقل المعرفة ساهمت في وجود الحضارة ووجود العقل، اما الكائنات الأخرى التي بقيت في بيئاتها الطبيعية ولم تغادرها ولم تتوفر لها طرق نقل المعرفة بيقيت كما هي، .. وكمثال بسيط لو أخذنا طفل حديث الولادة وجعلناه ينشأ خارج الحضارة، حتى لو كانت لدية وظائف عقلية مثل القدرات اللغوية، الا أن وجودة خارج الحضارة يعني وجودة خارج نطاق المعرفة التي سوف كتسبها من التعلم ويطورها، لهذا لن تكون لديه له ولا مفاهيم ولا أي معرفة، لو تربى مع الحيوانات سيتصرف مثل الحيوانات، فالعقل لا يميز الإنسان بشيء، .. بل الحضارة التي وصلنا لها هي ماجعلتنا مميزين ومختلفين عن باقي الكائنات،

العلم اليوم يثبت بأن ادمغتنا تكبر كلما حصلنا على معرفة أكبر، وهذا أمر طبيعي فنحن نرث المعرفة واللغة والقيم والمفاهيم من مجتمعاتنا وبيئاتنا، .. هذه النظرية تسمى الميمات وضعها العالم ريتشارد دوكنز، وهي تشرح كيف اننا نرث أشياء تساهم في تطور العقل خلال عدة اجيال تزداد معرفتنا، أن نظرية الميمات تشبة نظرية الجينات، فنحن نرث المعلومات كما نرث الجينات التي تشكل أصولنا .. فلو انك ولدت في بنغلادش سترث الجهل والغباء، والعقل وحده لن يعطيك ميزة .. ولو ولدت وتربيت مع حيوانات مثل الحمير فماسترثه مما ستراه سوف يجعلك تتصرف مثلهم ..

الا أن جهلكم للعلم وتصديقكم للخرافات والبعض منكم ممن سيحاول التذاكي مدعياً أنه اكتشف شيء لامنطقي ولا عقلاني ضد نظرية التطور فهو لن يكون الا قد اكتشف جهله وغباءه وقلة علمه ليتشدق به.

X aid يقول...

واحده واحده يا ﺳﯿﻐﻤﻮﻧﺪ ﻓﺮوﯾﺪ بشويش عالمؤمنين عشان تفكيرهم مش هيستوعب اللي بتقوله
جادلهم بالحسني و قول لهم هاتو انتو دليل واحد علي اي حاجه لاي حاجه
انتوا بتشهدوا ان لا الاه الا الهكم ازاي و انتم لم تروا شيئا منه مطلقا
تسخرون من الاديان السابقه و مره اخري يعيد التاريخ نفسه

سيغموند فرويد يقول...

X aid

هؤلاء لايفهمون لا واحده واحده، ولا أي شيء سوى جهلهم، وردودهم العاجزة وافتقارهم لكل المعرفة والعلوم والمنطق، أن ردودهم بلهاء ..

أنهم يريدون تدمير الحضارة وتدمير التقدم وكل المنجزات العلمية، لأنهم فشلوا في مجاراتها وعجزوا عن منافستها، ..

أنهم ليبقون ويقولون أنهم الأفضل لأنهم الأسوء ويتشبثون بالغباء المطلق ليدعون أنهم يملكون كل شيء، وهم بأبسط ردودهم تكتشف مدى جهلهم .. ومن يتذاكى منهم فأن رد الملحدين عليه يقصم ظهرهم ويخرجون مفلسون، انهم لايريدون أن يعرفوا سوى جهلهم، هم هنا لايناقشون ليتعلموا او يعرفوا شيء جديد، هم هنا ليدعون انهم يعرفون الحقيقة المطلقة، ويناقشون من اجل السفسطه وسرد السذاجات المتكرره ..

وهذا مايستحقونه ..

غير معرف يقول...

من غير لف ودوران يا فهيم, انت قلت ( الحياة البدائية لم تكن سوى عبارةعن عملية كيميائية في أشد انواع البساطه)

اذن جاوب من غير خروج عن الموضوع من وين اجت هاي المعادلة ومن وين اجت القوانين الكيميائية.

وبعدين هاي نظرية كباقي النظريات لم تثبت بعد, واذا عندك دليل على انها اصبحت حقيقة هاته خلنا ندرسها برابط

سيغموند فرويد يقول...

المسلمون الجهلاء عندما يعلقون في هذه المدونة أو في أي طرح لهم أو نقاش مع الملحدين فطرحهم وأسئلتهم ليست الا تكرار يكشف مدى جهلهم وغبائهم وتلقينهم لمنطق مغلوط .. المتدينون في هذا العالم هم أكثر الناس ثرثره وإدعاء أنهم يعرفون مالايعرفه الآخرون وممن يدعون أنهم ظلوا عن طريق الصواب، والمتدينون بكل طرحهم يكشفون مدى جهلهم وغبائهم .. ويعودودن لطرح ذات الأسئلة الحمقاء مراراً وتكراراً والتي قد تم الرد عليها عشرات المرات سواء هنا أو في أي من المواقع الإلحادية وحتى العلمية .. ولكنهم يفضلون أن يحاولون الاستذكاء وكأنهم الآن بجهلهم الفاضح سوف يفحمون الملحدين، ولو انهم يدعون معرفتهم لكل شيء لقرؤا في هذه المدونة وبحثوا ليجدون ان هنالك إجابات على كل اسئلتهم وما يفوقها ..

المسلم الجاهل عندما يدعي المعرفة المطلقة لشيء ما الآخرين لايعرفونه حسب إعتقادهم الساذج ..

فيسأل المسلم الجاهل، عن أن نظرية التطور ليست حقيقة، وبما أنها لاتزال تسمى نظرية فهي غير مثبته!!

هل هنالك جهل أكثر من هذا؟

مامعنى نظرية؟ .. هذا يثبت أن المتدينون بكل انواعهم ومذاهبهم يجهلون مصطلح علمي بسيط يسمى نظرية .. النظرية ياجاهل هي (شرح) شرح لظاهرة ما .. مثلاً نظرية التطور تشرح ظاهرة وسبب وجود الكائنات الحية وتنوعها ..

وأسمها لايتغير فالنظرية تسمى نظرية حتى بعد ثبوتها .. فنظرية الجاذبية لا تزال تمسى نظرية فهل هي غير حقيقة؟؟، ونظرية كروية الأرض لاتزال تسمى نظرية فهل هي غير حقيقة؟، ولماذا لايشك الناس ولا يتساؤل عن نظرية الجاذبية او كروية الأرض؟ هذا لأنهم درسوها وتعلموها في المدارس وسمح لهم بتداول معلومات عنها وقرائة كتب عنها .. اما نظرية التطور التي لم يسمحون لكم بدراستها ولا لوصول الكتب التي تشرحها لدولكم العربية الغبيه .. ولا حتى يسمحون بالبرامج العلمية عنها لهذا ستبقون جهلاء فيها .. وابسط دليل هو جهلكم لمصطلح نظرية كلمة وتفصيل ..

اما أسألتكم المتكررة والتي تم الإجابة عنها آلاف المرات فستجد الأجوبة عليها وأكثر في هذه الروابط:

http://www.blogger.com/comment.g?blogID=1716460219232191861&postID=1406540785691468098


http://www.blogger.com/comment.g?blogID=1716460219232191861&postID=6839980259541657726


وهنالك بهذه الروابط مصادر ومراجع تفوق حاجتك لها .. إضافة لتجارب علمية مختبرية قديمة وحديثة كلها تؤكد على صحة النظرية ..

غير معرف يقول...

ما هو سبب تحول عبد الله القصيم هذا العالم الجليل من الاسلام الي الالحاد؟...لدي شغوف للاعرف خاصة بعدنا رايت اسمه علي هذا المنتدي .

سيغموند فرويد يقول...


عبدالله القصيمي مفكر وفيلسوف عربي، وهو مفكر جزيرة العرب ..

وهو يعرف تاريخ الإسلام ويمتلك خبرة واسعة في هذا الدين، فقد درس في الازهر واصبح من كبار الخبراء في هذا الدين، ولكنه بفكره اكتشف بخاسة الأديان وتناقضها مع طبيعة الانسان والعقل والمنطق والعلم ..

وكما قال إرنست ميلر همينغوي (كل المفكرين هم ملحدين) ..

إقرء كتب عبدالله القصيمي الموجودة في هذه المدونة وستعرف أن عبدالله القصيمي في لغته الأدبيه هو شكسبير العرب، وستعرف مستوى تمكنه الفكري والفلسفي من خلال كتبه ..

او إقرء بعضاً من أقواله:
http://www.youtube.com/watch?v=h9IzZe4P84c

غير معرف يقول...

تعجل عبد الله القصيمي في اتخاذ قراره علي ما اري
هل له ان يرد له بعض ما اقوله ان سمح:-
(1)ظل الاعتقاد حتي القرن 19 ان الذرة لا يمكن ان تتجزا لانها الجزء الذي لا يتجزا..وقد مضت قرون علي هذا الاعتقاد يا عبد الله ومنذ عشرات السنين تبين لعلمائنا ان الذرة قابله للتجزا فهي تحتوي علي:-
1 بروتوت
2 نيترون
3 الكترون
اسمع لقوله(وما يعزب عن ربك من مثقال ذرة في الارض ولا في السماء ولا اصغر من ذلك ولا اكبر الا في كتب مبين)
- فكلمة(اصغر)تصريح بامكان تجزئها
-وانظر لقوله (ولا في السماء): بيان ان خواص الذرة في الارض هي نفس الخواصللذرة في الشمس ..كما اشار العلم ياعزيزي التائه
فهل درس محمد خواص الذرة وتركيبها وامكنانية تجزئها والوقوف علي خواصها للارض والسماء؟انها لدليل قوي علي ان القران وحي الهي

(1):الم تتفكر قط في نشاة الكون ..لالا تعتقد انني ساقول انظر الي الكون وتامل فيه فستعلم الخالق..كلا لن اقول ذلك.فلا ينفوه هذا الا من الذي تلعثمت علي لسانه حجته...ولكني ساقول نظريات حول الكون فقد قال الدكتور (جاميو):ان الكون في بدء نشاته كان مملوء بغاز موزع منتظما ومنه حدثت عمليات..اشار القران وسبق هذا العالم في عصر الجاهية وقال:(ثم استوي الي السماء وهي دخانا فقال لها وللارض أتيا طوعا او كرها قالتا اتينا طائعين)فصور مصدر الكون بالدخان..أيكون في مقدور امي-منذ اربعة عشر قرنا-ان يدرك ذلك فيﻻحين كان العلماء يجهلون الكون وخفاياه.
(3)يا عبد الله لقد اظهرت النظريات العلميةان:الارض كانت كانت جزءا من المجموعو الشمسية ثم انفصلت عنها وبردت واصبحة صالحة ليكن الانسات..ويبرهن من هذه النظرية بووجود براكين وغيره..تتغق هذه الظرية مع قوله تعالي:(او لم يروا الي الذين كفروا ان السموات والارض كانتا رتقا ففتقناها(-)وجعلنا من الماء كل شئ حي افلا تؤمنون).
خذ اناردت يا عبد الله من الاية شطرها الاول:(الم يروا الذين كفروا)حتي(ففتقناهما).. فقال الاستاذ طبارة عنها:ان هذه معجزة معجزة من معجزات القران الذي قرر ان الكون كان شيئا واحدا متصلا من غاز ثم انقسم الي سدائم..وعالمنا الشمسي كان نتيجة تللك الانقسامات...واما الشطري الثاني(وجعلنا من الماء كل شىء حي)فهو يا عزيزي ابلغ ما جاء في تقرير حقيقة علمية ادرك العلماء سرها..فمعظم العمليات الكيمياوية تحتاج الي ماء..وهو العنصر الاساسي لاستمرار الحياة وللماء خواص اخرب تدل علي ان مبدع الكون قد صممه يما يجعله صالحلمخلوقاته..والماء يمتص كميات كبيرة من الاكسجين عندما تكون درجة حرارته منخفضة وعندما يتجمد تنطلق منه كميات كبيرة من الحرارة تساعد الاحياء التي تعيش في البحار من الاسماك وغيرها..فما اعجب حكمة القران الذي يبين بكلماته الجليلة سر الحياه!! هذا مكتوب من امي من يصدق؟؟في عصر جهل فيه العلماء كل هذا

سيغموند فرويد يقول...

ياجاهلاً في اللغة وفي دينك وتاريخ المعاني .. فالعرب قديماً ماكانوا يعرفون الذرة، وكلمة ذرة عند العرب القدماء تعني الشيء الصغير وكانوا يطلقون كلمة ذرة على النمله، وقولهم ذرة غبار .. وما يقصده قرآنك هنا هو الشيء الصغير .. وليس الذرة، وهذا تم تطرحه سابقاً في مقال هنا:
http://wahame.blogspot.com/2009/07/blog-post_23.html


والدليل على جهلك في الكيمياء هي كلمة بروتوت .. فماهو البروتوت ياجاهل؟ ومن اخبرك ان الذرة تحتوي شيء أسمه بروتوت؟

ثانياً ياغبي وجاهل في الكيمياء وتقول أن خواص الذرة على كوكب الارض هي مثل خواص الذرة على الشمس، فما هذا الجهل العلمي التذي تتشدقون به وتظنون انكم تعرفون ما لانعرفه ياجهلاء؟ ..

هل تعرف بجهلك ان لكل ذرة من ذرات العناصر في الجدول الدوري خواصها؟، هل تعرف ياجاهل أن ذرة الذهب لها خواص مختلفة عن ذرة الحديد؟، فكيف تقول بجهلك أن خواص الذرة على الأرض هي نفسها على الشمس؟، هل تعتقد ياجاهل ان الكون عبارة عن اسفنج؟

فلا محمد ولا قرآنكم ولا العرب آن ذاك كانوا قد سمعوا بالذرة بعد، وما اسم الدرة ألا اطلاق مسمى مسمى قديم على اكتشاف Atom الذي اسماها العرب بعد ذلك الذرة ..

ثم من اين ياجاهل تنقل معرفتك العلمية؟ ومن اخبرك بجهلك ان الكون كان في البدأ عبارة عن غاز أو دخان؟، فقبل أن يكون هنالك كون لن تكن هنالك حتى ذرات ولا حتى جسيماتها الأولية ..

منذ أن أزاح كوبرنيكوس الأرض من مركز الكون في القرن الخامس عشر الميلادي بدأت تتغير تدريجياً نظرة الإنسان إلى الكون لتصل في عصرنا الحالي إلى انقلاب شامل يتصادم كلياً مع اعتقادات القدماء وأساطير الشعوب فأسطورة خلق الكون كما ترد في القرآن تجعل من الأرض جزءاً محورياً من الكون يقابل السماوات ويتطلب خلقه أربعة أيام من الأيام الستة.



فيما أن الأرض ليست سوى كوكب يدور حول نجم هو الشمس وهي ليست سوى واحده من بين مئة مليار نجم في مجرتنا وهذه المجرة بدورها ليست سوى واحده من بين مئة مليار مجرة أخرى، وفي مايقول القرآن بأن الماء هو الموجود الأول فيؤكد الحديث النبوي ( مسند أحمد بن حنبل ج16 ص252)، يقول العلم بأن كل شيء قد بدء من نقطة متناهية في الصغر عظيمة الكثافة حصل فيها انفجاراً عظيم مكوناً الزمان والمكان وكل المادة والطاقة في الكون، أما خلق السماوات والأرض في ستة أيام فإن الانفجار العظيم قبل 16 مليار عام ولم تتكون الأرض ألا قبل نحو 5 مليارات عام، وحتى لو افترضنا بأن اليوم المذكور بالقرآن لايعني في زمنه اليوم المعروف عندنا فأن آية في القرآن قد بينت أن اليوم عند الله بألف سنة مما نعد (وَإِنَّ يَوْماً عِندَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ) الحج47، وعلى ذلك فأن أقصى مايمكن الوصول أليه هو أن الأرض وفقاً للقرآن قد تكونت بعد ستة ألاف عام فقط من الانفجار العظيم، وحتى لو افترضنا وتمادينا في الافتراض وقلنا بأن اليوم المذكور في الخلق هو فترة زمنيه مفتوحة غير محدده فأن القرآن قد بين أن خلق الأرض قد أستغرق أربعة أيام من الأيام الستة أي أكثر من فترة الخلق، في حين أن الأرض لم يكن لها وجوداً في أكثر عمر الكون، أما الحديث النبوي الصحيح فقد كان صريحاً حيث بين أن أيام الخلق الستة هي ذاتها أيام الأسبوع،

يقول محمد كما في صحيح مسلم ثاني أصح كتاب بعد القرآن عند المسلمين،( خلق الله التربة يوم السبت وخلق فيها الجبال يوم الأحد وخلق الشجرة يوم الاثنين وخلق المكروه يوم الثلاثاء وخلق النور يوم الأربعاء وبث فيها الدواب يوم الخميس وخلق آدم عليه السلام بعد العصر من يوم الجمعة في آخر الخلق في آخر ساعة من ساعات الجمعة فيما بين العصر والليل) صحيح مسلم ج8 ص127،

سيغموند فرويد يقول...


ثم يقول القرآن أنه بعد خلق الأرض استوى إلى السماء وهي دخان فجعلها سبع سماوات والدخان قد ذكر في الأساطير البابلية وتحديداً الآلهة ممو (أما ممو، فيعتقد البعض بأنه الأمواج المتلاطمة الناشئة على المياه الأولى، ولكني أؤيد الرأي القائل بأنه الضباب المنتشر فوق تلك المياه والناشئ عنها) مغامرات العقل الأولى ص52 شكل (4)، فالضباب المنتشر فوق المياه التي خلق منها كل شيء، وإذا افترضنا أن هذا الدخان هو ذاته الغاز الذي تكون بعد الانفجار العظيم وتكونت منه المجرات بعد ذلك، فوفقاً لأيه بأن هذه المرحلة قد استمرت إلى مابعد تكون الأرض فيما يؤكد العلم بأن المرحلة الغازية قد أمتدد لثلاث مئة آلف عام فقط بعد الانفجار العظيم، ويقول القرآن أن معظم الكون قد تكون بعد الأرض، أما العلم فيؤكد أن النجوم والمجرات لم تبدأ بتشكل ألا بعد ثلاث مئة مليون عام من الانفجار، أما الأرض فقد تشكلت بعد عشر مليارات عام وبعد أن تشكل معظم الكون.



المثير للتعجب أن بعض المسلمين كالدكتور زغلول النجار يروج لأعجاز علمي في ذات الآية التي عكست تماماً الأسطورة الرافديه وهي: {أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقاً فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ}الأنبياء30، ويزعمون بأنها تشير إلى الانفجار العظيم هذا نموذج ممتاز لحقيقة ما يسمى بالأعجاز العلمي وكيف أنه يقوم على التدليس وتحميل الآيات ما لا تحمله وإخراجها من سياقيها الخاص والعام وعزلها عن القرائن الداخلية والخارجية ولكن بغض النظر عن ذلك كله لو أمكن لآية أن تحتمل نظرية الانفجار العظيم لكان يجب أن تكون (أن السماوات والأرض كانتا رتقاً ففتقناه) أي عاد الضمير إلى الرتق ولكنها تقول ففتقناهما بصيغة المثنى أي ففصلنا السماوات عن الأرض، الفتق عائد إلى السماوات والأرض اللتين كانتا في حالت رتق أي التصاق، وهذا مطابقاً تماماً لأسطورة البابلية أن السماء والأرض كانتا ماءً ففصل مرتوق بينهما وجعل الماء العلوي سماءً وجعل الماء السفلي أرضاً، كما أن الآية بما فيها من صيغة التثنية تعني أن الأرض كانت موجودة مع السماوات منذ لحظة الفصل فيما أن العلم يؤكد أن الأرض تشكلت بعد الانفجار العظيم بعشرة مليارات عام على الأقل وبعد أن تكون القسم الأكبر من الكون، كما أن كلمة الانفجار تعني انتشار المادة من نقطتاً محدده بشكل شعاعي إلى مساحة أوسع، أما الفتق هو الشق فيعني أن يكون لدينا جسماً ما فنقوم بفتقه أي شقه إلى جزئيين كفتق الثوب مثلاً وهذا التشبيه يخالف معطيات نظرية الانفجار العظيم الذي أدى إلى انتشار الكون من نقطة متناهية في الصغر، وأخيراً يبدو أن مدعي الأعجاز قد تناسوا أن القرآن تحدث في آية أخرى عن مرحلتاً
سبقه فتق السماوات والأرض وهي الماء والذي منه خلق كل شيء كما يقول محمد وعليه فأن الرتق المذكور في الآية هو الماء الذي فصل إلى قسمين علوي وسفلي وصار القسم العلوي هو السماء والسفلي هو الأرض في توافقاً تاماً مع الأساطير الرافديه وتناقضاً تاماً مع حقائق العلم الحديث.

وقد سبق أن رددنا بهذا ببحث تجده هنا:
http://www.4shared.com/file/214899074/16915153/qalk.html

غير معرف يقول...

وين الخطا الي باللاية هيك
(ومن كل شيء خلقنا زوجين)
اليس الانسان منه ذكر وانثي
اليس الافعي حتي دون نسبها الي افعي من نوع خاص فهي بصفة عامة منها ذكر وانثي حيث قال زوجين ولم يقل الزوجين فزوجين تفيد كل جنس عل عموموه
وحتي النواة فمنها الموجب والسالب
اما عن البرامسيوم واليوجلينا ونجم البحر وعفن الخبز وكل هذا فهو عبارة عن انقسامات ميتوزية وتكاثر لا جنسي والتكاثلر اللاجنسي لايوصف بذكورة ولا بأنوثة فلا يدخل معنا بالاية اذ ان الزوجين الذكر والانثي كل جنس علي عمومه

غير معرف يقول...

لو سمحت سؤال جاوبني عليه بصراحة
من المتكلم ؟ هل هو عبد الله القصيمي ؟ من يتكلم ويقول كل هذا علي هذه المدونة هل هو حقا عبد الله القصيمي ؟؟

غير معرف يقول...

ان لم تشا اخباري فلاتجاوبني عن سؤال ي واحذف تعليقي الساببق ؟ ما انا الا طالب ازهري اخذت نبذة عن عبد الله القصيمي وسمعت ما كتبه هنا فاحتار عقلي وغض عنه قلبي فلا يعجبني تصرفات المسلمين مع بعضهم لبعض لماذا هم يتخبطون في بعضهم البعض لماذا ذهبت عقولهم اري كثير منهم يتصرفون تصرفات بشعاء دون اعمال للعقل فولله للحيوانات اطهر منهم فما السبب ؟؟

سيغموند فرويد يقول...


المتحدث هنا ياجاهل هو انا الملقب بسيغموند فرويد، .. وليس عبدالله القصيمي ياذكي لأن عبدالله القصيمي قد فارق الحياة منذ زمن بعيد ..

ثانياً بخصوص مايتعلق بسؤالك الغبي حول سبب تخلف المسلمين ونحطاطهم في كل شيء بما في ذلك الاخلاقيات فهذا سببه الإسلام ذاته وان كنت جاهلاً عن فهم دينك بصورة صحيحة ومن خلال نصوصه البلهاء فلن تفهم سبب تخلف المسلمين .. وكفاك ترديدا لكلام الجهلاء فأنت ذاتك لم تبحث ولم تعرف حقيقة هذا الدين انت لست سوى شخص يتبع ويردد مثل الببغاء مثلك مثل البقية ومن يحاول ان يقول ان الاسلام يدفعة او يحثه على طلب المعرفة ومكارم الاخلاق فهذه بلاهه .. فالاديان تتناقض تناقص تام مع العلم والاخلاق وكل شيء ..

وخلاصة هذا التناقض هو ظهور هذه التركيبة المجتمعية من الانحطاط العلمي والاخلاقي الذي تراه وتستغربه في المسلمين ..

هراء الاعجاز البطيخي الذي انت نقلته او رددته مثل الببغاء مكشوف لنا وقد مللنا من كثرة ما يردده امثالكم بذات طريقة الغباء والجهل قائلين قد اكتشف العلماء وقال القرآن هذا مجرد هلوسه وجهلك .. ولن يتم نشر هذه التعليقات نظراً لتكرار الزائد عن الحد في هذه المدونة ولكثرة ماتم فضحها وتعرية وكشف حقيقة اولائك الدجالين الذين يستغلون جهل العامة ..

المسلمون متناقضون فأذا ارادوا قول شيء ما مثل الحريه فهم متناقضون فلا يمكن ان تتحدث عن الحرية وانت تكون حراً وانت عبد لآله او عقيدة او افكار قد اخذتها عن تبني او وراثه ..

الملسمون متناقضون عندما يتحدثون عن المساواة بين المرأة والرجل وهم يؤمنون بدين ينتقص المرأة ويعتبرها نصف الرجل في شهادتها وفي ميراثها وفي عقلها ..

المسلمون متناقضون عندما يريدون ان يدعون انهم قابلين لنظرية التطور كحقيقة علمية وبين ايمانهم بدين يقول لهم ان ربهم الخرافي خلق آدم وحواء ..

غير معرف يقول...

الله يلعن ام اليوم الي سمعتك فيه رحت امتحان الفقه وانا منصت لكلامك فالله جعل المدرس ينقصني 14 درجه ظلللللللللللللم
علما باني عملت تظلم وحصلت عليهم وجاءني رسول الله في المنام وقال لي : الم اعهد لكم الا تعبدوا الشيطان
وعلي فكرة انت فاهم الدين الاسلامي خطا خاااالص انت فاكر المسلمين دجالين انت متربي وسط مسلمين ولم تاري داجلا واحدا منهم كما انني مسلم فهل انا دجال انت انسان ملعوووووون تحمل الدين الاسلامي ما لايحمله من معانيه الحسنة لا تنشر الموضوع ولكن كفي فقط انك تقراه لتعرف خونة امثالك ومقدار قذارتك التي انت فيها الان

غير معرف يقول...

عندي استفسار...انا شاهدت الفيديوا الي محطوط فوق في بداية الكلام..الي فهمته منه
ان الانسان تطور له النظر لانه بعيش في النور..والخفاش تطور له شئ مختلف عن النظر لانه يعيش في الظلام...طيب لماذ اذا اذا اتينا بمصباح به نور امام عينينا فان نظرنا يضعف ولايتطور هل يوجد فرف بين ضوء المصباح وضوء النهار مثلا....... وم الذي يخالف او يتناقض مع القران او وجود اله بشان هذه التطورات

سيغموند فرويد يقول...

غير معروف يبدوا بأنك جديد على علم التطور، وتريد أن تعرف بشأن ذلك المزيد، أولاً يجب أن تعرف أن التطور البايلوجي للكائنات ألا وهو الانتخاب الطبيعي يحدث على ملايين السنين، بمعنى أن عين الإنسان التي تراها اليوم قد أخذت ملايين السنين حتى تصبح على ماهي عليه اليوم، وثانياً يجب أن تعرف أن التطور لايسير لهدف معين، اي ان ليس بالتحديد التطور يوجد عيون لكي يرا بها الكائن، وانما وظائف أخرى تجعله يدرك ماحوله، ..

والآن سوف أجيب على سؤالك والذي تجد له جواب في مادة العلوم في المرحلة الدراسية الإبتدائية، وظفية القزحية هي التحكم في كمية الضوء الواصل لشبكية العين، فعندما تصلت ضوء كثير على العين نظرك لايضعف وانما تقوم قزحية العين بتضيق إنسان العين لكي تضح الصورة على الشبكية، وعندما تكون كمية الضوء الواصلة للعين ضعيفة فأن قزحية العين تصبح أكثر اتساعاً لدخول اكبر كمية من الأشعة الضوئية للشبكية.

ولا يوجد فرق بين ضوء النهار وضوء المصباح، فكلاهما أشعة ضوئية مهما اختلف مصدرها والعين البشرية تتعامل معهم على حد سواء.

أما بخصوص مقطع الفيديو، فهو يشرح تطور العين منذ بدايتها، ويجب ان ترجع وتبحث وتتعلم أكثر بخصوص نظرية التطور، اما مايعارض الكتب المقدسة هو أن الإنسان لم يخلق في احسن تقويم فمنذ ان بدأ التطور البايلوجي حتى اليوم لم تكن عين الإنسان على ماهي عليه اليوم ولم يتم خلقها كما تراها اليوم، فالإنسان ليس مخلوقاً وليس له خالق، وإنما هو نتيجة تطور بيولوجي استغرق مليارات السنين ..

شاهد هذا:
http://www.youtube.com/watch?v=gl89HIJ6HDo

مسلم محتار يقول...

ما رايك في الاحفورة التي اكتشفوها مؤخرا وتسمى اردي
هل فعلا تعارض نظرية التطور ؟

سيغموند فرويد يقول...

المعلومات التي تنقلها هنا هي قديمة وأردي تم الاعلان عنها في سنة 2009 .. والقناة الوحيدة في العالم التي استغلت الخبر وقامت بأدلجته وإدعاء ان الاكتشاف اسقط نظرية داروين هي قناة الجزيرة ..

كل ماعليك فعله هو مشاهدة النسخة الاصلية للمؤتمر الذي عقده العلماء والذيت تحدثوا فيه عن آردي ..

هذا فلم وثائقي يظهر العلماء وأكتشافهم وماذا يعني هذا الاكتشاف بالنسبة لنظرية التطور .. شاهد بقية الاجزاء..
http://www.youtube.com/watch?v=cGPoUWlKrjI

sssss يقول...

اولا انا لست دكتورا ولا علما
لكن انا انسان مؤمن بالله
ولي سؤال صغير للاخ الملحد الفخور بالحاده
انت تقول انك تؤمن بالعلم وحده ولا تؤمن باله
وكم يسعدني ان تجيب علي سؤالي
كيف تؤمن بالعلم الذي هو كل يوم في تغير مستمر؟
انا علي حد علمي اننا نستهزء بعلماء زمان لانهم قالو الارض ثابته والشمس تدور حولها ثم اتي من بعدهم وقالو ان الشمس ثابته والارض تدور حولها ثم علمو ان الارض وشمس تدوران في مدارات وعلي ما اظن انا وانت ان العلم
لن يتوقف فمن الممكن ان ياتي العلم ف المستقبل ويثبت خطء العلماء الان ويصبح كل ما تعلمته حضرتك في المستقبل ما هو الا خرعبلات
ولكن لن اقف عند هذا المثل
ولكن حتي العلم الذي تؤمن به عاجز الان عن ادراك علم التحنيط كما كان في السابق
فهل انت تؤمن بشء عاجز عن الماضي والمستقبل وتتهم المؤمنين بالخزعبلات؟
ارجو الرد

سيغموند فرويد يقول...

صاحب التعليق sssss

أولاً يجب أن تصحح مصطلحاتك لأن كلمة مؤمن تعني أن تصدق شيء بلا دليل
أما في العلم فيستخدمون كلمة التصديق لأن العلم لايتحدث من فراغ بل يتحدث من واقع الأدلة والبراهين والأثباتات والأستنتاجات ونتائج التجارب والملاحظات وهذا هو الفرق بين الدين والعلم۔

ثانياً وبرغم الأثبات القطعي لكروية الأرض ودورانها فهذا شيء أصبح مثبت، عن أن القدماء كانوا يقولون بأن الأرض مسطحه وثابته والقدماء لم يكونوا جميعهم كذلك بل أن قدماء الأغريق قد عرفوا عن كروية الأرض ودورانها حول نفسها وحول الشمس وكذلك القدماء المصريون من خلال الملاحظات والأدلة التجريبية وأزادوا عليها بأكتشاف بعض الكواكب، أما في شبه الجزيرة العربية فكانوا يعتقدون بأن الأرض مسطحه وانها مستقرة وأن الشمس هي التي تدور حولها والقرآن يؤكد على ذلك لأن القرآن هو وليد تلك الثقافة، لذلك كفر المسلمون العلماء العرب الذين ترجموا كتب الأغريق وقالوا عن كروية الأرض ودورانها حول نفسها وحول الشمس،

ومن الآيات الدالة على ذلك:
- والأرض دحاها - والأرض وكيف سطحت
- ويولج النهار في الليل ويولج الليل في النهار
- حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة
- والشمس تجري لمستقر لها ۔۔۔ إلخ

كل هذه الآيات تثبت أن فهم القرآن للأرض وللكون فهم قاصر وجاهل ۔۔

ثالثاً: ميزة العلم انه متجدد ومتطور ومتغير لآن العلم أثبت بما لايدع مجال للشك وبشكل قاطع أن الأرض كروية وتدور حول نفسها وحول الشمس وهي كوكب في مجموعة شمسية والمجموعة الشمسية ضمن مجرة ضخمة من بين مليارات المجرات، العلم متغير ولكن الدين برغم أنه لايمتلك اي أدلة ولا اثباتات فهو كما هو لايتغير وأصحابه من أمثالك ايضاً لايتغيرون وانت الآن تقف على مفترق طرق فأما ان تؤمن بخرافات الأديان التي تشبه قصص ألف ليلة وليلة والتي لاتتغير أبداً أو أنك تسير مع العلم لأنه متجدد ومتماشي مع كل عصر وجيل۔

ومن أقوالي: العلم يقين، والدين فرضيات تعتمد على الإيمان لا على البرهان.


رابعاً: العلم متغير ومتجدد لكنه مبني على قواعد متينه وثابته العلم لايسقط نظرية أو قاعدة بأكملها إذا حصل وأن وجد إكتشاف جديد بل يوضح الصورة أكثر عن سبب فهمنا الخاطئ لها ويدعمها ويعززها أكثر، ويمكنك متابعة جميع العلوم لتتأكد بأن كل اكتشاف علمي حديث في اي من علوم الفلك او الفيزياء أو الأحياء هو يسير بشكل متقدم وداعم لها وليس العكس لهذا العلم هو علم والعلم هو المعرفة وميزة العلم انه مستمر بزيادة الثروة المعرفية للبشرية۔

خامساً: التحنيط هو علم قائم بحد ذاته وهو لكي يعرف امثالك من المتذاكين قوة العلم والمعرفة، ويبدوا انك تتحدث عن الخزعبلات والخرافات والكلام الذي تقوله عن إن العلم لم يكتشف سر التحنيط هو بحد ذاته خزعبلات وخرافات يصدقها أمثالكم من البسطاء، واليوم أصبح العلم يمتلك تقنيات حديثة ومتنوعة في علم التحنيط وكل ماتراه اليوم حولك من مومياءات لشخصيات مشهورة محنطه ومجودة في المتاحف هي دليل على ذلك وكذلك الحيوانات المحنطة وأضف لذلك وجود معارض طبية لغرض شرح علم التشريح يستخدمون فيها أجساد بشرية محنطة ومشرحة لأغراض الشرح ومحمية بطبقة خارجية من البوليمر۔


سادساً: يجب عليك التمسك بخزعبلات الأديان وخرافاتها لأنها ثابته وتشبه قصص ألف ليلة وليلة، أما العلم فهو شيء متغير ومتجدد ويحتاج لعقول منتفتحه ومشقه وتعب انت وامثالك لايمكنكم تشغيل عقولكم لمجرد فهم العلم فقط، وعليه فأن انتقادك للعلم أنه متغير فلو لم يكن كذلك لما وصل العالم لما هو عليه اليوم من معرفه وعلوم وتكنولوجيات حديثة وتقنيات طبية، وابسطها اليوم هو الجهاز الذي انت ارسلت منه التعليق لهذه المدونة هو جهاز لم يكن ليوجد لو لا العلم وماكنت انت هنا لتنتقد العلم المتغير لو لا أن العلم اعطاك هذه الفرصة وحتى جهازك هذا الذي ارسلت منه التعليق لما كان ليكون كما هو اليوم لأنه لم يكن بهذا التطور والتقدم التكنولوجي والتقني قبل 10 سنوات فقط۔

والآن يجب على أمثالك أن يفهموا أن العلم ليس شبيه بقصص ألف ليلة وليلة، ومن يقول أن العلم متغير فهو لم يفهم ماهو العلم أصلاً۔

(إن رد العاجز على التحدي سيكون صراخاً وتوتراً ودعاءً غباء، سيكون رداً فيه كل شيء ما عدا الذكاء والوقار، والقدرة والتهذيب) - عبدالله القصيمي